ألوان الالوميتال للمطابخ

عندما يقوم شخص بتأسيس منزل جديد ويخطط لمطبخ مميز فأنه يرغب في الحصول على مظهر مميز ومختلف عن مطبخه السابق، فالمطبخ هو قلب البيت والمكان الذي تقضي فيه سيدة المنزل الكثير من الوقت، لذلك لابد أن يصمم وفق ذوق وشخصية السيدة.

ألوان الالوميتال للمطابخ

عندما تأتي مرحلة تحديد تصميم المطبخ تشعر العديد من النساء بالحيرة الشديدة وقتها، حيث تسيطر الكثير من الأمور والعناصر في ذلك التصميم،

وذلك حتى يخرج للسيدة شامل جميع المشتملات التي تحتاج إليها، وتتمثل أبرز ألوان الالوميتال للمطابخ في الآتي:

رمادي دافئ

حيث يتسم مطبخ مارثا ستيوارت بطابع بسيط مميز يجمع بين خليط أزواج الرمادي الدافئ بشكل رائع مع تجهيزات المطابخ النحاسية، وأشارت مارثا أن ذلك التصميم يدل على الأناقة والبساطة.

الأخضر المائي

حيث يمكن طلاء الأرضية باللون الأزرق والالوميتال باللون الأخضر ليكون منظر المطبخ أكثر من رائع، كما أطلقت المصممة هادلي ويجينز على ذلك التصميم اسم أزرق الطيار.

 كناري أصفر وأزرق

 حيث عندما يجتمع اللون الأصفر والأخضر خليط ريفياً رائع، فالمطبخ الذي تكون مساحته 98 قدماً ويتسم بخزائن صفراء وبلاط أسمنتي مثل اللحاف يزيد من مساحة الالوميتال في المطبخ الصغير.

أسود صافي

 حيث أشارت مكارثي أنها عندما انتقلت إلى منزلها الريفي في تكساس الذي يرجع تاريخه إلى قرن من الزمان، كان الحائط لونه بيج والالوميتال أبيض ومرتفع قليلاً.

فقررت طلاء كل شيء باللون الأسود الذي جعل الخزانات منسجمة مع الجدار حيث عمل اللون الأسود على تحقيق التوازن مع الأجهزة النحاسية والإضاءة وكانت النتيجة رائعة.

رمادي ناعم داكن

حيث يمكن طلاء ذلك اللون عندما ترغب في إضافة القليل من اللون ولكن لا تريده أن يطغي على باقي الألوان، فهو لون يتلاءم بشكل ممتاز مع الخزائن الالوميتال الملطخة.

أزرق فاتح

حيث أشار المصمم لين سارة أن اختيار اللون الأزرق للخزائن والجدران يمنح المطبخ نوع من التماسك والاستقلالية.

أصفر مشمس

لاحظت المصممة أليسون كاندر ومالكة المنزل جين تشياريلي أن الضوء المشمس مثالي في المطبخ ويجعلها تشعر بالسعادة، كما أن طلاء الأطراف باللون الأسود يمنح المطبخ مظهر مميز.

الأخضر الرمادي

 حددت المصممة هايدي كايلير لون أخضر مائل إلى الرمادي للالوميتال والأزرق للخزائن في تصميمها الجديد، حيث أشارت أن تلك الألوان مميزة مع أسطح من الحجر الناعم وسحب مقابض نحاسية خفيفة، وبذلك يكون المطبخ لوحة فنية.

أوف وايت

 في حال كان لديك العديد من الخزائن في مطبخك لا ينصح بطلاء الجدران باللون الأبيض لأنها سوف تصبح قاسية للغاية خاصة إذا كنت ترغب في الحصول على مطبخ ريفي.

 ولكن يمكن اختيار اللون اوف وايت فهو يشمل على لمسة من اللون الرمادي يكمل درجات الألوان الخشبية وينسجم مع الألوان الأخرى.

اللافندر

والذي يجعل المطبخ صورة من الخيال حيث يمكن عمل دوامات اللافندر للطلاء على واجهة كريمة الزبدة الثريا الزرقاء والخزانات الكلاسيكية.

أزرق فيروزي

حيث يكون ذلك اللون من الألوان الرائجة في الوقت الحالي، ويمكن إكمال اللوحة الفنية من خلال إضافة اللون الأصفر للأراضي وخزائن خشب الحظيرة لتأسيس مطبخ ريفي رائع على طراز المزرعة.

أبيض ناصع

يكون اللون الأبيض من الألوان المنعشة، حيث يعمل اللون الأبيض على إظهار المطابخ بشكل جيد تحديداً مع المطابخ ذات القوام المختلف.

مثل الحوائط المليئة بالألواح الخشبية والرفوف المتناسقة والتي تحافظ على اللون الأبيض من الإحساس بالحدة.

الأخضر الناعم

يمكن استعمال هذا اللون في المطبخ الكلاسيكي المصمم على طابع المزارع حيث يتم طلاء هذا اللون على كافة الجدران المليئة بالألواح الخشبية والخزائن لخلق مظهر ممتع.

أخضر الغابة

يختار غالبية الأشخاص اللون الأبيض في المطبخ ولكن نادراً ما يختارون ذلك اللون، على الرغم من كون اللون الأخضر يمنح إحساس بالطبيعة والإيجابية.

ألوان الالوميتال للمطابخ
ألوان الالوميتال للمطابخ

قد يهمك معرف: إليك أشهر أدوات سباكة واستخداماتها

أنواع المطابخ الالوميتال

بعد التعرف على ألوان الالوميتال للمطابخ سوف نعرض أنواع المطابخ الالوميتال حيث تتكون خامات الالوميتال من معدن الألومنيوم، ولكن تتباين أنواع الحشو في وحدات المطبخ من الدرف والخزانات،

وتتمثل تلك الأنواع في الآتي:

  • العادي: ويكون النوع التقليدي الذي تكون فيه خزائن الألومنيوم على هيئة برواز تقليدي، ويتواجد هذا النوع بمقاسين هما 4 سم و6 سم.
  • السنجل والدابل فيبر: وفي هذا النوع يتم صنع حشو الدرف الخاص به من الفيبر، حيث يمكن صنع طبقة واحدة والتي تسمى سنجل فيبر أو طبقتين وتسمى دابل فيبر لتكون أسهل في التنظيف وأكثر تحملاً.
  • الكلادينج: ويتسم هذا اللون باللمعان والوانه التي تمنح بريق رائع للمطبخ، كما يتسم بالصلابة نظراً لأنه يشمل على عدة طبقات تكون مقاومة للبكتيريا والرطوبة والحرائق.
  • الخشمنيوم: ويكون هذا النوع من أرقى أنواع الالوميتال نظراً لأنه يتسم بمظهره الرقيق والكلاسيكي، وتم تسميته بذلك الاسم لأنه يطلى بطلاء يشبه الخشب ويكون ملمسه مثل الخشب.
ألوان الالوميتال للمطابخ
ألوان الالوميتال للمطابخ

أشكال مطابخ الالوميتال حديثة

واستكمالاً لحديثنا عن ألوان الالوميتال للمطابخ سوف نعرض أشكال مطابخ الالوميتال حديثة وهي:

  • يكون مطبخ الالوميتال الذي يعرض كأنه قطعة واحدة من أجدد التصاميم التي تناسب التصاميم الصغيرة والكبيرة أيضا.
  • يعتبر الاختيار الأفضل للمساحات الكبيرة والصغيرة أيضا هو المطبخ الذي الذي هيئة حرف l، حيث يمكنك تحديد المطبخ على جانبين.
  • هناك الكثير من خيارات الألوان المفرحة التي تجعل المكان أنيق ومنها اللون الأحمر، حيث يجعل اللون الأحمر المطبخ عصري أكثر.

قد يمكنك التعرف علي: صور ديكورات مطابخ 2023

خامات مطابخ الالوميتال

وبعد التعرف على ألوان الالوميتال للمطابخ سوف نوضح الخامات الأساسية المستخدمة لتنفيذ الالوميتال، حيث يصنع الالوميتال من مادة الألومنيوم الذي يتسم بالمتانة ومقاومته للصدأ والاشتعال.

ويصمم الهيكل الخاص به من أعواد ألمنيوم، وهذه الأعواد تتباين بتباين مكان تركيب الحشو داخله ويكون حشو هذا النوع من المطابخ إما فيبر أو كلادينج أو زجاج أو شيت.

مميزات المطبخ الالوميتال

واستكمالاً لحديثنا عن ألوان الالوميتال للمطابخ سوف نوضح مميزات المطبخ الالوميتال وهي:

  • يكون الالوميتال معدن غير قابل للاشتعال على عكس المطابخ الخشبية.
  • لا يتسبب في روائح قذرة.
  • مقاوم للصدأ: مما يمنح المطبخ عمر افتراضي طويل، بالإضافة إلى أن الالوميتال متين ومقاوم للثني.
  • تكون عملية تنظيف الالوميتال سهلة على عكس المطابخ الخشبية.
  • مقاوم للماء: حيث تكون الرطوبة من أكبر المشاكل التي يوجهها أصحاب المطابخ الخشب، وذلك لأن ينتفخ والأجزاء التالفة تكون لينة مع الوقت لدرجة الانكسار.
  • صحي للاستعمال المنزلي: حيث يحجب سطح الألمنيوم تراكم البكتيريا والفطريات مقارنة بالوحدات الخشبية التي تتطلب عناية خاصة.
  • تصاميم عصرية ومميزة: حيث تتسم كافة أنواع المطابخ الألومنيوم بالألوان المميزة والتصميمات العصرية الرائعة التي تتيح لك إمكانية اختيار ما يتلاءم مع زوقك.
  • مقاوم للتفاعل مع المواد الكيميائية: حيث تشمل بعض المواد الغذائية على الأحماض مثل الخل، وفي حال انسكب الخل مباشرة على الخشب سوف يسبب ضرر كبير على عكس الالوميتال.
  • لا ينتج عنه أضرار للجلد والبشرة.
ألوان الالوميتال للمطابخ
ألوان الالوميتال للمطابخ

شاهد أيضا: ما هي افضل انواع جرانيت المطابخ

عيوب مطابخ الالوميتال

وبعد التعرف على ألوان الالوميتال للمطابخ سوف نوضح عيوب مطابخ الالوميتال وهي:

  • تكلفته المرتفعة خاصة عند تصميمه في المساحات الواسعة.
  • يصدر عن الالوميتال بعض الأصوات المزعجة بسبب الاحتكاك.
  • يتلاءم مطابخ الالوميتال مع الديكور المودرن فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق