السياحة

مدينة الحمام في محافظة مطروح واهم المعلومات عنها

مدينة الحمام في محافظة مطروح

مدينة الحمام في محافظة مطروح عبر موقع محيط، محافظة مطروح من المحافظات الجميلة في جمهورية مصر العربية، ومدينة الحمام من أجمل مدن تلك المحافظة وأكبرها من حيث المساحة، ولكن رغم ذلك تلك المدينة غير مكتظة بالسكان.

مدينة الحمام في محافظة مطروح

تشتهر محافظة مطروح بمدنها الجميلة التي تعتبر مصدر لجلب السياح من شتى بقاع الأرض كل عام، ومدينة الحمام واحدة ضمن أشهر المدن الموجودة في محافظة مطروح وأكثرها زيارة من قبل السكان المحليين والسياح.



يحظر التجول في بعض من المناطق في مدينة الحمام في محافظة مطروح وذلك بسبب الألغام الأرضية الموجودة منذ الحرب العالمية الأولى والثانية، وتم تقدير عدد تلك الألغام بحوالي ١٦ مليون لغم.

وتم تسمية المدينة بهذا الاسم بسبب وجود حمام الملكة كليوباترا بها، وذلك الحمام عبارة عن صخرة حجمها كبير، ووزارة السياحة والآثار اهتمت اهتمام كبير بتلك المدينة، ثم قامت بتجديد حمام الملكة كليوباترا من أجل الحفاظ عليه.

وأصبحت مدينة الحمام في تلك المحافظة واحدة من أهم الأماكن السياحية التي يزورها عدد كبير من السياح إضافة إلى عدد كبير من السكان المحليين، وحمام الملكة كليوباترا محاط بعدد من الصخور وتدخل إليه الماء من جميع الجهات.



أقرأ أيضا: اشهر مدن جمهورية مصر العربية | واهم تفاصيها

مدينة الحمام وعدد السكان بها

مدينة الحمام في محافظة مطروح
مدينة الحمام في محافظة مطروح

تقع تلك المدينة الجميلة في محافظة مرسى مطروح، وبالتحديد في الجهة الشرقية لمدينة الإسكندرية، وتبعد عن الإسكندرية بمسافة تقدر ب٦٢ كيلو متر، وهي موجودة على الطريق الساحلي الدولي.

مدينة الحمام محاطة بعدة قرى ساحلية من بينها قرية مراقية وقرية مارينا العلمين وسيدي كرير، وتتصل الحمام بعدد من المدن الجديدة من بينها مدينة برج العرب ومدينة الإسكندرية الجميلة.

مساحة مدينة الحمام في محافظة مطروح تقدر بحوالي ٩٠ كيلو متر مربع، ويتبع لها عدد من المراكز للقرى والنجوع وعددها ٦ وهم، العميد والشمامة وساحل العميد وأولاد مسعود وأولاد جبريل إضافة إلى بنجر السكر التابع لها ما يقارب من ٤٠ قرية.

سكان مدينة الحمام

في عام ٢٠١٤م كانت هناك إحصائية خاصة بعدد سكان مدينة الحمام، والتي أشارت إلى وجود ٥٧٠,٤٢٧ نسمة، ويعمل هؤلاء السكان بعدد من القطاعات المختلفة من بينها الزراعة والخدمات السياحية.

شاهد أيضا: ما هي أفضل دول عربية ساحلية

موقع مدينة الحمام 

تتميز مدينة الحمام بموقعها الفريد من نوعه حيث تقع المدينة على بعد 70 كم من الاسكندرية وتبعد مسافة 240 كم عن القاهرة وتبعد عن مرسي مطروح مسافة حوالي 250 كم، كما أن الطريق الذي يؤدي إلى اليها يسمى الطريق الساحلي الدولي.

بالاضافة إلي العديد من القرى السياحية التي تحيط بها مثل قرية مارينا العلمين، قرية مراقيه، وقرية سيدي كرير.

قد يهمك معرفة: سبب تسمية مصر بهذا الاسم

مساحة مدينة الحمام 

بما أننا أكثر من حريصين على أن تصلكم المعلومة الكاملة عن كل مكان فلقد أحضرنا لكم في هذه الفقرة إحدى المعلومات التي على رغم أهميتها عن المدينة إلا أنها لا يتم تداولها كثيرًا أو التطرق إليها وهي مساحة مدينة الحمام.

  • تبلغ مساحة أراضي مدينة الحمام حوالي تسعين كيلومتر مربع.
  • على الرغم من صغر مساحة المدينة بشكل نسبي إلا أنه يتبع مدينة حمام ستة مراكز خاصة بالقرى والنجوع المجاورة بالإضافة إلى الكثير من الملحقات التي تلبي جميع احتياجات أهل المنطقة فهي مجهزة على أفضل حال وهذا شيء جيد مقارنة بصغر المدينة.

أهم مميزات مدينة الحمام 

مدينة الحمام في محافظة مطروح
مدينة الحمام في محافظة مطروح

من الأشياء البديهية في العالم أن كل مكان به عدة أشياء تميزه عن أي مكان أخر والأمر سيان هنا بالنسبة إلى مدينة الحمام، فهي تختص وتتفرد بعدة أشياء تزيدها تميزًا فوق تميزها وتعطيها مكانة مختلفة في العالم وسيلي التطرق إلى بعض مميزاتها بشكل مختصر.

  • أسعار البلد مناسبة جدًا لمعظم الفئات الاجتماعية.
  • بحر المحافظة بأكملها من أجمل البحور في جمهورية مصر العربية.
  • المدينة هادئة ومناسبة لمن يريد الاسترخاء وتصفية ذهنه.
  • يوجد في المدينة العديد من الأسواق الشهيرة أشهرهم سوق ليبيا.
  • جميع المطاعم تسهر لوقت متأخر من الليل فهي تفتح أبوابها في أخر اليوم النهاري لتبقى مستيقظة طوال اليوم.
  • أهل المدينة يتسمون باللطف العام مع التعامل مع الغرباء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق