ADVERTISEMENT

اسعار الفراخ اليوم في مصر

اسعار الفراخ اليوم

تتأثر اسعار الفراخ اليوم بصفة دورية بناء على مجموعة من العوامل والأسباب، وتعتبر هذه الأسعار منخفضة بالمقارنة بأسعار العام الماضي، وذلك بسبب كثرة منافذ البيع وعدم وجود عجز في السوق المصري.

اسعار الفراخ اليوم

يتم تحديث أسعار الفراخ في مصر بشكل يومي لوصول كل جديد للمستهلكين وعدم تعرضهم للاستغلال من قبل التجار، ويتم تحديث الأسعار وفقًا لأخر أسعار في بورصة الدواجن وتسعيرها داخل الأسواق المصرية.

ADVERTISEMENT

تختلف الأسعار من منطقة لمنطقة آخرى حسب المستوى بمعنى الطبقات الشعبية تكون فيها أسعار الدواجن أرخص من المنطقة الراقية.

تعمل متابعة اسعار الفراخ اليوم إلى توجيه الكثير من أصحاب المشاريع الصغيرة وأصحاب مشاريع تربية الفراخ وتربية الكتاكيت لمعرفة حجم المكاسب والخسائر بشكل يومي وكل دورة.

مشروع تربية الفراخ بشكل عام يعمل على تحقيق نجاحات كبيرة وأموال طائلة، وقد تتجه العديد من ربات البيوت العمل بهذا المشروع لغرض زيادة دخل الأسرة.

ADVERTISEMENT

يعمل العامل الاقتصادي العالمي والمحلي إلى حدوث تغير اسعار الفراخ اليوم، ويعتبر من ارخص اللحوم البروتين في مصر هي لحوم الدواجن، لذلك يهتم المشتري بمعرفة تطورات أسعار سوق الدواجن يومياً.

استقرت أسعار الدواجن خلال اليومين الماضيين في مصر وذلك بسبب كثرة منافذ البيع الموجودة حديثًا، ونظرًا لاختلاف مصروفات تجار التجزئة.

كيلو الفراخ البيضاء يتراوح من 27 إلى 28 جنيهًا مصرياً، وسعر كرتونة البيض الأبيض من 36 إلى 38 جنيهًا مصرياً.

بلغ كيلو الفراخ البلدي من 35 إلى 38 جنيهًا مصرياً، وسعر كرتونة البيض البلدي من 47 إلى 50 جنيهًا مصرياً.

العناصر التي تؤدي لتغير اسعار الفراخ اليوم

تعود ارتفاع الفراخ بشكل عام بسبب التضخم والذي بارتفاعه يرتفع أجور العمال نظرًا لارتفاع ومتطلبات المعيشة، وفي كثافة أو انخفاض إنتاج المزارع في كل دورة تؤثر على إنتاج على أسعار الدواجن في مصر.

أسعار الوقود والتي تتمثل في النقل والتدفئة بالمزارع في الشتاء من العوامل التي تؤثر على زيادة أسعار الدواجن أو انخفاضها، من العوامل المؤثرة كذلك في تحديد سعر الدواجن للمستهلك هي تكلفة الرعاية البيطرية من أدوية وأمصال.

تؤثر ارتفاع وانخفاض أسعار اللحوم والمواشي وكذلك أسعار الثروة السمكية على أسعار الدواجن تؤثر كثافة وانخفاض إنتاج المزارع في كل دورة إنتاج، على أسعار الدواجن في مصر.

أسعار أعلاف الدواجن

في الوقت الحالي يلاحظ انخفاض طفيف في اسعار الفراخ اليوم ويؤثر ذلك على انخفاض أسعار الأعلاف كذلك، حيث انخفض سعر الاعلاف اليوم إلى 105.5 جنيهًا مصرياً فقد وصلت شكارة العلف 12% إلى 325 جنيهًا مصرياً بينما وصلت شكارة العلف 23% إلى 366 جنيهًا مصرياً.

الأعلاف في مصر تمثل ما يقارب 60% من تكلفة صناعة الدواجن بمصر، أما النسبة الباقية وهي 40% من تكلفة الإنتاج فتتمثل في الأجور الخاصة بالعمالة ومصروفات النقل وخلافه.

علاقة استقرار أسعار الدواجن بالدولار

تشير العلاقة بين أسعار الفراخ وعملة الدولار إلى العلاقات الطردية حيث أنه في حال استقر سعر الدولار في محلات الصرافة والبنوك يؤدي ذلك إلى استقرار أسعار الدواجن أيضًا، وقد تقوم الحكومة المصرية بدور كبير في المحاولة للسيطرة على أسعار الدواجن في مصر.

حيث أن الدواجن مثلها مثل باقي السلع والمنتجات تتأثر بسعر الدولار في الأسواق العالمية، ومع زيادة الطلب على الفراخ زاد العرض وقيمته المادية، وكذلك قلة الطلب على الفراخ في الأسواق يعمل على هبوط أسعاره بالنسبة للبيض ومنتجاته كلها.

توقعات أسعار الدواجن اليوم

يتساءل الكثير الفترة الحالية عن أسعار الفراخ، ويتوقع الكثير ارتفاع أسعار الدواجن بسبب زيادة أسعار علف التسمين، وقد تنخفض أسعار الدواجن مع إقتراب عيد الأضحي بسبب إقبال الناس على شراء اللحوم والمواشي.

سعر الكتكوت اليوم

تلجأ الكثير من المربيات إلى شراء الكتكوت وتقوم بتربيته من أجل توفير المال ومن أجل توفير وجبة غذاء صحية مضمونة، بدون أي منشطات وعلاجات مضرة بالكتاكيت مع غلاء أسعار الأعلاف، ويلجؤون كذلك إلى معرفة أسعار الدواجن اليوم لمعرفة أسعار السوق المحلي.

حيث ساهدة سعر الكتكوت الأبيض اليوم الخميس الموافق 20-2-2022 من 10 جنيهًا مصرياً إلى 13.5 جنيهًا مصريًا.

وشاهدة  سعر الكتكوت الأحمر اليوم الخميس الموافق 20-2-2022 من 9 جنيهًا مصرياً إلى 9.25 جنيهًا مصرياً.

وشاهدة سعر الكتكوت البلدي اليوم الخميس الموافق 20-2-2022 من 3.5 جنيهًا مصرياً إلى 3.75 جنيهًا مصرياً.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق