دعاء الكرب الشديد يا ودود أفضل دعاء لفك الكرب وتيسير الامور وتفريج الهم

دعاء الكرب الشديد يا ودود

جميعنا في كرب دائم، فالابتلاء دائمًا ما يصاحب المؤمن، ويختلف كرب كل إنسان عن كرب الآخر، فكل له همه وكل لديه دنياه، فالكرب نعمة من الله على خلاف ما يرى الكثيرون أنه عقاب، بل الله يبتلي من يحب، فإذا أحب الله عبدًا ابتلاه، حتى يقترب منه ويرجع إليه تائبًا راجيًا رحمته، وعلى كل مسلم وقع عليه البلاء أنّ يتوجه لله عز وجل بدعاء الكرب الشديد يا ودود لرفع البلاء.

دعاء الكرب الشديد يا ودود أفضل دعاء لفك الكرب وتيسير الامور وتفريج الهم

دعاء الكرب الشديد يا ودود
دعاء الكرب الشديد يا ودود

ما أجمل القرب من الله، واللذة في جواره فدائمًا من المحن تخرج المنح، جميعنا في كرب وجمعنا يعاني من الابتلاءات، قد تكون هذه الابتلاءات بسبب المرض أو وفاة حبيب علينا.

المؤمن دائم التعرض للابتلاء، ودائم القرب من الله، ولهذا حثنا الرسول صلى الله عليه وسلم من التقرب إلى الله وقت الابتلاء، حتى يدفع الله عنا كل سوء، وتتحول الكربة إلى حسنات ونعيم في الآخرة.

ولهذا سنعرض لكم دعاء ياودود الذي يقال في الشدائد والمحن، وكان هذا الدعاء محببًا لقلب الرسول صلى الله عليه وسلم، فاجعله رفيقك وقت كربك، اللهم هون على كل مسلم كل عسير واعتق رقابنا من النار.

  • دعاء ياودود ياودود ياودود ياودود ياذا العرش المجيد يافعال لما تريد لك الحمد ولك الشكر على جميع النعم اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك اللهم ياحي ياقيوم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابرهيم انك حميد مجيد يارب يارب يارب اسألك بعزك.
  • اللهم ما رحمتك ارجو فلا تكلنى الى نفسى طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.
  • دعاء مجرب لفك الكرب الشديد الدعاء هو سلاح المؤمن للخروج من الضيق والهرم والكرب وعلى المسلم التضرع إلى الله في جوف الليل والدعاء كما أن الثلث الأخير من الليل هو أفضل أوقات إجابة الدعاء ويقول الدكتور مجدى عاشور.
  • ياودود ياودود ياذا العرش المجيد يامبدئ يامعيد يا فعالا لما يريد أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء لاإله إلا أنت يامغيث أغثني. مقدمة دعاء فك الكرب الشديد والهم والحزن مكتوب.
  • سلام الروح برنامج ديني روحاني يتحدث عن تزكية ورفعة النفس البشرية ويذكر بقصص النبي والصحابة والتابعين.
  • اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحدا من خلقك أو أنزلته في.
  • يا فعال لما تريد. لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله وتبارك الله رب العرش العظيم.
  • لا اله الا الله العظيم الحليم لا اله الا الله رب العرش العظيم لا اله الا الله رب السماوات والارض ورب العرش الكريم. ياودود ياودود ياودود ياذا العرش المجيد يافعال لما تريد لك الحمد ولك الشكر على جميع النعم اللهم لك الحمدكما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك اللهم ياحي ياقيوم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابرهيم انك حميد مجيد يارب يارب يارب اسألك بعزك الذي لايرام.
  • دعاء ياودود ياودود ياذا العرش المجيد مكتوب الأدعية جزء لا يتجزأ من الدين الاسلامى ومن عبادة العبد لربه وهي دليل النجاة من الكرب وتوارث الأجيال عبر الزمن أدعية تعلق بها المسلمون وحرصوا على ترديدها بشكل مستمر.

 شاهد أيضا: سورة لإزالة الهم والحزن وفك الكرب

دعاء الكرب الشديد يا ودود في المرض

دعاء الكرب الشديد يا ودود
دعاء الكرب الشديد يا ودود

أصعب ما قد يمر على الإنسان في حياته هي أوقات المرض، شعور الإنسان بالعجز وقلة الحيلة قد يوصل به إلى مراحل لا يمكن أن نتخيلها، فالمرض بعد الصحة هي قسمة ظهر للإنسان.

سيدنا أيوب كان أكثر الناس ابتلاء في جسده، فلم يكن به عضو سليم إلا لسانه، وكان ذاكرًا شاكرًا لله، فسيدنا أيوب هو قدوتنا في الابتلاء بالمرض، فعلينا جميعًا أن نكون حامدين لله.

في وقت المرض يظهر كل إنسان عن قوة إيمانه، فعلينا جميعًا أن نضع الله نصب أعيننا، وأن نحمده على كل شئ، وفيما يلي بعض الأدعية التي تقال عند المرض لفك الكرب.

  • ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.
  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
  • اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين.
  • يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم.
  • أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه.
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربنا الله الذي في السماء، تقدّس اسمك، أمرك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا خطايانا، أنت رب الطيبين، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك على هذا الوجع فيبرأ.
  • يا مُفرّج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين.

قد يمكنك الأطلاع على: دعاء تفريج الهم والكرب مجرب

دعاء لفك الكرب الشديد يا ودود لتسهيل الأمور

دعاء الكرب الشديد يا ودود
دعاء الكرب الشديد يا ودود

كل منا يسعى إلى تيسير أموره، فمن يرغب في فرصة عمل جديدة أو عمل له بسبب كونه بلا عمل، طالب يرجو النجاح، عاصي يرجو الهداية، الجميع يسعى نحو تيسير أمره وفك كربه.

وإلى من نلجأ ونسعى إلا الله، علينا أن ندعوه دائمًا فالحال لن يتيسر إلى بالقرب منه والتضرع إليه ومناجاته، يااارب أنا في أمس الحاجة إليك، يارب سهل لي أمري وفك أسري وأحلل كل عقدي.

ولهذا نجد الكثير من الناس يبحث عن الأدعية التي تقال لفك الكرب وتيسير الحال، ونجد مواقع البحث الإلكتروني، تكثر بنتائج البحث عن أدعية لفك الكرب وتيسير الحال، وسنعرض لكم بعض هذه الأدعية.

  • اللهمّ يا مسهّل الشّديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كلّ يومٍ في أمرٍ جديد، أخرجني من حلق الضّيق إلى أوسع الطّريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، ربّ لا تحجب دعوتي، ولا تردّ مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكِلني إلى حولي وقوّتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري وتحيّرت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسرّي وجهري، المالك لنفعي وضرّي، القادر على تفريج كربي وتيسير عسري.
  • اللهم يا مجيب المضطرّ إذا دعاه، يا من تحب أن تسمع من العبد شكواه، اللهم فرّج كربتي، وهوِّن عليّ مصيبتي، إن الأمر كله لك يا أرحم الراحمين.اللهم إنك أخرجت يونس من بطن الحوت، وقادر على أن تفكَّ كربتي، اللهم فرج ضيقتي، إنّك على كلّ شيء قدير.
  • اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ في حكمك عدلٍ في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحدًا من خلقك أو أنزلته في كتابك، يا فعال لما تريد، لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله وتبارك الله رب العرش العظيم
  • الله ربي لا شريك له.اللهم يا عظيم يا كبير، يا عالم ما في الضمير، أسألك يالله أن تفكّ كربتي، وأن تسهل أموري وأن ترفع يوم القيامة درجتي، إنك على كلّ شيء قدير.

أقرأ ايضا: سورة لفك الكرب والفرج مجربة

دعاء الفجر لفك الكرب الشديد

أمن يجيب المضطر إذا دعاه، يا الله، كلمات نسمعها كثيرًا قبيل الفجر بلحظات، أعظم الأوقات لطلب فك الكرب، أجمل الأوقات وأكثرها هدوءًا وخلوة مع الله.

دعاء الفجر مختلف كثيرًا عن غيره من الأوقات، مجرد الاستيقاظ من النوم، والوضوء وصلاة ركعتي الفجر فهما خير من الدنيا وما فيها، رفع اليدين إلى الله وطلب فك الكرب ومحو الابتلاء، شعور يوحي بالأمان في حد ذاته.

فهناك الكثير من الأدعية التي تقال وقت الفجر، نناجي بها الله سائلين عفوه ورضاه، فليتنا جميعا نعلم ما فضل الدعاء في الفجر لكشف الكرب وتيسير الحال، فاللهم تقبل منا واعفو عنا،

وإليكم بعض أدعية فك الكرب في السطور التالية:

  • اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا، وبك نحيا وبك نموت، وإليك النشور، اللهم إني أصبحت على فطرة الإسلام، وكلمة الإخلاص، ودين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وملة أبينا إبراهيم عليه السلام، حنيفًا مسلمًا ومما كان من المشركين، اللهم فرج همي بقدرتك بحق ذلك الصباح الذي يشهد على قدرتك وعظمتك.
  • أصبحنا وأصبح الملك لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، اللهم إنا نسألك خير هذا اليوم، وخير ما فيه، وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر هذا اليوم، وشر ما فيه، وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، وأعوذ بك من الهم والغم والكرب، وأعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر.
  • الله ربي لا شريك له.اللهم يا عظيم يا كبير، يا عالم ما في الضمير، أسألك يالله أن تفكّ كربتي، وأن تسهل أموري وأن ترفع يوم القيامة درجتي، إنك على كلّ شيء قدير.

قد يمكنك الأطلاع على: دعاء التوسل مكتوب متى يُقرأ دعاء التوسل

دعاء للصديق بفك الكرب الشديد

الصداقة وجمالها، عنوان التقدم والرقي، عندما تصل الصداقة إلى أعلى مراتبها من الحب والإخلاص والوفاء، نجد الصديق يدعو لصديقه دائما، الشدائد تظهر معادن الناس، فما بالك بالأصدقاء.

كرب الصديق بالنسبة لصديقه فهو الكرب ذاته، يدعي و الله ويصلي تضرعًا من أجل كشف الهم وذهاب الحزن عنه، دعاء ظهر الغيب مستجاب لا محالة، فما بالك بالدعاء بين أصدقاء متحابين، فهو دعاء مستجاب لا يرد بأمر الله .

ما أجمل من رجلين اجتمعا على حب الله!، وحب بعضهم والتفاني في صداقتهم، فهذا ما يسعى إليه الجميع، ونقدم لكم الكثير من الأدعية التي يدعوها الصديق لصديقه من أجل كشف همه وذهاب حزنه.

  • اللهم يا منزل الكتاب وفاتح الأبواب والجامع للأحباب يا الله اسألك ان ترزقه رزقاً كالأمطار واجمعه مع كل من يحب يا الله وأن تهون عليه كل صعب، وتجعل ايامه عيد ويومه سعيد وبالعمر المديد يا الله، واجعل له مع كل هم فرجا يا الله ومن كل ضيق مخرجا، اللهم يا عزيز يا جبار.
  • اللهم يا رحيم يا رحمن يا سميع يا عليم يا كريم يا غفور إني أسألك بعدد من سجد لك في حرمك المقدس من يوم ان خلقت الدنيا إلى يوم القيامة أن تطيل عمره على طاعتك وان ترحم والديه وان تحفظ له أسرته وأحبته وان تبارك في عمله وماله والسعادة قلبه وأن تفرج كربه وتيسر له أمره وأن تغفر له ذنبه وتطهر نفسه وتبارك له في سائر ايامه وتوفقه لما تحبه وترضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق