سعر كيلو الفراخ اليوم

سعر كيلو الفراخ اليوم

من الأشياء التي يبحث عنها المصريون كل يوم صباحًا هي سعر كيلو الفراخ اليوم في الأسواق نظرًا لأن الدواجن عموما تكون مصدرا غذائياً يومياً أو شبه يومي في حياة المصريين.

الثروة الداجنة في مصر

الدواجن في مصر هي من الثروات التي يجب أن يهتم بها المواطنون أكثر فيشرعوا في بناء مزارع الدواجن الكبيرة وأيضًا من الممكن عمل مشروع صغير في كل البيوت الريفية مثل تسمين الفراخ البيضاء والبلدي.

ولأن نسبة إنتاج الدواجن في الريف تتراوح ما بين 25 إلى 30% من إجمالي الإنتاج على حسب تقارير المسئولين في الغرف التجارية، وهذه نسبة جيدة جدًا ونتمنى أن تزيد أكثر، فتربية الدواجن في المزارع تتعرض إلى بعض المشكلات مثل مشكلة الأمراض التي لو ظهرت في المزرعة فإنها قد تقضي على كل الدواجن الموجودة في المزرعة، كما أن تغيير الطقس يؤثر على تربية الفراخ في المزرعة.

الإكثار من زراعة المكونات الأساسية التي تدخل في صناعة الأعلاف مثل الذرة الصفراء والأرز الذي يستخلص منه الردة وغيرها من المكونات الأخرى، فكلما توافرت الأعلاف وكثرت قل سعر كيلو الفراخ اليوم وأصبحت في متناول الإنسان الفقير والغني.

وفي أحدث التقارير التي عرضتها الغرف التجارية في مصر أنه بلغ الإنتاج المحلي في السنة من الثروة الداجنة ما يقارب مليار و100 مليون فرخة، ولأننا على وشك الاكتفاء الذاتي فإننا بحاجة إلى التقليل من استيراد الدواجن من الخارج إلى أن يتم منعه حتى يتحقق الاكتفاء الذاتي الكامل من الثروة الداجنة.



ومن أهمية الاهتمام بالثروة الداجنة غير أنها تنقص من سعر كيلو الفراخ اليوم في البورصة هي الزيادة في إنتاج البيض ولأن البيض من العناصر المهمة التي تحتوي على الكالسيوم المفيد للأطفال ونموهم.

فكلما زادت حجم الثروة الداجنة زادت كمية البيض في الأسواق وبالتالي سوف تنخفض سعر كرتونة البيض أيضًا، فأصبح إنتاجنا من البيض في الفترة الأخيرة مرتفع فتخطى 13 مليار بيضة في السنة ونتمنى زيادة هذا العدد أكثر.

وفي النهاية تتجه فئة كبيرة جدًا من الأسر المصرية إلى الأسواق للسؤال عن سعر كيلو الفراخ اليوم وشراء أنواع الدواجن المختلفة في الأسواق مثل الفراخ والبط والإوز وغيرهم وخصوصًا الفراخ لأنها تعتبر وجبة أساسية لهم وتمتاز بأنها رخيصة الثمنمقارنة بأسعار اللحوم البلدي والجملي والعجالي.

أنواع الفراخ في مصر

يوجد أنواع فراخ كثيرة في مصر وكل نوع له سعره في البورصة فمنهم:

  1. فراخ بلدي.
  2. فراخ بيضاء.
  3. فراخ ساسو.

سوق الدواجن بين البورصة والسماسرة

كأي بورصة موجودة أنشأت بورصة الدواجن العمومية من أجل السيطرة على سوق الدواجن وتحديد الأسعار مثل سعر كيلو الفراخ اليوم فكانت تلك البورصة يوميًا تعلن السعر الرسمي لأنواع الفراخ في الأسواق، وتقوم على تحديد السعر بناء على نظرية العرض والطلب.

ولكن في الوقت الحالي دخل السماسرة في مجال بيع وشراء الدواجن فأصبحوا لهم سعرًا أخر في الأسواق، فأصبح تحديد سعر كيلو الفراخ اليوم في السوق يختلف ما بين سعر البورصة وبين سعر مجموعة من المكاتب المعروفين بسماسرة الدواجن، فيقوم كل سمسار بتحديد السعر الخاص به، ولهذا يصبح للفراخ أكثر من سعر في السوق.

سعر كيلو الفراخ اليوم

  • يتراوح سعر الكيلو في الفراخ البيضاء من 27 إلى 29 جنيه.
  • أما الفراخ البلدي فيتراوح من 35 إلى 39 جنيه.
  • وسعر كيلو الفراخ الكبيرة المعروفة بالأمهات يتراوح من 22 إلى 25 جنيه.
  • يتراوح كيلو الفراخ الساسو من 32 إلى 35 جنيه.
  • أما سعر الكتكوت الأبيض الذي يكون عمره بداية من يوم فيتراوح من 9 إلى 9.5 جنيه.
  • كما يتراوح سعر الكتكوت الساسو من عمر يوم من 8 إلى  8.5 جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق