السياحة

افضل دولة سياحية رخيصة

افضل دولة سياحية رخيصة ، عندما نبدأ في التخطيط لقضاء الأجازة في أحد الدول والبلاد السياحية نبحث عن افضل دولة سياحية رخيصة المصاريف كي تتفق مع ميزانية السفر المتاحة، وتلك ليست مهمة سهلة فالعديد من الأماكن السياحية المشهورة غالية الثمن بشكل مبالغ فيه تجعل الفرد يعيد التفكير كثيرا في قرار السياحة الخارجية وقد يصل الأمر إلى إلغاء الفكرة.

دول سياحية رخيصة جدأ 2021

إذا كنت ترغب في قضاء إجازة سعيدة في مكان ساحر، فليس بالضرورة دفع مبالغ باهظة، ولكن بعكس ما تعتقد هناك العديد من الأماكن السياحية الجميلة في العالم يمكنك زيارتها بميزانية معقولة بشكل مدهش.



جمعنا لك في هذا المقال أفضل مدينة سياحية رخيصة، لكن يجب أن تعلم أن ليس معنى أنها رخيصة أنك لن تستمتع بها، بالعكس فالجميع أجمع على روعة هذه المدن رغم تكاليفها المعقولة.

فليس بالضرورة دفع مبالغ باهظة لتحظى بإجازة سعيدة لكن مع التخطيط الجيد والتعرف على قائمة المدن السياحية الرخيصة الآتية، سوف تحظى بتجربة سفر سعيدة لا تنسى.

مدينة تايلاند

افضل دولة سياحية رخيصة
افضل دولة سياحية رخيصة

 



تعتبر تايلاند أفضل دولة سياحية رخيصة، فهي سوف توفر لك رحلة رائعة إلى جزر تايلاند المثالية، ودعنا لا ننسى أكواخ الشاطئ الرائعة والمأكولات الشهية والمختلفة.

تايلاند تتمتع بثقافة غنية وممتعة، كل تلك المميزات سوف تحظى بها بأسعار رخيصة ومعقولة.

كما أوضحنا المميزات يجب أن ألفت نظرك إلى بعض السلبيات البسيطة فالطرق بتايلاند قد تكون سيئة قليلاً وغير ممهدة، ورغم ذلك تجد الاقبال السياحي عليها كبير للغاية فهي في أفضل أحوالها مزدحمة.

يتوفر هناك العديد من المطاعم المتنوعة لتختار منها، لعل من أفضلها على الإطلاق مطعم Nakhon Si، سوف يلاقي إعجابك بمجرد دخوله، ولمحبي السرعة يمكنك استئجار دراجة نارية والتجول في الجبال والغابات على طريق Mae hong son loop.

منطقة جنوب إفريقيا

تعد رحلة جنوب إفريقيا من الرحلات التي لا تنسى، حيث يمكن بميزانية محدودة أن تحظى برحلة سفاري متكاملة تتمتع فيها برؤية وحيد القرن الأبيض وحشود Kruger وغيرها من الحيوانات العجيبة التي لا تراها في موطنك والموجودة في منطقة Hluhluwe-Imfolozi.

بالطبع إذا قررت الذهاب إلى أفضل مدينة سياحية رخيصة و هي منطقة جنوب افريقيا لا تنسى أن تزور مدينة Cape Town الرائعة وتشتري الهدايا والتذكارات بأسعار بسيطة ورخيصة.

اقرأ أيضاً: أهم المدن السياحية في تايلاند ومعلومات عنها

مدينة فيتنام

افضل دولة سياحية رخيصة
افضل دولة سياحية رخيصة

العديد منا ارتبط في ذهنه اسم مدينة فيتنام والحرب الأمريكية التي استمرت لعقود طويلة، ولكن ما لا تعرفه أن هذه الدولة الصغيرة قد حظت بتغيير كبير حتى أصبحت مدينة سياحية من الدرجة الأولى.

حيث تتمتع بمناظر طبيعية مذهلة سواء في ريف فيتنام أو الممرات المائية العجيبة مع مناظر حقول الأرز في منطقة  Mekong.

كما أن فيتنام تمتلك شواطئ جميلة ومدن مزدحمة، تستطيع أن تحصل فيها على طعامك المفضل بأسعار بسيطه للغايه في رحلة رائعة سوف تتمتع فيها بميزانيتك المحدودة.

مدينة أوروغواي

إذا كنت تفكر في قضاء إجازة في الارجنتين أو البرازيل ولكن ميزانيتك لا تسمح، يمكنك أن تفكر في زيارة مدينة أوروغواي، فهي مجاورة لهم وتحمل نفس النمط السياحي.

حيث تمتلك العديد من الشواطئ الجميلة والمتنوعة وطبيعة برية مذهلة، وهي تعتبر أكثر هدوءا من البلاد الأخرى و بها العديد من المدن الجميلة لزيارتها مثل كابو.

مدينة اليونان

ربما تعتقد أني أمزح حين أذكر مدينة اليونان ضمن أفضل مدينة سياحية رخيصة، فالمعروف أن مدينة اليونان من أكثر المدن السياحية شعبية وازدحام .

لكن ما لا تعرفه هي انخفاض أسعار السياحة إليها مؤخرا نتيجة الأزمة الاقتصادية التي تعرضت لها، لذلك تعد هذه الفترة هي الأفضل للقيام بسياحة في مدينة اليونان العريقة والتمتع بمناظرها الساحرة.

إذا كانت ميزانيتك محدودة فقد تضمن لك قضاء بضع أيام على جزيرة أو اثنتين باليونان الجميلة، لكن لا تنسى احضار بطاقات الائتمان معك، فلن تتمكن من الرحيل دون شراء المنتجات المحلية التي سوف تذهلك.

مدينة غواتيمالا

افضل دولة سياحية رخيصة
افضل دولة سياحية رخيصة

تملك مدينة غواتيمالا سحرا لا يمكن إنكاره، حيث تحتوي على مزيج مذهل من الطبيعة الساحرة والتراث الشعبي المتمثل في تقاليد المايا، ولا ننسى التراث الاستعماري الذي أثر بشكل كبير على نظام المدن والمعمار.

تعتبر من أفضل الأماكن إذا كنت تريد دراسة اللغة الأسبانية، فإذا كنت تفكر في التعرف على ثقافة مختلفة بميزانية صغيرة فغواتيمالا بمناظر معابد المايا الجميلة هي أفضل اختيار.

اقرأ ايضاً:  اجمل مناطق العالم السياحية

مدينة بلغاريا

من البلاد غير المشهورة كبلد سياحي فهي ليست معروفة للكثير، وهذا ما يجعلها مميزة، حيث تعتبر أفضل مدينة سياحية رخيصة والتي تعدك بقضاء وقت ممتع على شواطئها الجميلة والغير مزدحمة.

بالإضافة إلى مدنها القديمة الأثرية مثل فارنا وبلوفديف، ولا ننسى سلاسل الجبال الشاهقة التي تعتبر مثالية لقضاء مغامرة استكشافية مع أصدقائك.

مدينة الهند

افضل دولة سياحية رخيصة
افضل دولة سياحية رخيصة

تعتبر الهند من الوجهات السياحية الشعبية ورغم ذلك فإن تكاليف السفر إليها ليست باهظة بل معقولة للغاية، تمتلك الهند سحر يجذب الجميع سواء بأزيائها الملونة او تقاليد أهلها العجيبة.

ولا ننسى الطعام الرائع المتميز بالتوابل الغريبة ذو الرائحة الشهي  مثل بوريس والكباب وغيرها من الأطعمة التي تباع في الأكشاك في أنحاء مومباي.

إذا تمكنت يوماً من زيارة الهند فلا تنسى رؤية المدينة الذهبية في منطقة جايسالمير، والتمتع بمنظر رمالها الذهبية الممتدة على مدى البصر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق