الدول العربية

اهم المعلومات عن بلدة قمرت التونسية

تعد تونس واحدة من أروع البلاد العربية فهي تضم مناطق مميزة أهمها بلدة قمرت التونسية التي بجانب كونها بلدة سياحية مناسبة للزائرين، فهي أيضًا بلدة سكنية تتميز بالرقي، وتحتوي قمرت على عدة مناطق لكل منها سمات مختلفة تميزها عن غيرها من المناطق الأخرى، وللتعرف أكثر على هذه المناطق تابع الموضوع التالي من خلال موقع مُحيط.

معلومات عن بلدة قمرت التونسية

قمرت هي واحدة من المناطق التابعة للدولة التونسية، وهي من المناطق السياحية المعروفة في العاصمة وتقع تحديدًا في الشمال بين بلدين معروفين بالمرسى ورواد.



كانت المدينة قديمًا عبارة عن قرية صيد تمتاز بهدوئها، ثم تطورت حتى أصبحت منطقة سياحية راقية، واشتهرت بمّطاعمها وفنادقها المميزة.

تعد قمرت من المدن الساحلية وإذا فحصنا موقعها بالتحديد نجد أنها تقع على سواحل البحر المتوسط مما يجعلها منطقة جذب سكاني رائع.

تمتاز المدينة بأنشطتها الترفيهية المتعددة في أكثر منمنطقة، بالإضافة إلى المطاعم والملاعب وغيرها من الأنشطة.



ومن الأماكن السياحية المعروفة في تلك البلدة هي فنادق موفنبيك، موقعها قريب جدا من قرطاج والمرسى، ويعد هذا الفندق مناسبًا جدا للسائحين والزوار ورجال الأعمال حيث يقدم خدمة ممتازة لنزلائه.

كما يوجد مطعم مغربي ومنتجع صحي داخل الفندق لمزيد من الراحة والرخاء.

المدينة تجعلك تتمتع بمزيج رائع من الجو التونسي التقليدي مع لمسة من الأجواء الحديثة، وكل ذلك في مكان واحد هو مدينة قمرت بتونس.

اقرأ أيضاً المزيد من: أين تقع تونس جغرافيًا وعلى الخريطة

بلدة قمرت التونسية
بلدة قمرت التونسية

أقسام منطقة قمرت

منطقة قمرت مقسمة إلى أربعة أجزاء هما:

  • قمرت العليا: يتميز هذا الجزء بفخامته وهو مخصص للسكان وأغلبه فيلات رائعة التصميم، والمعروف أن سعر الأرض في هذه المنطقة باهظًا جدًا، كما أنها تحتوي على عدة نزل سياحية كالفنادق والڤيلات.
  • قمرت القرية: وهي أيضًا من المناطق السكنية لكنها تميل أكثر للشعبية.
  • قمرت السياحية: هذه المنطقة هي منطقة جذب سياحي رائعـ حيث تحتوي على مجموعة نزل تطل على البحر وبها عدة نشاطات ترفيهية تجعل السياح ينجذبون إليها لقضاء أوقات رائعة إذ أنها تتميز بموقع جغرافي جميل يتوسط غابة وجبال وشواطئ.
  • رأس قمرت: هي أيضًا منطقة مناسبة للسياح، وهي قريبة من العاصمة وبها عدة معالم مميزة مثل ملعب الجولف وأسواق تونس والآثار الموجودة بالمتحف وجاري العمل على إقامة المزيد من المباني الرياضية لتطويرها، كما أنها مكان مناسب للمؤتمرات حيث تعتبر منطقة جذب للحرفاء من جميع الدول.

قد يهمك الاطلاع على الآتي: أفضل مناطق السفر إلى تونس 2021

بلدة قمرت التونسية
بلدة قمرت التونسية

بحر قمرت بتونس

بحر قمرت أو شواطئ قمرت، وتعتبر من أروع الشواطئ في تونس وأشهرها، ويمتد طوله حتى ١٠ كم تقريبا، مرورا بساحل البحر المتوسط من الشمال.

تعد شواطئ قمرت من الشواطئ قليلة العمق لذلك يفضلها الأشخاص الذين لا يمتلكون خبرة كافية في السباحة أو من لديهم أطفال.

والشاطئ له شكل ذهبي بفضل رماله الذهبية الرائعة، ويصبح البحر أكثر هدوءً كلما اقتربنا من ساحل قمرت مما يجعله مكان مريحًا جدا للأعصاب.

والشاطئ يتميز ببنيته التحتية الفخمة بجانب أدوات الشاطئ والكافيهات، كما أنه به مجموعة من الأوتيلات والڤلل الراقية.

ونستنتج من ذلك أن بلدة قمرت التونسية ليست من المناطق التي تميل للشعبية بل أنها مفضلة للأثرياء من السائحين وخاصة الأوروبيين والكنديين، وتتميز الشواطئ بهدوئها لأن أغلبها يكون خاليًا من السكان فيصبح أكثر هدوءً.

ويمكنك أن تصل إلى قمرت عن طريق المطار في تونس، وهو موجود بالقرب من المنتجع بحوالي ١٠كم والذي تصل إليه بالسيارة.

وإذا أردت استقلال حافلة أو قطار فهي تخرج من المطار المسمى بالمنستير متجهة إلى المناطق الأخرى ومن بينها قمرت.

يُمكنك إثراء معلومات من خلال الآتي: عدد ولايات تونس التي تقع في قارة أفريقيا

بلدة قمرت التونسية
بلدة قمرت التونسية

وبذلك نكون قد عرضنا أهم المعلومات عن بلدة قمرت التونسية فهي بلد تتمتع بالعديد من المميزات، لذا نجد أن الزائرين يذهبون إليها بكثرة للتمتع بمناظرها الخلابة خاصة في منطقة قمرت السياحية، وقد ذكرنا الأقسام الأخرى من بلدة قمرت ومميزات كل منهم مع نبذة تعريفية عن كل منطقة وأهم ما يميزها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق