السياحة حول العالم

افضل الاماكن السياحية في اوزنجول لعام 2021

افضل الاماكن السياحية في اوزنجول عبر محيط بالتفصيل، تعد أوزنجول هي ضمن أجمل القرى في تركيا، تتميز بالجمال الطبيعي الذي يؤثر القلوب والعقول نظرًا لجمال هذه القرية فهي كالسحر الخاطف يوجد بها البحيرات المائية والمساحات الخضراء الشاسعة بالإضافة إلى الهضاب التي يزورها السياح من جميع أنحاء العالم.

افضل الاماكن السياحية في اوزنجول

افضل الاماكن السياحية في اوزنجول
افضل الاماكن السياحية في اوزنجول

تزخر أوزنجول بالعديد من المعالم السياحية المبهرة التي يسعد الجميع بزيارتها، ونعرض لكم أهم هذه الأماكن السياحية كالآتي:



  • بحيرة أوزنجول: تعتبر هذه البحيرة من أكثر المعالم التي تجذب السياح لروعة مناظرها الطبيعية حيث يحيط بها الهضاب والغابات الكثيفة والأشجار مثل الصنوبر التي تحيط بالبحيرة من كل مكان وتكثر أنواع الطيور التي تغرد حول البحيرة، فهذه البحيرة خيار مثالي للراحة والاستجمام.
  • بحيرة السمك: تتميز بالهدوء والبعد عن الأماكن المزدحمة ولكن الطريق الذي يؤدي إليها فيه شيء من الصعوبة لأنه طريق وعر ولكن في النهاية سوف تصل إلى مكان يشبه اللوحة الفنية بسبب جمال الطبيعة في هذه البحيرة.
  • هضبة هالديزن: تشتهر هذه القرية بوجود الهضاب المتميزة أشهرها هضبة هالديزن التي يتهافت الجميع لزياتها لأنها هضبة خضراء تنمو عليها الأعشاب الخضراء الجميلة التي تزيد من روعة هذا المكان والاستمتاع بالهواء النقي.
  • مرتفعات السلطان مراد: تتميز هذه المرتفعات بالهدوء والجمال الساحر حيث المناظر الطبيعية الخضراء التي ينجذب إليها الجميع، وتقع على مقربة من قرية أوزنجول ويسهل تسلقها وقضاء أمتع الأوقاف فيها وتجربة التخييم في هذا المكان الساحر.

لمزيد من المعلومات حول افضل 10 حدائق للتنزه في دبي يمكنك قراءة المقال التالي: افضل اماكن السياحة في دبي | افضل 10 حدائق للتنزه في دبي

السياحة في اوزنجول المسافرون العرب

افضل الاماكن السياحية في اوزنجول
افضل الاماكن السياحية في اوزنجول

قرية أوزنجول التركية وجهة سياحية من الطراز الأول حيث الجمال الطبيعي والريفي الذي يستمتع به جميع السياح من كل المكان سواء العرب أو الأجانب نظرًا لامتلاكها العديد من مقومات السياحة، لذا نعرض افضل الاماكن السياحية في اوزنجول للمسافرين العرب كالآتي:

  • متحف اتاتورك: يعد أحد المتاحف الشهيرة في أوزنجول وذلك لما يعرضه من مقتنيات تاريخية وأثرية تعرض تاريخ تركيا من خلال هذه المقتنيات الثمينة، لذلك يذهب إليه السياح الذين يميلون إلى معرفة تاريخ الدول والاستمتاع بمشاهدة جميع المقتنيات الأثرية التي لا مثيل لها من حيث القيمة والتراث.
  • فرن أوزنجول: يعد هذا المكان من أجمل الأماكن داخل القرية حيث يعرض عادات وتقاليد الريف التركي وتعتاد نساء القرية الذهاب إلى الفرن الخاص بالقرية لإعداد أشهى الفطائر والمعجنات التركية لذا يستمتع السياح بشراء بعض المخبوزات والاستمتاع بالطعم اللذيد، وكذلك التعرف على العادات والتقاليد في الريف التركي.
  • سوق مولوز الشعبي: يعد هذا السوق واحد من الأماكن الأساسية التي يذهب إليها جميع السياح، فهو يحتوي على العديد من الأعمال اليدوية والهدايا التذكارية التي يفضل السياح شراء بعض من هذه الهدايا من هذا السوق المميز سواء للأهل أو الأصدقاء ويعد ذكرى جميلة من هذا المكان الرائع.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: السياحة في عمان 2021 | أبرز 4 أنواع للسياحة في عمان



هضبة هالديزن في اوزنجول

تعد هضبة هالديزن من افضل الاماكن السياحية في اوزنجول لأنها تمتلك العديد من المميزات والأنشطة التي تجلب إليها السياح من كل حدب وصوب ونذكرها لكم في النقاط الآتية:

  • تقع هذه الهضبة في وادي هالديزين وتعد هي الأشهر على الإطلاق.
  • يستمتع السياح برحلات الشواء على أعلى قمة الهضبة مع الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والهواء النقي.
  • ترتفع الهضبة بما يعادل 1900 متر من مستوى سطح الأرض، لذلك يتمكن السياح من مشاهدة معظم المناطق المحيطة بها.
  • تحتوي هذه الهضبة على ثلاثة أحياء رئيسية يسكنها الناس ويتمتعون بالبساطة ومنازل تقليدية مصنوعة من الخشب تناسب هذا المكان الريفي الجميل.
  • يستمتع السياح بإقامة المخيمات أعلى قمة الهضبة واستكشاف الأحياء الموجودة والأماكن القريبة من الهضبة بالإضافة إلى الاستمتاع بالسهرات الليلية مع الأصدقاء.
  • يحيط بالهضبة عدد من المظاهر الطبيعية الخلابة التي تتمثل في تمام الجبال البيضاء بالإضافة إلى المروج التي تسحر العيون وتوجد الغابات التي تمتلئ بالأشجار الكثيفة المتشابكة.

الاماكن السياحية في طرابزون واوزنجول

يستمتع السياح بزيارة افضل الاماكن السياحية في اوزنجول التي تقترب كثيرًا من مدينة طرابزون التركية التي تعد من أجمل مدنها، ويشهد جميع السياح بجمال هذه المدينة بكل ما تحتوي من أماكن سياحية ونعرض أهم هذه الأماكن كالآتي:

بحيرة سيرا جول

  • تشهد هذه البحيرة توافد سياحي كبير كل عام نظرًا لجمالها حيث تخلط بالأشجار الكثيفة والخضرة توجد في كل مكان وتعكس المياه اللون الأخضر الجميل.
  • يستمتع السياح بالأنشطة المتعددة أهمها رحلات الصيد والغوص في أجمل البحيرات داخل تركيا التي يتم دخولها بشكل مجاني بالكامل، كما أنها متاحة على مدار اليوم.

لمزيد من المعلومات حول افضل اماكن السياحة في جدة يمكنك الاطلاع على المقال التالي: افضل اماكن السياحة في جدة | أفضل 4 مطاعم في جدة

منتجع حيدر نبي

أحد المنتجعات السياحية المتميزة داخل طرابزون يقصده السياح لمشاهدة الطبيعة الخلابة في أبهى صورها يوجد المنتجع وسط الخضرة والأشجار المتنوعة.

يمكن ممارسة العديد من الأنشطة بداخله أهمها ممارسة هواية صيد الأسماك وحفلات الشواء مع الأصدقاء للاستمتاع بأشهر المأكولات التركية اللذيذة وعمل المخيمات واستكشاف هذه المناطق المتميزة داخل الأكشاك الخشبية التي تزيد من جمال التجربة

طرابزون ميدان بارك

أحد المنتزهات المتميزة داخل مدينة طرابزون فهو يناسب العائلات والأزواج خلال شهر العسل حيث يوجد مساحات خضراء شاسعة بجانب أماكن مخصصة للمشي والجلوس ويمكن ممارسة الألعاب بصحبة الأطفال في مكان هادئ وجميل.

سوق بادستان

أشهر الأسواق الشعبية في طرابزون يعرض المنتجات والأشغال اليدوية التي يقبل عليها السياح بسبب جودة صنعها.

اماكن قريبة من اوزنجول

تعرف قرية أوزنجول باسم عروس الشمال التركي نظرًا لجمال الطبيعة بداخلها، لذا يستطيع السياح زيارة افضل الاماكن السياحية في اوزنجول والأماكن القريبة منها ومن أهم هذه المناطق ما يأتي:

  • قرية أكشبات: تقترب من قرية أوزنجول ويقصدها السياح لمشاهدة المعالم السياحية الموجودة فيها منها حديقة الشاي الشهيرة وألعاب المارينا التي يستمتع بها الأطفال والكبار ويمكن تناول الأطعمة التركية داخل مطاعم أكشبات المميزة.
  • قرية شيكارا: يفضل العديد من السياح الإقامة داخل شيكارا نظرًا لتوافر جميع الخدمات بها بالإضافة إلى جمال وهدوء هذه القرية.
  • مدينة ريزا: تطل هذه المدينة على البحر الأسود وتشتهر بوجود العديد من مزارع الشاي.
  • فرن اوزنجول: قد يظن البعض أن مكان فرن أوزنجول لا يعتبر مكان سياحي ولكنه يعد من افضل الاماكن السياحية في اوزنجول حيث يعرض العرف السائد في الريف داخل تركيا ويفضل السياح الذهاب إلى هذا المكان بسبب الأنشطة التي يقوم بها ومنها:
  1. يستمتع السياح بالمناظر الخضراء والأشجار الكثيفة فضلًا على المناخ المعتدل في هذا المكان.
  2. يتعرف السياح على عادات وتقاليد هذه القرية ومعرفة طرق تحضير المخبوزات التركية الشهيرة.
  3. تذوق أشهى الفطائر التركية على يد النساء الأتراك.
  4. يتعرف السياح على طباع أهل هذه القرية من خلال التعامل معهم بشكل مباشر.

ومن هنا يمكنكم الإطلاع على: السياحة في المدينة المنورة وأفضل 3 منتزهات ينصح بزيارتها

اوزنجول في الشتاء

تعتبر قرية أوزنجول من أهم الأماكن التي يجب زيارتها خاصًة في فصل الشتاء لمحبي الثلوج سوف يستمتع السياح بزيارة أفضل أماكن السياحة داخل أوزنجول بشكل مختلف حيث:

  • تغطي قرية أوزنجول بالثلوج في فصل الشتاء.
  • يميل الطقس إلى البرودة لذا هو مكان مثالي لممارسة الرياضات المختلفة ومغامرات تسلق الجبال والخضار.
  • يمارس جميع السياح المحبين لرياضة التزلج هذه الرياضة لكثرة الثلوج في القرية.
  • تتميز القرية بالهدوء والسكينة في فصل الشتاء.
  • تنظم العديد من مخيمات الاستكشاف الشتوية داخل هذه الأماكن السياحية المبهجة.

يرشح لك موقع محيط الإطلاع على افضل اماكن السياحة في المغرب من خلال:  افضل اماكن السياحة في المغرب للعائلات والشباب 201

تعتبر زيارة قرية أوزنجول في تركيا هي من أفضل الخيارات السياحية حيث الطبيعة التي تزخر بالمعالم السياحية ويستطيع الزائرين التعرف على افضل الاماكن السياحية في اوزنجول والاستمتاع بها وقضاء عطلة مميزة وتمتلك القرية جمال خاص بها يسحر قلوب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق