تجارة ومشاريع

كيفية التسويق عبر الانترنت | دليل المبتدئين 2021

تعلم التسويق عبر الانترنت

يتحرك التسويق عبر الانترنت بسرعة الضوء. وأنت بحاجة إلى أساس قوي يتمتع بالحكم على التفكير بشكل نقدي، والتصرف بشكل مستقل، والإبداع بلا هوادة. لهذا السبب كتبنا هذا المقال لتمكينك من استخدام استراتيجيات التسويق عبر الانترنت.

لمن هذا المقال؟ كتبنا هذا المقال للتسويق عبر الانترنت لأول مرة ولرجال الأعمال وأصحاب الأعمال الصغيرة ذوي الخبرة ومديري التسويق الذين يحتاجون إلى موارد لتدريب أنفسهم. الأهم من ذلك كله، نريدك أن تخرج من هذا المقال وأنت تشعر بالثقة بشأن استراتيجيتك التسويقية.



أسس التسويق عبر الانترنت

التسويق عبر الانترنت

الفكرة الأساسية التي نريد تعزيزها هي أن التسويق عبر الانترنت يجب أن يتم تقييمه بشكل كلي. ما عليك القيام به هو تنمية أعمالك بفهم وجدية بدلاً من الحملات الإعلانية فقط.

سيساعدك هذا المقال من البداية إلى النهاية على ربط العديد من الأجزاء المتحركة للتسويق عبر الانترنت.



التركيز على عملاؤك

عملاؤك وآفاقك وشركائك هم شريان الحياة لعملك. أنت بحاجة إلى بناء استراتيجية التسويق الخاصة بك حولهم. تتمثل الخطوة الأولى في التسويق في فهم ما يريده عملاؤك، الأمر الذي قد يمثل تحديًا عند التعامل مع مثل هذا الجمهور المتنوع.

  • (1) عملية بناء اتصالات شخصية على نطاق واسع.
  • (2) صياغة مقترحات قيّمة للعملاء تعود بعائد جيد على الاستثمار لشركتك.

بناء إطار التسويق الخاص بك

يفكر المسوقون المتوسطون من حيث الحملات. المسوقين الكبار يفكرون من حيث أطر النمو. تعرف على كيفية وضع استراتيجيتك التسويقية في محرك إيرادات مستدام وإيجابي لعائد الاستثمار لعلامتك التجارية.

لقد ولت أيام العلامات التجارية الضحلة. استفد من المقاييس لبناء تدفق إيرادات قوي.

اقرأ أيضًا: أهمية التسويق وأهم عناصر التسويق الناجح.

تطوير قصة علامتك التجارية

عندما ينفق الناس المال فإنهم يفكرون بأدمغتهم العقلانية والعاطفية. أكثر أطر التسويق فاعلية تروق لكليهما. يعد سرد القصص أحد أقوى الأدوات التي يمكن لشركتك استخدامها لبناء اتصالات مع العملاء.

قصة علامتك التجارية

أسس اكتساب الزوار

يمكن أن يكون لديك واجهة متجر أو مدونة أو منتج على شبكة الإنترنت الأكثر روعة في العالم، ولكن إذا لم تحصل على زيارات فستتراجع استراتيجية نمو نشاطك التجاري.

سيرشدك هذا المنشور إلى بعض أطر عمل اكتساب حركة المرور المجانية والمدفوعة الأكثر شيوعًا لجلب الزوار إلى موقع الويب الخاص بك.

أسس تحسين التحويل

اكتساب الزوار هو فقط نصف معادلة التسويق. تحتاج إلى استثمار الوقت في بناء استراتيجية لزيادة المبيعات. تحتاج إلى تحسين تحويل الزوار إلى عملاء محتملين.

تحويل الزوار لأول مرة إلى عملاء وتحويل العملاء لأول مرة إلى مشترين متكررين هي استراتيجية تتم على أساس المصداقية وكتابة محتوى بسيط يشرح بإيجاز ما تقوم بتقديمه للناس.

بناء علاقات مع الجمهور بتسويق المحتوى

تسويق المحتوى عبر الأنترنت أكثر من مجرد الكتابة في مدونة. عند تنفيذ المحتوى بشكل صحيح، يمكن أن يكون المحتوى الذي يتضمن مقالات وأدلة وندوات عبر الإنترنت ومقاطع فيديو وحتى توقيعات البريد الإلكتروني بمثابة محركات نمو قوية لعملك.

ركز على بناء الثقة وإنتاج جودة مذهلة. والأهم من ذلك كله تأكد من أنك تسجل المقاييس الصحيحة. عليك أن تقوم بإنشاء محتوى رائع لزيادة عائد الاستثمار. وقياس النتائج الصحيحة.

البحث عن عملاء عبر الإعلانات المدفوعة

الإعلان عبر الإنترنت أو التسويق بنظام الدفع بالنقرة (PPC). في كثير من الأحيان يستخدم المسوقون هذه المصطلحات لوصف نفس المفهوم – شراء الزوار من خلال الإعلانات عبر الإنترنت.

كثيرا ما يبتعد المسوقون عن هذه التقنية لأنها تكلف المال. ليس من غير المألوف أن تقوم الشركات بتشغيل حملات الدفع لكل نقرة بميزانيات غير مقيدة. لأنه يجب أن تعود هذه الإعلانات بعائد استثمار على أي حال.

قنوات التواصل الاجتماعي

التسويق الالكتروني عبر البريد الإلكتروني

التسويق عبر البريد الإلكتروني له سمعة سيئة. لماذا؟ لأنه في معظم الحالات يكون المحتوى غير مرغوب فيه. عند تنفيذه بشكل صحيح، يمكن أن يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني قويًا بشكل لا يصدق. الحيلة هي إعطاء الأولوية للتواصل بينك وبين الناس.

اقرأ أيضًا: اهمية وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق والتعليم 2021.

زيادة المبيعات من خلال التسويق بالعمولة

من الصعب تصديق أن الإنترنت قد مضى عليه عدة عقود. كان التسويق بالعمولة موجودًا منذ الأيام الأولى لـ التسويق عبر الانترنت.

إنه حل رائع للشركات التي تتجنب المخاطرة أو ليس لديها ميزانية للإنفاق على تكاليف التسويق الأولية. استخدم التسويق بالعمولة لإنشاء مصدر دخل جديد للتجارة الإلكترونية.

اعمل تحسين محركات البحث

تعد محركات البحث قناة قوية في التسويق عبر الانترنت وللتواصل مع جماهير جديدة. تتطلع شركات مثل جوجل وبينج إلى ربط عملائها بأفضل تجربة مستخدم ممكنة.

تتمثل الخطوة الأولى في استراتيجية تحسين محركات البحث القوية في التأكد من أن محتوى ومنتجات موقع الويب الخاص بك هي الأفضل.

الخطوة الثانية هي توصيل معلومات تجربة المستخدم لمحركات البحث حتى تحصل على ترتيب أفضل في محركات البحث، بالتالي فأنت لا تحتاج إلى إعلانات لأجل التسويق عبر الانترنت.

نشر المنتج عبر العلاقات العامة

نفترض أنك أطلقت منتجًا أو خدمة رائعة. وماذا الآن؟ أنت بحاجة إلى نشر الخبر عن هذا المنتج أو الخدمة. عندما يتم إجراء التسويق عبر الانترنت بشكل جيد يمكن أن تكون العلاقات العامة الجيدة أكثر فاعلية وأقل تكلفة من الإعلانات.

بغض النظر عما إذا كنت ترغب في الاستعانة بوكالة فاخرة أو مستشار رائع، تأكد من أنك تعرف ما تفعله وأنواع عائد الاستثمار التي تتوقعها. العلاقات هي قلب وروح العلاقات العامة.

العلاقات العامة

إطلاق استراتيجيتك الاجتماعية

استراتيجية التسويق عبر الانترنت عبر وسائل التواصل الاجتماعي هي أكثر من مجرد ملف شخصي على فيسبوك أو تويتر عندما يتم تنفيذها بشكل صحيح، فإن الوسائط الاجتماعية محرك قوي لمشاركة العملاء وتجلب الكثير من الزوار.

من السهل الانغماس في الضجيج وإنشاء ملفات شخصية على كل موقع اجتماعي واحد. هذا نهج خاطئ. ما يجب عليك فعله بدلاً من ذلك هو التركيز على عدد قليل من القنوات الرئيسية حيث من المرجح أن تصل علامتك التجارية إلى العملاء المحتملين.

اقرأ أيضًا: التسويق الإلكتروني شرح كامل ومبسط لعام 2021.

الاهتمام بسرعة الجوال

التسويق عبر الانترنت لا يقتصر على الكمبيوتر فقط، لم يتم تحسين معظم الأنشطة التجارية للويب على أجهزة الجوّال، وهذه مشكلة كبيرة.

نحن نعمل في عالم متعدد المنصات. الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تتولى زمام الأمور. إذا كنت لا تعمل على تحسين موقعك للزوار عبر الجوّال، فمن المحتمل أن تخسر المال.

بهذا نكون قد انتهينا من مقالنا حول التسويق عبر الانترنت.

الوسوم

أحمد صالح

كاتب لدى بعض مواقع الويب، ومدون محترف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق