الدول العربية

اين اذهب في البحرين وأهم معالمها السياحية

اين اذهب في البحرين تعرف على الإجابة من خلال موقع مُحيط، حيث تقع دولة البحرين في الخليج العربي، وتحديداً شرق المملكة السعودية، وتشارك دولة البحرين في الحدود مع كلاً من دولة قطر ودولة السعودية، وتعد مدينة المنامة عاصمة البحرين، وهي من الدول التي تتمتع بالحكم الملكي الدستوري، وذلك بعد حصولها على الاستقلال سنة 1971م، كما تتمتع دولة البحرين بالعديد من المعالم السياحية التي تستمتع بها أثناء زيارتك لها، ولهذا تجد الكثير يبحث عن اين اذهب في البحرين.

اين اذهب في البحرين

تعد البحرين من الدولة المميزة، حيث تمتلك الكثير من الأماكن التي تجذب السياح، والتي يأتي لها الكثير من الزوار على المستوى العالمي، والتي من أهمها ما يلي:



قلعة البحرين:

فإن كنت تبحث عن اين اذهب في البحرين، فأنصحك فإن تزور قلعة البحرين، التي تعتبر من المعالم التاريخية الهامة في دولة البحرين، فهي الدليل الحي على كثير من الأحداث التي حدثت بالمنطقة على مر التاريخ.

كما تقع تلك القلعة في مدينة المنامة عاصمة دولة البحرين، تحديداً أعلى تل أثري، ولقد ضمت منظمة اليونسكو الدولية القلعة ضمن لائحة التراث العالمي.



ولهذا فهي مصدر لجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وأصبحت أحد العوامل التي لعبت دور في ازدهار السياحة بدولة البحرين.

سوق المنامة:

إن كنت من عاشقي التسوق وتبحث عن اين اذهب في البحرين، فمن أفضل الأماكن التي عليك أن تزورها أثناء رحلتك في دولة البحرين هو سوق المنامة.

الذي يتميز بأنه من الأسواق الحيوية المزدحمة دائماً، وهذا لأنه يضم الكثير من المحلات الحديثة بالإضافة للمحلات القديمة.

قد تجد في هذا السوق أشياء كثيرة مثل الفواكه المجففة والأعمال التي تم صنعها يدويا، بالإضافة لجميع أنواع المكسرات، ومحلات لبيع الأقمشة والملابس العصرية والمحلية، كما يتوفر به محلات لبيع جميع أنواع التوابل.

اقرأ أيضاً المزيد من: السياحة في البحرين ومعالمها الأثرية

متحف البحرين الوطني

يعتبر هذا المتحف أول متحف يتم افتتاحه في الخليج العربي، حيث افتتح عام ألف وتسعمائة وثمانية وثمانين ميلادياً، ويقع هذا المتحف مقابل بحيرة مميزة بجمالها، وهذا ما أعطى لتصميم المتحف المعماري ذو الواجهة الحجرية جمال يأخذ الأبصار.

يضم المتحف الكثير من الأدوات التي زينت بالتماثيل المعاصرة الرائعة، ويتكون من بضع قاعات داخلية يعرض خلالها مجموعة كبيرة من التحف الأثرية النادرة.

التي تم اكتشافها في مناطق متفرقة بدولة البحرين، والتي تعتبر أحد الأدلة على التاريخ الأثري لدولة البحرين.

تلاحظ أن هذا المتحف يحوي بين جدرانه تاريخ البحرين على امتداد ستة آلاف سنة، وتجد به قاعتين تم تخصيصهم لعرض بعض المظاهر التي تتعلق بالتقاليد والعادات المحلية.

والتي تتمثل في السكن التقليدي لأهل البحرين والملابس الشعبية لهم، لذا إن كنت تبحث عن اين اذهب في البحرين من أجل التعرف على عادات وتقاليد البحرين، فعليك بزيارة هذا المتحف.

كما توجد به قاعة تم تخصيصها للفن، حيث تضم تلك القاعة الكثير من الأعمال الفنية التي ترجع لأشهر الفنانين بدولة البحرين، وقد تجد أيضاً به قاعة خصصت من أجل استضافة أهم المعارض الفنية من جميع أنحاء العالم.

اين اذهب في البحرين
اين اذهب في البحرين

نبذة عن المجمع 338

يقع هذا المجمع في منطقة تسمى العدلية، وهو من الأماكن الساحرة من أجل الاستمتاع بالمشي، والتي ينصح به عند البحث عن اين اذهب في البحرين.

فهو يتميز بأنه مكان ممتلئ بالمطاعم العالمية، التي يفضلها جميع السياح وتحظى برضى كل الأذواق، وذلك لأنها تتنوع في تقديم الطعام بين الأطباق العالمية والأطباق المحلية البحرينية.

كما يضم المنتجع الكثير من المعارض الفنية، حيث يعد مصدر من مصادر جذب الفنانين، فتجد به معرض الرواق الذي يعرض من خلاله الكثير من الأعمال الفنية سواء لفنانين عالميين أو فنانين بحرينيين.

قد يهمك التعرف على الآتي: أشهر معالم في البحرين لعام 2021

اين اذهب في البحرين
اين اذهب في البحرين

معلومات عن شجرة الشاي

تقع بوسط صحراء البحرين، وقد يتجاوز عمرها أربعة قرون من الزمن، ولهذا تعتبر أسطورة، وهذا لبقائها حتى الآن على قيد الحياة، وتستطيع تلك الشجرة أن تعيش في طقس حار جداً دون أن تتأثر، وقد يصل طولها لما يقرب من عشرة أمتار.

مسجد الفاتح

يقع هذا المسجد بمنطقة القضيبية، ويعتبر مبنى المسجد أكبر مبنى ستجده في البحرين، قد تم بناءه عام ألف وتسعمائة وأربعة وثمانون.

لذا فهو من أفضل الأماكن التي يتم ترشيحها لمن يبحث عن اين اذهب في البحرين، حيث تعد زيارتك له فرصة عظيمة للتعرف على الدين الإسلامي، ويتسع المصلي بالمسجد لما يزيد عن سبعة آلاف مصلي.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال: أفضل 10 مدن سياحية في العالم لعام 2021

أفضل الأماكن السياحية للشباب والأطفال بالبحرين

منتجع الدولفين

يوجد هذا المنتجع بالعاصمة البحرينية المنامة، وتحديداً يوجد شاطئ المارينا، وهو من الأماكن التي أنصحك بزيارته إن كنت تبحث عن اين اذهب في البحرين.

وذلك لأنك ستجد به السعادة والفرح إثر مشاهدتك لعروض الدولفين الرائعة، وستلاحظ استمتاع الأطفال بتلك العروض وبالمكان بشكل عام، فيمكنكم أن تأكلوا الدلافين في وجود الحارس بدون قلق أو خوف.

لاجون بارك:

تقع بمحافظة المحرق بالبحرين، وهي أحد المدن الترفيهية المميزة، وإن كنت تبحث عن اين اذهب في البحرين وأنت بصحبة العائلة.

فعليك بزيارة هذا المكان، حيث يوجد بها الكثير من الألعاب التي تناسب جميع الأعمار سواء الآباء أو الشباب أو الأطفال، وستسمع صوت الزائرين الذي ينم على اللهو والفرح من قبل أن تدخل المدينة.

كما تستمتع داخلها بوجود الكثير من المحلات التجارية، التي تمنحك فرصة شراء الألعاب الترفيهية من أجل الأطفال، بالإضافة للكثير من الهدايا التي تناسب جميع الأعمار.

حديقة واهوو المائية:

تمنح تلك الحديقة الفرصة بالاستمتاع بالجو الأوروبي الجميل، حيث تستمتع بالتزلج على الجليد، كما يمكنك أن تمارس ركوب الأمواج، هذا بالإضافة لإمكانية عمل مسابقات في السباحة بين الأصحاب أو بين أفراد العائلة، كما توفر لك أماكن بها مطاعم ومقاهي.

جنة دلمون المفقودة:

وإن كنت من محبي التاريخ في العصور الحجرية وتبحث عن اين اذهب في البحرين، عليك بزيارة هذا المكان، الذي يرجع بك للعصر الحجري.

حتى ترى الإنسان في هذا العصر، وتعيش أجمل المغامرات، كما يوجد به بيت للرعب من أجل الإثار التي يفضلها الكثير من الزوار.

يُمكنك الاطلاع على الآتي: السياحة في زحلة وأهم معالمها السياحية

أفضل الأماكن السياحية في البحرين للعائلات

الحديقة العمودية:

تقع الحديقة العمودية بمحافظة المحرق بالبحرين، وهي من أجمل الحدائق في البحرين بشكل خاص وفي الشرق الأوسط بشكل عام.

فتتميز بوجود مساحات خضراء شاسعة، ولهذا يأتي لزيارتها الكثير من السياح من بقاع مختلفة من العالم، وهذا من أجل الاستمتاع بالمنظر الطبيعي الرائع، ومشاهدة جمال أشجارها وزهورها العطرة.

حديقة الأمير خليفة بن سلمان:

تتميز تلك الحديقة بالهدوء، لذا فهي من أنسب الأماكن لممارسة اليوغا، كما تساعد في الحصول على راحة نفسية، فهذا المكان قادر على أن يبعدك ويفصلك بشكل كامل عن ضغوطات الحياة،ويمكنك أن تجد بها أماكن للمقاهي والمطاعم.

منتزه الملكة سبيكة:

لقد تم إنشاء هذا المنتزه بأمر من الملكة سبيكة من أجل أن تسعد به شعبها الذي أحبته كثيراً، ولهذا صمم هذا المنتزه بشكل يبحث الراحة الداخلية في نفوس زائريه.

حيث يتميز بالمساحات الخضراء التي تزينها الأشجار والزهور ذات الرائحة العطرة، ويعد هذا المنتزه من أفضل الأماكن التي تناسب العائلات، وبصفة خاصة العائلات التي تصطحب الأطفال.

اين اذهب في البحرين
اين اذهب في البحرين

وهنا نكون وصلنا لختام مقالنا عن اين اذهب في البحرين، تلك الدولة المميزة بجمال معالمها السياحية وتنوع مزاراتها، فعند زيارتك لدولة البحرين ستجد أماكن تجعلك تستمتع بممارسة رياضة المشي.

كما يوجد بها أماكن للشباب والأطفال، بالإضافة لوجود الكثير من الأماكن التي يمكنك أن تستمتع بها بصحبة عائلتك، كما يوجد بها بعض المزارات التي تجسد لك تاريخ البحرين.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق