ADVERTISEMENT

سعر الفراخ اليوم الاحد 16/2/2020

سعر الفراخ اليوم

من المعروف أن الفراخ من الأغذية الهامة جداً للعديد من المواطنين، فيوجد بها الكثير من الفوائد التي قد يحتاج إليها جسم الإنسان، بالإضافة إلى مذاقها المميز الذي يحبه الكبار والصغار أيضًا، كما أن سعرها في متناول على عكس اللحوم الحمراء، مما جعل الكثير من الأشخاص يهتمون بمعرفة سعر الفراخ اليوم بجميع الأسواق.

سعر الفراخ اليوم بجميع الأسواق

من الجدير بالذكر أن سعر الفراخ اليوم قد شهد حالة من الاستقرار بجميع الأسواق التجارية، فقد أكد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة الدكتور عبد العزيز السيد، على أن سعر الفراخ اليوم قد شهد انخفاض ملحوظ عن ما قد كان عليه خلال الأيام الماضية.

ADVERTISEMENT

فقد بلغ سعر الفراخ خلال الأيام الماضية ستة وعشرون جنية للكيلو من داخل المزارع، ولكنه اليوم قد حقق أربعة وعشرون جنية للكيلو من داخل المزرعة أيضاً، ومن المقرر أن يتم بيع الفراخ بالأسواق وبمحلات التجزئية سوف يتراوح سعرها ما بين ثمانية وعشرون جنية إلى ثلاثين جنية للكيلو.

كما أن الدكتور عبد العزيز السيد قد أشار أيضًا أن المنطقة السكنية له دور كبير في تحديد سعر بيع الفراخ، فقد يختلف السعر من منطقة لأخرى.

أما بالنسبة لسعر الفراخ البلدي فقد أنخفض أيضًا عن ما كان عليه خلال الفترة الماضية، فقد بلغ سعر كيلو الفراخ البلدي من داخل المزرعة تسعة وعشرون جنية، على أن يتم بيعها بالأسواق وبمحلات التجزئة بسعر يتراوح ما بين أربعة وثلاثين إلى ستة وثلاثين جنية للكيلو.

ADVERTISEMENT

أما بالنسبة للكتكوت فقد استقر سعر بيعه ما بين خمسة إلى ستة جنيهات، كما شهد سعر كرتونة البيض استقرار واضح أيضاً، فسعرها الآن أصبح ستة وثلاثون جنية ونصف، ومن المقرر أن يتم بيعها بالأسواق بسعر يتراوح ما بين أربعون إلى أثنين وأربعون جنية.

إنتاج مصر من الدواجن

قد جاءت تصريحات الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية تشير إلى أن إنتاج مصر من الدواجن قد تخطى المليار ومائة مليون دجاجة بشكل سنوي، وقد شملت هذه النسبة ما تقوم المزارع بإنتاجه، إلى جانب ما يربي بالبيوت الريفية.

وقد أشارت الإحصائيات أن النسبة التي يحققها الإنتاج الريفي قد تتراوح بين 25 إلى 30% من إجمالي إنتاج مصر من الثروة الداجنة، وقد أشار أيضًا الدكتور عبد العزيز من وجود العديد من التحديات التي قد تتعرض لها إنتاج مصر من الثروة الداجنة.

ومن أهم وأبرز هذه التحديات هو ما تتعرض له الدواجن من أمراض، والتي من المؤكد لها تأثير كبير على ارتفاع وانخفاض نسبة الإنتاج، وفي نفس الوقت لها تأثير قوي على تحديد سعر الفراخ اليوم.

وعلى الرغم من هذه التحديات التي تواجهها الثروة الداجنة، ولكن مصر اقتربت من أن تحقق الاكتفاء الذاتي من إنتاج الثروة الداجنة، ولهذا فأن نسب استيراد مصر للدواجن دائماً ما يقل يوم بعد الآخر.

وتسعى وزارة الزراعة على تشجيع المواطنين أن يقوموا بالاهتمام بالإنتاج المحلي، كما أنها تقدم كل الدعم والتسهيلات لجميع المستثمرين كي تستطيع أن تحقق هذا الاكتفاء، والذي من خلاله يمكننا أن نكتفي بما ننتجه من دواجن، ولا نحتاج لاستيرادها من الخرج.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الزراعة تهتم بتوفير كافة احتياجات المشاريع الصغيرة التي تهتم بتربية الدواجن بمختلف أنواعها، والتي من المؤكد لها دور فعال في ارتفاع نسب إنتاج مصر من الثروة الداجنة، والتي من المؤكد لها دور في تحقيق الاكتفاء الذاتي التي تسعى له الوزارة.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق