اسعار الحيوانات والطيور

اسعار الدواجن اليوم في البورصة

اسعار الدواجن

تعد الدواجن من أهم المنتجات الغذائية والأكثر تداولاً في مصر، فدائما ما يتساءل الكثيرون عن اسعار الدواجن وذلك لأنها تعتبر من أرخص أنواع البروتين في مصر لذلك يعتمد عليها الكثيرون في تغذيتهم اليومية.

اسعار الدواجن اليوم الأربعاء 26 فبراير 2020

تعتبر الدواجن من أكثر الموضوعات أهمية لدى المستهلكين في السوق المصري، وذلك لأن الأسر المصرية تعتمد في تغذيتها اليومية على الدواجن، وذلك لأنها من أرخص أنواع البروتين في السوق المصري بالمقارنة مع اللحوم الأخرى.

وتتواجد العديد من أنواع الدواجن في السوق المصرية مثل الدواجن البيضاء والدواجن البلدي والدواجن الساسو وغيرهم من البط وأنواعه المختلفة والسمان.

اسعار الدواجن في البورصة اليوم

دائما ما يتساءل التجار في الأسواق المصرية عن أسعار الدجاج، فإن أسعار الدجاج تعتمد على سياسة العرض والطلب، فعندما تكون هناك حالة من التوازن بين الكمية المعروضة وبين الطلب عليها تصبح الأسعار مستقرة.

حيث وصل سعر الكيلو من الفراخ البيضاء إلى 27 جنيه للكيلو الواحد، وأصبح سعر الفراخ الساسو33 جنيه للكيلو الواحد كأقل سعر، ولكن أعلى سعر لها 33.50 جنيه، وسجل سعر الفراخ البلدي حوالي 34 جنيه مصري وأعلى سعر لها حوالي 35 جنيه مصري.



كما تعمل وزارة الزراعة في الوقت الحالي على تكثيف كل جهودها لدعم المستثمرين، ودعم جميع المشروعات التي تخص الثروة الداجنة عن طريق تشجيع الإنتاج المحلي الوطني.

وتقوم الوزارة دائما على تطوير العنابر الخاصة بتربية الدواجن، كما تقوم بتشجيع صغار المربين عن طريق الجمعيات التعاونية، وتوفير كل الدعم اللازم لدعم مشروعاتهم الصغيرة.

ويتواجد العديد من تجار الدواجن في السوق المصري، وذلك لأن الأسر المصرية تحتاج إلى الدواجن بشكل يومي، كما يختلف سعر الدواجن بمصر على حسب نوع الدواجن سواء كانت دواجن بلدي أو دواجن بيضاء أو دواجن ساسو، حيث أنه لكل نوع من أنواع الدواجن سعره الخاص بهفي الأسواق التجارية.

اسعار الدواجن البيضاء اليوم

لقد شهدت أسعار الدواجن البيضاء ارتفاعا ملحوظا هذه الفترة بالأسواق حيث وصل أقل سعر لها إلى حوالي 27 جنيه مصري للكيلو الواحد، وأعلى سعر لها حوالي 27.50 جنيه مصري للكيلو الواحد.

الثروة الداجنة في مصر

قد أعلن الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية في تصريحاته، إن أكبر مشكلة تواجه مربي الدواجن في مصر هو أعلاف الدواجن وذلك لارتفاع أسعار الأعلاف.

كما أنه أشار إلى أن منتجين الدواجن في مصر يواجهون الكثير من المشاكل الأخرى مثل انتشار الأمراض خصوصًا في المزارع الصغيرة الموجودة في المناطق الريفية، وقد أكد أن نسبة نفوق الدواجن قد تصل إلى نسبة 60%.

وقد شهدت اسعار الدواجن في هذه الفترة بالأسواق التجارية المحلية زيادة في الأسعار، كما يسجل الإنتاج المحلي للثروة الداجنة في مصر حوالي مليار و100 مليون دجاجة في السنة، وقد صرح أحد المسئولين أن الدولة المصرية أصبحت على أبواب تحقيق الاكتفاء الذاتي من الثروة الداجنة، مع تراجع كبير في حجم استيراد الدواجن من الخارج خلال الفترة الماضية.

أسعار الكتاكيت اليوم في مصر

يتوجد الكثير من السلالات للكتاكيت في السوق المصري، وهذه السلالات تعود إلى شركات الدواجن كشركة دواجن الوطنية وشركة روس وغيرها من الشركات.

وقد صرح رئيس شعبة الثروة الداجنة عبد العزيز السيد أن تكلفة الكتكوت تساوي حوالي ⅛ تكلفة الدجاجة التي تبلغ من الوزن حوالي 2 كيلو تقريبًا.

وعندما ترتفع اسعار الدواجن ترتفع أسعار الكتاكيت، حيث وصل سعر الكتكوت الأبيض إلى 8.50 جنيه للكتكوت الواحد كأقل سعر، ووصل سعر الكتكوت الساسو إلى 8.50 جنيه لأقل سعر و9 جنيه لأعلى سعر، والكتكوت البلدي حوالي 4.60 جنيه لأقل سعر وأعلى سعر حوالي 5 جنيه.

أسباب تضارب اسعار الدواجن في مصر

بسبب تضارب الأحوال الاقتصادية والسياسية في البلاد قد تأثرت المنتجات الغذائية بذلك، وخصوصًا اسعار الدواجن، فقدت شهدت تصاعدًا كبيرًا في الأسعار خلال الفترة الأخيرة.

وقد زادت اسعار الدواجن منذ أول شهر ديسمبر بين 7 و10%، وذلك بسبب زيادة تكاليف التدفئة في موسم الشتاء هذه السنة، حتى وصل سعر كيلو الفراخ في المزرعة إلى حوالي 27 جنيها، وذلك مقابل 18 جنيهًا للكيلو قبل ارتفاع الأسعار.

الوسوم
اسعار الدواجن البيضاء اليوم منير السقا اسعار الدواجن اليوم اسعار الدواجن اليوم 1 اسعار الدواجن اليوم بالفيوم اسعار الدواجن اليوم بورصه الحاج منير السقا العمومية اسعار الدواجن اليوم في البورصة اسعار الدواجن يوم بيوم متى تنخفض اسعار الدواجن

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق