اماكن سياحية في قطر

تأسست دولة قطر في بداية السبعينات حيث يصل عدد سكانها بالوقت الحالي لأكثر من مليون نسمة، وتعد من أفضل دول الخليج من حيث مناطقها السياحية وتطورها المستمر واشتراكها الداعم بمجلس التعاون الخليجي، وتتنوع المناطق السياحية بها والتي بها مجالات السياحة بمختلف أنواعها، كالسياحة الدينية، والسياحة التاريخية، والسياحة العلاجية، وسياحة التسوق أيضا، وغيرهم.

اماكن سياحية في قطر سياحية في قطر الدوحة 1 صورة رقم 2
اماكن سياحية في قطر الدوحة

أهم الأماكن السياحية في قطر

من أشهر الأماكن السياحية المعروفة في قطر:

القلاع التاريخية في قطر

تحتوي دولة قطر على الكثير من القلاع التاريخية للمنشئات المدنية والسكنية، وبعض منهم للمنشئات العسكرية، كقلعة أم صلال محمد، والزبارة، وبرج برزان، وغيرهم.

المتاحف التاريخية في قطر

هناك عدد كبير من المتاحف بدولة قطر، ويتميز كلا منهم باختلاف يجعله متميز عن غيره من حيث مقتنياته ومعروضاته، كمتحف الخور الذي يوجد به كثير من كشوفات التنقيب وأثار كثيرة من التاريخ القديم لبعض الدول،

والمتحف الوطني المتواجد به كثير من الدلائل للتكوين القديم لقطر والاثار الإسلامية المميزة، ومتحف السلاح الذي يحتوي على بعض الحقب المميزة، وغيرهم الكثير.

الجساسية

هذه المنطقة عبارة عن تشكلات صخرية بغاية الروعة وبها تشكلات بالكثير من المنحوتات الأثرية الموجودة من العصور الأولي.

شواطئ الخور وفويرط

تمتاز هذه الشواطئ بمنظر رائع يطل على البحر، وبوجود اشكال جميلة للرملة ترتفع عن المواقع بثلاثين متر، ويشجع ذلك على ممارسة الرياضة الخاصة بقيادة السيارات، مما يجعل هذه الشواطئ من أفضل الأماكن السياحية.

مملكة علاء الدين

مملكة علاء الدين من أفضل الأماكن الخاصة بالأطفال الموجودة في قطر، وبها بحيرة اصطناعية رائعة واقسام كثيرة خاصة بالجنسين، وتمتاز بموقعها المميز الذي يجذب السياح لأنها قريبة من حوالي أربعين فندق سياحي.

جزيرة النخل
توجد بجزيرة النخيل العديد من المطاعم التي تقدم أطباق مشهورة ومميزة عالميا ومأكولات بحرية رائعة، وبها أماكن للترفيه الأطفال أيضا ووسائل بحرية مختلفة تعد من أفضل المناطق التاريخية.

منتجع الغارية

هذا المكان طل على البحر وبه الكثير من الأماكن الرائعة للخروج وشقق سكنية عديدة، واسمه ينتمي للمنطقة المتواجد بها.

منتجع شاطئ سيلين
يعد هذا المكان من الأفضل الأماكن السياحية المطلة على البحر، وبها الكثير من المناطق الرائعة والشاليهات المختلفة والخدمات المقدمة للعملاء، وأماكن لممارسة الرياضة البحرية، ويمتاز المكان بأنه قريب من العاصمة.

لا تفوت أيضا مشاهدة: كم يبلغ عدد سكان قطر واهم المعلومات عنها

اماكن سياحية في قطر سياحية في قطر الدوحة صورة رقم 4
اماكن سياحية في قطر الدوحة

افضل 7 اماكن سياحية في قطر

يوجد 7 اماكن سياحية بقطر يزورهم السياح باستمرار، منهم:

 المتحف الاسلامي:

يوجد به الكثير من الاماكن والتصاميم الرائعة التي تجعله الأفضل دائما، وأمان يلزم زيارتها ليلا بالدوحة لروعة مظهرها.

الكورنيش:

يعد من أكثر الأماكن الرائعة بدولة قطر، فيمكن ممارسة الرياضة بالمكان صباحا، وبه مناظر خلابة ومظهرها يكون رائع بوقت غروب الشمس.

سوق واقف:

يعتبر هذا السوق من أكثر الأماكن الرائعة في قطر خاصة لمحبين التسوق، فيوجد به أفضل الاشياء التي يمكن شرائها، كما ان موقعها ممتاز.

استاد خليفة الدولي للتنس والاسكواش: يزور السائحون ذلك المكان بكثرة لأنه يحتوي على العديد من الأنشطة الترفيهية الرائعة والتي تعتبر مصدر رائع للتسلية.

قد يهمك أيضا التعرف على: كم يبلغ عدد سكان قطر واهم المعلومات عنها

حديقة أسباير:

تعتبر حديقة اسباير من اروع الاماكن التي يمكن للزائر زيارتها مع عائلته، ويوجد بها برج الشعلة الذي يبلغ ارتفاعه 300 متر، حيث يعد أطول برج بالدوحة.

قرية كتارا الثقافية:

يعد هذا المكان من أكثر الاماكن الرائعة للمهرجانات السينمائية والاماكن الثقافية الرائعة.

جزيرة اللؤلؤة:

تشتهر جزيرة اللؤلؤة بانها اول ارض بقطر تمتلك من قبل الاجانب، وهي افضل جزيرة موجودة بالعالم مما يجذب السياح لها للتنزه بها وممارسة الرياضة صباحا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق