ADVERTISEMENT

اسعار الدواجن البيضاء غدا

اسعار الدواجن البيضاء غدا

يلعب في ارتفاع وانخفاض اسعار الدواجن البيضاء غدا وكل يوم وبجميع الأنواع العديد من العوامل الخاصة بطبيعة سياسة واقتصاد البلد بالإضافة إلى العملات وحركاتها والصراعات التي تشهدها الدول.

التحكم في أسعار الدواجن

هذه الأسعار لم يتم تحديدها هكذا بدون أسس ومعايير وعوامل تساعد على هذا التحديد، بل يتحكم في ارتفاع وانخفاض الأسعار العديد من العوامل من أهمها قيمة الدولار الأمريكي في مصر فإذا ارتفعت قيمته في مصر فقد ترتفع اسعار الدواجن البيضاء غدا وكل يوم على حسب قيمة التغير في العملة وعلى العكس.

ADVERTISEMENT

 

إذا انخفضت نسبة عملة الدولار في مصر فقد تنخفض الأسعار بشكل ملحوظ ومفاجئ، أيضًا من أهم عوامل التحكم في الأسعار هي سعر ونسبة الجنية المصري في البورصة المصرية، فإذا ارتفعت قيمة الجنيه المصري في الأسواق المصرية فقد تنخفض نسبة الأسعار التي يتم طرحها في الأسواق.

عوامل التحكم في الأسعار في مصر

تلك العوامل المهمة التي تم ذكرها سابقًا فقد تسير على العديد من الأسعار بل جميعها، حيث ارتفاع وانخفاض الدولار الأمريكي ونسبة الجنية المصري في البورصة المصرية قد تتحكم في العديد من أسعار السلع والموارد المحلية مثل أسعار الذهب والبترول والنفط والغاز الطبيعي.

ADVERTISEMENT

انخفاض اسعار الدواجن البيضاء غدا

شهدت  مصر في تلك الفترة السابقة انخفاض في أسعار الدواجن خاصةً في الأسبوع الماضي ويرجع هذا إلى عامل من مجموعة من العوامل التي تتسبب في ذلك منها انخفاض سعر الدولار وهذا السبب المرجح لأن الدولار في الفترة السابقة كان يأخذ في الانخفاض تارة وفي الارتفاع تارة أخرى.

 

أو يمكن أن تكون انخفضت أسعار الدواجن سبب قلة الطلب على شرائها وهذا السبب غير مرجح بنسبة كبيرة لأن الطلب والبيع والشراء خاصةً في الدواجن لم يتوقف، ولم يحدث هذا إلا في وجود أمراض منتشرة في الدواجن والطيور ولم يحدث هذا في الفترات السابقة من قبل.

بورصة الدواجن المصرية

تم تفعيل هذه البورصة خصيصًا لرصد آخر أخبار الأسعار ونشرها لأصحاب المزارع، والتجار والبائعين وبالأخص تعريف المشتري أو المستهلك اسعار الدواجن البيضاء غدا واليوم وجميع أنواع الدواجن بالكيلو حتى يكون على علم بالأسعار قبل الشراء حتى لا يتعرض إلى جشع ونصب التجار.

 

أيضًا الغرفة التجارية في مصر متعلقة بشكل كبير بالبورصة المصرية حيث ترصد أعداد ما يتم إنتاجه من قبل المزارع والريف المصري من الدواجن والطيور بأنواعها، ومعرفة حصة مصر وما تنتجه بالإضافة إلى ما تخسره من سوء استخدام وتعرض الطيور إلى أمراض أو تلف المزارع والطعام.

 

ويختلف سعر الدواجن في مصر إذا تم بيعها في المزارع للتاجر تكون بسعر أرخص من شراء المستهلك من المتاجر والمحلات، فيتم إضافة حوالي من 2 إلى 4 جنيه وهذا يكون الفارق بين سعر المزارع وسعر المتاجر، أيضًا الريفين يقوموا بتحديد اسعار الدواجن البيضاء غدا وكل يوم بأسعار تقل كثيرًا عن أسعار الأسواق.

 

أيضًا الاختلاف التي حدث في أسعار الدجاج يرجع إلى نوعها فيوجد الكثير من الأنواع منها الفراخ البيضاء، والفراخ البلدي الحمراء، بالإضافة إلى الفراخ الساسو، والبط والأوز والكتكوت والرومي بكل أنواعه.

اسعار الدواجن البيضاء غدا

تنشر هذه الأسعار في العديد من المواقع التي تهتم بنشر هذه الأسعار حتى يستفيد الجمهور المستهلك للتعريف بأسعار الدواجن قبل الذهاب للشراء مع التفرقة بين الاختلاف التي يحدث في الأسعار بين أنواع الدواجن والطيور، بالإضافة إلى زيادة الأسعار حوالي 4 جنية على هذه الأسعار.

 

وهذا الارتفاع التي يحدث في الأسعار المنشورة عن أسعار العديد من الأسواق والمتاجر يرجع إلى اختلاف المناطق والمحافظات وهذا أمر طبيعي يحدث بسبب اختلاف الطبقات والسكان التي تقيم في مناطق معينة، حيث أن سعر الكيلو في الريف يكون رخيص جدًا عن سعر الكيلو في المدن، والأسعار هي:

  • سعر كيلو الفراخ البيضة في الأسواق حوالي 22 جنيه فقط.
  • سعر كيلو لحم الفراخ الأمهات الكبيرة يكون بحوالي 20 جنيه فقط.
  • فراخ الساسو في الأسواق تباع بحوالي 32 جنيه فقط للكيلو الواحد.
  • أما الديك الرومي البرونزي يباع الكيلو بـ 50 جنيهًا.
  • وكيلو الديك الرومي الأبيض يكون بحوالي 35 جنيه.

أسعار البيض والكتاكيت

  • سعر الكتكوت الأبيض عمر يوم واحد يتراوح من 6.5 إلى 6.75 جنيهًا.
  • سعر الكتكوت الساسو عمر يوم يتراوح من 4.75 إلى 5.00 جنيهاً.
  • سعر الكتكوت البلدي عمر يوم يتراوح من 3.00 إلى 3.50 جنيه.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق