الدول العربية

أهم المعلومات حول مدينة كلباء الإماراتي

مدينة كلباء وهي تعتبر واحدة من أكثر المدن العربية سحرًا وجمالًا، لذا يأتيها الكثيرين من حول العالم للتجول بها، فَبداخل المدينة العديد من المحميات الطبيعية التي ينجذب لها الكثيرين، وهي تعد من مناطق السياحة الصيفية بسبب مناخها المميز في فصل الصيف، هذا بجانب الحدائق والجنائن التي يزهر ما بها بشكل جميل في فصل الصيف، وأيضًا نجد بها عدد من المعالم السياحية المميزة، تعرف على المزيد عبر موقع مُحيط.

نبذة حول مدينة كلباء

هذه المدينة الإماراتية الشهيرة المعروف عنها جمالها وسحرها بالمناطق المتواجدة بها، والتي يأتيها الزائرون من مختلف أنحاء العالم ليستمتعوا بجمالها،

وتتواجد هذه المدينة في المنتصف بين حدود دولة الإمارات وحدود سلطنة عمان، وما يجعلها مميزة أنها تقع على ساحل إمارة الشارقة الشرقي، أما من الشمال فهناك إمارة الفجيرة على حدودها.

اقرأ أيضاً المزيد من الآتي: أهم المعلومات حول مدينة سبع عيون

مدينة كلباء
مدينة كلباء

كلباء كمدينة سياحية

تعتبر هذه المدينة من المدن المعتمدة بشكل كبير على السائحين، وذلك لما تشتهر به من معالم سياحية وأماكن مميزة،



وتعتبر المنطقة مزودة بعدد محدد من الأماكن التي تصلح للسكن من منازل أو فنادق، وجميعها تعتبر متاحة للتأجير في كافة أوقات السنة.

فهناك عدد من الفيلات المتواجدة بالمدينة والتي يمكن تأجيرها بما يقرب من 21000 درهم إماراتي في السنة كما أنه متاح التملك بمدينة كلباء أيضًا بمبالغ مختلفة.

وهناك عدد من الفنادق أيضًا التي يمكن أن يقيم بها الزائرون، ويعتبر المميز بالفنادق أنها تكون متواجدة بالمحميات المتواجدة بالمدينة والتي تعتبر السبب الرئيسي للسفر إلى المدينة، كفندق الرفراف المزود بمحمية طبيعية خاصة به.

والتي يتواجد بها أندر أنواع الحيوانات والطيور التي يندر تواجدها بمختلف أماكن العالم، ويتواجد بالفندق شاطئ مخصص له ليستمتع المقيمين بشكل أكبر.

وهناك أيضًا فندق الفجيرة ولكنه يبعد القليل عن المدينة، وهو له ثلاث أفرع متواجدة يمكن للزائرين التواجد بهم في حالة عدم توفر أماكن في داخل المدينة.

ويوجد بالمدينة وسائل للتنقل متنوعة ما بين السيارات الخاصة والحافلات، وتعتبر وسائل النقل الخاصة هي المفضلة في مدينة كلباء بسبب كون الحافلات أقرب مكان لها في مدينة الفجيرة والتي تبعد عن المنطقة حوالي ثلث ساعة.

قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول: أهم المعلومات حول مدينة بعقوبة

مدينة كلباء
مدينة كلباء

الخدمات المتوفرة في مدينة كلباء

تعتبر المدينة مزودة بالعديد من الخدمات العامة للحرص على راحة المتواجدين بالمدينة وسهولة معيشتهم:

المحال التموينية:

يتوفر العديد من المحال التموينية بالمنطقة لخدمة المتواجدين بها ومنها محلات (ساجدة- لقمان- شاطئ كلباء- النورس- البخاري- برج كلباء- تاج كلباء- جمعية الشارقة التجارية)

وبالتالي فإن توفر هذه المحال التموينية يساعد على خدمة كل المتواجدين بالمدينة في الحصول على كافة مشترياتهم بالكامل.

المحال التجارية:

وهي التي تتيح للمتواجدين الحصول على كافة مستلزماتهم من ملابس وعدد رياضية أو أجهزة إلكترونية ومن هذه المحال

(مطبخي لمستلزمات المطابخ- سميع للأقمشة- الختم للفاكهة والخضروات الطازجة- عبيد للتفصيل- ألو كلباء للاتصالات- المرجان للروائح- نزيه لمستحضرات التجميل- مخبز سيناء للمخبوزات).

وهكذا يتوفر في مدينة كلباء كافة المحال التجارية التي يمكن الحصول منها على كافة الاحتياجات بالكامل.

المصارف البنكية:

كما أن المدينة بها مصارف بنكية لتسهيل الأمور المادية على المقيمين والزائرين في المدينة ومن المصارف المتوفرة

(بنك دبي الإسلامي- بنك رأس الخيمة الوطني- ومصرف الشارقة الإسلامي- بنك أبوظبي الوطني- مصرف أبو ظبي الإسلامي) وبهذا يضمن المتواجدين توفير كافة أمورهم المادية ومعاملاتهم البنكية.

المصالح الحكومية:

ويتوفر بالمدينة عدد لا بأس به من المصالح الحكومية المفيدة للأشخاص بداخل المدينة ومن هذه المصالح (الهيئة الإتحادية للهوية- مركز ثقافي- قسم التخطيط- قسم الموارد البشرية- مركز الدفاع المدني- مركز للشئون الإسلامية).

وبهذا يضمن المتواجدين بالمدينة أن يحصلوا على كامل الخدمات المدنية في مدينة كلباء بشكل سهل وسريع.

المساجد والكنائس:

كما أن المدينة مزودة بعدد من المساجد والكنائس ليحصل المتواجدين على القدر الكافي من العبادات الخاصة بهم على حسب ديانتهم ومن الأماكن المقدسة المتواجدة عدد من المساجد ومنها (مسجد الشهيد حامد محمد البلوشي- مسجد عمر بن الخطاب- مسجد التقوى- مسجد العدل- مسجد الهدي).

وهناك أيضًا عدد من الكنائس ومنها (كنيسة سيدة العون الدائم الكاثوليك- كنيسة العهد الجديد- الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية- كنيسة مار توما).

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال ما يلي: ما هي أهم مميزات مدينة سوسة

الخدمات التعليمية في مدينة كلباء

ويتواجد أيضًا في مدارس للتحصيل العلمي للأطفال في مختلف المراحل التعليمية ومنها (حضانة جميلة- حضانة كلباء- حضانة الدانة- المدرسة الإنجليزية- المدرسة الأمريكية- مدرسة القدوة- مدرسة جميلة بوحيرد- مدرسة سيف اليعربي)

وهناك أيضًا بداخل مدينة كلباء بجامعات للتعليم العالي ومنهم (جامعة الشارقة في كلباء).

مدينة كلباء
مدينة كلباء

الخدمات الصحية في كلباء

ومن أجل الحفاظ على صحة المتواجدين بالمدينة يجب الحفاظ على مستويات الصحة لديهم بعدد من المستشفيات ومنها (مستشفى كلباء- عيادة ثومبي- مركز الطب الوقائي- عيادة ظفر للأسنان).

وعليه فإن جميع المتواجدين بالمدينة لا يجب عليهم القلق من الإصابة بأي نوع من الأمراض بسبب توفر عدد من الأماكن الخاصة بالرعاية الصحية.

تابع قراءة المزيد حول الآتي: ما هي أهم معالم مدينة مشهد

ومن هنا فإن على الراغبين في التوجه إلى مدينة كلباء للعيش أو للتنزه أو للسياحة ألا يكون لديهم أي نوع من القلق تجاه الاحتياجات الحياتية وهو ما يعتبر أمر مشجع عند الرغبة في اتخاذ هذا القرار.

وتعتبر هذه المدينة من المدن الهامة وتعتبر المدينة قائمة على العوامل السياحية بشكل أكبر لما بها من أماكن مميزة وجميلة يرغب الكثير في التواجد بها في فصل الصيف بشكل خاص من السنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق