ADVERTISEMENT

طريقة تخسيس البطن في البيت

البحث عن طريقة تخسيس البطن في البيت من أكثر الأمور التي يبحث عنها الكثير من السيدات، خاصةً أن طرق التخسيس من المنزل تكون سهلة وميسَّرة على المرأة، بالإضافة إلى أن الكثير من الطرق والتجارب العلمية أثبتت فعاليتها في تخسيس البطن من المنزل.

طريقة تخسيس البطن في البيت

يوجد أكثر من طريقة تخسيس البطن في البيت وأغلب هذه الطرق تعتمد على الوصفات والخلطات، ويوجد لدينا الكثير من الخلطات المفيدة في تخسيس البطن من المنزل، مثل الخلطات التي تحتوي الليمون، كالآتي:

ADVERTISEMENT

خلطة الليمون 

يمكن استعمال الليمون في تخسيس البطن، وهذا لأنه يطرد كل السموم من الجسم، ويساهم في حرق الدهون أيضًا،

كما أنه يعمل على دعم عمليات الأيض داخل الجسم، ويمكن حل المشكلة من خلال تناول كوب واحد يوميًّا من عصير الليمون بعد الاستيقاظ مباشرةً.

ADVERTISEMENT

خلطة الليمون والكمون

يعتبر أيضًا مزيج الكمون مع الليمون من الخلطات المفيدة جدًّا في التخسيس، فيمكن تناول كوب واحد من الليمون مع خلط ملعقة من الكمون،

ومن ثم يترَك الخليط في الماء ليلة كاملة، ويتم تناول الكوب في اليوم التالي على الريق، وتعمل هذه الوصفة على إزالة آثار الدهون من الجسم.

الشاي الأخضر للتخسيس

يعمل الشاي الأخضر بدوره على تخسيس بعض المناطق في الجسم، مثل الأرداف، والبطن، وهو من أقصر الطرق في علاج السمنة، وفي حرق الدهون أيضًا، ويمكن تحقيق النتائج الإيجابية للتخسيس به من خلال تناول كوب واحد منه كل يوم على الريق.

ومن الممكن أيضًا تكثيف الجرعة وتناول حوالي 3 أكواب كل يوم على الريق، ولكن من خلال إضافة ملعقة واحدة منه على الشاي العادي،

مع بعض القطرات من عصير الليمون، ومن الواجب أن تكون هذه المكونات كلها منقوعة في الماء المغلي، ولابد أن تغطَّى حتى تشرب على الريق يوميًّا.

الزنجبيل لتخسيس البطن

يعتبر الزنجبيل أفضل طريقة تخسيس البطن في البيت كما أنه يحتوي على الكثير من الفوائد التي لا حصر لها، ويدخل في الكثير من وصفات التخسيس،

ويمكن تناول الزنجبيل للتخسيس من خلال إضافة النعناع أو عصير الليمون عليه للقضاء على نكهته القوية.

كما أنه من الأفضل أن يتم تناوله عدد مرات لا تقل عن 3 مرات في اليوم الواحد، وبعد فترة بسيطة يتم ملاحظة النتائج المبهرة من خلاله، كما يمكن أيضًا إضافة القليل من الزنجبيل المطحون إلى الشاي الساخن، فإن الخلطين سويًّا يؤديان نتيجة مبهرة.

طريقة تخسيس البطن في البيت
طريقة تخسيس البطن في البيت

لا تفوت فرصة مشاهدة: نظام غذائي للتخسيس منطقتي البطن والارداف

تناول الأفوكادو للتخسيس

يعتبر الأفوكادو من أهم الثمار والفواكه الطبيعية التي تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، ومن الدهون أيضًا، كما أنه يحتوي على معادن كثيرة، تجعل الفرد يشعر بالشبع والامتلاء، لذلك فيعتبر من أفضل طرق التخسيس الطبيعية.

ومن الممكن تناول حوالي كوب واحد فقط من الأفوكادو مع عصير ليمون، وهذه طريقة دارجة ومعروفة، ومن الممكن أيضًا إضافته إلى بعض الفواكه أو الخضروات في الطعام.

طريقة تخسيس البطن في البيت
طريقة تخسيس البطن في البيت

تناول وصفة القرفة والكاكاو

هذه الوصفة طريقة تخسيس البطن في البيت من الطرق المحببة لدى الكثير من الباحثين عن الرشاقة، والحصول عليها سيجعل الجسم يفقد الكثير من الدهون، إلى جانب أنه سيكون أفضل بكثير من حيث الصحة والرشاقة.

ويمكن تناول هذا المشروب على الريق، وقبل تناول الفطور، لأن هذه الوصفة لو تم تناولها بهذه الطريقة فإنها تحرق الدهون المتجمعة حول البطن،

وتعمل على حرق الكثير من السعرات الحرارية أيضًا، وهذه الوصفة شهية جدًّا، ومناسبة لكل الذين يرغبون في إنزال الوزن بدون تضرر من بعض أنواع الطعام النفاذة الطعم.

الحبوب الكاملة للتخسيس

من الممكن استعمال الحبوب الكاملة للمساعدة في تخسيس البطن، وتستعمل عادةً في الكثير من الأنظمة الخاصة بالتخسيس،

كما أنها من الطرق السهلة في التحضير، ويمكن تناولها مع وجبة الإفطار أيضًا، ومن الممكن أن تغلى مع الحليب أو اللبن، أو الماء الدافئ.

هذه الحبوب مثل الشوفان، والقمح، والكينوا، والجاودار، وفول الصويا، والحنطة السوداء، كما يمكن خلط العسل مع هذه الحبوب أيضًا مما يحسن من طعمها، ويجعل مذاقها رائع وجميل،

ويمكن تناول هذا النوع من الحبوب بعد الوجبات، وبعد التمرينات أيضًا.

خل التفاح لإنقاص الوزن

يمكن استعمال خل التفاح لإنقاص الوزن لأنه طريقة تخسيس البطن في البيت من خلال تنظيمه لعمليات الأيض بالجسم.

ويعمل على زيادة معدل حرق الدهون التي تكون متراكمة بمعدل أكبر من معدل الخل العادي، لذلك فمن الممكن تناول الخل من خلال مزج ملعقة واحدة منه على كوب من الماء الدافئ.

ويتم تناوله في الصباح الباكر على الريق، وأيضًا يمكن الاستفادة منه من خلال إدخاله في الوجبات أو السلطات بكافة أنواعها.

قد يهمك أيضا التعرف على: وصفات طبيعية للتخسيس | كيفية التخلص من زيادة الوزن بشكل نهائي

نصائح لتخسيس البطن في المنزل

يوجد بعض النصائح المهمة التي تعمل على تخسيس البطن في المنزل، وهذه النصائح مع الالتزام بها، يتم الحصول على طريقة تخسيس البطن في البيت بأقصى سرعة، وهي عبارة عن الآتي:

  • التقليل من تناول السكريات والدهون.
  • الحرص على شرب وتناول الكثير من الماء، لأن له الكثير من الفوائد ويعمل على تخسيس الجسم.
  • الحركة المستمرة، سواءً داخل المنزل أو خارجه، لان الحركة تساعد على التخسيس.
  • المداومة على التمارين الرياضية، لأنها تساعد على جل الجسم أكثر رشاقة.
  • أيضًا الحرص على تناول الطعام الصحي، وعدم الإكثار من تناول المأكولات السريعة.
  • الابتعاد تمامًا عن تناول الطعام قبل النوم مباشرةً، لأن ذلك يسبب تراكم الدهون، ويجعل البطن ممتلئة.

من خلال هذا المقال تعرفنا على أبرز طريقة تخسيس البطن في البيت والتي تعتمد في الأغلب على الوصفات الطبيعية، والرياضة، والنظام الغذائي السليم أيضًا.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق