السياحة في اسطنبول

تتسم السياحة في اسطنبول بوجود أعظم وأروع الأماكن السياحية وكذلك الممتعة، التي يكون من بينها الحدائق وغير ذلك مما يجعل هذه المنطقة من أحسن مناطق السياحة الموجودة في تركيا، ما يميزها أنها كانت عاصمة لدول وإمبراطوريات كثيرة،التي كان آخرها الدولة العثمانية مما جعلها ثرية بالمعالم الممتازة، فتمتد هذه المنطقة على مدى قارتين وهي تعد من المناطق التركية التي يتجه إليها العديد،وتشتمل المدينة على الكثير من المعارض والحدائق الممتازة، تعرف على المزيد عبر موقع مُحيط.

السياحة في اسطنبول

تعد هذه المنطقة عبارة عن مدينة قديمة وذات تراث معماريّ متأصل، يأتي إليها العديد من السياح من متنوع مناطق العالم،

حيث يستمتعون بزيارة القصور التركيّة والجوامع ونوافير المياه الممتازة بجانب الآثار والمعارض التي يُعدّ من أبرزها متحف آيا صوفيا.

كذلك متحف كاري ومتحف سينيلي كوسك وغير ذلك كمتحف قصر إبراهيم ومتحف الفسيفساء ومتحف يدعى باسم السجاد التركي.

فقد تعد أفضل فترة زمنية للبقاء فيها، هي 5 أيام على الأقل، حتى يتمكن الزوار من تذوق طعم المنطقة القديمة مع التمتع أيضا،



أما إذا كان الشخصيود استطلاع المدن الضخمة والريف، فينبغي أن تكون عطلته هنا عشرة أيام لكي يتمكن من الاستمتاع جيدا بكافة المناطق.

فهي تعد منطقة عظيمة وكبيرة شبيه أي عاصمة أوروبية أخرى، ولكنها وجهة رخيصة إذا تم مقارنتها مع مدن أخرى، ومع التخطيط الكويس للسفر من المؤيد أن الرحلة الأولى إلى إسطنبول سوف تكون ترفيهية كثيرًا.

إقرأ أيضاً: اين تذهب في اسطنبول في الليل والنهار

السياحة في اسطنبول
السياحة في اسطنبول

طريقة السفر إلى إسطنبول

من الممكن السفر إلى هذه المدينة من خلال الحافلة أو من خلال القطار أو باستخدام المركب أو عن طريق الرحلات الجوية، والخيار الأحسن يعتمد على تفضيلات الشخص، مع العلم أن كافة شركات الطيران الأساسية تقلع إلى أتاتورك ومطار صبيحة.

وكذلك لدى الخطوط الجوية التركية تواصل جيد مع كافة مناطق العالم، فلن يجد الزائر أي مشكلة في البلوغ إلى هذه المنطقة،

ومن الممكن السفر إليها باستخدام القطار إن كان الزائر في إحدى المناطق القريبة لكي يحظى بفرص مميزة من التمتع وسط أحسن الأجواء والمشاهد الطبيعية المذهلة.

اطلع على: اهم المناطق السياحية في اسطنبول

السياحة في اسطنبول
السياحة في اسطنبول

ما هو أفضل وقت لزيارة إسطنبول ؟

يعد فصل الربيع هو أجود فصول السنة من أجل زيارة تلك المدينة ثم يلي بعده الخريف بعد ذلك الصيف وأخيرًا يأتي الشتاء،

حيث إن المنطقة تتمتع بمناخ البحر الأبيض المتوسط أي أن صيفها جاف وشَتاءها ممطر ومعتدل ولكن تتدنى درجات الحرارة لكي تصل إلى تحت درجة 0 المئوية وعادة ما تخلق الثلوج على الطرقات.

أما في فصل الصيف فيكون أحيانا حار للغاية فهو يعد أكثر الشهور حرارة في هذه المنطقة أما معدل درجة الحرارة فهو يبلغ ثلاث وعشرين درجة مئوية.

ويكون أكثر الأشهر برودة في هذه المدينة هو شهري يناير وشهر فبراير ويكون معدل درجة الحرارة في هذه الأشهر تقريبًا حوالي خمس درجات مئونة، ويكون متوسط درجة الحرارة السنوي فيها بين 7/13 درجة.

فالوقت المثالي لزيارتها هو في فصل الربيع حيث تكون فيه السماء زرقاء و الأشجار معبأة بالأوراق والزهور من الممكن أن يكون الربيع ممطرًا في هذه المنطقة ما بين شهر مارس وشهر ابريل.

تابع قراءة: افضل الاماكن الترفيهية في اسطنبول لعام 2022

السياحة في اسطنبول
السياحة في اسطنبول

طريقة التنقل في اسطنبول

من الممكن التنقل في هذه المنطقة من خلال  المترو و الترام ويُوصي بشراء “اسطنبول كارد” من الأجهزة التي توجد بالقرب من محطات المترو أو الأكشاك الملاصقة،

ومن الممكن استعمال التاكسي من خلال استعمال تطبيقات التاكسي الجديدة على سبيل المثال كريم وكذلك تطبيق تاكسي بلدية إسطنبول itaxi.

يُمكنك معرفة الآتي: تعرف على أفضل ملاهي الثلج في اسطنبول

اهم الفنادق والاماكن في إسطنبول

تقتني هذه المنطقة آلاف الفنادق وكذلك الشقق الفندقية والتي تتسم بقدرتها كلا على توفير الخدمات الفندقية الرائعة على أتم وجه للزائرين.

أهم الأماكن الترفيهية في إسطنبول

تتسم تلك المدينة بوجود الملاهي الممتازة التي تعطي الزائر أجواء مميزة ويقضي فيها أوقات لا تنسى، إذا كان الزائر يبحث عن أجمل

وأهم ملاهي المدينة، ويرغب في التنزه، يرغب في الإطلاع على أسماء المناطق، والصالات الترفيهية وكذلك الحمامات الخاصة بالسباحة والملاعب المائية، وسوف نستعرض أهمها.

المدينة المائية في إسطنبول

فهي تعد إحدى الحدائق الممتعة والتي تتجمل ساحتها بواسطة أحواض للسباحة، بها أسماك زينة لكي تظهر طبيعية أكثر، يوجد في وسط حدائقها الخضراء الشلالات الاصطناعية التي ترفد المنطقة بالرطوبة والحيوية، تعد وسيلة إثارة للسياح تعطي المكان جمالًارائعًا.

المنطقة المائية تعد من أهم المناطق السياحية الجذابة في إسطنبول، تلاءممتنوع الفئات العمرية، تعبئ أرجاءها الألعاب المتنوعة،

على سبيل المثال زحليقات مائية وزوارق تنزه. متاح فيها كراسي تنقلية للمعوقين والصغار، كما أن يوجد بها مواقف سيارات مؤمنة.

ملاهي فيالاند إسطنبول

فهي تعد من أضخم مناطق الملاهي الموجودة  في إسطنبول، قد تم تبديل اسمها مؤخراً لكي تصير باسم استانبول، كما أنها تعتبر إحدى أدهش

وأروع الملاهي التيتوجد في منطقة إسطنبول، تصل مساحتها تقريبًا حوالي 600 ألف متر مربع, تتكون من أقسام ممتعة مسلية وترفيهية.

على سبيل المثال يتوفر فيها ألعاب للصغار إلكترونية وكذلك سيارات كهربائية بالإضافة إلى زحاليق مائية، والكبار لعبة يطلق عليها الرولر كوستر،

كما أن يوجدبها أعظم صالة سينما يعرض فيها أقوى أفلام المغامرة والإثارة، بها مركز عروض وترفيه حفلات وعروض مسرحية.

بجانب استراحات بألذ مرطبات وأصناف مختلفة من الأكل،وبها أضخم مركز تجاري من أجل التسوق، ماركات كثيرة ومختلفة، يتوفر بها ملابس للأطفال ونسائية، وكذلك ملابس للرجال.

السياحة في اسطنبول، نظرًا لكون هذه المنطقة من أكثر المناطق التي يتجه إليها العديد من السياح في مختلف فصول السنة نتيجة احتوائها على العديد من المناطق الترفيهية الجميلة التي تكون سببًا كافيًا لجذب الكثير من الأشخاص إليها.

فقد تطرقنا إلى هذا الموضوع بشدة، حيث تم الاطلاع على أهم الأماكن التي توجد بها وكم المدة المفضلة لبقاء الزائر فيها، بالإضافة إلى بعض وسائل التنقل التي يستخدمها الزائرين للتنقل من مكان لأخر بداخلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق