شرح التسويق بالعمولة من الألف إلى الياء

شرح التسويق بالعمولة أصبح عنوان مقالات كثيرة على الشبكة العنكبوتية حيث مع تطور الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي تطور معها التسوق الأون لاين وأصبح الكثيرون من التجار يعملون على هذا النمط، حيث يقومون بتسويق منتجاتهم على مواقع الإنترنت ومن هنا ظهر ازدهر مصطلح التسويق بالعمولة، لذلك فمن خلال مقالنا اليوم سنتعرف على التسويق بالعمولة بالتفاصيل التي تفيد أي مسوق مقبل على العمل بالتسويق بالعمولة والكسب منه سواء على الإنترنت أو في الحياة بصفة عامة.

شرح التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة يعتبر فكرة منظمة جدًا وتتكون من عدة أبعاد وهما التاجر والمسوق حيث يعتبر التاجر مهما قام بعمل دعاية فسوف تعتبر محدودة ودائمًا ما يحتاج التاجر إلى بيع الكثير من المنتجات ليعود إليه دخل أكبر.

من خلال التسوق بالعمولة يمكن للشخص أن يعمل على ازدهار مبيعاته وبيع أكثر للمنتجات فيلجأ إلى المسوق بالعمولة وهو الذي يساعده في بيع المنتج مقابل عمولة ثابتة أو متغيرة حسب الاتفاق بينهم،

وبالتالي فسوف يحصل التجار على دخل إضافي من مبيعات المنتجات وفى نفس الوقت انتشار للمنتج الخاص به وسوف يحصل المسوق على عمولة كبيرة نتيجة لتسويق المنتج بشكل صحيح.

يعتبر التسويق بالعمولة فرصة مميزة وبسيطة للكسب منها ومنتشرة ويوجد أمثلة كثيرة على أرض الواقع وعلى شبكات التواصل الاجتماعي مثل البلوجرز واليوتيوبرز وغيرهم على الإنستغرام



وحتى في الواقع هناك شركات تقوم على العمولة من مبيعات المنتجات سواء كان المنتج عقار أو منتجات تغذية أو ملابس أو أثاث أو منتجات تجميل وغيرها من المنتجات التي قد يقبل عليها الأشخاص لشرائها.

يقوم بعض المصانع أو التجار بالاتفاق مع الأشخاص والشركات على نسبة معينة (العمولة) في حالة مبيعات عدد قطع معينة من المنتج المتاح

وأحيانًا يختلف الاتفاق بينهم فيتم الاتفاق على سعر ثابت للمنتج ويقوم المسوق بالبيع بسعر أعلى والفرق بين السعرين يعتبر هو (العمولة).

التسويق بالعمولة
التسويق بالعمولة

تعرف على: افضل شركات التسويق في السعودية

كيف أبدأ التسويق بالعمولة

كمسوق بالعمولة عليك أن تبدأ بجمع جميع المعلومات التي تخص المنتج والمميزات التي يتميز بها عن غيره والفئات التي تستخدم هذا المنتج

ويجب أن تعرف مدى أهمية المنتج وهل يمكن الاستغناء عنه ومدى الاستفادة والتأثير بعد الاستخدام وكل ذلك نقاط يجب أن يعلمها المسوق لأن تلك النقاط تعتبر المدخل الذي سوف تستطيع الدخول به إلى عالم التسويق.

بعد معرفة جميع البيانات التي تخص المنتج حينها يمكن البدء في وضع خطة للتسويق بالعمولة والكسب منه مبالغ كبيرة ورائعة.

شاهد أيضًا: طريقة التسويق عبر النت

التسويق بالعمولة بدون موقع

يعد التسويق بالعمولة بدون مواقع أساس ومصدر دخل أساسي للعديد من الشركات مثل شركات العقارات وشركات الإعلانات وشركات التسويق الإلكتروني وشركات التوظيف وغيرها من العديد من الشركات التي تقوم على مبدأ العمولة.

بعض الأشخاص يعملون كوسطاء بين المؤسسات وأصحاب رجال الأعمال أو الشركات الخارجية ويأخذون توكيلات لعدد من المنتجات المهمة التي تفيد الناس أو الأشخاص

أو تساعد في إتمام بعض الأعمال في وقت أقل ويقومون بالتسويق لتلك المنتجات على المستوى الشخصي والاجتماعي والمواقع الإلكترونية مثل صفحاتهم الشخصية أو البث المباشر مقابل عمولة محددة ومتفق عليها.

ننصحك بقراءة: طرق تسويق مبتكرة وأهم النصائح التسويقية الحديثة

التسويق بالعمولة أمازون

يعد موقع أمازون من أكبر وأهم المواقع على مستوى العالم للبيع والشراء حيث تصل العمولة مع موقع أمازون إلى أربعة بالمئة ومن الممكن زيادة النسبة نظرًا لاختيارك للمنتج.

أصبح الآن بقدرتك أن تستطيع أن تعمل بموقع أمازون والربح من خلاله ربح رائع وكبير فقد فتح موقع أمازون التسويق بالعمولة

حيث يمكنك أن تعمل في المبيعات مع موقع أمازون مسوق منتجات بالعمولة وذلك ليس بالأمر الصعب ولكنه سوف يحتاج بعض المجهود مثل أي وظيفة أخرى.

مواقع التسويق بالعمولة في مصر

ازدهرت مواقع التسويق بالعمولة في مصر مع تطور الإنترنت ومع زيادة مواقع التسوق والشراء أون لاين مثل أمازون ويوميا ونون وغيرها فأصبح هناك الكثير من مواقع التسويق بالعمولة في مصر مثل:

  • ماركتلى.
  • تاجر للتويق.
  • على إكسبريس.
  • نون.
  • افلييت جوميا مصر.
  • سوق افلييت.

لا يفوتك الإطلاع على: كيفية التسويق عبر الانترنت | دليل المبتدئين 2022

حكم التسويق بالعمولة

سأل الكثير عن التسويق بالعمولة فكان حكم الدين بناء على شرح العديد من الممارسون للتسويق بالعمولة أن التسويق الشبكي يكون حرام شرعًا لأن الدين يقوم على المعاملات بشفافية بين الأفراد والشركات.

مع تطور المعاملات بين الأفراد والمواقع الإلكترونية وأصبح أكثر الناس يبحثون عن الشراء عن طريق المواقع الإلكترونية التي تساعد العديد من الأفراد للتوصل إلى المنتجات بسهولة ويسر

وتساعد على سرعة انتشار المنتجات بسبب تطورها فإن توافرت الشروط التالية تصبح العمولة خلال:

  • السلعة المباعة مساحة وحلال وتفيد الآخر ولا تؤذيه في صحته أو دينه أو حياته
  • أن يكون المسوق صادق في وصفة للسلعة وأمين في أقواله وغير مخادع وبالتالي يمكن القول بأن التسويق بالعمولة حلال شرعًا.

شاهد أيضًا: مبادئ التسويق | عناصر التسويق ومقوماته

خلال مقالنا ومرورًا بنقاط كثيرة يمكن القول إن التسويق بالعمولة ليست مهنة مستحدثة بل إنها قديمة وتحدثت مع الوقت والتطورات التي حدثت مع الزمن وأنها وظيفة يمكنك منها جنى أرباح كثيرة ورائعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق