ادعية واذكار

أفضل دعاء للميت في رمضان

دعاء للميت في رمضان

أن الدعاء للميت من الأشياء التي يهتم بها العديد من الأشخاص المقربين له، ولهذا فنجد العديد منهم يبحثون عن أفضل دعاء للميت في رمضان، فمن المعروف أن شهر رمضان من الأشهر التي يستجيب فيها الله للدعاء.

أجمل دعاء للميت في رمضان

دعاء للميت في رمضان
دعاء للميت في رمضان

دائمًا ما نبحث عن أجمل دعاء للميت في رمضان، كي نتقرب به من الله ونطلب منه الرحمة والمغفرة له، ولذلك فإن موقع محيط يحرص دائمًا على تقديم كل ما يتمناه متابعيه الكرام، ومن أجمل هذه الأدعية التي نقدمها لكم ما يلي:



 

اللهم أجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم أفسح له قبره ومد بصره وافرش قبره من فراش الجنة، اللهم أعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيه، اللهم أملأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور.

 



اللهم قه السيئات ومن تق السيئات يومئذ فقد رحمته، اللهم أغفر له في المهدين، واخلف في عقبه في الغابرين، وأغفر لنا وله يا رب العالمين، اللهم أفسح له في قبره ونور له فيه، اللهم أن ميتنا في ذمتك وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق.

 

اللهم أغفر له وأرحمه إنك أنت الغفور الرحيم، اللهم لا تحرمنا أجره، ولا تضلنا بعده، اللهم اجعل عن يمينه نورًا، وعن شماله نورًا، ومن أمامه نورًا، ومن فوقه نورًا، حتى تبعثه آمنًا مطمئنًا في نور من نورك.

 

اللهم أغفر لي وللمسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب، اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والعافية ودفع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام، وتلاوة القرآن وتدبره.

 

اللهم سلمنا رمضان وسلمه لنا وتسلمه منا، متقبلاً حتى ينقضي وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت عنا، فمن صامه وقامه إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه، اللهم أرحم المؤمنين والمؤمنات، والمسلمين والمسلمات، الأحياء منهم والأموات، اللهم آنس وحشتهم، وأرحم غربتهم.

أفضل دعاء للميت في رمضان

أن القيام باختيار أفضل دعاء للميت في رمضان له فضل عظيم وكبير، ولهذا فدائمًا ما نبحث عن أفضل الأدعية التي نطلب بها لموتانا وموتى المسلمين الرحمة والمغفرة.

اللهم تجاوز عن سيئاتهم، وأقبل منهم حسناتهم، اللهم نقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم أجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار.

 

اللهم إنه عبدك، وأنت خلقته وأنت قبضت روحه وهديته للإسلام وأنت أعلم بسره وعلانيته وجئنا نشفع له فأغفر له، اللهم يا حنان يا منان يا واسع الغفران، أغفر لميتنا وأرحمه وعافه وأعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد.

 

اللهم نقه من الذنوب والخطايا كما ينقي الثوب الأبيض من الدنس، اللهم أملأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور، اللهم أنسه في وحدته، وآنسه في وحشته، وآنسه في غربته، اللهم اجعله في بطن القبر مطمئنًا، وعند قيام الأشهاد آمنًا وبجود رضوانك واثقًا، وإلى أعلى درجاتك سابقًا.

 

اللهم اجعل عن يمينه نورًا، وعن شماله نورًا، ومن أمامه نورًا ومن فوقه نورًا حتى تبعثه آمنًا مطمئنًا في نور من نورك، اللهم إن كان مصليًا لك فثبته على الصراط يوم تنزل الأقدام، اللهم أنه كان لك صائمًا فأدخله الجنة من باب الريان.

 

اللهم ارحمنا إذا ورينا التراب وغلقت من القبور الأبواب، وانفض الأهل والأحباب، فإذا الوحشة والوحدة وهول الحساب، اللهم ارحم من بقيت حياتهم تنبض في ذاكرتنا، وخلت أماكنهم بيننا، واختفت أصواتهم عن مسامعنا، واجعل لقائنا الطويل الفردوس الأعلى يا كريم.

 

رحلتم إلى وطن النائمين طويلاً، بات كل شيء مختلف منذ رحيلكم، رب اجعل مقامهم في الفردوس الأعلى عدد ما نبض قلبي شوقًا لهم، اللهم ارحم من أغلق عينه ورحل عنا، اللهم لا تطفئ نور قبره واجعله أجمل مسكن تغفو به عينه.

إقرأ أيضًا: دعاء الفرج السريع والرزق العاجل

دعاء للميت في رمضان مستجاب

دعاء للميت في رمضان
دعاء للميت في رمضان

دائمًا ما نتمنى أن يكون ما نقوم به من دعاء للميت في رمضان مستجاب، وأن يتقبله منا الخالق سبحانه وتعالي ويرحم جميع موتنا وموتنا المسلمين أجمعين.

 

اللهم إن كنا مقصرين في الدعاء للأموات فأنت الكريم الذي لا تنسى، هب لنا نعيمًا ورضوانًا وسرورًا، ربي لا تحرم أمواتنا مغفرتك، وقد انقطع بهم العمل ولا حول لهم، اللهم ارحم قلة حيلتهم وأنر قبورهم واغفر لهم وآنس وحشتهم.

 

اللهم ارحم من توسدت أجسادهم الأكفان، واختلطت عظامهم بالتراب، اللهم اجعل قبورهم خير مسكن تغفو به أعينهم حتى تقوم الساعة، اللهم ارحم من كانوا ينتظرون رمضان معنا، واغفر لهم واجعلنا بهم في الفردوس الأعلى من الجنة.

 

كم من فقيد تمنيناه معنا في رمضان ولكن لا اعتراض على قضاء الله وقدره، ولا لنا سوى الدعاء لهم، اللهم أرحم موتنا واغفر لهم وتغمد روحهم الجنة، اللهم سيأتي رمضان ولنا في القبور أحبه، فيا رب نور قبورهم، اللهم ارحمهم واغفر لهم جميعًا.

 

اللهم في هذا الشهر الكريم أسألك إن كان محسنًا فزده من حسناته، وإن كان مسيئًا فتجاوز عن سيئاته، اللهم ارحم من كانوا ينتظرون رمضان معنا واغفر لهم واجمعنا بهم في الفردوس الأعلى من الجنة.

 

لقد أقبل رمضان كل عام وقبرك نور ونعيم، كل عام ورحمة الرحمن تظلك، كل عام ودعائي لك لا يفارق لساني، فأسألك اللهم أن تسكنه فسيح جناتك، اللهم أجعله في هذه الليلة المباركة من الذين سعدوا في الجنة خالدين فيها ما دامت السماوات والأرض.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق