الدول الأجنبية

اجمل اماكن سياحية في تركيا

اجمل اماكن سياحية في تركيا

تركيا من أجمل وأشهر البلاد السياحية في العالم أجمع، حيث توجد اجمل اماكن سياحية في تركيا ويتهافت عليها السياح والزوار من جميع دول قارات العالم، حيث الطقس المعتدل والأماكن والمناظر الطبيعية.

اجمل اماكن سياحية في تركيا

وفي تركيا يوجد العديد من الأماكن السياحية الكبيرة والعظيمة والتي تلقى نجاح باهر في عملية السياحة الخاصة بمدينة تركيا، حيث أن أنعم الله على بلاد تركيا بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب انتباه السياح والزائرين من جميع مختلف بلاد العالم وجميع الديانات بالرغم من أن تركيا بلدة مسلمة.



المناظر الطبيعية الخلابة والأشجار والغابات والأنهار جعلت من تركيا محط أنظار العالم للسياحة وجعلت كل من محبي الطبيعة والاستغراق والتأمل في جمالها من السياح الدائمين لتركيا، حيث يسافر لها العديد من الناس خاصًة في فصل الصيف، حيث المصيف والأنهار والبحار التي يقضون فيها عطلاتهم الصيفية.

مدينة اسطنبول التركية

من اجمل اماكن سياحية في تركياوالتي تأخذ مركز أول في المناطق السياحية التي يذهب إليها العديد من الزوار والسياح من جميع مختلف دول العالم، وهذا يرجع إلى احتوائها على العديد من المباني السياحية والمناظر الخلابة، فهي أول الدول التي ربطت بين قارتين وهما قارة آسيا وقارة أوروبا.

كما تحتوي مدينة اسطنبول على مبنى يسمى آيا صوفيا، هذا المكان الذي يشتهر عالميًا بتدرجه من كنيسة إلى جامع إلى متحف حتى الآن، حيث يجمع بين اللوحات القبطية المسيحية العظيمة مع مئذنة إسلامية كبيرة مع مجموعة من باقات الفن التي جعلته في النهاية متحفًا عالميًا على مستوى تركيا والعالم.



بالإضافة إلى أشهر منطقة في اسطنبول وهي منطقة السلطان أحمد الذي يحتوي على باقة من الفنادق والأماكن السياحية، بالإضافة إلى العديد من المطاعم ومحلات الطعام السريعة التي تتميز بأشهى المأكولات العالمية وألذ أنواع الشاورما.

ومع زيارتك لتركيا أو بالأخص مدينة اسطنبول لابد ألا تفوت زيارة القصر الغارق الذي بني بتصميم سحري تحت الأرض حيث بني هذا القصر ليمد قصر الملك البيزنطي بحاجته من الماء أما الآن أصبح قصر كبير في تركيا يذهب السياح إلى زيارته.

شواطئ كاش التركية

وعند التحدث عن اجمل اماكن سياحية في تركيا لابد من التحدث عن شواطئ كاش التركية، حيث تطل هذه الشواطئ على البحر الأبيض المتوسط فلا تفوت أن تقيم في أحد الفنادق التي تطل على هذه الشواطئ حتى تستمتع بهذه المناظر الخلابة ومنظر الغابات والأشجار المحيطة بشواطئ كاش التركية.

كما أنه في شواطئ كاش يوجد شاطئ يطلق عليه كابوتاش، هذا الشاطئ الذي يستمد ألوانه وجماله من لون البحر الصافي الذي يعكس المناظر الذي تحيط به، ويحيط بهذا الشاطئ العديد من الفنادق والمقاهي والمطاعم ويزدحم بالكثير من السياح والزوار خاصًة في فصل الصيف فهي من أفضل الأماكن السياحية للسياح التي تفضل السباحة.

ومن أهم المناطق السياحية التي توجد في بلدة كاش هي منطقة يطلق عليها دامرا، وهي منطقة جبلية بناها سكانها بأنفسهم في الجبال ومكثوا فيها، ويوجد فيها مجموعة من الخلجان والجزر التي تعتبر من أنسب المناطق للغوص والسباحة، فإذا كنت من محبي الدايفنجأو ما يعرف بالغوص فعليك الذهاب إلى دامرا في بلدة كاش.

منطقة أزمير التركية

أما منطقة أزمير فهي من المدن السياحية التي تقع في الساحل الغربي لمدينة تركيا، وتعتبر من أكبر مدن والبلاد ومن اجمل اماكن سياحية في تركيابل والعالم، حيث يوجد بها منطقة يطلق عليها الكورنيش والتي تمتد على حوالي 4 كم ويوجد بها أكبر مطاعم وأماكن التجمعات العائلية والفنادق.

بالإضافة إلى احتوائها على أكبر طريق أو ممشى خاص لركوب الدراجات لمن يهوى ركوب الدراجة، بالإضافة إلى وجود أكبر وأحسن الفنادق والأسواق المميزة التي تتخصص في بيع تجهيزات العرائس والمنازل والفرش في منطقة أو ما يسمى بحيالسانكاك الذي يوجد في وسط المدينة.

وفي هذا الحي يوجد أكبر بارزات تركيا والذي يوجد فيها جميع محلات ومتاجر بيع الذهب الفضة والاكسسوارات اليدوية والصناعية بجميع الأشكال والأنواع، بالإضافة إلى أسواق الخضار والسمك وجميع أنواع البهارات التي تشتهر بها تركيا، والتي يأتي الزوار من العديد من دول العالم لشرائها.

فبعد كل هذا عليك الذهاب إلى أخذ استراحة في أهدأ مكان في منطقة أزمير وهو جامع هسار، وهو أكبر جوامع المنطقة، والذي يعود بناؤه إلى القرن السادس العشر.

مدينة دنيزلي التركية

فعند البحث عن أماكن السياحة في تركيا نرى أن مدينة دنيزلي تتصدر قائمة اجمل اماكن سياحية في تركيا، بل في العالم أجمع، وهذا يرجع إلى احتوائها على العديد من الأماكن والأمور والمميزات التي جعلت منها أفضل أماكن السياحة، حيث تحتوي على شلال ساخن تم تحويله إلى كتل ملحية كبيرة بسبب زيادة نسبة الملوحة ويطلق عليه قطعة القطن.

كما تحتوي مدينة دنيزلي على مناطق بها بئر من المياه المعدنية الشافية التي يلجأ لها العديد من الناس للشفاء من العديد من الأمراض الجلدية والمشاكل الصحية، بالإضافة إلى الهواء المنعش الجميل الذي يستمتع به السياح والزائرين، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المدن القديمة والمباني والحصون والقلاع.

مناطق سياحية أخرى في تركيا

تعد ألانيا من اجمل اماكن سياحية في تركيا، حيث يقضي بها السياح العطلة الصيفية والتي يطلق عليها عاصمة السياحة الترفيهية في تركيا، حيث أن بها أجمل شواطئ تركيا التي تتميز بأجمل المناظر الخلابة والجميلة الطبيعية مثل شاطئ كليوباترا، وشواطئ ساحل الريفيرا التركي.

أما مدينة كالكان التي تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط تعد من أقرب المناطق السياحية من جنوب تركيا، ويمكنك فيها أن تمارس جميع أنواع الرياضات البحرية مثل التجديف والسباحة والغوص ورحلات القوارب وغيره.

وفي منطقة بودروم أجمل المناطق السياحية والتي تعد من أحدث المناطق التي ظهرت مؤخرًا، وتقع هذه المدينة وسط الغابات والأشجار وتطل على البحر الأبيض المتوسط ويصل لها حوالي 7 آلاف زائر بشكل يومي وهذا يرجع إلى اقترابها ورخص أسعارها فلا تحتاج إلى تكاليف مالية كبيرة لذلك يطلق عليها مدينة شبابية.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق