الدول الأجنبية

أهم المعلومات حول مدينة سامسون

تعتبر مدينة سامسون من أهم البلاد التركية التي تقع على الميناء الأساسي المطل على البحر الأسود وتوجد على الساحل في منطقة الشمال، وتحتوي على مجموعة من المعالم السياحية الخلابة، ويسكنها حوالي 500 ألف نسمة، وتعد من أهم المعالم السياحية لدولة تركيا التي استمرت محتفظة بمعالمها الأثرية العظيمة، وعبر موقع مُحيط سوف نتعرف على أهم المعالم السياحية والجوانب الحياتية والأنشطة المختلفة التي تشتهر بها هذه المدينة.

نبذة حول مدينة سامسون

تتميز المدينة بالطقس الجيد الذي يتمثل في الجو الحار الرطب في فصل الصيف حيث تصل درجة الحرارة في ذلك الوقت إلى 27 درجة مئوية وذلك في شهر أغسطس.

وفي فصل الشتاء يتميز الجو في هذه المدينة بالطقس البارد الرطب حيث تصل أقل درجة حرارة في ذلك الوقت إلى 3 درجات مئوية في شهر يناير.

اقرأ أيضاً المزيد من الآتي: أهم المعلومات حول مدينة طاطا في المغرب

مدينة سامسون
مدينة سامسون

أفضل الفنادق في سامسون

تتميز المدينة بالجو الخلاب لأن توجد بها مجموعة من المعالم السياحية العظيمة في منطقة البحر الأسود، كما تتميز بتباين واختلاف المعالم التاريخية،



والأثرية منها شواطئ البحر الجذاب الخلاب للنظر والعديد من المغامرات المدهشة والمعالم الحديثة التي يختلط فيها العلامات الأثرية القديمة مع الحديثة.

بالإضافة إلى وجود مجموعة من الفنادق الكبيرة وكل منها يتميز بشكله الخاص به من خلال درجة الخدمات التي يقدمها للزائرين أو وجود وسائل إنتقال سهلة تسمح بالوصول إليها.

تتمثل أهم الفنادق الفاخرة في مدينة سامسون في فندق شيراتون غراند سامسون ويعد من أفضل الفنادق الموجودة على البحر ويوجد مرسى اليخوت في مكان قريب من هذا الفندق.

يتميز هذا الفندق بجودة الخدمات التي يقدمها في مقابل مادي متوسط بالإضافة إلى وجود حمام سباحة داخل هذا الفندق ومنطقة للياقة البدنية ومنطقة مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

فندق انيمون سامسون ويوجد هذا الفندق على بعد 5 دقائق سيرا من حديقة ميرت وشاطئ البحر ويضم هذا الفندق منطقة سبا وساونا مع تقديم أعلى مستوى من الجودة.

فندق نورث بوينت ويعد من أرقى الفنادق الموجودة في دولة تركيا ويوجد على مسافة 100 متر من شاطئ البحر وساحة الجمهورية ومنطقة بولفار التجارية ومحطة الترام.

نيبا رويال هوتيل يوجد بهذا الفندق مجموعة من الغرف الهادئة الراقية ويوجد على مسافة قريبة من ميناء سامسون، ويقوم هذا الفندق بإتاحة التحويل للعملات النقدية وأشخاص لمرافقة ذوي الاحتياجات الخاصة.

فندق سامسون شاهين ويقع هذا الفندق على مسافة 400 متر من متحف سامسون ويوجد على مسافة 400 متر محطة سامسون للحافلات.

قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول التالي: أهم المعلومات حول مدينة نينوى العراقية

مدينة سامسون
مدينة سامسون

الأماكن السياحية في مدينة سامسون

منزل أتاتورك ويعد هذا المنزل من أكثر المناطق جذبًا للسياح لأنه يشتمل على مجموعة من المحتويات التاريخية من أيام الحرب والعصر البرونزي مع مجموعة من المعالم والأشياء وأشكال الحلى من العصر الهلنستي القديم وتم انتشارها في العصور الرومانية.

سهول كيزليار ملاك والتي تعد من أهم المناطق الرطبة في دولة تركيا وهي تجمع مجموعة من الطيور النادرة فهي تشتمل على 322 نوع من الطيور وتعد من افضل الاماكن لصيد الأسماك.

حديقة الشرق وتعد من أبرز الأماكن التي تقابل البحر وتوجد بها مجموعة من الشجيرات الجميلة وتُوجد بها مناطق للعب كرة القدم وكرة السلة.

متحف غازي وتم إنشائه في عام 1940 وتم تحويله لاستقبال الزائرين بشكل رسمي في عام 1998 وهو مكون من جزأين وقام بزيارته مؤسس مدينة تركيا أربع مرات وصرح بإصلاحه كي يصبح متحف حضاري عملاق ليكون محط أنظار السياح.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال ما يلي: أهم المعلومات حول مدينة كلباء الإماراتي

مدينة سامسون
مدينة سامسون

تعد مدينة سامسون من أهم المدن التركية التي يصل عدد سكانها إلى 363 ألف نسمة وتوجد بها أهم المراكز التخصصية في الصناعات الخفيفة،

وجامَعتين رئيسيتين أطلق عليها قديمًا اسم أميِسوس، وبعد ذلك تم تحويله إلى اسم سامسون وتعتبر العاصمة الرئيسية لمدينة سامسون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق