عبارات وكلمات

عبارات دعوة زواج بالجوال واقوي رسائل زفاف وعبارات دعوة زواج بالجوال 2022

عبارات دعوة زواج بالجوال

الزواج من أهم المناسبات السعيدة هي مناسبة الزواج لذا يبحث المقبلين عن الزواج عن عبارات دعوة زواج بالجوال من أجل الزواج على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حتى يتم إرسال هذه الدعوات للأهل والأصدقاء والأقارب لحضور حفل الزفاف ومشاركة الأهل والعروسين الفرحة، وسبب الاهتمام بوجود عبارات دعوة للزواج الرغبة في وجود كلمات رقيقة مختلفة تتناسب مع المناسبة.

عبارات دعوة زواج بالجوال واقوي رسائل زفاف وعبارات دعوة زواج بالجوال 2022

عبارات دعوة زواج بالجوال
عبارات دعوة زواج بالجوال

عند وجود حفل زفاف في العائلة يُكلف جميع أفراد العائلة بتوزيع تلك الدعوات على كل الأصدقاء والجيران والأقارب لدعوتهم لحضور حفل الزفاف ومشاركتهم الفرحة والسعادة.

وتلك الدعوات تكون عبارة عن بعض العبارات الرقيقة التي تحتوي على كلمات تتناسب مع تلك الدعوة، وبعد وجود كلمات الدعوة المناسبة يتم طباعة هذه الدعوات على هيئة بطاقات صغيرة، توزع على كل المعارف لحضور الزفاف في الموعد المحدد والمكان أيضاً وهذا يكون مكتوب داخل الدعوة.

الجدير بالذكر أن بطاقات الدعوات الصغيرة هذه تأخذ كثير من الأشكال المتنوعة والألوان، لتكون مصدر للسعادة والفرح، ولهذا يحرص الجميع على اختيارها بكل عناية ودقة.

ومن أمثلة هذه الدعوات نجد التالي:



  • يوم (..) سيكون يوم عيد، ليس فقط لأنه زفافنا، ولكن لحضوركم أكيد.
  • دعوة من القلب لأكثر من نحب، هذه تفاصيل عرسنا ووجودكم هو سبب إسعادنا.
  • نقف على أعتاب حياة جديدة في ليلة مضيئة بالفرح، يزينه حضوركم.
  • بسم الله وبالله نحييكم ولفرحــنا اليوم ندعوكم، بالطيب والورد نلاقيكم وبالحب والخير نشكر تهانيكم.
  • نبارك للعروسين ( اسم العروس و اسم العريس ) قرة العين، وندعوكم لفرحهم بأجمل تحيه، وبالمسك والطيب نرشكم ونشوف حضوركم أحلى هدية.
  • هذه الليلة هي مميزة جداً بالنسبة لنا، لهذا دعونا فيه الأشخاص المميزين أيضاً، حضوركم يشرفنا.
  • لقد وددنا أن تشهدوا على رباط حبنا الا بدي، لذلك ننتظركم يوم (..) الموافق (..) في تمام الساعة (..).
  • لأننا لا نشعر بالسعادة إلا عندما نشاركها، يسرنا دعوتكم لمشاركتنا فرحة عرس الفارس (..) والزهرة (..).
  • تزدان الليالي بالأفراح وتطول الليالي الملاح ويحلو الفرح والاحتفال بوجودكم معنا.
  • يا مرحـــبا ترحيبة كلها أطياب أحلى من العنبر وازكى من العــود لتشريفكم عرسنا من أصحاب واقراب، وبحضورهم زاد الفرح والهــــــنا زود.
  • زفافنا يوم هنا وعيد، ولكن بحضوركم يبقى الكل سعيد، ننتظركم يوم (..) الموافق (..) في تمام الساعة (..)، وأعطاكم الله من الفرح المزيد والعمر المديد.

قد يهمك معرفة: تهنئة زواج للعريس من قلوب الأصدقاء والإخوة المحبين

عبارات دعوة زواج مميزة 2022

عبارات دعوة زواج بالجوال
عبارات دعوة زواج بالجوال

الجدير بالذكر أن العبارات الخاصة بدعوات الزواج تختلف من فترة إلى أخرى ومن عصر إلى آخر أيضاً، فمن أن ظهرت مواقع التواصل الاجتماعي وتطور العصر، أصبح هناك ابتكارات وأفكار جديدة ومختلفة لنمط دعوة الزواج، ويستعين أفراد العائلة بتلك الأفكار الحديثة والمتطورة لدعوة الأقارب حتى يحضروا حفل الزفاف.

في المطلق لا يوجد اختلاف في طريقة دعوة الأشخاص والأصدقاء لحضور حفل الزفاف، ولكن الشيء الذي يختلف بمرور الوقت هو محتوى بطاقات حفل الزفاف والعبارات المكتوبة داخل البطاقات، فيجب تغيير محتوى بطاقات الزواج حتى تتناسب مع العصر الحديث الذي نشهده حالياً.

ومن أمثلة عبارات الزواج الحديثة للعام الحالي 2022نجد التالي:

  • عندما تشرق شمس الصباح ايذانا بدخول يوم جديد، تبدأ عصافير الكون لتشدوا لحنها المعتاد ككل يوم، ولكن يختلف لحنها عندما ترى الفرح يدق باب (أسم العروس)، فتكن لها كل الفرح والسرور فتشاركها في فرحها، فتدعوا كل حبيب وصديق لحضور حفل زفافها على عريسها المحترم (..)، وسوف تنطلق الألعاب النارية في يوم (..) الموافق (..) وذلك في قاعة (..) فأهلا بكل قريب لبى دعوتنا.
  • يا مرحبا يا هلا والله بالحضور، جيتكم ملتنا فرحه وسرور، نحن لجلكم نفس الغرور و من أناقتهم يملئكم عطور.
  • الفرح والسعد شوفتكم، والسعادة يوم لقياكم، هذه الدعوة ووصلتكم من صميم القلب ندعوكم، مرحبا مليون جيتكم يعلها بالأفراح دنياكم.

أقرأ ايضا: تهنئة بالزواج دعاء كلمات تهنئة زواج ودعاء بارك الله لكما وبارك عليكما

عبارات دعوة زواج للرجال

عبارات دعوة زواج بالجوال
عبارات دعوة زواج بالجوال

الشيء الذي يختلف بين عبارات دعوة لزواج الرجال وعبارات دعوة لزواج النساء هو نوع العبارات التي توجد في الدعوة، حيث نجد أن دعوة النساء تتميز بأنها تحتوي على اختيار كلمات رقيقة وناعمة، أما بالنسبة للعبارات الموجودة في دعوة زواج الرجال تكون متضمنة فقط كلمات رسمية مناسبة للموقف.

يمكن الاستعانة بتلك العبارات عن طريق كافة مواقع التواصل الاجتماعي مثل: فيس بوك، انستجرام، تويتر وباقي المواقع الأخرى، وكل هذه المواقع تحتوي على عبارات كثيرة ومختلفة نستخدمها في طلب حضور حفلات الزواج.

ومن أمثلة هذه العبارات المميزة نجد التالي:

  • سعادتنا تكتمل بوجودكم، فهو يوم عرسنا ونحن نعرف مدى حبكم، فلا تتأخروا علينا بحضوركم، فنحن على أحر من الجمر ننتظركم.
  • علت الزغاريد المكان وتحدد في شهر(..) الزمان يوم (..)، ولو كنتم نسيتم الحكاية تعالوا شوفوا من البداية في قاعة (..).
  • بكل الصفا والود، وروعة أريج الورد، أبارك لك زواجك عسى السعادة في حياتك تزدهر والحظ يضحك لك على طول دنياك.
  • باسم الذي جمعنا بالحلال، وحقق منانا بهذه القران السعيد، نعلن يوم (..) الموافق (..) عيد سعادتنا، ننتظركم في تمام الساعة (..) لتكتمل سعادتنا بوجودكم.

قد يهمك معرفة: تهنئة زواج للعروس عبارات تهنئة بالزواج قصيرة مكتوب

عبارات دعوة زواج بجوال

كلما تطورت وسائل التواصل الاجتماعي نجد أن طرق دعوة الأهل والأصدقاء والجيران لحضور حفل الزفاف تغيرت بشكل كبير عن الأيام الماضية.

ففي الأعوام الماضية كانت طريقة دعوة المعازيم تتم من خلال ذهاب أحد الأفراد المسئولين عن الفرح لمنازل المعازيم لدعوتهم وطلب من أن يحضروا لحفل الزفاف.

ولكن في الوقت الحالي نجد أن طريقة الدعوة لحضور حفلات الزواج مختلفة بشكل كبير عن الماضي فأصبح الجميع يعتمد في إرسال دعوته على الرسائل النصية والرسائل الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويمكن أيضاً الاتصال هاتفياً بالمعازيم ودعوتهم لحضور حفل الزفاف، فكل طرق التواصل هذه أصبحت من أكثر الطرق توفيراً للوقت والجهد ومن خلالها يتم الوصول لأكبر قدر من المعازيم في وقت قصير.

ومن الأمثلة على دعوات الزواج الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة نجد التالي:

  • الليلة ليلـــــــــــة زفتنــا ويا هلا بكل احبتنا ******حضوركم بيننا يسعدنا ويزيد من فرحتنـــــــا******ونشكر كل من يشاركنا ويلبي الليلة دعوتنا****** سروري من الدنيا اجتماع احبتي وغاية مقصدي اجابة دعوتي******ألا أيها الاحبة جودوا وشرفوا تزداد افراحي وتحلو مسرتي****** بلغ احبتي واهل مودتي وكل قريب يريد مسرتي******افراحنا قد اقبلت اوقاتها ولذيذ افراحي اجتماع احبتي****** يا واطئين بأقدامكم ديارنا ازدادت بكم بهجة أفراحنا******فمرحبا بمن لبى عرسنا وعاقبة المسرات لكم من بعدنا.
  • إلى من يملكون معزة خاصة فى قلوبنا، نتشرف بحضوركم حفل زفافنا ففرحتنا تعمر، اليوم الموافق (….).
  • تزداد الليالي بالأفراح، وتطول الليالى الملاح، ويحلو الفرح، والاحتفال بوجودكم معنا اليوم الموافق (….) في قاعه (….).

شاهد أيضا: دعوة زواج للأهل والأحباب لن تجد مثيلًا لها

دعوة زواج للأصدقاء

الأصدقاء يمتلكون مكانة كبيرة وخاصة عند الجميع ولهذا فهي الداعم الرئيسي في أوقات الفرح والسعادة، وهم أول من نقوم بدعوتهم لحضور حفل الزفاف ونسعى لأن تكون بطاقات دعواتهم تحمل كلمات راقية مخصصة للأصدقاء، مثل:

  • الليلة ليلة زفافنا و يا هلا بكل أحبتنا، حضوركم بيننا يسعدنا، ويزيد فرحتنا، ونشكر كل من يشاركنا، ويلبي الليلة دعوتنا.
  • تتعالى الأصوات، وتمتزج العبارات، وتتحرك الأنامل لتخط الكلمات، لتبقى في القلب ذكريات، ولا أملك سوى بضع كلمات، لكى ترسم لك التهاني والتبريكات، ندعوكم لحفل الزفاف اليوم الموافق (….) في قاعه (….).
  • عندما يتكمل القمر ليلته الرابعة عشر من هذا الشهر (….)، يسرنا تشريفكم لنا في قاعة (….)، لنوقد الشموع، وننثر الزهور، وتدق الدفوف احتفالاً بزفاف ابنتنا (….)، فنأمل حضوركم ومشاركتكم فرحتنا، شاكرين لكم تلبية دعوتنا.
  • ليلة من ليالي ألف ليلة وليلة، وفى نفس الميعاد، اقبلت كعادتها شهرزاد (….) لتحكي لشهريار (….) اجمل ما لديها من حكايات، وارق الكلمات.

دعوة فرح كلمات

عندما يقوم الفرد بإنشاء دعوة للفرح فإنه يقوم باستخدام عبارات دعوة الزواج عن طريق شبكة الانترنت ويحرص على اختيارها بعناية ودقة شديدة، حتى تكون هذه العبارات مناسبة للدعوة ويستطيع المدعوين فهمها وفهم كلماتها بكل سهولة.

ومن أمثلة الطرق التي تتبع إنشاء دعوة فرح مذكور فيها تاريخ حفل الزفاف ويومه والوقت بالتحديد نجد التالي:

  • ليله من أحلى الليالي القمر فيها يرسل السلام، النجوم حولها تنسق الكلام عن قلبين، محبين جمعهم الهيام وصوب نحوهم الشوق السهام، في هذه الليلة كان القدر محسوماً والقدر مكتوباً، ونحن بانتظار أحبتنا حتى تكتمل فرحتنا، وعلى شذى الأزهار نبث تحيتنا، لكل حبيب لبى دعوتنا.
  • في اليوم الموافق (….) عندما يضرب الليل اطنابه على خيمة الارض، ويفتح السهر أبوابه، نحتفل معاً في قاعة (….)، بمناسبة زفاف ابنتنا (….) وبتشريفكم تكتمل فرحتنا (….).
  • أقدم إليكم أسمى باقات التهنئة المحفوفة بالسعادة الغامرة؛ لأن تُدهشوني بحضوركم ومشاركتكم السعيدة.
  • حضوركم يُسعدني، وتشريفكم إياي يُشرّفني، وابتساماتكم العريضة تُبهرني، والفرحة في عيونكم تُدهشني، فلم تحرموني من تلك السعادة التي تُضفى علي برؤيتكم.
  • دعوتي إليكم لحضور حفل زفاف، ليست دعوةً رسميةً، وإنها دعوة محفوفة بظلال الأخوة، ويداخلها المحبّة والمودّة.
  • ما إن تبدأ الشمس تجمع خيوطها معلنة الرحيل لجهة الغروب، ويسدل القمر ستار الليل إيذاناً بدخول ليلة من يوم، يسرنا دعوتكم للحفل المقام على شرف ابنتنا، وتكتمل سعادتنا بتلبيتكم دعوتنا.

عبارات دعوة زواج تويتر

يحتوي موقع التواصل الاجتماعي تويتر على كثير من العبارات المناسبة للاستعانة بها في اختيار عبارات دعوة زواج، ومن هنا يمكننا اختيار أحدث العبارات التي تتناسب مع حفل الزفاف ومن أحمل عبارات التهنئة بالزواج تويتر ما يلي:

  • الليلة ….ما اروعك لك حق علينا ندلعك******معرس وربي يحفظك من كل عين تطالعك******الله بعروسك يسعدك وبالخلف الصالح يرزقك******افرح ترى كلنا معك نهنئ ونغني بزفتك******وبحضور معازيمك معك تكمل صحيح فرحتك****** يا مرحبا بلي لفونا ضيوف نفرش هداب العين لهن وساده******تشريفكم خلى الفرح موصوف ورقصت نجوم الليل بغير اعتياده******ومنا الصلاة على نبينا بالألوف يفتح لنا باب الهنا والسعادة******
  • بدعوتنا لكم نعني محبتنا فحي اللي لبى اليوم دعوتنا******نحن بحضوركم نفخر ونتبارك تواجدكم معنا ينير حفلتنا****** شمس التهاني أشرقت أنوارها******ونسيم روضات المدينة فاح******فإذا الليالي تكرمت بحضوركم******تم السرور وتمت الأفراح****** في زفاف ما حلا يومه******بهجة وسرور وأفراحي******كل
  • حاضر نشكر قدومه******وله هدية ورد فواحي****** عطر الورد بهذا العرس اغتنى******وشذا العبير بلقاء أحبتي******بلبل شدى بعرس (اسم العروس أو اسم العريس) قائلا******أهلا وسهلا بضيوف (اسم العروس أو اسم العريس) بهجتي****** وهكذا نكون قد تعرفنا على أهمية عبارات دعوة زواج ، وأهمية الدعوة بالنسبة للأشخاص الآخرين من أجل حضور حفل زفاف في الموعد المحدد، بالإضافة إلى الطرق المختلفة التي يمكن أن نستعين بها في دعوة أي شخص لحضور حفل الزفاف.

اقرأ ايضا: اجمل صور عبارات التهنئة بالزواج 2022

دعوة زواج مميزة

عندما يقبل المخطوبين على عقد القران والتجهيز لمراسم الزفاف يبحثون عن أجمل عبارات الدعوة للزواج، ليقدمواها للأهل والأصدقاء والأحباب لدعوتهم لحضور حفل الزفاف ومشاركة العروسين هذه المناسبة السعيدة.

ومن أجمل عبارات دعوة الزواج المميزة ما يلي:

  • إلى من يملكون معزة خاصة في قلوبنا، نتشرف بحضوركم حفل زفافنا ففرحتنا تعمر بوجودكم.
  • تزدان الليالي بالأفراح وتطول الليالي الملاح ويحلو الفرح والاحتفال بوجودكم معنا.
  • عندما يكمل القمر ليلته الرابعة عشر من هذا الشهر يسرنا تشريفكم لنا في قاعة الاحتفالات لنوقد الشموع وننثر الزهور وتدق الدفوف احتفالا بزفاف ابنتنا الوحيدة نأمل حضوركم ومشاركتكم فرحتنا شاكرين لكم تلبية دعوتنا.
  • ليلة من أحلى الليالي، القمر فيها يرسل السلام، النجوم حولها تنسق الكلام، عن قلبين مُحبّين، جمعهما الهيام وصوب نحوهما الشوق السهام، في هذه الليلة كان القدر محسوماً والقدر مكتوباً، ونحن بانتظار أحبتنا حتى تكتمل فرحتنا، وعلى شذى الأزهار نبث تحيتنا لكل حبيب سوف يلبي دعوتنا.
    لإتمام حفل القران أرسلوا منادٍ في البلاد ليدعوا جميع العباد أنّه في يومنا هذا سوف تبتهج القلوب وتضاء الميادين لإعلان حفل عقد القران.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق