ادعية واذكار

دعاء الصباح

دعاء الصباح، يعد الصباح من أحلى الأوقات حينما تشرق أنواره حيث انها بعث لنا ظلالها أنوارا السعادة، والسرور والتفاؤل، فما أحلى أن يبدأ المرء صباحه بأحلى الأدعية حيث يستعيذ من الأضرار فيها كما يرجو الخير، ويتمنى النجاح والتوفيق من الله وإليكم هذا الدعاء من محيط.

دعاء قصير في الصباح

دعاء الصباح
دعاء الصباح
  • اللهم اجعل ذلك الصباح لنا صباح خير فلا تجعل صدري يضيق ولا تخيب أمر لنا، أرجوك أن تجعل لنا في خطوتنا توفيق لأمورنا وتيسير، وأجرنا ياالله.
  • اللهم  إني أسألك العفو والعافية في ديني، ودنياي، وأهلي، ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم أحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
  • اللّهمّ بك أصبحنا وبك أمسينا، وبك نحيا وبك نموت وإليك النّشور.
  • سُبْحَانَ اللهِ وبِحَمْدِهِ عَدَدَ خَلْقِهِ، سبحان الله رِضَا نفسه، سبحان الله زِنَةَ عَرْشِهِ، سبحان الله مِدَادَ كلماته.
  • يا حيُّ يا قيومُ برحمتك أستغيثُ وأَصلِحْ لي شأني كلَّه، ولا تَكِلْني إلى نفسي طرفَةَ عَينٍ أبدًا.
  • اللهمّ عافِني في بدني، اللهمّ عافني في سمعي، اللهمّ عافني في بصري، لا إله إلّا أنت.

اقرأ أيضاً : دعاء قبل الافطار اللهم رب النور العظيم كامل مكتوب



أدعية الصباح للبركة والخير

هي أدعية بسيطة تستطيع حفظها بسهولة،  كما أنها لها أفضال عظيم جدا وكبيرة على المرء، كما تعتبر من أفضل عوامل انشراح الصدر.

وطمأنينة القلب، كما تساعد على الشعور بالسلام الداخلي و تزيل الهموم والضجر، بالإضافة إلى تحصين النفس من وساوس الشيطان فهو أكبر عدو للإنسان.

وتشغل القلب واللسان عن فعل معظم العادات السيئة التي نهانا عنها الله سبحانه وتعالى على سبيل المثال النميمة والكذب والغيبة وما إلى ذلك.



  • اللهم اجعل هذا الصباح ، تنزل علي نور الهدى، احفظ ديني و دنياي، وأجعل مسائي جنة واحفظني من كيد الأعداء، واحمينى من وساوس الشيطان، فإنك تقول للشيء كن فيكون.
  • اللّهمّ ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك، فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشّكر.

أدعية الصباح مستجابة

دعاء الصباح
دعاء الصباح

إن أدعية الصباح لها أفضال كثيرة وأهمية عظيمة في حياة جميع المسلمين، حيث أنها تكثر من تقرب المرء إلى ربه عز وجل لهذا يكون عمل المرء مستجابًا من الله سبحانه و تعالى.

حينما يحس المرء برضا الله سبحانه وتعالى عليه في جميع أمور الحياة الدنيوية لهذا يشترط على المسلمين الالتزام بتلك الأدعية، والمواظبة عليها باستمرار يوميًا.

  • اللهم إني احتسبت يومي هذا لوجهك الكريم، فيسره لي وبارك لي فيه، وتقبله مني، اللهم أرني مايرضيك، واسمعني مايرضيك، وأنطقني بما يرضيك.
  • اللهم استعملني في طاعتك، وافتح لي أبواب رحمتك، وارزقني من حيث لا احتسب، اللهم رزقًا حلالاً طيبًا، يرضيني يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك خير هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما بعده.

موضوعات مشابهة : دعاء صباح الخير للأصدقاء يصل من القلب للقلب

دعاء الصباح من كتب الأحاديث النبوية

دعاء الصباح
دعاء الصباح

إن حياة المسلمين كلها عبادة لله عز وجل، وأيضًا تقرب له، حيث خلق المسلم ليقضي حياته في ذكر الله ودعائه، وتأدية الصلاة له وغيرها من الأمور التي اقتضاها الإسلام على المسلمين.

من أمثلة ذكر الله تعالى أدعية الصباح والمساء والأذكار التي وردت في القرآن الكريم والسنة.

حينما يبدأ المسلمين يومهم بذكر الله والدعاء له عز وجل فإنه ييسر له كافة أموره ويقضي حاجته ويرزقه رزقًا واسعًا، ويبارك الله له فيما رزق، فما أحلى  أن يكون قلب المسلم ولسانه عامراً دائمًا بطاعة وذكر الله.

  • أصبَحنا على فطرةِ الإسلامِ وكلمةِ الإخلاصِ ودينِ نبيِّنا محمَّدٍ -صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ- وملَّةِ أبينا إبراهيمَ -صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ- حنيفاً مسلماً وما أنا منَ المشرِكينَ.
  • اللهمّ أنت ربي لا إله إلّا أنت خلقتني وأنا عبدُك وأنا على عهدِك ووعدِك ما استطعتُ أعوذ بك من شرّ ما صنعتُ أبوءُ لَكَ بنعمتكَ عَلَيَّ وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنّه لا يغفرُ الذنوب إلّا أنت.
  • لا إلَه إلَّا اللهُ وحدَه لا شَريكَ له، له المُلكُ وله الحمدُ يُحيِي ويُميتُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ.
  • سبحان اللهِ والحمدُ للهِ ولا إلهَ إلَّا اللهُ واللهُ أكبرُ ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللهِ العليِّ العظيمِ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق