ADVERTISEMENT

تجاربكم مع انغراس البويضة

تجاربكم مع انغراس البويضة عبر موقع محيط، تعددت وتنوعت تجارب العديد من السيدات مع انغراس البويضة، حيث تختلف تجربة كل سيدة عن السيدة الأخرى في مراحل الحمل البدائية، حيث أنه عند حدوث انغراس البويضة فإن ذلك يؤدي إلى نزول دم معين يسمى بدم التعشيش وهو من العلامات التي تؤكد حدوث عملية الاخصاب في مجرى قناة فالوب وهذا ما سنوضحه لكم في هذا المقال.

تجاربكم مع انغراس البويضة

تجارب بعض السيدات مع عمليات انغراس البويضة ساعدت سيدات أخرى في الاطلاع على كافة المعلومات التي تتعلق بالمرحلة الأولية في الحمل وهذه التجارب هي:

ADVERTISEMENT

التجربة الأولى:

  • هذه التجربة كانت لسيدة بلغت من العمر 23 سنة وتحكي أنها لاحظت بعد زواجها بحوالي ثلاثة أشهر حدوث عملية نزول لبعض النقاط من الدم بشكل خفيف.
  • ولكن ذلك كان قبل موعد الدورة الشهرية بحوالي 11يوم وقد استمر ذلك لمدة 25 يوم وبعدها توقفت وبدأت في الشعور بالقلق.
  • لذلك ذهبت إلى أحد الأطباء وقامت بإجراء العديد من الفحوصات لتتأكد بعد ذلك أنها حامل ونصحت السيدات بالراحة التامة والابتعاد عن حمل أي أشياء ثقيلة، حتى تتم عملية استقرار البويضة.

التجربة الثانية:

  • تلك التجربة تخص سيدة بلغت من العمر حوالي 36 سنة وكانت تعاني بشدة من انخفاض في كم الدورة الشهرية لكل شهر قبل زواجها.
  • كما أنها كانت غير منتظمة وعندما حملت في طفلها الثاني تعرضت لعملية نزول الدم التعشيش وذلك بسبب حدوث انغراس البويضة وحدث ذلك قبل موعد الدورة الشهرية بحوالي عشرة أيام فاعتقدت أنه دم الحيض ولم تلتفت لهذا الأمر كثيرا لكن بعد حوالي 14 يوم من نزول دم التعشيش لاحظت ظهور بعض الأعراض.
  • وتكون مثل الصداع والنعاس الشديد والغيثان والعديد من أعراض الحمل الأخرى تشبه تلك التي عانت منها أثناء حملها في الطفل الأول لذلك قامت بشراء اختبار حمل منزلي كي تتأكد من ذلك وكانت نتيجة الاختبار سلبية ومازالت الأعراض الأولية للحمل موجودة معها.
  • فقامت بشراء اختبار حمل للمرة الثانية وكانت نتيجة الاختبار في هذه المرة إيجابية، حيث أن الاختبار الاول كان سلبي بسبب حدوث انخفاض في الهرمون الخاص بالحمل والموجود بالدم ولكن أخبرها الطبيب أن النتيجة لا تكون إيجابية إلا بعد انغماس البويضة بحوالي 21 يوم.

التجربة الثالثة:

ADVERTISEMENT
  • تلك التجربة لسيدة تبلغ من العمر 27 عاما وتخبرنا عن تجربتها الأولى في الحمل، حيث كانت تأخد حبوب منع الحمل خلال سنواتها الأولى من الزواج ولكن بعد فترة بدأ نزول دم على هيئة نقاط خفيفة قبل موعد الدورة الشهرية الطبيعي بحوالي تسعة أيام واستمر هذا النزول معها حوالي ثلاثة أيام.
  • مما أثار خوفها وقامت بالتحدث مع صديقتها حتى أخبرتها بأنه من الممكن أن يكون هذا الدم هو دم التعشيش وقامت بعمل تحليل الدم وظهرت النتائج إيجابية وبعد ذلك لاحظت العلامات الأولية للحمل وقد بدأت في الظهور.

شاهد أيضا: متى يكون الجماع بعد أخذ ابرة تفجير البويضة للحمل بولد

المقصود بانغراس البويضة

تجاربكم مع انغراس البويضة
تجاربكم مع انغراس البويضة

هي عبارة عن عملية تحدث بعدما تلقح البويضة بحوالي عشرة أيام، كي تستقر البويضة التي تم تلقيحها في بطانة الرحم مما يؤدي إلى نزول بعض البقع من الدم الوردي الخفيف المسمى بدم التعشيش

ومدة نزول هذا الدم تتراوح بين يومين أو ثلاثة أيام ومن المحتمل أن ينزل هذا الدم قبل موعد الدورة الشهرية بحوالي سبعة أيام.

لذلك تشك العديد من السيدات أن هذا الدم هو دم فترة الحيض المبكر ولكن دم التعشيش يختلف عن دم الحيض المبكر من حيث الرائحة واللون ومدة نزوله

والعديد من السيدات لا تلاحظ هذا الدم بسبب كميته القليلة جدا وأعراض الحمل لا تبدأ في الظهور إلا بعد نزول هذا الدم بحوالي خمس أو سبع ايام.

الفرق بين دم التعشيش ودم الدورة الشهرية

هناك العديد من الفروقات بين دم التعشيش ودم الدورة الشهرية من حيث:

  • لون الدم: حيث أن لون الدم الخاص بالتعشيش يكون وردي فاتح وقد يكون لونه بني إذا اختلط مع الافرازات المهبلية أما لون دم الدورة الشهرية هو أحمر غامق.
  • الفترة الزمنية: حيث أن الفترة الزمنية لدم التعشيش لا تزيد عن ثلاثة أيام.
  • رائحة دم: حيث أن رائحة دم التعشيش ليس له أي رائحة عكس الدم الخاص بالدورة الشهرية فهو له رائحة مميزة وغير محببة.
  • كمية الدم: حيث أن الكمية الخاصة بدم التعشيش قليلة جدا فهي عبارة عن نقاط، أما كمية الدم الخاص بالدورة الشهرية فهي كمية غزيرة جدا نظرا لحدوث تمزق في بطانة الرحم.

قد يمكنك الاطلاع على: ابرة تفجير البويضة للحمل بتوأم..تعرفي على العلاقة بينهم

أعراض انغراس البويضة المخصبة

هناك بعض الأعراض التي تحدث لغالبية النساء عندما تنغرس البويضة، وهذا من خلال تجاربكم مع انغراس البويضة، ومن أهم تلك الأعراض ما يلي:

  • حدوث آلام في الثدي وذلك يكون بسبب ارتفاع النسبة الخاصة بهرمون الاستروجين في الدم.
  • نزول نقاط طفيفة جدا من الدم الذي يسمي بدم التعشيش.
  • حدوث انقطاع بشكل تام لنزول الدورة الشهرية.
  • حدوث اضطرابات في جهازك الهضمي وهو ما يتسبب في حدوث اسهال والغثيان والقيء والعديد من الاعراض الآخر.
  • النعاس بشكل كبير والخمول الدائم للجسم.
تجاربكم مع انغراس البويضة
تجاربكم مع انغراس البويضة

موعد انغراس البويضة

ومن خلال تجاربكم مع انغراس البويضة تحدث عملية الانغراس للبويضة بعد مرور حوالي ثمانية أو تسعة أيام من وقت حدوث عملية الاخصاب ومن الممكن أن تطول المدة الزمنية عن ذلك لتصل إلى أثني عشر يوما

وقد تقل المدة الزمنية عن ذلك لتصل إلى ستة أيام وفي هذه الحالة يحدث إخصاب بشكل مبك، ومن الجدير بالذكر أن عملية الانغراس للبويضة هي الخطوة الاساسية والبدائية للحمل.

قد يهمك معرفة: كم تعيش البويضة بعد الابرة التفجيرية وعوامل نجاحها

وفي ختام تجاربكم مع انغراس البويضة، تعاني العديد من السيدات من الصداع الشديد أثناء فترات الحمل المختلفة ويكون ذلك بفعل ارتفاع بعض الهرمونات في الجسم

وقد تختلف فترة هذا الصداع من سيدة لأخرى وأغلب الحالات من السيدات يحدث لها الصداع أثناء الفترات الأولى من الحمل.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق