السياحة

السياحة الصحراوية في تونس

السياحة الصحراوية في تونس

السياحة الصحراوية في تونس عبر موقع محيط، دولة تونس والسياحة الداخلية فيها من أكثر العناوين بحثًا على مواقع التواصل الاجتماعي بواسطة كل المهتمين بهذا النوع من السياحة، وكثر البحث عنها خصوصًا هذه الأيام لكوننا في فصل الصيف ولا يوجد الكثير من العوائق أمامنا والتي عادة ما تكون موجودة عند وجود أطفال وخلافه، وتعتبر دولة تونس من الدول الرائدة في مجال السياحة فمن يختارها لقضاء عطلته يحصل على تجربة لا تُنسى.

السياحة الصحراوية في تونس

السياحة الصحراوية في تونس
السياحة الصحراوية في تونس

من الجدير بالذكر أن الصحراء الأفريقية التي يقع جزء كبير منها في دولة تونس هي واحدة من أشهر الأماكن في العالم، ويأتي الناس لزيارتها من كل مكان.



تحتل الصحراء الأفريقية مساحة ثلاثون بالمئة من إجمالي قارة أفريقيا، وهي أكبر صحراء في العالم كله مساحةً.

وهي موزعة على عدة بلاد من ضمنهم تونس بالطبع، ومصر، وموريتانيا، والجزائر، وليبيا، والنيجر، والمغرب، والسودان، ومالي، وأخيرًا تشاد، ومساحة الصحراء هي أربعين ألف كيلومتر مربع.

وعلى الرغم من شهرة هذه الصحراء الواسعة فهي لا يقطن بها إلا قلة قليلة من جماعات البدو، وتحديدًا بالقرب من مصادر الماء والغذاء التي يعرفونها بحكم خبرتهم الطويلة في العيش في الصحراء.



الأنشطة السياحية في الصحراء التونسية

من الأشياء التي تميز السياحة الصحراوية في تونس عن السياحة في أي مكان أخر هي الأنشطة السياحية المتعددة والتي حرص المسؤولون في دولة تونس على تجهيزها بأفضل شكل ممكن للسياح من مكان في العالم.

بالإضافة إلى أنهم حرصوا على جعلها مناسبة لمعظم الفئات العمرية والطبقات الاجتماعية المختلفة، فتونس تتميز فيما يختص بأنشطتها السياحية لكونها يعجب بها أغلب الناس الذين يذهبون إلى هناك إن لم يكن كلهم، وسيلي ذكر هذه الأنشطة.

ركوب الجمال

مثل أي دولة بها صحراء، فيتوفر في الصحراء التونسية أماكن لتأجير الجمال والمشي بها في الصحراء، فيشعر المرء عندما يخوض هذه التجربة أنه من إحدى قبائل البدو، وهي تجربة ممتعة في العموم.

رحلة التخييم

لكي تقوموا بالذهاب في رحلة تخييم إلى الصحراء التونسية يجب أن تقوموا بالحجز من قبلها مع إحدى الجماعات المنظمة لهذا النوع من الأنشطة.

تعتبر تجربة التخييم في الصحراء تجربة فريدة من نوعها، ننصح كل من لديه القدرة أن يذهب في إحداها أن لا يفوت الفرصة.

الجولة الليلة

يبدأ هذا النوع من النشاطات بمشاهدة الغروب من منتصف الصحراء أو في نقطة عميقة فيها تبعد عن المدينة لكي تكون السماء صافية والغروب واضح.

وهي من أكثر الرحلات الشائعة بين السياح لكونها تجربة مختلفة تمامًا عن أي تجربة سياحية أخرى.

رحلات شاحنات الدفع الرباعي

غالبًا لا يوجد أي فرد لم يشاهد إحدى هذه الشاحنات سواء في الأفلام التلفزيونية أو في إحدى الصور السياحية الملتقطة.

جميع الأنشطة السياحية في مكان، وتجربة السير بإحدى هذه الشاحنات في الصحراء في مكان مختلف تمامًا، وينصح بشدة بخوض هذه التجربة.

أقرأ أيضا: المدن السياحية بتونس | افضل المدن التونسية للسياحة

أفضل وقت للسياحة الصحراوية في تونس

السياحة الصحراوية في تونس
السياحة الصحراوية في تونس

قبل الذهاب إلى أي مكان غريب علينا وخصوصًا إن كان يقع في دولة مختلفة تمام الاختلاف عن دولتنا، فيجب علينا حينها أن نتحرى بعض المعلومات الأساسية المتعلقة بهذا المكان مثل الطقس.

لكي نعرف ما الوقت الذي يعد أفضل وقت في العام لكي نزور المكان فيه، كما يساعدنا معرفة ما هو الطقس في تحديد الأغراض التي سنأخذها معنا وخلافه، ولأننا أدركنا أهمية مثل هذه المعلومة سوف نتكلم عنها في هذه الفقرة.

بسبب كون الصحراء التونسية هي واحدة من أكثر البقع حرارة على وجه الأرض فيفضل عدم زيارتها في فصل الصيف.

ففي فصل الصيف تكون الصحراء حارة وجافة، وتصل درجة الحرارة آنذاك إلى أربعين درجة مئوية مع العلم أن متوسط درجة الحرارة في باقي العام هي ثلاثون درجة مئوية.

والأوقات التي ينصح بزيارة الصحراء التونسية فيها هي المدة التي تتراوح ما بين شهر تشرين الأول، وشهر آيار، أي باختصار الشهور البعيدة عن فصل الصيف.

وعلى الجانب الأخر فيمنع الذهاب إلى هناك في فصول الشتاء نفسها وهذا حفظًا على سلامتكم الشخصية، فإن الطقس في الصحراء التونسية في شهور الشتاء يكون شديد البرودة ويصل إلى درجة التجمد في الليل.

وذلك تحديدًا في شهر كانون الأول وفي شهر كانون الثاني.

أشهر المعالم السياحية في تونس

مما لا شك فيه أنه عند الذهاب كل هذا الطريق الطويل إلى دولة تونس، لا يمكننا تفويت رؤية معالمها السياحية السالبة للأنفاس.

والتي يأتي الناس من شتى بقاع الأرض حتى يزورها ويتمتعوا بها، فليس من الضروري أن تقتصر رحلتكم فقط على رؤية الصحراء التونسية الأفريقية والاستمتاع بنشاطاتها السياحية المتنوعة.

بل يمكنكم جعل رحلتكم أكثر مثالية ومتعة والذهاب وزيارة إحدى هذه الأماكن إن لم تتمكنوا من زيارتها كلها تحت أي سبب.

جزر قرقنة، وهي عبارة عن سلسلة تضم ثلاثة عشر جزيرة، وجميعها جزر منخفضة لا يتعدى ارتفاع أي منها الثلاثة عشر متر عن مستوى سطح الماء.

البحيرات المالحة من أشهر ما تشتهر به تونس فهي نادرة جدًا ولا توجد إلا في أماكن محددة.

مدينة سيدي بوسعيد، هي عبارة عن مدينة مكونه من الصخر، ذات طراز إغريقي جاذب للعين وسالب للأنفاس، ويحيط بها العديد من المطاعم والمقاهي وخلافه.

مدينة الجم، وهي مدينة تاريخية عريقة يتم استخدامها في الوقت الحالي كموطن لجميع الآثار الرومانية المحفوظة في كل العالم.

أقرأ أيضا: أين تقع تونس على الخريطة

نبذة مختصره عن مدينة تونس

من الجدير بالذكر أن معرفة نبذة مختصره عن أي دولة في العموم هو شيء أكثر من مطلوب ويؤدي إلى زيادة ثقافة المرء وتوسيع آفاق تفكيره.

وعندما يكون هذا المكان هو وجهتنا التالية فإن هذا يعتبر بمثابة سبب إضافي لكي نتزود بالمعلومات بشأنها، فهذا يساعدنا في توقع الأمور وفهم بعض النقاط قبل الذهاب إلى الدولة وتضييع وقت الرحلة في محاولة استكشافها.

كما أن المعرفة المسبقة تنجينا أحيانًا من الوقوع في المشاكل.

  • عاصمة الجمهورية التونسية هي مدينة تونس.
  • تكتظ مدينة تونس بالسكان، فربع الدولة أو أكثر من إجمالي عدد السكان يعيشون بها.
  • الجمهورية التونسية كلها يبلغ عدد سكانها حوالي عشرة مليون نسمة أو أكثر.
  • يشكل حوالي ثمانية وتسعون بالمئة من أصل سكان تونس تونسيين أصلهم يعود إلى الرعب الأمازيغ.
  • بالنسبة إلى الأثنان بالمئة المتبقيين فهم يمثلون المواطنين التونسيين من أصول أوروبية فمنهم من أصل إيطالي، ومنهم من أصل فرنسي.
  • يشاع إلى أنه توجد نسبة ضئيلة من السكان التونسيين هم يهوديين الأصل، والدين الرسمي للدولة التونسية هو دين الإسلام.

السياحة الصحراوية في تونس ودولة تونس نفسها كانوا مضمون هذا المقال الذي نرجو أن نكون في نهايته قد قمنا بتسليط الضوء على هذه الدولة الجميلة بالشكل الكافي حتى نبرز قليل من جمالها عبر السطور.

كما نأمل أن تكون الأمور المتعلقة بموضوع السياحة الصحراوية في تونس أصبحت واضحة إلى كل من يرغب في الذهاب إلى هناك يومًا ما، فلقد حرصنا على ذكر أشهر الأماكن هناك حتى نساعدكم في تحديد وجهتكم التالية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق