الدول العربية

اين اذهب في عمان ومعالمها السياحية

اين اذهب في عمان تعرف على الأماكن السياحية من خلال موقع مُحيط، حيث تعتبر مدينة عمان العاصمة للمملكة الأردنية الهاشمية، كما أنها تعد مركزاً ثقافياً وسياسياً واقتصادياً هاماً في الأردن، وهذا بالإضافة أنها من المدن التي تحتوي على الكثير من المزارات السياحية التي تتميز بالقيام بالكثير من الفعاليات الثقافية، وهذا بجانب أنها من المدن الفريدة التي تمتاز بالخلط بين الحاضر والماضي المغلف بالمستقبل المشرق، ولهذا يتساءل الكثير من السياح عن اين اذهب في عمان، حتى لا يفوتهم زيارة أي معلم من معالمها المتميزة.

اين اذهب في عمان

عندما تقرر السياحة في مدينة عمان، يَطرأ في ذهنك للوهلة الأولى منظر الصحاري ورياضة ركوب الجمال بزيارة البازارات ومشاهدة منظر الغروب الرائع الذي تمتاز به هذه المدينة.



ولكن عزيز هذه الرؤية ضيقة وظالمة لسحر مدينة عمان ومعالمها ومناظرها الخلابة، وهذا كان تفكير الكثير عنها حتى تم عرض مدينة عمان في قائمة ترى فليمينغ، وكان هذا خلال عام 2019 لكونها أفضل الوجهات الناشئة للسفر.

ولسوء الحظ أيضاً تحول الأنظار إليها حولها لجنة مزدحمة بعض الشيء، وعلى الرغم من تزايد التساؤلات حول اين اذهب في عمان، إلا أن يوجد نقص واضح في المعلومات والبيانات عن هذه المدينة الجميلة عبر شبكة الإنترنت.

أفضل وقت للسياحة في عمان

عند تساؤلك عن اين اذهب في عمان، عليك أن تتعرف على أفضل وقت في السنة يمكنك أن تزور فيه هذه المدينة، فمن أفضل الأوقات في السنة يمتد من شهر أكتوبر وحتى شهر يناير.



ففي تلك الفترة يمتاز الجو بالدفء، حيث تكون فيه درجات الحرارة متوسطة ليست باردة ولا هي حارة كما توجد في أشهر فصل الصيف، الذي ترتفع فيه درجات الحرارة بشكل كبير.

اقرأ أيضاً المزيد عن: أفضل الأماكن السياحية في الأردن عمان لعام 2021

اين اذهب في عمان
اين اذهب في عمان

الأماكن التاريخية والسياحية في عمان

جبل اللويبدة

يعتبر جبل اللويبدة من الوجهات الرئيسية الفكرية بالأردن، فهي الموطن الأساسي والتاريخي لكلاً من الجناح اليساري والكتاب والفنانين.

يضم هذا الجبل الكثير من الأماكن الثقافية الهامة، وهذا بالإضافة إلى المقاهي الأدبية المميزة ومن أمثلة هذه المقاهي مقهى الشاي والفن المشهور.

حيث يعرض خلاله الكثير من الأعمال الفنية الفريدة والمعاصرة، بالإضافة لتقديم الأعمال الفنية الفوتوغرافية طوال العام.

ومن أهم المعالم السياحية التي تميز جبل اللويبدة، وتكون في صدارة القائمة التي تضعها بعد بحثك عن اين اذهب في عمان.

ساحة باريس الرائعة ودار الفنون الذين يقصده الكثير، بالإضافة إلى مؤسسة خالد شومان، التي تعد من المؤسسات الرائد بالمنطقة.

المدرج الروماني

وهو أحد المزارات التاريخية الهامة في المملكة الهاشمية، وهي من أول الأماكن التي أنصحك بزيارتها عند بحثك عن اين اذهب في عمان، حيث يكون مقصد للكثير من السياح من شتى أنحاء العالم على مدار العام.

يقع هذا المدرج في قلب مدينة عمان العاصمة، كما أنه يرجع بتاريخه للقرن الثاني ميلادياً، حيث صمم في عهد أنطونيوس بيوس، ويتسع المدرج الروماني لحوالي ستة آلاف مقعد تقريباً.

ويتم استخدامه في الوقت الحالي من أجل إقامة الكثير من الحفلات الشعبية الموسيقية، بالإضافة لإقامة الاحتفالات الوطنية به، ناهيك عن المهرجانات السنوية للمملكة الهاشمية الأردنية.

ويضم المدرج المتحف الفلكلوري الأردني، الذي صمم على طراز التقليد الشعبي للمملكة الأردنية، ولهذا يعد من المعالم التاريخية والسياحية الهامة التي تميز مدينة عمان الأردنية.

اين اذهب في عمان
اين اذهب في عمان

معبد هرقل عمان

هو من المعالم التراثية والتاريخية البارزة في مدينة عمان، ومن أكثر المناطق التي تجذب السياح بالمنطقة، ولهذا تجده عند بحثك عبر شبكة الإنترنت عن اين اذهب في عمان.

ويضم المعبد بقايا من تمثال ضخم مصنوع من الحجارة ينتسب لهرقل، ويمتاز هذا المعبد ارتفاعه الشاهق وأعمدته الضخمة، هذا بالإضافة لوجود أعلى قمة الجبل تمثال ليد هرقل مصنوع من الحجارة البيضاء.

وكل هذا بالإضافة للاستمتاع بالتنزه داخل رقعة كبيرة من المساحات الخضراء التي تحيط بالمعبد، بالإضافة لتميز المكان بوجود الكثير من المطاعم التي ستستمتع فيها بتناول ألذ الوجبات.

قد يهمك التعرف على الآتي: السياحة في عمان 2021 | أبرز 4 أنواع للسياحة في عمان

قلعة عمان

وهي أحد المناطق التاريخية المهمة، تقع أعلى قمة الجبل، بالإضافة إلى أنها تعد من أقدم المباني التي يوجد بها سكان على مستوى العالم.

كما أنها شهدت على قيام الكثير من الحضارات القديمة، على سبيل المثال الحضارة الرومانية والبيزنطية.

وفي حالة اهتمامك بالبحث عن اين اذهب في عمان، أنصحك بأن تضع قلعة عمان ضمن قائمة المزارات التاريخية والسياحية، حيث أنها مقصد لعدد كبير من السياح، حيث يوجد بها الكنيسة البيزنطية والقصر الأموي.

جبل عمان

يعد أحد المناطق الشعبية الأردنية، بالإضافة لكونه أحد أقدم المعالم الأثرية، وهو حالياً أصبح مركزاً للثقافة والفنون بالعاصمة الهاشمية.

ويضم جبل عمان مجموعة كبيرة من الأستوديوهات الخاصة بالفنانين، بالإضافة لصالات العرض الفريدة والتي من أمثلتها صالة جكرانداوناباد.

ويتم إقامة الكثير من الاحتفالات الهامة والرئيسية في جبل عمان، وهذا بالإضافة للحفلات الموسيقية المتميزة، كما أنها منطقة تضم الكثير من المطاعم الفخمة المميزة، التي تتميز بالجمع بين الأكلات الغربية الشهية والأكلات التقليدية اللذيذة.

تابع قراءة المزيد حول: خريطة عمان صماء ومعلومات عنها وعدد السكان

شارع الرينبو

يقع بشارع أبو بكر الصديق أي بقلب مدينة عمان، وهو أحد المزارات السياحية بالأردن، حيث يضم العديد من الأماكن الترفيهية والسياحية.

التي تتمثل في سينما الرينبو والتي تم انتسابها لاسم الشارع، كما يوجد بها الكثير من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم الراقية.

اين اذهب في عمان
اين اذهب في عمان

مركز برية الأردن

وهو مركز ممتلك من قبل الجمعية الملكية من أجل حماية البيئة، وهو من أفضل الأماكن التي تزورها لاستكشاف الطبيعة، وذلك من خلال المناظر البانورامية حول الأردن.

وتستطيع أن تحصل خلال زيارتك لهذا المركز على تذكار مصنوع يدوياً يذكرك بهذه المدينة الفريدة، كما تستطيع أن تحصل على مغامرة مائية مثيرة أثناء زيارتك، بالإضافة لفرصة للاستمتاع لركوب الدراجات وفرصة ممتازة من أجل التمتع بالتخييم.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال: السفر إلى عمان للعمل وتكلفة السفر من مصر إلى عمان

المعارض والمهرجانات في مدينة عمان

سوق جارا

وهو سوق يتم فتحه للزوار في منتصف أيار بحيث يتوافق مع يوم الجمعة، ويستمر حتى بداية أيلول بشكل سنوي، ويتاح في هذا السوق أن تشتري الكثير من الأشياء التي تتنوع وتتعدد بين الحضارة والتراث.

فتجد به التحف القديمة، بالإضافة للحلي الذي تم صنعة يدوياً مما أعطاه جمالاً أخاذاً، كما تجد فيه الكثير من الثياب المتنوعة، بالإضافة لأحلى المأكولات، وكل ذلك بجانب إقامة الحفلات داخل السوق وعرض أفضل الأفلام.

مهرجان الصيف بعمان

وهو أحد الأحداث الثقافية بمدينة عمان، يتم إقامته خلال شهر تموز بشكل سنوي، وهذا بهدف عرض الثقافة الأردنية الشعبية لجميع البلاد.

وخلال هذا المهرجان تلاحظ حضور الكثير من الفنانين بمختلف مجالاتهم من جميع أنحاء الأردن، وتجد خلاله الكثير من الفرق القادمة من البلدان الأخرى.

ولهذا إن كنت من الباحثين عن اين اذهب في عمان، فحاول أن تتحرى الوقت الذي يقام فيه هذا المهرجان.

معرض عمان للكتاب

ويتم إقامة هذا المعرض خلال شهر أيلول بشكل سنوي، ويضم هذا المعرض أكثر من مليون كتاب صادرين من أكثر من مائتين وعشرين دار نشر، وقادمين من أكثر من سبعة عشرة دولة مختلفة، ويضم المعرض الكثير من الفعاليات الثقافية على مدار عشرة أيام.

وهنا نكون قد انتهينا من مقالنا عن اين اذهب في عمان، والذي ننهيه بنصحك لعقد النية للسفر لمدينة عمان العاصمة الهاشمية، والتي تتميز بالكثير من المعالم، كما أنها من المناطق الفريدة والمميزة على مستوى عواصم الشرق الأوسط.

فهي من المدن التي تجعلك تستمتع بالمّاضي وتعيش الحاضر وتتأمل للمستقبل، كما أنها المدينة الأردنية التي تضم حوالي نصف سكان المملكة الأردنية، مما يتيح لك التعرف على الثقافة الأردنية عن قرب.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق