السياحة حول العالم

تعرف على أفضل ملاهي الثلج في اسطنبول

ملاهي الثلج في اسطنبول

من أهم وأجمل المنطق السياحية بتركيا وباسطنبول تحديدًا هي ملاهي الثلج في اسطنبول ويعرف أيضًا بمتحف الثلج وهى من الأماكن الساحرة التي تم إنشائها حديثًا بعام 2010 وهو مخصص للعائلات.

تم إنشاء هذا المتحف على مساحة تقارب 1400 متر مربع وتعدت تكلفة الإنشاء حوالي 20 مليون دولار أمريكي فهو من أهم الأماكن السياحية الجميلة باسطنبول والتي يزورها الكثير من الوافدين.



ملاهي الثلج في اسطنبول

ملاهي الثلج في اسطنبول
ملاهي الثلج في اسطنبول

سنتحدث في هذا المقال على موقع محيط عن أهم المعالم السياحية في مدينة اسطنبول بتركيا وهى ملاهي الثلج في اسطنبول أو ما يسمى بمتحف الثلج الذي أصبح في وقتنا الحالي أهم المعالم السياحية بتركيا التي تخدم الاقتصاد التركي بشكل واضح وترفع من قيمته وتنشط السياحة من حول العالم.

وذلك نظرًا لكثرة الوافدين من جميع أنحاء دول العالم الذين يقومون بزيارة هذا المكان الرائع الذي يعبر عن روعة التنظيم وجمال التصميم الهندسي لهذا المكان المميز الذي سوف نتعرف عليه بدقة وشمولية في السطور القادمة.

طبيعة متحف الثلج باسطنبول

صمم متحف الثلج باسطنبول وفقًا لمقاييس عالمية جعلته من أهم مناطق الجذب السياحي بتركيا، فقد تم تصميمه وفقًا لبعض المعايير الصارمة التي جعلت منه قطعة فنية فريدة عن غيرها من المعالم السياحية الأخرى.

وذلك لأنه يتميز بالطبيعة الثلجية التي تم بنائها بما يعادل 170 طن من الثلج التي تم استيرادها من دولة السويد إلى دولة اسطنبول، وقد تم تصميمه بالاستعانة بأمهر وأرقى النحاتين، والمصممين من حول العالم المتخصصين تحديدًا في مجال النحت على الثلوج.

ويحتوي متحف اسطنبول على عدة أقسام مختلفة، فالقسم الأول منه يقوم بتعريف الزائرين على قدوم الفايكنج وكيف جاءوا إلى اسطنبول عبر البحر الأسود، وهناك قسمان آخران يتحدثان عن طبعة المناطق الإسكندنافية وغيرها.

وتسعى دولة اسطنبول لإنشاء العديد من المتاحف الأخرى المميزة، فقد أنشئت أيضًا متحف التاريخ بانوراما ومتحف تاريخ العلوم والتكنولوجيا الإسلامية، وتسعى جاهدة لتعريف العالم على الثقافة التركية من خلال تنشيط السياحة بدول تركيا.

تعرف على متحف الثلج باسطنبول

نظرًا لأن متحف أو ملاهي الثلج في اسطنبول تتكون معروضاته الفخمة من الثلج فهو لا يفتح للزائرين إلا مرة واحدة كل ثلاثة أشهر وذلك حفاظًا على المعروضات الهامة التي يقوم بعرضها للزائرين من الذوبان وتبدأ من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً.

عند الدخول إلى ملاهي الثلج في اسطنبول يقوم العاملون بالمتحف بإعطائك ملابس مخصصة للمشي وسط الثلج تتحمل درجات الحرارة المنخفضة وذلك لأن درجة الحرارة وسط معروضات المتحف تكون منخفضة جدًا.

يمكن أن تصل إلى أقل من خمس درجات مئوية سواء كان ذلك بفصل الصيف أو فصل الشتاء فلا يمكن تحمل هذه الدرجات المنخفضة دون ارتداء واقي من البرودة.

يمر الزائرون إلى معروضات المتحف عبر نفق مصنوع من الجليد ويرى أمامه في رحلته الكثير من الإرشادات المكتوبة على الجليد التي توضح أقسام المتحف ومجموعة الشرح الهامة عنه.

بعد الانتهاء من النفق الجليدي تبدأ رحلة المعروضات المائية وبعض المعلومات التي تتكلم عن الطبيعة الإسكندنافية وما تحتويها هذه الطبيعة، وفي خلال هذه الجولة يقدم العاملين عصائر مثلجة للزائرين ذات طعم لذيذ لكي يشعرون بالمتعة والراحة أثناء التجول وسط الثلج.

يحتوي المتحف على الكثير من المعروضات والمجسمات الرائعة المصنوعة من الثلج التي تبهر الجميع لروعة تصميمها الهندسي الغريب وخصوصًا الزوارق المصنوعة من الثلج والتي يبلغ ارتفاعها حوالي ثماني أمتار مما يدل على عظمة هذا المتحف.

إقرأ أيضًا: اسعار فنادق جزر المالديف 2020

موقع متحف الثلج في اسطنبول

ملاهي الثلج في اسطنبول
ملاهي الثلج في اسطنبول

الوصول إلى هذا المتحف الرائع سهل جدًا لمن يفكر بزيارته فهو يقع بمركز تسوق اسطنبول فوروم الذي يقع تحديدًا في منطقة بيرم باشا.

ويمكن الذهاب إليه عن طريق ركوب بعض أنواع الباصات التي تحمل أرقام معينة مثل باص رقم  32tأو باص  32من مدينة أمينونو باسطنبول.

أسعار تذاكر دخول متحف الثلج

تتراوح أسعار تذاكر دخول ملاهي الثلج في اسطنبول حوالي 20 ليرة تركية للشخص البالغ، وحوالي 15 ليرة تركية للأطفال الصغار.

الفنادق القريبة من متحف الثلج باسطنبول

توجد بعض الفنادق القريبة من ملاهي الثلج في اسطنبول التي يمكنك الإقامة بها خلال رحلتك السياحية بتركيا وهى شقق السلطان الشهيرة، وفندق وش مور اسطنبول أو فندق تايتنيك بزنس اسطنبول وهو يعتبر من أرقى فنادق الخمس نجوم باسطنبول ويقع بالقرب من متحف الثلج.

وقد جاءت تقييمات الزوار للفنادق القريبة من متحف الثلج بأن الخدمة بهذه الفنادق مميزة جدًا فهناك تعاون جيد مع الزوار ورقي في التعامل وراحة في الإقامة داخل الفنادق وخصوصًا فندق تايتنيك إلا أنه يبعد قليلاً عن متحف الثلج ومول توريوم.

أفضل الأنشطة ب ملاهي الثلج في اسطنبول

ملاهي الثلج في اسطنبول
ملاهي الثلج في اسطنبول

توجد العديد من الأنشطة التي يمكنك فعلها أثناء التجول بمتحف الثلج في اسطنبول مثل:

  • شراء بعض الهدايا التذكارية لعائلتك وأصدقائك والاستمتاع بالتسوق داخل سوق اسطنبول فورم الذي يقع بالقرب من متحف الثلج.
  • يمكنك التقاط بعض الصور التذكارية لك ولعائلتك أو أصدقائك خلال تجولك بمنطقة متحف الثلج حتى تسجل هذه اللحظة الرائعة التي تمر بها أنت وعائلتك.
  • يمكن أن تأخذ جولة عريضة في مول فورم باسطنبول وتتسوق في رحلة ترفيهية رائعة لن تنساها طوال حياتك فهو يعتبر من أكبر وأشهر مولات اسطنبول داخليًا وعالميًا.
  • يوجد داخل المتحف الكثير من المصورين يمكنك الاستعانة بهم لتصوير أفضل لحظاتك مع زوجتك وأطفالك داخل المتحف ووسط الثلوج.
  • يمكنك اتخاذ جولة أخرى إلى جانب المتحف بزيارة المعالم السياحية التي تقترب من المتحف مثل جامع أيوب سلطان، أو تلت بيير لوتي الرائعة التي ستضيف الكثير من المتعة لك ولعائلتك.

مول توريوم باسطنبول

توجد ملاهي الثلج في اسطنبول وسط مول توريوم والذي يتميز بتصميمه الرائع الذي يمكنك التجول به أثناء زيارتك لملاهي اسطنبول وعمل رحلة تسوقيه رائعة بداخله لذلك سوف نبين لكم أهم الأنشطة التي يمكنك فعلها داخل مول توريوم باسطنبول ومنها:

  • يمكن أن تتجول داخل متحف الثلج وتمارس بعض الأنشطة المائية مثل اللعب والتزلج على الجليد.
  • يحتوي مول توريوم على الكثير من المحلات التجارية التي يقترب عددها لحوالي 180 محل تجاري لأشهر الماركات العالمية فيمكنك التسوق بها وشراء أرقى الماركات العالمية مثل أديدس ونايك وغوتشي وغيرها الكثير.
  • يوجد بداخل مول توريوم مرافق ترفيهية أخرى مثل صالات البولينج وحديقة النجوم ومطاعم شهيرة وصالات سينما يمكنك الاستمتاع بها وزيارتها أيضًا خلال جولتك الترفيهية بعد زيارتك لمتحف الثلج.

التزلج بسنو بارك باسطنبول

ملاهي الثلج في اسطنبول
ملاهي الثلج في اسطنبول

أرض الثلج باسطنبول من الأماكن الشهيرة الملحقة بمتحف الثلج الذي يوجد بمول توريوم، وتوجد بها الكثير من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك فعلها كالتزحلق على الجليد، وممارسة الألعاب داخل الثلج.

ويحدث ذلك وسط آمان تام على الأطفال والكبار، حيث يقوم مسئولون أرض الثلج بإعطاء اللاعبين الملابس اللازمة لارتدائها وسط الثلج والأدوات التي تناسب الطبيعة الثلجية لمنع الزوار من أي مشكلات محتملة أثناء اللعب أو التزلج على الجليد.

بالإضافة إلى ذلك فتوجد مساحات واسعة من الأماكن المغطاة بالثلج وبعض الجبال التي تحتوي على الثلج الصناعي المصنوعة بحرفية ودقة وإتقان ويمكن أن تمارس بها رياضة التزلج على الجليد بكل راحة وسهولة دون حدوث أي مخاطر سواء على الكبار أو على الأطفال.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق