متى يبدا مفعول حبوب نيوروبيون

متى يبدا مفعول حبوب نيوروبيون

نيوربيون هو عقار يستخدم لعلاج نقص فيتامين ب في الجسم ويكون متواجد على هيئة أقراص أو حقن وهو من العقاقير الفعالة التي تمد الجسم بفيتامين ب6، ب12، ولكن متى يبدا مفعول حبوب نيوروبيون.

نبذة عن عقار نيوروبيون

هو دواء يستخدم لعلاج حالات الاعتلال العصبي بجميع أشكالها، كما أنه يقوم بعلاج ألام العمود الفقري وألم الكتفين والذراعين، وألم النخاع الشوكي، ويستخدم أيضًا في علاج الأنيميا ويتوفر في الأسواق على شكل حبوب وأقراص مغلفة أو على هيئة أمبولات حقن وكل منهما يحتوي على فيتامين ب المركب.

يستخدم هذا العلاج كعلاج تكميلي وعلاج داعم بجانب العلاجات الأساسية التي تستخدم في علاج حالات الإصابة باختلال الأعصاب، وذلك لاحتواءه على فيتامين ب المركب.

ما هي المادة الفعالة الموجودة في نيوروبيون

يتكون عقار نيوروبيون من أكثر من مادة فعالة والتي يؤدي نقص أي منهم إلى الإصابة بمرض معين، مادة ثيامين والتي تمثل فيتامين ب1 والتي يسبب نقصها حدوث الإصابة بمرض بيري بيري، مادة بيرودوكسين والتي تمثل فيتامين ب6 والتي يسبب نقصها حدوث التشنجات العصبية.

مادة سيانكوبالامين والتي تمثل فيتامين ب12 والتي يسبب نقصها الإصابة بالالتهابات العصبية، ولكن متى يبدا مفعول حبوب نيوروبيون.



متى يبدا مفعول حبوب نيوربيون

ردًا على تساؤلات الكثير من الناس عن متى يبدا مفعول حبوب نيوروبيون أو ما هي دواعي استعمال هذه الحبوب.

يقوم هذ العقار بعلاج حالات شلل الوجه والألم الناتج عن العصب الثالث، يعالج الألم الناتج عن تلف الأعصاب، يقوم بعلاج حالات الأنيميا وحالات الضعف العام والهبوط وقلة المجهود التي تنتج عن نقص فيتامين ب12، يعالج ألم الكفين وألم العمود الفقري.

ينصح باستخدامه في الحالات التي تتبع نظام غذائي حتى تعوض الجسم عن نقص الفيتامينات، يستخدم في الحالات المصابة بسوء عملية التمثيل الغذائي التي تنتج من أمراض في الجهاز الهضمي، مثل قرحة القولون والتي يسبب ضعف المعدة في امتصاص فيتامين ب12.

كما أن هذا العقار تتناوله المرأة الحامل حتى يمدها بفيتامين ب المركب اللازم لها في هذه المرحلة، كما أنه تستخدمه بعض الحالات التي ترغب في التخلص من النحافة لأنه يساعد في زيادة الوزن.

الآثار الجانبية لعقار نيوروبيون

بعدما تعرفنا على إجابة سؤال متى يبدا مفعول حبوب نيوروبيون، سنتعرف على آثار العقار الجانبية التي قد تعود بالضرر على صحة المريض.

قد يسبب عقار نيوروبيون تصلب في المنطقة التي أخذ فيها المريض الحقنة، وقد يحدث بعض اضطرابات في المعدة بسبب الأقراص، في حالات أخرى يسبب عقار نيوروبيون حكة والتهابات جلدية.

وقد يسبب صعوبة في البلع والتعرض للسعال، ويسبب أيضًا كثرة التعرق، وألم في الصدر وصعوبة في التنفس.

الحالات التي يجب أن تمتنع عن تناول العقار

بعد أن ذكرنا متى يبدا مفعول حبوب نيوروبيون وذكرنا الآثار الجانبية للعقار فيجب التعرف أيضًا على موانع استخدام هذا العقار أو الحالات التي يجب أن تمتنع عن تناول العقار

يمنع استخدام هذا العقار للأشخاص المرضى الذين يعانون من حساسيه تجاه المواد التركيبية الموجودة في العقار، كما أن تناول جرعات مفرطة من هذا العقار قد تؤدي إلى تأثيرات قد تتلف النسيج العصبي.

لا يجب تناول هذا العقار للأطفال الرضع ويكون خطر جدًا على الأطفال حديثي الولادة، كما يمنع تناول عقار نيوروبيون لمرضى الليفوبيا، على المرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة تجنب تناول هذا العقار، كما يفضل تجنب تناول للأشخاص المصابين بمرض بيرل.

لا توجد أي دراسات تدل على خطورة تناول فيتامين ب المركب أثناء فترة الحمل ولكن قبل تناوله يفضل استشارة الطبيب المعالج، ولكن هناك دراسات أثبتت مدى خطورة تناول فيتامين ب المركب أثناء فترة الرضاعة.

إذ أنه يقلل من إفراز حليب الأم وهذا لا يعني أن حبوب نيوروبيون ضارة ولكن يجب تحديد جرعة معينة للأم المرضع.

طريقة حفظ عقار نيوروبيون

يحفظ علاج نيوروبيون في درجة حرارة أقل من 20درجة مئوية وتتراوح ما بين من2 إلى 8 درجة مئوية، يحفظ بعيدًا عن متناول أيدي الأطفال، يحفقظ بعيدًا عن الحرارة والرطوبة وبعيدًا أشعة الشمس، قبل تناول العقار يجب التأكد من تاريخ الصلاحية.

الجرعة المسموح بها من عقار نيوروبيرون سواء الحقن أم الأقراص

تعرفنا على متى يبدا مفعول حبوب نيوروبيون وعلى دواعي استعماله وآثاره الجانبية وطريقة حفظه ولكن ما هي الجرعة التي يسمح بها لتناول هذا العقار.

في حالة الحقن: يتم أخذ أمبول واحد في الحالات القصوى ويمكن تكراره كل ثلاث أيام عن طريق الحقن العضلي، في حالة الأقراص: يتم تناول قرص واحد ثلاث مرات يومياً بحد أقصى، ويتم بلع القرص دون تكسير أو مضغ.

ما هي الأدوية التي تتداخل مع عقار نيوروبيون

لا يفضل تناول عقار نيوروبيون مع الأدوية الأخرى التي تحتوي على فيتامين ب خصوصًا العقاقير التي تحتوي على فيتامين ب 9 مثل حمض الفوليك، علاج أميودارون الذي يستخدم في علاج اضطراب عضلة القلب، بعض المضادات الحيوية مثل الكلورامفينيكول.

كما أن لا يفضل تناوله مع عقار ليزينوبريل الذي يستخدم في علاج ارتفاع ضغط الدم.

وظائف أخرى لعقار نيوروبيون

يقوم هذا العقار ببناء كرات الدم الحمراء الموجودة في الجسم، كما أنه يقوم بتسريع عملية حرق الدهون بجسم الإنسان أو فيما يعرف بعملية الأيض، كما أن من أهم وظائفه أنه يقوم بالحفاظ على وظائف الجهاز العصبي.

وحماية الخلايا العصبية، ويساعد المخ في مشكلة النسيان، ويتخلص من الاكتئاب ويحسن الحالة المزاجية.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. احس في ثقل في المعدة مع ضيق بالتنفس هل اكمل او امتنع عن تناوله

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق