السياحة

معلومات عن دولة جورجيا في القوقاز

دولة جورجيا في القوقاز

دولة جورجيا في القوقاز عبر موقع محيط، دولة جورجيا هي واحدة من إحدى الدول التي تقع في قارة أوراسيا، والتي ربما لم تسمعوا عنها أبدًا في حياتكم، فهي ليست من الدول التي يكثر التحدث عنها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما لا يشير الإعلام إليها كثيرًا، فذلك ساهم بكثرة في جعلها دولة شبه مجهولة بالنسبة إلى الكثير من الناس، على الرغم من كونها تضم مجموعة من أجمل الأماكن السياحية في العالم.

دولة جورجيا في القوقاز

دولة جورجيا في القوقاز
دولة جورجيا في القوقاز

دولة جورجيا في القوقاز من الدول التي تقع في قارة أوراسيا كما سبق الذكر، ولكن قارة أوراسيا نفسها قد لا تكون معروفة عند أغلب الأفراد.



ومن باب نشر الوعي سنوضح ماهيتها، هي قارة تقع ما بين حدود كلا من شرق القارة الأوربية وغرب القارة الآسيوية، وهناك تقع جورجيا وتحديدًا في الطرف الذي يقع في الجهة الشمالية من البحر الأسود.

ومن خلال السطور الأتية سنذكر لكم أهم المعلومات بشأن هذه الدولة.

  • تبلغ مساحة دولة جورجيا في القوقاز ٦٩،٧٠٠ كيلو متر مربع.
  • نظام الحكم الرسمي المتبع في دولة جورجيا هو النظام الجمهوري.
  • عاصمة دولة جورجيا الرسمية هي مدينة تبليسي.
  • الشعار الوطني المتبع في هذه الدولة هو القوة في الوحدة.
  • تم تأسيس دولة جورجيا كجمهوريه لها سيادة في علم ١٩٩١م.
  • تعتبر دولة جورجيا دولة جبلية بسبب وقوعها على جبال القوقاز.
  • تعتبر من أغني المدن من حيث الثروة الطبيعية.
  • تتميز باحتوائها على تربة خصبة.

سكان دولة جورجيا في القوقاز

بعد التكلم عن دولة جورجيا في القوقاز، عادة ما ينتاب الكثير من الناس الفضول بشأن هذه الدولة التي كانت مجهولة بالنسبة إليهم، ورويدًا رويدًا لم تعد كذلك.



بل بدأت في الظهور على السطح والبروز كأي دولة سياحية في العالم، وبما أننا نهتم جدًا بتزويدكم بالمعلومات الكاملة عن أي موضوع سوف نذكر لكم نبذة مختصره عن سكان دولة جورجيا في القوقاز سواء من حيث تعدادهم السكاني أو من حيث لغتهم الرسمية.

يتجاوز عدد سكان دولة جورجيا الثلاثة مليون نسمة، فيبلغ عدد سكانها تحديدًا ٣،٧٢٩،٥٠٠ مليون نسمة، وهذا طبقًا إلى الإحصائية الأخيرة التي أُجريت في عام ٢٠١٦م، فمما لا شك فيها أن هذه النسبة قد زادت الأن.

اللغة الرسمية التي يتحدث بها أهل دولة جورجيا هي اللغة الجورجية، ولكنها ليست اللغة الوحيدة التي يتحدثون بها، فهناك العديد من اللغات المحلية مثل اللغة الأرمينية، اللغة الأبخارية، اللغة الأذرية، اللغة المنغريلية، والسفان.

معظم سكان هذه الدولة ينتمون إلى الديانة المسيحية وتحديدًا الأرثوذكسية، وهناك قلة قليلة منهم تتبع ديانة المسيحية الأرمنية الرسولية.

من الديانات التي موجودة هناك كذلك المسيحية الأرثوذكسية الروسية، والمسيحية الكاثوليكية.

قد يهمك معرفة: افضل الاماكن في جورجيا للسكن والسياحة لعام 2021

انتماءات وعضويات دولة جورجيا في القوقاز

دولة جورجيا في القوقاز
دولة جورجيا في القوقاز

من الجدير بالذكر أنه وقبل الذهاب إلى أي مكان في العالم يجب أن نتزود بالمعلومات اللازمة بشأن انتماءاته وعضوياته، وذلك يرجع إلى أن معرفتنا لتلك المعلومات يساعدنا في تكوين فكرة مبدئية عن ذلك المكان.

مما يجعلنا تتخطى القليل من رهبتنا تجاه المجهول، فعند التزود بالمعلومات عن أي مكان حتى وإن كانت معلومات قليلة فإن هذا يزيل من علامات الاستفهام والغموض حول أي مكان، والأن سنذكر لكم انتماءات وعضويات دولة جورجيا.

تنتمي دولة جورجيا في القوقاز إلى الأمم المتحدة الأمريكية، كما تنتمي كذلك إلى منظمة الأمن والتعاون الأوروبية، كما تعتبر دولة جورجيا عضو في منظمة التعاون الاقتصادي التابعة إلى البحر الأسود.

بالإضافة إلى أنها تنتمي إلى منظمة غوام أو كما يطلق عليها بالرمز المتعارف عليه GUAM وهي خاصة بالتطوير الديموقراطي والتطوير الاقتصادي.

كما أنها عضو في جمعية الخيار الديموقراطي، المجلس الرسمي لأوروبا، منظمة التجارة العالمية، وأخيرًا بنك التنمية التابع إلى آسيا.

مدن سياحية في دولة جورجيا في القوقاز

كما قد ذكرنا سابقًا فإن دولة جورجيا في القوقاز تضم العديد من الأماكن السياحية التي تعتبر أكثر من مغرية للسفر، وهذا يرجع إلى كون معالمها السياحية.

وإن تشابهت مع معظم المعالم السياحية في العالم أجمع من حيث وجودها شبه نفسها في كل البلاد السياحية ، إلا أنها لها رونق خاص في جورجيا.

وهذا ما يدفع الناس إلى تفضيلها عن باقي الوجهات السياحية ويجعلهم يختارونها لقضاء عطلاتهم السياحية بدون التفكير كثيرًا.

مدينة باتومي

  • مساحة مدينة باتومي الكلية هي ٦٤،٩٠٠،٠٠٠ مليون كيلومتر مربع.
  • تقع هذه المدينة في مقاطعه تسمى أجاريا.
  • تشتهر مدينة باتومي بكونها تضم العديد من المعالم السياحية النادرة.

مدينة كوتايسي

  • تبلغ المساحة الكلية لهذه المدينة ٨٢،٠٠٠،٠٠٠ مليون كيلومتر مربع.
  • من أكثر ما تشتهر به المحميات الطبيعية الخلابة، هذا بجانب احتوائها على العديد من المعالم السياحية كذلك.

مدينة تبليسي

  • تبلغ المساحة الكلية لمدينة تبليسي ٧٢٦ كيلومتر مربع فقط لا غير.
  • أشهر معالمها السياحية حمامات أباناتوبني.
  • يشتهر فيها كذلك كاتدرائية سيوني التي تعود إلى القرن السادس للميلاد.

مدينة غوري

  • تبلغ مساحة مدينة غوري ١٦٨٥ ألف كيلومتر.
  • من أشهر معالمها السياحية قلعة غوري التي يعود أصلها إلى العصور الوسطى.

مناخ دولة جورجيا في القوقاز

مما لا شك فيه أنه من المهم جدًا معرفة مناخ الدول المختلفة وخصوصًا إن كانت مثل هذه الدولة السياحية، فإذا راودتكم الرغبة مثلًا في الذهاب إليها يومًا ما وقضاء عطلة مثالية هُناك.

فسوف تحتاجون إلى معرفة أحوال الطقس فيها طوال العام حتى تقوموا باختيار الوقت المناسب لكم حتى تذهبوا في رحلتكم إليها، وحتى إن لم تكن لديكم أي خطط لزيارتها فمعرفة مناخ الدولة سينمي من ثقافتكم العامة بشأن الدول عمومًا.

في السهول الغربية لدولة جورجيا في القوقاز يكون المناخ معتدل، وأحيانًا يكون ممطر، بينما في المناطق الوسطى في الدولة، بالإضافة إلى المناطق الشرقية يكون المناخ جاف وقاريّ.

وبالنسبة إلى الجنوب الغربي فالمناخ هناك يكون شديد الحرارة في الصيف، ولكن على الجانب الأخر فيكون المناخ في الشتاء بارد ولكن بشكل معتدل.

ومن الجدير بالذكر أن منطقة الجنوب الغربي يهطل فيها الكثير من الأمطار في فصل الشتاء.

وتتميز مناطق الجبال في دولة جورجيا بأن طقسها يكون بارد جدًا في فصل الشتاء وبالأخص في المناطق التي يوجد بها جبال الألب.

إذا أردتم الذهاب إلى دولة جورجيا في القوقاز فينصح بشدة بالذهاب إلى هناك في بدايات فصل الصيف قبل الحر الشديد، وبعيدًا عن الثلج القارس.

أي في خلال شهر مايو وشهر يونيو تحديدا، أو في شهر سبتمبر أي في بداية فصل الخريف وبالتالي بعيدًا عن الحر المميت والثلج القاتل كذلك فيكون الطقس حينها لطيف.

قد يهمك معرفة: أفضل دول لشهر العسل

دولة جورجيا في القوقاز هو عنوان هذا المقال الذي نأمل أن نكون في نهايته قد قمنا بتسليط الضوء على دولة جورجيا في القوقاز بالشكل المطلوب.

حتى ينتشر الوعي بشأن هذه الدولة التي تعتبر بمثابة الكنز المدفون، ولحرصنا على أن نقدم لكم المعلومة الكاملة بشأن هذه الدولة.

قد قمنا بذكر مجموعه من المعلومات العامة بشأنها لكي نساعدكم في حالة قررتم الذهاب في رحلة سياحية إلى دولة جورجيا والاستمتاع بجمالها السالب للأنفاس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق