السياحة في اسيا

أين تذهب في عمان واهم الاماكن السياحية بها

أين تذهب في عمان من أشهر الأسئلة التي يتساءلها البعض عند زيارة دولة عمان حيث توجد العديد من الأماكن السياحية وأيضًا الترفيهية في هذا المكان وذلك لأن هذه الدولة تعتبر من أشهر الدول التي تضم الأماكن السياحية المشهورة وفي هذا السياق سوف نتلو عن أين تذهب في عمان وبعض الأماكن السياحية التي يجب زيارتها والأماكن الترفيهية للأطفال.

أين تذهب في عمان

أين تذهب في عمان
أين تذهب في عمان

توجد العديد من المعالم السياحية في دولة عملت وفيما يلي سوف نذكر أهم المعالم والأماكن التي يجب زيارتها عند الذهاب إلى دولة عمان:



جبل القلعة تعتبر من أفضل الأماكن التي يجب زيارتها عند الذهاب إلى دولة عمان وذلك لأنها تحتوي على العديد من المواقع التاريخية المختلفة ومنها برج الساعة والقصر الأموي والكنيسة البيزنطينية وغيرها من الأماكن التاريخية.

جبل عمان يعتبر من أفضل وأشهر الأماكن السياحية في دولة عمان وقد تحتوي هذه المنطقة على العديد من الأماكن السياحية أيضًا.

ومنها المطاعم السياحية والمقاهي والأسواق العالمية والمحلات التجارية وغيرها من الأماكن التي تقدم أحدث وأشهر الخدمات.



أماكن سياحية في عمان

أين تذهب في عمان

تتميز دولة عمان بوجود بعض المعالم والأماكن السياحية الفخمة بها ومن أهم هذه الأماكن السياحية المشهورة هي:

المدرج الروماني هو عبارة عن مدرج مقسم إلى عدة أقسام ويتميز بمساحته الواسعة حيث أنه يستطيع أن يضم بداخله حوالي 6000 شخص

ويعتبر من الأماكن السياحية المميزة في دولة عمان وذلك لاحتوائه أيضًا على بعض المعالم المهمة والمشهورة في هذا المكان والتي يزورها السياح بشكل كبير ومستمر في كل عام جديد.

معرض عمان للكتب يعتبر من أشهر الأماكن السياحية التي يجب زيارتها عند الذهاب إلى دولة عمان حيث أنه معرض يحتوي على أكثر من مليون كتاب مختلف بالإضافة إلى أنه يشارك أكثر من 20 معرض مختلف لدار النشر كما أنه يتم إقامة بعض المسارح الفنية في هذا المكان على مدى 10 أيام.

الجبل الأخضر يعتبر من أشهر الأماكن السياحية في سلطنة عمان وهذا المكان عبارة عن حجر جيري أولي كما أنه يضم العديد من الخدمات الفندقية مثل المطاعم والمقاهي الراقية.

بالإضافة إلى وجود منسي سياحي به خاص بالسياح كما يضم أيضًا صالة للتمارين الرياضية لمحبي الرياضة.

رأس جينز هي عبارة عن مكان سياحي يحتوي على كمية كبيرة من السلاحف البحرية كما أن من أهم أهدافها هي محاولة حماية السلاحف البحرية التي توجد في المحيط الهندي.

ويفضل زيارة هذا المكان في فصل الصيف من كل عام حتى يتمكن الزائر من رؤية أعشاش السلاحف الرضيعة التي تظهر في فصل الصيف.

قد يهمك أيضًا: اين تذهب في ميونخ وأفضل معالمها الأثرية

أماكن في عمان للرحلات

توجد بعض الأماكن السياحية في عمان التي يتم تخصيصها للرحلات ومن أهم هذه الأماكن السياحية هي:

جزيرة مصيره حيث تتميز هذه الجزيرة بمساحتها الصغيرة وشكلها الجذاب والطبيعي وتعتبر من أهم الجزر التي يجب زيارتها عند الذهاب في رحلة إلى هذه الدولة.

حيث يوجد بها أماكن ترفيهية مثل السباحة ويمكن مشاهدة أكثر من 30000 سلحفاة في موسم الصيف في هذه الجزيرة وتعتبر من أفضل الأماكن المخصصة للرحلات.

رمال رهيبة تعتبر من أفضل الأماكن السياحية التي يجب زيارتها في الرحلة وذلك لأنها توجد في موقع مميز وهو في قلب عمان.

كما أنها تضم الرمال المذهلة ويمكن القيام برحلة لاستكشاف هذا المكان الرائع الذي يظهر فيه الجمال والتخييم في الصحراء ليلاً.

ننصحك بقراءة: اين تذهب في مدريد واهم الأماكن بها

اجمل أماكن في عمان للتنزه

توجد بعض الأماكن الخاصة بالتنوع في دولة عمان الشقيقة وسوف نذكر أهم وأشهر هذه الأماكن وهي كالتالي:

حدائق الملك حسين وهي عبارة عن حديقة واسعة ومشهورة في دولة عمان ومن أجمل وأفخم الحدائق بها حيث أنها تضم المعالم الثقافية والمسارح والأماكن الترفيهية والألعاب الخاصة بالصغار وغيرها.

كما توجد أيضًا حدائق تسمى حدائق الملك عبد الله وهي تقع في منطقة تسمى الشميساني في عمان وتشتهر هذه الحديقة بسبب موقعها المميز.

حيث أنها تقع في قلب عمان وتضم العديد من الأماكن الترفيهية الخاصة بالكبار والصغار كما أنها تتميز أيضًا بالمساحات الخضراء الطبيعية.

حديقة زهران من أفضل وأشهر الأماكن الخاصة بالتنوع في دولة عمان حيث أنها تضم العديد من المساحات الخضراء التي تعطي شكل جذاب.

كما أنها تتميز أيضًا بالمساحة الواسعة كما يوجد بها ممشى سياحي كبير خاص بالسياح وتضم أيضًا مساحات خاصة لعشاق الدراجات وركوبها.

لا يفوتك معرفة: اين تذهب في انترلاكن وأفضل معالمها السياحية

أماكن سياحية في عمان الأردن للعائلات

توجد بعض الأماكن السياحية في دولة سلطنة عمان وهذه الأماكن تكون مخصصة فقط للعائلات الكبيرة ومن أهم هذه الأماكن هي:

  • حديقة المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة التي يوجد في منطقة تسمى اللويبدة حيث أنها تتميز بكبر مساحتها ووسعها بالإضافة إلى أنها تتميز أيضًا بالطابع الفني القديم والمميز كما تتضمن هذه الحديقة أماكن خاصة للعائلات بالإضافة إلى وجود الألعاب الخاصة بالأطفال.
  • تعتبر الرمال الذهبية من أحد الأماكن السياحية الخاصة بالعائلات كما أنها منطقة تفوق الخيال بسبب منظرها الجذاب والراقي ويوجد بها أماكن للتزحلق على الرمال لإسعاد العائلات بالإضافة إلى وجود بعض المحال التجارية.
  • دار الأوبرا الملكية تعتبر من أشهر الأماكن السياحية الخاصة بالعائلات في عمان حيث أنها تقام بها العديد من الحفلات والمهرجانات والفعاليات الثقافية بالإضافة إلى أنها تضم العديد من المطاعم والمقاهي الراقية بالإضافة إلى وجود الفرق الموسيقية بها.

شاهد أيضًا: اين تذهب في برشلونة واهم الأماكن السياحية بها

أماكن ترفيهية في عمان للأطفال

توجد بعض الأماكن السياحية والترفيهية في سلطنة عمان والتي تكون خاصة بالأطفال وبعض معلقاتهم وفيما يلي سوف نذكر هذه الأماكن وهي:

  • حديقة اكوا فن المائية تعتبر من الأماكن السياحية والترفيهية الخاصة بالأطفال كما أنها تضم عدد كبير من أحواض السباحة والعديد أيضًا من الألعاب الخاصة بالتزحلق وتضم أيضًا العديد من الأماكن الهادئة والتي تكون خاصة بالاسترخاء وبعض الغرف المنقسمة بين الرجال والنساء.
  • فونتازمو كيدز تعتبر من أفضل الأماكن السياحية الخاصة بالأطفال حيث أنها توجد بها العديد من الألعاب الترفيهية المختلفة والمسلية والخفيفة للأطفال بالإضافة أيضًا إلى وجود الألعاب الإلكترونية كما يوجد بها العديد من الأنشطة الممتعة التي تقوم بتعليم الأطفال.

السياحة في عمان صلالة

توجد بعض الأنشطة الرياضية والترفيهية في صلالة السياحية كما توجد أيضًا بعض الفنادق المشهورة وفيما يلي سوف نذكر أهم الأماكن التي يجب زيارتها في صلالة:

منتجع ملينيوم صلالة في دولة عمان يعتبر من أشهر الفنادق في هذه الدولة حيث أنه يتميز بالإقامة الفاخرة وهو عبارة عن فندق خمسة نجوم.

ويضم هذا المنتجع العديد من الشاليهات الواسعة وحمامات السباحة والمسطحات المائية والخضراء بالإضافة إلى وجود بعض الشقق السكنية الفخمة.

فندق الفنار صلالة يعتبر من أشهر الأماكن أو الفنادق السياحية في هذه الدولة فهو يضم العديد من الشواطئ الرملية والمسطحات المائية والشواطئ المائية المميزة.

كما أنه يوجد به العديد من الخدمات العائلية ويوجد به أيضًا حمامات السباحة الكبرى وجراج خاص بالسيارات بالإضافة إلى خدمات النقل.

فندق حدائق صلالة يعتبر من أكبر وأشهر الفنادق الخمسة نجوم في دولة عمان حيث أنه يضم العديد من الخدمات الفندقية مثل المطاعم والمقاهي الراقية.

بالإضافة إلى وجود بعض المرافق والخدمات المميزة ومنها حمامات السباحة والمسطحات المائية والخضراء وخدمات النقل من وإلى مطار عمان.

فندق بوتيك جويرة صلالة يتميز بالإطلالة الفاخرة والمميزة بين مختلف الفنادق بالإضافة إلى وجود المساحات الخاصة بالسكن الذي يوجد أمامه حمامات السباحة والشواطئ المائية والمساحات الخضراء والحدائق الواسعة ويطل هذا الفندق على ممشي سياحي وأيضًا على واجهة بحرية مميزة وجذابة.

تعرف على: أين تذهب في جنيف واهم المعالم السياحية بها

وفي النهاية قد علمنا أين تذهب في عمان وما هي أشهر الأماكن السياحية والترفيهية في هذه الدولة وما هي الأماكن التي يجب زيارتها عند إقامة الرحلات إلى هذه الدولة،

وما هي الأماكن السياحية الخاصة بالعائلات الكبيرة كما علمنا أيضًا أفضل الأماكن السياحية والترفيهية الخاصة بالأطفال وما هي السياحة التي توجد في عمان صلالة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق