السياحة

قرية زيرمات في سويسرا

قرية زيرمات في سويسرا

قرية زيرمات في سويسرا عبر موقع محيط، تعد قرية زيرمات هي واحدة من أشهر القرى الأوربية السياحية، وهذه الشهرة الكبيرة التي اكتسبتها هذه القرية هي بسبب جمالها الطبيعي السالب للأنفاس، وبما أننا في إجازة الصيف وهناك الكثير من الناس الذين يرغبون في قضاء عطلة مميزة في إحدى الدول الأوربية فسوف نقدم لكم في هذا المقال المعلومات التي تحتاجون إلى معرفتها قبل الذهاب في رحلة إلى قرية زيرمات في سويسرا.

قرية زيرمات في سويسرا

قرية زيرمات في سويسرا هي عبارة عن قرية صغيرة توجد في الجزء الجنوبي من دولة سويسرا، وتتشارك حدودها مع دولة إيطاليا.



وقيل إنها توجد بالقرب منها فقط ولكن لا يتشاركون في نفس الحدود، من أكثر ما يميز هذه القرية هي الطبيعة الخلابة المحيطة بها.

كما سبق الذكر فهي تقع بالقرب من جبل ماترهون وبالتحديد في المنطقة الجبلية التي تسمى بجبال الألب، كما أنها ترتفع عن سطح الماء مسافة ١٦٠٠ متر.

السياحة في قرية زيرمات في سويسرا

تكون السياحة في قرية زيرمات في سويسرا في أكثر حالاتها نشاطًا وازدهارًا في فصل الشتاء، حيث يكون الطقس في ذلك الوقت من العام أفضل من باقي العام.



كما أنه تكثر النشطات الترفيهية في فصل الشتاء بسبب وجود الجليد، فيمكن التزلج عليه واللعب به على سبيل المثال، ولكن على الجانب الأخر فمميزات الذهاب إلى رحلة هناك في فصل الصيف لا حصر لها كذلك.

فيمكنكم التمتع بمرافقها العامة والمشي في شوارعها وخلافه من الأنشطة التي قد يكون من الصعب ممارستها في الشتاء بسبب الطقس البارد والممطر.

أهم الأماكن السياحية قرية زيرمات في سويسرا

قرية زيرمات في سويسرا
قرية زيرمات في سويسرا

تعرف على: اهم المناطق السياحية في سويسرا لعام 2021

كل تلك المعلومات التي سبق ذكرها عن قرية زيرمات في سويسرا ساهمت في إكساب هذه القرية المكانة السياحية التي تحتلها الأن.

ولكن ما ساعدها حقًا في أن تصبح من القرى السياحية التي توجد في الصدارة على الرغم من كون باقي القرى الأوربية لا تقل عنها جمالًا هي الأماكن السياحية التي توجد فيها والتي جعلتها تتميز عنهم وتحتل مكانة مختلفة عن أي قرية سياحية أخرى سواء في داخل سويسرا أو خارجها.

حديقة الجاذبية الثلجية

  • حديقة الجاذبية الثلجية تقع تحديدًا على الحدود التي تفصل بين الدولة السويسرية ودولة إيطاليا.
  • تم إطلاق لقب حديقة الجاذبية الثلجية على الحديقة بسبب أنها عبارة عن مكان ثلجي كبير شبيه بالطبيعة إلا أنه خالي من أي منحدرات وعرة.
  • يمكن لأي كان الذهاب إلى هناك والاستمتاع بالتزلج على الجليد وفي نفس الوقت يضمن عدم وقوعه وتعرضه للأذى ومن هنا جاءت كلمة الجاذبية.
  • ما يميز هذا المكان عن غيرة من أماكن التزلج هو أنه هناك مناطق مخصصة فيه لتعليم كل ما يحتاجه المرء لكي يصبح متزلج محترف.
  • جميع التدريبات تتم بواسطة مدربين محترفين بطريقة أمنة بالكامل.

جبل ماترهون

من المعالم السويسرية الشهيرة جدًا جبل ماترهون، وهو عبارة عن جبل تغطية الثلوج معظم أيام العام ويرتفع عن سطح الأرض بمسافة أكثر من أربعة آلاف متر.

هناك الكثير من النشاطات التي يمكنكم القيام بها عند زيارته ولكن أهمها هو خوض تجربة تسلق الجبال الشيقة نفسها ولا تنسوا أخذ الصور التذكارية.

الفترة التي يستغرقها تسلق الجبل هي حوالي أربعون دقيقة فقط لا غير.

مهرجان الفلكلور

يقام مهرجان الفلكلور الشعبي طوال شهر أغسطس من كل عام وهو بمثابة تقليد قديم موجود منذ مدة طويلة ولم يختفي أثرة حتى يومنا هذا.

وفي هذا المهرجان يقوم سكان القرية بارتداء ملابسهم التقليدية والمشاركة في أهم فعاليات المهرجان وهي الرقص، الهدف من هذا المهرجان هو إعادة احياء المعالم التاريخية التراثية للقرية.

القصر الجليدي

القصر الجليدي هو عبارة عن كهف كأي كهف إلا أنه يحيطه الجليد بالكامل من كل جانب سواء من داخله أو من خارجه، هذا الكهف هو أكثر الكهوف ارتفاعًا على مستوى العالم.

الكهف مفتوح بالكامل للزوار من مختلف الأماكن حول العالم فلا تقوموا بتفويت فرصة التجول فيه واستكشافه إذا سنحت لكم.

شارع بانهوف

  • يضم شارع بانهوف أغلبية المتاجر التي توجد في القرية كلها، وتحتوي تلك المتاجر على أحدث صيحات الموضة.
  • يمكنكم الذهاب إلى التنزه والتسوق في نفس الوقت فيه، فيمنع سير المركبات هناك مما يجعله شارع أمن للتجول بشكل عام.

قمة روثورن

  • قمة روثورن هو عبارة عن جبل يحيط به من كل جانب العديد من المناظر الطبيعية الخلابة كالأشجار والأنهار وخلافه.
  • ترتفع قمة روثورن عن سطح البحر مسافة ٣١٠٠ كتر ولذلك سميت بقمة روثورن وليس جبل روثورن على سبيل المثال.
  • هذا المكان مزود بالاستراحات التي تقدم الطعام والشراب المتنوع إلى زوار الجبل طوال اليوم.

قد يهمك معرفة: اجمل مدينة في سويسرا

الطقس في قرية زيرمات في سويسرا

قرية زيرمات في سويسرا
قرية زيرمات في سويسرا

من الجدير بالذكر أنه قبل الذهاب إلى أي دولة جديدة علينا يجب أن نتزود بالمعلومات اللازمة عنها مثل الطقس وخلافه، وخصوصًا إذا كانت دولة يختلف طقسها تمامًا عن طقس الدولة التي نقطن بها مثل دولة سويسرا.

ولذلك في هذه الفقرة سوف نعطيكم نبذة مختصرة عن الطقس في قرية زيرمات في سويسرا لكي تكونوا على دراية بما الذي ستواجهون عند زيارتكم السياحية إلي هذه القرية السويسرية.

تم تسجيل معدل سقوط الأمطار بشكل سنوي بواسطة علماء الطقس ووجدوا أنه وصل إلى ١٣٧٥ ملي متر.

وبالنسبة للمعدل السنوي الخاص بدرجات الحرارة فلقد توصلوا بعد قياسه في الشهور المختلفة إلى أن أكثر الشهور برودة هناك هو شهر كانون الثاني.

وأكثر الشهور في قرية زيرمات في سويسرا دفئًا هو شهر تموز.

عدد سكان قرية زيرمات في سويسرا

تتميز قرية زيرمات عن معظم قرى أوروبا في كونها تضم عدد سكان مناسب بالنسبة إلى مساحتها، كما تتميز بأن عدد مواطنيها الذكور شبه مساوي لعدد مواطنيها الإناث بحسب أخر احصائية تم إجراؤها منذ حوالي أربع سنوات، أن عدد الذكور أكثر قليلًا، وسيلي التكلم عن عدد سكانها ذكورًا وإناثًا بالأرقام.

عدد السكان في قرية زيرمات حسب الإحصائية الأخيرة التي تم إجرائها في عام ٢٠١٧م أي منذ حوالي أربع سنوات وتحديدًا في أخر يوم في شهر كانون الأول هم ٥٦٤٣ ألف نسمة.

عدد السكان السويسريين الذكور في هذه القرية هم ٢٨٩٥ فرد أي حوالي ٥١.٣٪ من إجمالي سكان القرية.

بينما يبلغ عدد الإناث ٢٧٤٨ نسمة، فهم يمثلون ٤٨.٧٪ من إجمالي سكان القرية، ومن الجدير بالذكر أن نسبة المواطنين السويسريين الأصل نفسهم هي حوالي الستين بالمئة فقط من إجمالي القاطنين بها.

أما النسبة الباقية من السكان فهي تمثل الأفراد الأجانب الذين يسكنون هناك بشكل دائم، فليس المقصود هنا السياح العابرين من فترة لأخرى بل المقيمين.

قد يهمك معرفة: افضل الاماكن في إنترلاكن سويسرا

قرية زيرمات في سويسرا هو مضمون هذا المقال الذي نأمل أن نكون في نهايته قد سلطنا الضوء على هذه القرية العظيمة التي هي بمثابة كنز مدفون.

فهي لا يتم الترويج إليها بكثرة مثل باقي الدول السياحية على الرغم من كونها وجهة أكثر من مناسبة لكل من يريد قضاء عطلة سياحية مميزة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق