شاطئ أم الرخم وأهم المميزات بها

شاطئ أم الرخم

شاطئ أم الرخم عبر موقع محيط هو من أجمل وأهم الشواطئ الموجودة في مدينة مرسى مطروح وأكثر الشخصيات التي تقصد ذلك الشاطئ بالتحديد هم الأشخاص ذوي التفكير المتحضر والذين يفضلون الخصوصية في حياتهم ويميلون للأماكن الهادئة ويبتعدون عن الأماكن المتكدسة بالناس فهو يعتبر مناسب لهم وهو يعد من الشواطئ البكر وذلك لعدم معرفة الكثير من المصطافين به فكان ذلك الشاطئ في الماضي قاصراً على عدد معين ومحدود ممن يترددون عليه من المصطافين وبعض أهالي المدينة.

شاطئ أم الرخم

شاطئ أم الرخم
شاطئ أم الرخم

شاطئ أم الرخم يقع في الناحية الغربية من مدينة مرسى مطروح حيث يبعد حوالي خمسة وعشرون كيلو متر  ناحية الغرب وتسمى المنطقة الواقع فيها شاطئ عجيبة والمدخل الخاص بالشاطئ قبل هضبة عجيبة وهو عن وحدة التحلية والسنترال.

يتساءل الكثير من الأشخاص عن سبب تسمية شاطئ أم الرخم بمالديف مصر والسبب وراء ذلك هو تدرج ألوان المياه ونقاؤها الفائق

والرمال البيضاء النقية والناعمة جداً لذلك فهو مميز بدرجة كبيرة وكل هذه المميزات جعلت الإقبال يزداد عليه بشكل ملحوظ خالصة في الأعوام الأخيرة الماضية.

قد يمكنك الأطلاع على: مدينة الحمام في محافظة مطروح واهم المعلومات عنها



أهم المميزات الموجودة بشاطئ أم الرخم

أهم ما يجذب انتباه الأشخاص لشاطئ أم الرخم هي روعة الطبيعة الخاصة به بالإضافة إلى جماله الساحر الذي يبهر الجميع

وهناك أشياء أخرى تزيد من عوامل جذب السياح والمواطنين أيضاً وهي الأمن واستقبال الزائرين بكامل الترحاب من أهالي القرية.

ومن ضمن عوامل جذب الأشخاص إلى شاطئ أم الرخم المسمى بمالديف مصر هو عدم استغلال الزائرين من قِبل القائمين عليه والمسئولين

بالإضافة إلى وجود جميع الخدمات التي تساعد على الاسترخاء التام والشهور بالهدوء والراحة على شاطئ أم الرخم.

أصحاب السيارات يكون لهم فرصة في ترك سياراتهم بمكان قريب من الشاطئ حيث يبعد بضعة أمتار فقط وبهذا يكونوا مطمئنين تماماً

وأيضاً لا يحتاجون إلى قطع المسافات بين مكان ركن السيارات والشاطئ سيراً على الأقدام فهذا ينزع شعورهم بالراحة.

الشواطئ المناسبة للأطفال في مرسى مطروح

من المعروف أن أغلب الزائرين من المصطافين يأتون إلى شواطئ مرسى مطروح في فصل الصيف وبالنسبة للأسر التي تصطحب أطفالها فهم يقصدون الشواطئ التي تقع على الخلجان

لأنها أكثر أمان واستقرار من غيرها من الشواطئ ولكي تناسب الأشخاص الذين لا يعرفون السباحة لأنها تمتاز بهدوء الأمواج والتدرج في أعماقها.

الشواطئ التي توجد في غرب مدينة مرسى مطروح هي شاطئ الأبيض والأصيل وهناك أيضاً هضبة عجيبة ذات المنظر الطبيعي الخلاب وشاطئ عجيبة وغير ذلك من الشواطئ المميزة التي لا يوجد مثلها في العالم والتي تسحر قلوب زوارها.

وقد عبرت الفنانة ليلي مراد في الأغنية الشهيرة لها بحب اتنين سوا عن جمال مدينة مرسى مطروح الطبيعي وقالت يا ساكني مطروح جنية في بحركم … الناس تيجي وتروح وأنا عاشقة حيكم وذلك لما جذب انتباهها في الشواطئ من طبيعة خلابة.

قد يهمك معرفة: الشاطئ الأحمر في الصين

سبب تسمية شاطئ أم الرخم بهذا الاسم

شاطئ أم الرخم
شاطئ أم الرخم

سمي شاطئ أم الرخم بهذا الاسم بسبب وجوده في قرية  تسمى زاوية أم الرخم وتعتبر هذه القرية من أهم القرى الموجودة في مدينة مرسى مطروح لأنها قديمة جداً

وتحتوي على الكثير من المظاهر الأثرية العريقة التي تزيد من فرص جذب السياح.

تحتوي قرية زاوية أم الرخم على الكثير من المباني الأثرية مثل المعبد الرومانية والمعابد الفرعونية وأيضاً اليونانية وهناك أيضاً طيور منتشرة جداً على الشاطئ وتعرف باسم طيور الرخم ولهذا السبب أيضاً سمي الشاطئ باسم شاطئ أم الرخم.

من أجمل اللحظات هي لحظات الجلوس على الشاطئ والتأمل في مختلف المناظر الطبيعية الرائعة حيث يستطيع الشخص استنشاق الهواء النقي والاستمتاع بمنظر المياه الصافية وملمس الرمال الناعمة البيضاء

ويمكن أيضاً أن يستلقي شخص على ظهره لأخذ حمام شمس أو أن يقوم بممارسة التمارين الخاصة باليوجا.

وهناك رياضات وتمارين أخرى من الممكن أدائها بكل سهولة على الشاطئ مثل الجري ولعب كرة اليد أو لعبة التنس مع الأقارب أو أفراد الأسرة أو الأصدقاء ومن الممكن أيضاً ممارسة السباحة.

من المميز أنه يوجد دورات مياه قريبة من الشاطئ خاصة بالنساء وأخرى خاصة بالرجال وهناك عدد من الغرف المخصصة لتبديل الملابس

وأيضاً هناك الكثير من المطاعم المنتشرة على الشاطئ والتي تقوم بتقديم  ألذ وأشهى الوجبات والمشروبات وبأسعار متنوعة ومناسبة لجميع الفئات.

ويوجد مقاهي أيضاً حيث بإمكانك الجلوس وحدك أو مع عائلتك أو أقاربك لاحتساء كوباً من القهوة مع مشاهدة الأمواج وهي تتدرج على الرمال الذهبية فهذه الجلسة ستساعدك على التخلص من التوتر وستساعدك أيضاً على الاستمتاع بعطلة مميزة.

شاهد أيضا: أنواع السياحة في مصر

في نهاية هذ المقال نكون قد وصلنا نهاية هذا الموضوع الذي يتحدث عن شاطئ أم الرخم وأهم المميزات الموجودة فيه وعدد زوار شواطئ مدينة مرسى مطروح سنوياً وتكلمنا أيضاً عن الشواطئ المناسبة للأطفال وسبب تسمية شاطئ أم الرخم بهذا الاسم ونرجو أن نكون قد أفدناكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق