تجارة ومشاريع

صيغة نموذج طلب استقالة من العمل

نموذج طلب استقالة من العمل ، قد يضطر بعض الموظفين في بعض الأحيان إلى ترك وظائفهم وتقديم استقالتهم بسبب وجود بعض الظروف الحياتية التي تجبرهم على ذلك، ولكن قبل ترك الوظيفة فإنه يجب على الموظف تقديم طلب استقالة من العمل حيث أن هذا الأمر هو إجراء مهم للغاية من أجل ترك العمل بشكل محترم وقانوني يضمن حقوق كافة الأطراف.

وطلب الاستقالة يكون عبارة عن نموذج مدون على ورقة رسمية يشير إلى رغبته الكاملة في ترك العمل حيث يقدمها الموظف إلى المدير العام مباشرة، ولأن نموذج الاستقالة يعد من الأمور الهامة فإننا نوضح لكم خلال هذه المقالة في مُحيط كيفية كتابة نموذج طلب استقالة من العمل. 



طريقة كتابة نموذج طلب استقالة من العمل 

لا يوجد نموذج واحد فقط لكتابة طلب الاستقالة من العمل، ولكن يوجد بعض الإرشادات والتعليمات التي ينبغي عليك مراعاتها والالتزام بها بشكل جيد حتى يسهل عليك مهمة كتابة نموذج طلب استقالة بشكل محترم وقانوني يضمن حقوق كافة الأطراف، وتعد هذه التعليمات هي 

  • ينبغي عليك عند كتابة نموذج طلب استقالة من العمل أن يكون هذا النموذج مكتوب بشكل مختصر للغاية، بمعنى أن يكون هذا النموذج غير محتوي على العديد من الكلمات مع مراعاة تقديم سببا مقنعا وواضحا من أجل تقديم طلب الاستقالة من العمل وترك الوظيفة، وذلك بدون التأثير على العلاقة الحسنة والطبية الموجودة بين الزملاء والمدير. 
  • ينبغي عليك تجنب كتابة العديد من الأسباب والتبريرات الغير مناسبة مثل التعبير عن عدم الرضاء عن العمل، وذلك مع مراعاة كتابة نموذج طلب الاستقالة بطريقة جيدة ومهذبة وكتابة الألقاب المناسبة مثل كتابة سيادة المدير أو كتابة حضرة المدير. 
  • ينبغي عليك عند الإنتهاء تماما من كتابة نموذج طلب الاستقالة أن تقوم بتقديم الشكر الكامل لكافة الزملاء وفريق العمل مع مراعاة كتابة وتوضيح تاريخ طلب الاستقالة من العمل، حيث يعد هذا الأمر في غاية الضرورة والأهمية والذي من خلاله تتمكن المؤسسة أو الشركة التي يعمل بها الموظف من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والخاصة بالموظف، وذلك مثل جميع حقوقه ومستحقاته المالية الخاصة بها أو من أجل إصدار شهادة الخبرة. 

اقرأ أيضا: شروط طلب زيارة عائلية للمقيمين في السعودية

الصيغة المناسبة لكتابة نموذج طلب استقالة من العمل 

تعد هذه الصبغة هي إحدى أفضل الصيغ التي يمكنك إتباعها لتقديم طلب استقالة من العمل، وهذه الصيغة هي :



التاريخ:   …. 

الموضوع: طلب استقالة. 

السيد المدير العام (….) المحترم تحية طيبة وبعد. 

يرجي من سيادتكم التكرم وقبول طلب الاستقالة من المؤسسة (مكان العمل) وذلك من أجل وجود بعض الأسباب الشخصية والظروف الأخرى الخاصة ومع الشكر والاحترام والتقدير والاعتذار على كل الدعم الذي قدم لنا خلال فترة العمل مع سيادتكم والمعاملة الطيبة والحسنة من كافة الأخوة الزملاء العاملين في المؤسسة (مكان العمل). 

مع كامل الاحترام والتقدير.. 

اسم الموظف: …… 

توقيع الموظف: …… 

تاريخ طلب الاستقالة: ….. 

نموذج طلب استقالة من العمل
نموذج طلب استقالة من العمل

طريقة كتابة نموذج طلب استقالة من العمل في القطاع الخاص 

يوجد العديد من طرق كتابة نموذج طلب استقالة من العمل بشكل محترم وجميل وبأسلوب مهذب وجيد، وتعد أفضل طرق كتابة نموذج طلب الاستقالة هي:

الطريقة الأولى 

شركة : …… 

السيد المدير العام : …. 

بعد التحية والسلام، أود أن أقدم إلى سيادتكم بخالص الشكر والامتنان والتقدير لما حصلت عليه من دعم خلال فترة عملي في المؤسسة الخاصة بكم والمعاملة الطيبة والحسنة التي قد حصلت عليها من سيادتكم ومن باقي الزملاء وفريق العمل داخل مقر الشركة خلال فترة عملي إلا أن هناك بعض الظروف والأمور الهامة التي قد طرأت خلال الفترة الماضية الأخيرة وسببت لي الكثير من المتاعب النفسية. 

وبخصوص هذا الموضوع فإنه يجب على أن أعلم سيادتكم أنني أتقدم بطلب استقالة من أجل ترك العمل وأرجو من سيادتكم الموافقة على هذا الطلب وقبول الاستقالة وذلك بداية من يوم ….. الموافق  / /  ، كما أرجو من سيادتكم منحي شهادة خبرة خلال الفترة التي قد عملت بها معكم وذلك حتى استطيع الحصول على وظيفة أخرى في مكان عمل آخر…. 

مع خالص الشكر والتقدير لسعة صدركم، وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام.

مقدم الطلب : ….. 

الطريقة الثانية 

سيادة المدير العام المحترم /…..

طلب استقالة. 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 

يرجي من سيادتكم التكرم وقبول استقالتي من العمل داخل المؤسسة (مكان العمل) وذلك اعتبارا من اليوم….. الموافق / /  مع رجاء إنهاء جميع الإجراءات اللازمة والمطلوبة من أجل إخلاء الطرف، كما أرجو من سيادتكم منحي شهادة خبرة عن الفترة التي قد عملت بها معكم وذلك حتى استطيع الحصول على وظيفة أخرى في مكان عمل آخر…. 

مع كامل تحياتي. 

مقدم الطلب لسيادتكم /…… 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق