الدول الأجنبية

معلومات تفصيلية عن ولاية جورجيا الأمريكية

ولاية جورجيا الأمريكية هي واحدة من أهم المراكز الثقافية في العالم، حيث تجمع ما بين الثقافات الأمريكية الأفريقية والسكان الأمريكيين الأصليين والثقافة الإسكتلندية الريفية، كما أنها مقصد سياحي لكثير من السياح نظرًا لوجود المعالم السياحية التي تزين مدنها، تُعرف ولاية جورجيا بولاية الخوخ وإمبراطورية الجنوب، تم تأسيسها كمستعمرة بريطانية، عاصمتها وأكبر مدنها هي أتلانتا.

أين تقع ولاية جورجيا

ولاية جورجيا الأمريكية
ولاية جورجيا الأمريكية

ولاية جورجيا الأمريكية تقع جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية في أمريكا الشمالية، وتحدها من الشمال ولاية نورث كارولينا، ومن الغرب ولاية ألاباما، ومن الشرق ولاية ساوث كارولينا والمحيط الأطلسي، كما يحدها من الجنوب ولاية فلوريدا.

تبلغ مساحة ولاية جورجيا الأمريكية 152,627 كم، وتحتل المرتبة الرابعة والعشرين من حيث المساحة في أمريكا، ويبلغ عدد السكان بها حوالي 10,214,680 نسمة.

السياحة في ولاية جورجيا الأمريكية

تضم ولاية جورجيا العديد من المعالم السياحية التي جعلتها مقصد مهم للسياح، ومن أهم تلك المعالم:

  • الجزر العائمة الموجودة في متنزه: Okefenokee Swamp كانت تستخدم قديمًا بغرض حماية المستوطنات الهندية، كما تتميز مستنقعات هذا المتنزه هو أنها ملجأ للحيوانات المهددة بالانقراض.
  • مدينة كانتون: التي تتميز بسوق المزارعين والمطاعم المكسيكية، ومهرجان الفنون الذي يقام في شهر مايو، يتميز وسط المدينة بالجو الساحر الجميل.
  • حديقة فورسيث: الموجودة في مدينة سافانا والتي تعد أكبر حدائق المدينة، تتزين الحديقة بنافورة وممشى للسير وأشجار قديمة وخلابة.
  • غابات تشاتا هوتشي: تحتل مساحة حوالي 750 فانًا من منطقة شمال جورجيا، تتميز الغابات بالأنهار والبحيرات والمناظر الخلابة والشلالات والتي جعلتها من أهم وجهات التخييم وممارسة رياضة التخييم والسباحة.
  • جزيرة تايبي: الموجودة في ولاية سافانا التي تتميز بمنظرها الخلاب من كثبان رملية وشاطئ رملي، وتوجد حوالي 22 ميل مربع مساحة تغطيها الغابات البحرية القديمة.

جامعات ولاية جورجيا الأمريكية

تتميز ولاية جورجيا الأمريكية بالتطور التعليمي المستمر مما جعلها مقصد تعليمي أساسي للطلاب العرب وغير العرب، حيث تحتوي على ما يقرب من 60 مؤسسة تعليمية، تتنوع ما بين الجامعات الخاصة والعامة، ومن أهم تلك الجامعات:



جامعة إيموري

مؤسسة تعليمية خاصة تأسست عام 1836م، تحتوي على مجموعة من الكليات منها:

  1. أكسفورد.
  2. إيموري للفنون والعلوم.

كما تحتوي على مجموعة من المدارس التي تهتم بدراسة مجموعة من أهم التخصصات، وهي:

  1. مدرسة الحقوق والطب.
  2. مدرسة كاندلر.
  3. نيل هودجسون.
  4. ودرف للتمريض.
  5. مدرسة ليني للدراسات العليا.

قد يهمك أيضًا: اكبر ولاية في الجزائر

معهد جورجيا للتكنولوجيا

  • يعد من أفضل الجامعات البحثية في الولاية، ويحتوي على مجموعة من الكليات التي تضم العديد من التخصصات منها: كلية الهندسة المعمارية، وكلية الحوسبة وكلية العلوم والفنون وكلية الفنون الليبرالية والإدارة.

اهم مدن ولاية جورجيا

  • تأسست ولاية جورجيا على يد جيمس ثورب في عام 1733م، وتم اعتبارها ضمن ولايات الاتحاد في عام 1788م.
  • تعود تسميتها بذلك الاسم إلى الملك جورج الثاني ملك سابق لبريطانيا العظمى، تضم ولاية جورجيا ما يقرب من 500 مدينة و159 مقاطعة إدارية، عاصمة ولاية جورجيا هي مدينة أتلانتا، والتي تعد أكبر مدينة بها.
  • تعد أيضًا مدينة تبليسي أهم المراكز الثقافية والتعليمية في ولاية جورجيا، أما أقدم مدن الولاية هي مدينة سافانا، فقد أُنشئت عام 1763.
  • تحتل المرتبة الخامسة من حيث الكثافة السكانية، كما تعد مركز صناعي وميناء بحري مهم، مدينة كوتايسكي التي تقع على ضفاف نهر ريوني غرب مدينة تبليسي، وهي ثاني أكبر مدن الولاية.

لا يفوتك معرفة: إقليم سيدي قاسم | أشهر أقاليم المغرب

المناخ في ولاية جورجيا

تتسم ولاية جورجيا بالمناخ المعتدل شبه الاستوائي الرطب، تتميز الولاء بفصل صيف طويل وحار مع عواصف رعدية خاصة في مناطق قرب فلوريدا،

وفصل شتاء قصير معتدل مع تساقط للثلج خاصة في الأجزاء الشمالية، ويتأثر مناخ ولاية جورجيا بالمحيط الأطلسي، ومناخ المنطقة الجبلية أكثر برودة.

تعرف على: اجمل ولاية في الجزائر لعام 2022

ما هي ديانة جورجيا

تتميز ولاية جورجيا بوجود الحرية في اعتناق الأديان، ويعيش سكانها بسلام رغم تعدد الأديان، يعتنق أغلب السكان في ولاية جورجيا الديانة المسيحية الأرثوذكسية.

بعض السكان يعتنقون المسيحية الأرمينية بنسبة تقرب من 1%، فالمسيحية هي أكثر الديانات اعتنقًا في الولاية، كما يعتنق حوالي 11% من سكانها الديانة الإسلامية.

كم عدد سكان ولاية جورجيا

يعيش حوالي 10.63 مليون نسمة في ولاية جورجيا، مما جعلها تحتل المرتبة الثامنة في تصنيف أكثر الولايات ازدحامًا بالسكان، وتحتل المرتبة الثامنة عشر من حيث الكثافة السكانية.

المعيشة في أتلانتا جورجيا

  • مدينة أتلانتا تعد من أكبر مدن ولاية جورجيا كما أنها عاصمة الولاية، ما يميز مدينة أتلانتا هو طقسها الرائع.
  • المعيشة بالقرب من مطار هارتسفيلد جاكسون أكثر المطارات ازدحامًا في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن تكلفة المعيشة في مدينة أتلانتا ليست غالية، وأسعار السكن وباقي الخدمات في الحد المعقول.
  • تتميز ببعض مواقف السيارات المجانية، كما تعد مدينة ثقافية رائعة، إذ تحتوي على المتحف العالي للفنون، بالإضافة إلى المعارض والمسارح العالمية.

شاهد أيضًا: ولاية ضلكوت في ظفار سلطنة عمان

العرب في جورجيا

يزداد في الآونة الأخيرة إقبال المسافرون العرب إلى ولاية جورجيا الأمريكية، ومن أهمها عرب المملكة العربية السعودية،

وتتميز جورجيا بالطبيعة الشبيهة بطبيعة البلاد العربية من حيث حرية ممارسة العقيدة الدينية، وانخفاض تكلفة السياحة بها، والسهولة في السفر.

ننصحك بقراءة: اهم المعلومات عن مدينة العلمة ولاية سطيف

ولاية جورجيا الأمريكية من أكثر المدن السياحية المشهورة بالمناخ المعتدل والمناظر الطبيعية الساحرة من غابات وجزر عائمة وحدائق وكثير من الشواطئ الرملية،

كما تتميز باختلاف الأديان والأعراق، وتعد واحدة من أكبر الولايات الأمريكية من حيث المساحة والتعداد السكاني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق