ADVERTISEMENT

دعاء للمحبة سريع المفعول

دعاء للمحبة سريع المفعول، الإسلام يدعو إلى التوحيد بالله سبحانه وتعالى ودعائك لله في جميع أمور حياتك من تمام التوحيد بالله عز وجل، فدعوا في كل وقت وتفقد الأوقات التي تزداد بها نسبة الاستجابة، خير ما يهبه الله للإنسان هو حب الناس له فداوم وألح في هذا الدعاء ( اللهم أجعل كل قلبًا يراني يرى الخير في وجهي) فإن محبة الناس لك تدل على حب الله سبحانه وتعالى لك.

دعاء للمحبة سريع المفعول

الدعاء هو أفضل وسيلة يلجأ بها الإنسان إلى ربه، فلا تيأس من مناجاة الموالي وأفضل ما تدعو به أن يهبك الله سبحانه وتعالى حب الناس، وذلك لأنه إذا أحب الناس أحبوا مساعدتك واحبوا وجودك وهذا يساعدك في جميع جوانب حياتك.

ADVERTISEMENT

الحب هو أسمى المشاعر التي يشعر بها الإنسان وأن وهبك الله قلبًا يحب فعليك بالحفاظ عليه من المعاصي والوقوع الكبائر فإن أحببت أحدهم فأن أفضل وسيلة تصل بها له هي أن تذكره لله يجمع الله قلوبكم معًا.

الله وحده قادر على إلقاء المحبة في قلوب العباد فإذا أردت أن يحبك أحد فلجأ إلى الله وتوسله وألح في دعائك أن يلقي الله حبك في قلب من تريد، فمن يجمعه الله فلا مفرق له.

سنعرض لكم بعض الأدعية للمحبة خلال النقاط التالية:

ADVERTISEMENT
  • يا رب سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألِن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.
  • اللهم إنا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء و الإجابــة.
  • اللهم لا تردنا خائبين، وآتنا افضل ما يؤتى عبادك الصالحين.
  • اللهم ارزقنا نورا في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.
  • اللهم يسر لي الخير حيث كنت، وحيث توجهت، اللهم سخر لي الأرزاق والفتوحات في كل وقت وساعة، ويسر علي كل صعب، وهون علي كل عسير، واحفظني بما ينزل من السماء وما يخرج منها، وما يرى عليها يا كريم.
  • اللهم بلطيف صنعك في التسخير، وخفي لطفك في التيسير، الطف بي فيما جرت به المقادير.
  • إني أدعوك باسمي وباسم كل من نطق الشهادتين، وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله.
دعاء للمحبة سريع المفعول
دعاء للمحبة سريع المفعول

قد يمكنك الاطلاع ايضًا على: اقوي دعاء المحبة مكتوب ومستجاب

دعاء للمحبة والقبول وتسخير القلوب

أهم ما يحاول الإنسان اكتسابها هو احترام الآخرين لأن ذلك يسهل عليه الكثير من أمور حياته وسبحان من يقلب القلوب فالله واحده القدرة على أن يسخر لك مشاعر الحب من الآخرين فالجا لله بالدعاء لتفوز بحب من تريد.

القبول هبة ربانية يعطيها الله لمن يحبه من العباد فاللهم اجعلنا من عبادك المحبوبين في الأرض والمقبولين في السماء فلا نرجو إلى رضاك وقبول صالح أعمالنا.

تسخير الناس لمساعدتك من أفضل ما قد يحظى به الإنسان في الدنيا فالله وحده القدرة على هذا، وتنال مساعدة الناس عليك برضا الله عز وجل ليرضى عنك ويسخر لك خير الدنيا ويجزيك في الآخرة خيرًا.

سنعرض لكم أدعية السلف الصالح للقبول خلال النقاط التالية:

  • اللهم يامسخر القوي للضعيف ومسخر الجن لنبينا سليمان ومسخر الطير والحديد لنبينا داود و مسخر النار لنبينا ابراهيم اللهم يا مسخر الجبال الراسيه ومسخر القلوب القاسيه ومسخر العباد العاصيه سخر لي جنود الأرض وملائكة السماء وكل قلب وليته أمري سخر لي عبادك الطيبين من حولي وابعد عني شر ماخلقت وشر كل حاسد اذا حسد.
  • يا مكور الليل على النهار ومكور النهار على الليل، الذي دحى الأرض وأخرج منها الأنهار والأشجار والنبات والأشجار فالق الحب والنوى، علم السر والجهر لا تدركه الأبصار ولا تدركه الأبصار وهو الواحد القهار، اسألك اللهم أن تحي قلبي بنورك كما أحييت قلوب أنبيائك وتوقظ قلبي من الغفلة وتطهره من الغل، ووفقني إلى طاعتك، وتسبل علي سرادقات سرك وتغني فقري وتجبر كسري وتعطيني سؤالي.
  • بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين، اللّهم انه ليس في السماوات دورات ولا في الأرض غمرات ولا في الشجر ورقات ولا في الاجسام حركات ولا في العيون لحظات ولا في النفوس خطرات ولا في البحار قطرات الا وهي بك عارفات ولك شاهدات وعليك دالات وبك والهات وفي ملكك متحيرات، فبالقدرة التي سخرت بها اهل السموات والارض سخر لي قلوب المخلوقات وقلب فلان ابن فلانة إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
  • ربي وعقدت عني الحد والحديد والبأس الشديد وكل إنسان عنيد والجن على التأكيد وكل شيطان مريد عقد عني جميع أنواع أسلحة أعدائي، زجروا ورجعوا في أعينهم فرق الله جمعهم صم بكم عمي فهم لا يتكلمون ولا ينطقون إلا بخير أو يصمتون الله أكبر الله أكبر الله أكبر فلما رأينه أكبرنه وقطعن أيديهن وقلن حاشا لله ما هذا بشراً إن هذا إلا ملك كريم”.
  • اللهمّ ألّف بيني وبين الخلائق كلّهم أجمعين، كما ألّفت بين آدم وحواء، وكما ألّفت بين موسى وطور سيناء، وكما ألّفت بين سيّدنا محمد صّلى الله عليه وسلم وبين آله رضي الله عنهم وأمّته رحمهم الله 
  • اللهم يامن ابدعت في الأشياء وذكرت القبول في القرءان فاجعلني مقبولا في اعين خلقك اللهم نورني بالانوار حتى يتعجب الصغير والكبير.
دعاء للمحبة سريع المفعول
دعاء للمحبة سريع المفعول

دعاء المحبة والتسخير مستجاب

دعائك ما هو إلا رجاء فعليك بالخشوع في الدعاء والكثرة من طاعة الله يستجيب دعاءك وكذلك عدم الفزع والضجر في حالة تأخر ما تدعو به فقط عليك الصبر والرضا بقضاء الله ليجزي الله عن هذا خيرًا.

قال السلف الصالح وأجمعوا أن الله سبحانه وتعالى عند ظن العبد به فادعوا وقلبك متيقن من إجابة المولى عز وجل لك ويعد هذا من أهم أسباب إجابة دعائك.

  • اللهم إني أسألك بسر ودك وسريان حبك في قلوب انبيائك واوليائك ان تلقي ودي وحبي في قلوب عبادك وسخرهم لي اللهم كما ألقيت الوحي على قلب نبيك محمد اللهم سخر لي روحانية هذا الاسم انك علي كل شي قدير وإنك فعال لما يريد.
  • “اللهم بحق ما دعوتك به ارزقني هيبتك على جميع خلقك من يراني منهم ومن لم يرني و تعصمت و تحصنت بالتوراة عن يميني والإنجيل عن يساري والزبور خلفي والقرآن أمامي ومحمد صلى الله عليه وسلم شفيعي والله سبحانه وتعالى رفيقي ومطلع على يحفظني ويرعاني من كل من أخاف أن يضرني والله من ورائهم محيط بل هو قرآن مجيد في لوح محفوظ”.
  • أنا في حصن الله أنا في ذمة الله أنا تحت حكم الله أنا في قبضة الله ولا يصرف السوء إلا الله ولا قوة لِخلق ٍ إذا كنت ُمع الله وخمد كل جبار بسطوة الله ما شاء الله لا قوة إلا بالله الخير كله بيد الله ولا غالب إلا الله، إنا جعلنا في أعناقهم أغلالاً فهي إلى الأذقان فهم مقمحون وجعلنا من بين أيديهم سداً ومن خلفهم سداً فأغشيناهم فهم لا يبصرون.
دعاء للمحبة سريع المفعول
دعاء للمحبة سريع المفعول

أقرأ أيضًا: دعاء للحبيبة – أفضل 100 دعاء للحبيبة مكتوب ومستجاب

دعاء  لمحبة الناس والقبول

لتنال محبة الناس عليك أن تتحلى بالأخلاق الحميدة فيها السبب الثاني في حصولك على محبة الناس ويتجلى السبب الأول في رضا الله عز وجل عنك وتنال رضا الله بالطاعات.

الاستغفار سر من اسرار قبول الدعاء فإن كنت تريد أن يستجيب الله دعائك عليك بتخصيص ورد الاستغفار اليومي، وكذلك عليك بطاعة أمور الله بقلب سليم.

وسنعرض لكم بعض أدعية محبة الناس والقبول خلال النقاط التالية:

  • اللهم البسني المهابة والمحبة بما تشاء وكيف تشاء بالطريقة التي تشاء اللهم ازرع نورا في عيني لا يفارقني من نظر الى اللهم ازرع حلاوة اللسان على لساني حتى لا يملني من احدث اللهم انت القوي فأجعلني قويا بالمحبة اللهم سخر لي خلقك كما سخرت كونك لخلقك.
  • اللهم يامن ابدعت في الأشياء وذكرت القبول في القرآن فاجعلني مقبولا في اعين خلقك اللهم نورني بـ الأنوار حتى يتعجب الصغير والكبير.
  • يا رحمن يا رحيم يا علي يا كبير، اللهم إني أسألك محبة أكتفي بها من الدنيا، اللهم حبب فيّ جميع خلقك، اللهم اجعلني من المقبولين يا رب العالمين.
  • اللهم يا مسخر القوي للضعيف ومسخر الجن لنبينا سليمان ومسخر الطير والحديد لنبينا داود و مسخر النار لنبينا ابراهيم اللهم يا مسخر الجبال الراسية ومسخر القلوب القاسيه ومسخر العباد العاصيه سخر لي جنود الأرض وملائكة السماء وكل قلب وليته أمري سخر لي عبادك الطيبين من حولي وابعد عني شر ما خلقت وشر كل حاسد اذا حسد.
  • الهي بحق يس والقرآن الحكيم وبحق طه والقرآن العظيم يامن يقدر على حوائج السائلين يا من يعلم ما في الضمير يا منفسا عن المكروبين يا مفرجا عن المغمومين يا راحم الشيخ الكبير يا رازق الطفل الصغير يا من لا يحتاج الى التفسير صل على محمد وآل محمد والقي محبتي في قلوب خلقك أجمعين.
  • أسألك بقدرتك على كل شيء أن تجيب دعائي وأن تجلب حبيبي وترزقني محبته ، اللهم ارزقنا محبته، اللهم إن الحب زرق فأسألك رزقًا من محبة فلان ابن فلان، اللهم اجعله زوجًا لي ونصيبي في الدنيا والآخرة، اللهم اجعله محبًا لي ومعينًا لي على الحياة ومصاعبها يا أرحم الراحمين”.
  • اللهم برحمتك التي طالت كل المخلوقات، ارحم قلبي واجلب لي حبيبي فلان ابن فلان، اللهم أسألك خلاصًا لقبي بجلب حبيبي فلان ابن فلان، اللهم ازرع الحب والود وكل الخير لي في قلبه، يا رب أنت القادر على كل شيء.

قد يمكنك معرفة: دعاء للحبيب أجمل دعاء للحبيب مكتوب ومستجاب

دعاء حب الناس فيك 

حب الناس غاية صعبة الوصول وذلك لأن الناس تختلف عليك مهما كنت صالحًا ولكن الله سبحانه وتعالى قادر أن يقلي حبك في قلوب الناس ومن هنا فإنك ستصل بحب الناس بحب الله لك.

فاستعن بالله وأكثر من طاعتك له لتكسب رضاه فإن رضيا عنك الخالق أرضي كل المخلوقات عنك فكل ما عليك فعله طاعة الله في كل الأوقات وسنعرض لكم بعض الأدعية لحب الناس فيك خلال النقاط التالية:

  • اللهم ألف بيني وبين الخلائق كلهم أجمعين، كما ألفت بين آدم وحواء، وكما ألّفت بين موسى وطور سيناء.
  • يا رب يا الهي بحق يس والقرآن الحكيم وبحق طه والقرآن العظيم يامن يقدر على حوائج السائلين. يا من يعلم ما في الضمير يا منفسا عن المكروبين يا مفرجا عن المهمومين.
  • يا رب إنا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء.
  • اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب.

دعاء وآيات المحبة في القرآن الكريم

دين الإسلام هو دين الحب وتوجد العديد من الآيات التي تدل على المحبة ولظهر الله لعباده أن المحبة من أسمى المعاني التي خلق من أجلها الإنسان وسنعرض لكم هذه الآيات خلال النقاط التالية:

  • قوله تعالي: “يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ”. أيضا قوله تعالي “فَقَالَ إِنِّي أَحْبَبْتُ حُبَّ الْخَيْرِ عَن ذِكْرِ رَبِّي حَتَّى تَوَارَتْ بِالْحِجَابِ، رُدُّوهَا عَلَيَّ فَطَفِقَ مَسْحًا بِالسُّوقِ وَالْأَعْنَاقِ”.
  • قوله تعالي: “وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِّنِّي وَلِتُصْنَعَ عَلَى عَيْنِي، إِذْ تَمْشِي أُخْتُكَ فَتَقُولُ هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى مَن يَكْفُلُهُ. فَرَجَعْنَاكَ إِلَى أُمِّكَ كَيْ تَقَرَّ عَيْنُهَا وَلَا تَحْزَنَ وَقَتَلْتَ نَفْسًا فَنَجَّيْنَاكَ مِنَ الْغَمِّ وَفَتَنَّاكَ فُتُونًا”.
  • قوله تعالي: “يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ”.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق