السياحة حول العالم

أجمل المناطق في العالم لمنظر خلاب يسلب الأنفاس

ليس من اليسير تحديد أجمل المناطق في العالم نظرًا لكثرة المناطق حول العالم، لكن يمكننا أن نجعل معيارنا هو عدد السياح الذي تستقطبهم هذه المناطق بناءً على الإحصاءات التي تجريها منظمة السياحة العالمية كل عام تقريبًا، رغم تعدد المناطق السياحية حول العالم بشكل يصعب إحصائها إلا أن هناك بعض المناطق التي تتميز بإقبال السياح عليها بشكل كبير ويرجع ذلك لأسباب عديدة منها تمتعها بجمال فريد، وكثرة الأنشطة التي يمكن ممارستها فيها، وتوفير الخدمات السياحية في هذه المناطق، أو أن تكون أسعارها معدلة.

أجمل المناطق في العالم

  • يوجد في العالم أكثر من 209 دولة وكل دولة تحتوي على العديد من المناطق التي تتمتع بجمال فريد من الناحية الطبيعية، أو الأثرية، أو المعمارية.
  • ولكن بناءً على استطلاعات رأي السائحين تم تحديد أجمل المناطق في العالم لتشمل المناطق الطبيعية، والمناطق السياحية.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: اجمل المناطق في تركيا الساحرة 10 مدن تستحق زيارتك

أجمل مناطق العالم الطبيعية

أجمل المناطق في العالم
أجمل المناطق في العالم

الجبال الملوّنة

  • توجد الجبال الملونة في الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية كولورادو، وهي تعد من أشهر المزارات السياحية في أمريكا، حيث تستقطب أعداد كبيرة من السياح من جميع بقاع العالم.
  • وأهم ما يميزها هو امتداد الجبال على مساحات شاسعة، إلى جانب المنظر الخلاب التي تستمتع به عند مشاهدة غروب الشمس من عليها.

حديقة دينالي الوطنية

معلَم آخر موجود في الولايات المتحدة الأمريكية، فهي ليست حديقة عادية أو بسيطة لأنها تستقطب العديد من الزوار خاصًة في الفترة ما بين شهر مايو وشهر سبتمبر، وذلك لأنها تتاح فيها الكثير من الأنشطة الممتعة مثل التخييم، والجولات السياحية حول منطقة دينالي، إلى جانب رياضة المشي وركوب الدراجات.

الحاجز المرجاني

موجود في ولاية كوينزلاند التي تقع في الجزء الشمالي من أستراليا، ويتميز هذا الحاجز بطوله الذي يزيد عن 2300 كيلومتر، وهو عبارة عن حاجز من الشعاب المرجانية المتنوعة في أنواعها وألوانها حيث يشمل على 350 نوع تقريبًا، ويرجع تاريخه إلى 18 مليون عام تقريبًا، وبالنسبة للمياه سوف تدهشك درجة نقائها ولونها الأزرق الصافي.

جزيرة آيسلندا الجنوبية

  • هي واحدة من الجزيرتين المكونين لدولة آيسلندا، حيث تتميز الجزيرة بمساحتها الكبيرة مع قلة عدد سكانها حيث يوجد بها 25% تقريبًا من عدد سكان آيسلندا.
  • تعتبر الجزيرة من أنقى و أجمل المناطق في العالم وذلك لقلة عدد السكان مع كثرة المناظر الطبيعية بها، وإلى جانب استقطابها للسياح فهي أيضًا وجهة مميزة للمصورين والمخرجين خاصًة فيما يتعلق بالأفلام الوثائقية.

كابادوكيا

هو إقليم صغير يقع في مدينة نوشهر في تركيا، يقع في الجزء الشرقي من هضبة الأناضول، ويوجد هناك نشاط سياحي منتشر وهو ركوب المنطاد الهوائي الذي يرتفع ليسمح لك بأخذ نظرة متكاملة لهذا الإقليم الجذاب.ومن أهم معالم هذا الاقليم:



  • التضاريس المتباينة الموجودة به مثل جبال آرجيس، وجبال طوروس.
  • سلسلة جبال البحر الأسود.
  • نهر الفرات.
  • السهول الهضيبة.
  • القمم البركانية.

سيمورو لاونج

هي قرية صغيرة في إندونيسيا لا تبعد كثيرًا عن جبل البرومو البركاني، ولا زالت تحتفظ بأجزاء كثيرة من عادات وتقاليد شعبها القديم مما يضيف روح المغامرة أثناء زيارتها.

قرية شيراكاوا

  • تقع هذه القرية الجبلية في منطقة أونو في اليابان، وتتميز بتاريخ عتيق يعود إلى 300 عام فيما مضى، وتتميز القرية بالطبيعة الساحرة، مع أسلوب معماري جذاب ومختلف يعرف بالغاسشو.
  • وتشتهر بأشجار الصنوبر، وبيوت المزارع المختلفة، ودود القز، والمناخ الربيعي في فصل الربيع، والجو المثلج في فصل الشتاء.

كيب تاون

  • عاصمة دولة جنوب أفريقيا وثالث مدينة من حيث المساحة في البلاد، وتعتبر من أجمل المناطق في العالم ، حيث تجمع بين جميع المناظر الطبيعية مثل الجبال، والسهول، والصحراء، والشواطئ ذات الرمال البيضاء.
  • وكذلك ساحل جاردن روت المطل على المحيط الهندي، وقرية بوكاب أو حي المسلمين كما يطلق عليه والذي يقع على سفوح تل “سيجنال” وتتميز بمجموعة فريدة من الحيوانات النادرة مما يضيف إليها سحر خاص يشعر به محبي الحيوانات.

جزيرة نييوي

هي دولة جزرية تقع في الجزء الجنوبي من المحيط الهادي وتتميز بالشعاب المرجانية التي تحيط بها والمياه النقية والمناظر الطبيعية، عاصمتها قرية ألوفي، وترتبط بدولة نيوزلندا نوعًا ما ولها لغة خاصة إلى جانب اللغة الإنجليزية تعرف باللغة النييوية.

شلال دودجار

من أجمل المناطق في العالم وأشهر الوجهات السياحية في الهند وآسيا، تقع في ولاية كارناتاكا ويصل ارتفاع الشلال إلى 300 متر، كما تقع الشلالات بالقرب من البحر الأبيض أو بحر الحليب “Sea of ​​Milk” ويحيط بها الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، إلى جانب الأمطار الموسمية التي تزيده جمالًا.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: اجمل اماكن في العالم المسافرون العرب

أجمل مناطق العالم السياحية

جزيرة بالي في إندونيسيا

تعتبر جزيرة بالى من أجمل الجزر الإندونيسية، فهي غنية بالمناظر الطبيعية الساحرة، وعامرة بالخدمات السياحية المتقدمة طوال العام ولذلك يزورها أعداد غفيرة من السياح وصلت هذه الأعداد لعام 2019 الى 8,3 مليون على مدار العام.

وأهم ما يميزها شواطئها العديدة المنتشرة في معظم أرجاء الجزيرة ومن هذه الشواطئ سيمينياك، وكوتا، إلى جانب حقول الأرز التي تشتهر بها الجزيرة، والجبال المرتفعة، والغابات الكثيفة، والمعالم الأثرية مثل القصور والمعابد والمتاحف.

مدينة ميلان في إيطاليا

  • أشهر مدن إيطاليا بعد روما العاصمة ومن أجمل المناطق في العالم وذلك لتمتعها بطراز معماري فريد ومنها كاتدرائية دومو، كما قام 8 مليون شخص بزيارتها عام 2018.
  • وتعد ميلان من أجمل المدن الليلية التي يمكنك أن تتمشى في شوارعها من دون إعارة اهتمام للوقت.
  • وتتميز بحس فني يتمثل في اللوحات الفنية مثل لوحة العشاء الأخير الشهيرة للفنان ليوناردو دافنشي، ويوجد بها أشهر العلامات التجارية مع آخر صيحات الموضة فهي أنسب مكان للقيام بالتسوق.

مدينة انطاليا في تركيا

  • تتربع انطاليا كواحدة من أفضل المدن الساحلية الموجودة في تركيا حيث قام بزيارتها 9,42 مليون مسافر عام 2019.
  • كما تتميز بالشواطئ الخلابة والنقية مع الأماكن الترفيهية والأثرية، وهي من الوجهات المناسبة للسياحة العائلية، ومن الأماكن التي يمكن زيارتها بوابة هادريان الرومانية وملاهي الألعاب المائية أوكلاند، ودولفين لاند.

مدينة بانكوك في تايلاند

  • بانكوك عاصمة تايلاند وأشهر مدنها وضمن أجمل المناطق في العالم وتعتبر من أجمل الوجهات السياحية في العالم، حيث وصل عدد زوارها في عام 2019 إلى 20,05 مليون مسافر.
  • وتتميز بالأسواق الشعبية المكتظة التي تعطيك شعور حياة المدينة، إلى جانب المعابد التاريخية والقصور والمتاحف التي تضيق بعدد أثري، ورحلات القوارب في نهر بانكوك التي تجعلك تذوب مع جمال الطبيعة المحيطة.

مدينة البندقية الإيطالية

البندقية مدينة الرومانسية كما هو معروف عنها، تتميز بقنواتها المائية العتيقة، ومشهد الغروب الساحر الذي ينعكس على هذه القنوات، إلى جانب المقاهي التي تمتلئ بها شوارع البندقية، ومن أشهر معالم المدينة القناة الكبرى، وجسر ريالتو، وميدان سان ماركو.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: اجمل الوجهات السياحية في العالم تصنيف 2022

لشبونة عاصمة البرتغال

أجمل المناطق في العالم
أجمل المناطق في العالم

تقع مدينة التلال السبع لشبونة بالقرب من نهر تجوس، وتُعد من أشهر مدن أوروبا الغربية وأقدم العواصم في أوروبا بعد مدينة أثينا اليونانية.

تحتوي المدينة على معالم أثرية وتاريخية متعددة مثل دير جيرونيموس، ومن أهم المزارات السياحية فيها ميدان روسيو، وحي ألفاما، وبرج بيليم، وقلعة ساو جورج، وحديقة الأمم، وبلدة سنترا، والمتحف المائي.

أماكن أخرى تستحق الزيارة

  • الغابة السوداء في ألمانيا.
  • مدينة البتراء في الأردن.
  • جبل توبقال في المغرب.
  • حديقة الغابات الوطنية “تشانغجياجيه” في الصين.
  • جزر المالديف.
  • منتزه كاتا تجوتا في أستراليا.

أجمل المناطق في العالم يصعب إحصائها حيث يوجد معيار مختلف لتحدد أجمل المناطق، إلى جانب أن هذا الموضوع نسبي يختلف ما بين الأشخاص، فهناك أشخاص يبحثون عن الجمال في الطبيعة، وأشخاص يبحثون عنه في المغامرة، وآخرين يبحثون عنه في حياة الترف والشواطئ والملاهي وغيره، لذلك ذكرنا بعض الأماكن من كل فئة لإرضاء جميع الأذواق إلا أنه ما زال هناك الكثير من المناطق في العالم عليك التعرف عليها وزيارتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق