الطبغير مصنف

ما هي اعراض نجاح ابرة التفجير

اعراض نجاح ابرة التفجير

دائمًا تبحث النساء وراء أسباب تأخر إنجابهم ويتجهون لبعض الحلول لكي يحدث حمل ومن هذه الحلول هي الإبرة التفجيرية، كما يتساءلن عن اعراض نجاح ابرة التفجير.

حيث تتمنى كل امرأة أن تنجب لأن غريزة الأمومة تعتبر فترة طبيعية قد زرعها الله في قلب المرأة، ويتم استخدام إبرة التفجير لكي تساعد في تحفيز عملية الإباضة وعلاج العقم، كما تعمل على زيادة الحيوانات المنوية لدى الرجال.



إبرة التفجير

قبل أن نقوم بالتعرف على اعراض نجاح ابرة التفجير، لابد أن نتعرف في البداية على ماهية إبرة التفجير، حيث أنها حقنة من هرمون الغدد التناسلية المشيمائية البشرية، وهو يكون هرمون يدعم النضج السليم من البويضة في المبيض للمرأة ويساعد في تحفيز انطلاق البويضة خلال الإباضة بمعنى أن إبرة التفجير يتم استخدامها حتى تساعد في تحفيز عملية الإباضة وعلاج العقم لدى السيدات.

كما أنها تساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال ويتم استخدامها أيضًا للأولاد الصغار عندما تكون الخصيتين لا تزال في كيس الصفن بصورة طبيعية، وهذا من الممكن أن يكون سبب في اضطراب الغدة النخامية ويتم إعطاء إبرة التفجير إما في العضلات أو تحت الجلد.

علامات انفجار البويضة بعد إبرة التفجير

اعراض نجاح ابرة التفجير
اعراض نجاح ابرة التفجير

قبل أن نتكلم على اعراض نجاح ابرة التفجير، لابد أن نتعرف أولاً على علامات انفجار البويضة حيث أن المبيضين يقومان بإنتاج أعداد كبيرة من البويضات في البداية وهذا ما ينتج في الوضع الطبيعي، كما يتورم الجسم مما يتسبب في ظهور أعراض خفيفة وانتفاخ في منطقة البطن وزيادة وزن الجسم بمقدار 1 إلى 1.5 كيلو جرام.



من الممكن علاج هذه الأعراض الخفيفة بالراحة علي قدر المستطاع ونادرًا ما يحدث فرط في تحفيز المتوسط إلى الشديد، وذلك يكون بنسبة أقل من 2% مما يؤدي إلى تراكم السوائل في منطقة البطن ويجعل المرأة تشعر بالانتفاخ والتورم.

ومن الممكن أن تواجه أعراض لآلام الحوض وزيادة وزنها لأكثر من 3.5 كيلو جرام رغبة المرأة في القيء وصعوبة التنفس أو قلة إنتاج البول، كما أنه يوجد حالات نادرة قد يتسبب فيها خلل في أملاح وسوائل الجسم كما يؤدي أيضًا إلي فشل مؤقت في الكلى أو القلب.

وهذه الأعراض لابد أن يتم علاجها في المستشفى وليس من الطبيعي أن يحدث تمزق أو التواء في المبيض وأيضًا هذه المضاعفات لابد أن يتم علاجها في المستشفى، لذلك يجب معرفة اعراض نجاح ابرة التفجير.

تحضير ابرة التفجير

من الممكن أن يتم حقن الشخص من إبرة التفجير بعد أن يتم شراؤها من الصيدلية وتكون كسائل أو مسحوق يتم خالطه وعندما يتم الحصول على دواء سائل يتم حفظه في الثلاجة لمدة 3 ساعات بعد أن يتم شرائه حتى يتم استخدامه، ومن الأفضل أن لا يتم استخدام إبرة التفجير السائلة إلا عندما تكون مبردة وفي حال كانت غير مبردة لا يتم استخدامها.

لأنه من  يمكن أن يكون السائل البارد غير مريح وعندما يتم دخوله للجسم، لابد أن يتم تدفئة السائل قبل الحقن،وعندما يتم شراء المسحوق من هرمون الغدد التناسلية المشيمائية البشرية، فسوف يحتاج الأمر أن يتم مزج المحلول مع كمية من الماء المعقم.

وهذا يأتي معه لكي يتم إعداد الحقنة به كما أنه ليس من الممكن أن يتم استخدام الماء من الصنبور العادي، لابد أن يتم الحفاظ على المسحوق في درجة حرارة الغرفة قبل أن يتم استخدامه، ثم بعد ذلك يتم سحب 1 ملليمتر من الماء ثم يتم مزجه في القارورة التي تكون تحتوي على المسحوق.

ويتم خلطهم عن طريق لفها حول نفسها بلطف كما أنه يجب أن لا يتم هز القارورة بالماء والخليج المسحوب لأن ذلك قد يؤثر على فعالية الدواء، ثم بعد ذلك يتم سحب السائل المختلط بالحقنة ويتم دفع الحقنة قليلاً تختفي الفقاعات ثم بعد ذلك يتم الحقن.

وفي هذا المقال سوف يتم التعرف على اعراض نجاح ابرة التفجير من خلال موقع محيط.

اعراض نجاح ابرة التفجير

  • تغيير شكل ثدي المرأة: حيث يتضخم ثدي المرأة بعد أن يتم حقن الإبرة التفجيرية.
  • التعرجات العنكبوتية: وهي تكون عبارة عن تعرجات تظهر في الجلد وتكون على شكل العنكبوت.
  • احمرار العينين: حيث يحدث تورم في الجفون والشفاه.
  • ظهور العديد من الزوائد الجلدية: تظهر بعض الزوائد في الرقبة والصدر والإبطين ولكن هذه الزوائد لا تسبب أي ألم.
  • ظهور اضطرابات نفسية.
  • زيادة التعرق.
  • الغثيان الشديد والدوخة
  • زيادة الإفرازات المهبلية.

وبذلك يكون قد تم معرفة اعراض نجاح ابرة التفجير.

إقرأ أيضًا: متى يكون المغص خطر على الحامل

أماكن حقن إبرة التفجير

اعراض نجاح ابرة التفجير
اعراض نجاح ابرة التفجير

بعد أن انتهينا من معرفة اعراض نجاح ابرة التفجير، لابد أن نعرف أماكن حقنها، حيث يقوم الطبيب بإعطاء المريض أول مرة إبرة التفجير، ثم بعد ذلك يعلم المريض طريقه أخذها بدون أن يحتاج إلى المساعدة، وذلك في حالة إن كان حالته تتطلب أخذ عدد من الحقن وأكثر من مرة، كما أنه لابد أن يتم حقن الإبرة عندما يشعر المريض بالراحة التامة ويوجد مواضع لأخذ حقن إبرة التفجير بالجسم ومنها ما يلي:

تحت الجلد

  • غالبًا ما يتم حقن إبرة التفجير تحت الجلد في طبقة الدهون فقط الموجودة تحت الجلد وفوق العضلات.
  • وهي تعتبر من الطرق التي تميل إلى جعل الحقن غير مؤلمة لدرجة معينة، وحتى يتم حقنها يقوم الطبيب أو الصيدلي بإعطاء إبرة قصيرة بقياس 30.
  • ولابد أن يتم غسل اليدين بطريقة جيدة بالماء الدافئ والصابون، ثم يتم التركيز على ما بين الأصابع لمدة حوالي 20 ثانية، ثم بعد ذلك يتم تجفيفها ومسح الإبرة بالكحول المعقم.
  • أن يتم التأكد من أن الإبرة ممتلئة بالدواء ولا يتواجد بها أي فقاعات في الأعلى، وعندما يتم تقلب الإبرة فإن وجد فقاعات.
  • لابد أن يتم إخراجها عن طريق دفع مكبس الحقنة قليلاً، كي يلاحظ اختفاء هذه القاعات.
  • ثم يتم إمساك منطقة في الجلد وتكون بارتفاع 1 أو 2 انش بين الأصابع والقيام بإدخال الإبرة بطريقة مباشرة في منطقة الجلد مع دفع المكبس بشكل تدريجي.
  • كما يتم تفريغ الدواء في طبقة الدهون ويتم الانتظار لمدة 10 ثواني قبل أن يتم سحب الإبرة ولكن بالاستمرار بإمساك الجلد خلال سحب الإبرة.
  • من الأفضل أن لا يتم تدليك منطقة الحقنة وإن تم ملاحظة نزيف في موقع الإبرة، لابد أن يتم الضغط عليه بقطعة من القطن و تعقيمها بالكحول ووضعها حول وتغطية مكان الحقن.

ويوجد مواضع معينة يتم الحقن فيها تحت الجلد، وهي:

  • الموقع الخارجي للفخذ الأمامي: حيث أن الفخذ الخارجي يعد موقع شائع لأخذ حقن إبرة التفجير.
  • وذلك لأنها في الغالب ما توجد فيه دهون أكثر من المناطق الأخرى في الجسم وهذا يتسبب في أن يجعل الحقن تكون تحت الجلد أسهل وأقل ألما.
  • فموقع الحقن يكون بعيدًا عن منطقة الركبة والجزء الخارجي من الفخذ، كما أنه لابد أن يتم التأكد من إمكانيات أخذ فرصه كبيرة من الجلد والدهون معًا.
  • يتم الحقن تحت الجلد، ويجب أن يتم تجنب إعطائه في العضلات.
  • الذراع العلوية: يعتبر الجزء الدهني من الجزء العلوي في الذراع من المواقع الجيدة للحقن.

المواقع العضلية

  • يعد ضرورياً لبعض الأشخاص أن يتم حقن إبرة التفجير بصورة مباشرة في عضلات الجسم باستخدام إبرة 22.5 سم.
  • وتكون أكثر سمكًا لأن هذا يعمل على تسريع الامتصاص بينما الحقن بطريقة مباشرة في العضلات يؤلم أكثر من الحقن في طبقة الدهون الموجودة تحت الجلد.
  • لكنه عندما يحدث ذلك بطريقة سليمة، فلابد ألا يتأذى المريض كما يجب ألا ينزف كثيرًا.
  • ويتم إجراء ذلك في نفس طريقة الحقن تحت الجلد ولكن بدلاً من أن يتم إمساك منطقة معينة من الجلد حتى يتم حقنها.
  • فمن الممكن أن يتم الضغط بلطف على أطراف مكان الحقن بأصابع اليد، حتى يتم الانتهاء من إدخال الدواء.
  • ويوجد موقع آخر للحقن العضلي في الجسم وهو الذراع الخارجية.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق