الدول العربية

أهم المعلومات حول مدينة سانت كاترين

تعتبر مدينة سانت كاترين من الأماكن السياحية المشهورة، ويوجد بها العديد من المواقع السياحية وأهم المعالم التي تشتهر بها هي دير سانت كاترين، جذب هذا الدير العديد من الأشخاص حيث أصبح من أهم المعالم السياحية المشهورة، كما أنه يعد أكبر دير موجود في العالم، كما يأتي من أجل زيارته العديد من الأشخاص، تعرف على المزيد عبر موقع مُحيط.

نبذة حول مدينة سانت كاترين

مدينة سانت كاترين تعتبر واحدة من المدن المتميزة التي توجد في سيناء، كما أنها تتمتع بخصوصية معينة، وهذا الدير يعد من أفضل المعالم وأهمها على الإطلاق.

ويقال أنها واحدة من المدن العالية الموجودة في سيناء، كما أنها تقع على بعد 300 متر تقريبا من قناة السويس، كما أنها توجد على هضبة عالية ترتفع عن سطح البحر حوالي 1600 متر تقريبا.

تحدها مجموعة من الجبال والتي تعد أعلى جبال في منطقة سيناء بل هي الأعلى في مصر تقريبًا، وعلى الرغم من أنها منطقة مرتفعة،

إلا أن مناها معتدل في فصل الصيف بينما شديد البرودة في فصل الشتاء، وعندما ينزل الثلج عليها يجعل لها جمالا خاصا حيث تكون الأرض مليئة بالثلوج وهذا اللون الأبيض الخلاب يزينها.



لهذه المنطقة بالتحديد أهمية طبيعية ودينية كما أن لها أهمية تاريخية عظيمة، كما أن مختلف السكان الموجودين بها منشغلون بأعمال الزراعة والرعي، بالإضافة إلى ذلك أن بعض سكانها يعملون بتأدية مجموعة من الخدمات السياحية.

اقرأ أيضاً المزيد من الآتي: أهم المعلومات حول مدينة دير البلح

مدينة سانت كاترين
مدينة سانت كاترين

ما تشتهر به هذه المدينة؟

هناك العديد من الأشياء التي تميز هذه المدينة عن غيرها فعلى سبيل المثال تشتهر مدينة سانت كاترين بأنها عبارة عن مدينة سياحية دينية في نفس الوقت.

تشتهر بالسياحة الدينية كما أنها تشتهر بسياحة السفاري، ليس هذا فقط بل أنها مشهورة بعملية تسلق الجبال، ويوجد بها العديد من المعالم فعلى سبيل المثال يوجد بها دير سانت كاترين.

بالإضافة إلى ذلك تشتهر بجبل موسى كما أن بها مقام النبي هارون، وكل هذه المعالم من الناحية الدينية أو من الآثار الدينية المشهورة بها، وهنا يمكننا أن نقول أن هذه المحمية تعد أكبر محمية طبيعية توجد في مصر.

قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول: ما هي أهم معالم مدينة مشهد

مدينة سانت كاترين
مدينة سانت كاترين

تسمية مدينة سانت كاترين

لقد سميت مدينة سانت كاترين بهذا الاسم نسبة إلى القديسة كاترين حيث أن محل ولادتها في الإسكندرية، في آخر القرن ال 13 م، وكانت هذه للمرأة الجميع يشهد لها بالحكمة والعقل والمعرفة، كانت تحب المسيح بدرجة كبيرة.

كما أنها كانت متعلمة حيث التحقت بالعديد من المدارس، كما أنها اجتازت الكثير من العلوم وتَثقفت بكتاب العلوم المقدس، وفي عمرها الثامن عشر استطاعت أن تتم دراسة اللاهوت وكذلك الفلسفة.

وبعد فترة من الزمن استشهدت كما أنه قد شاهد الراهب الموجود في مدينة سيناء أن هناك جماعة من الأشخاص يقومون بحمل جثمان هذه المرأة،

ويقومون بوضعه على قمة جبل سيناء، وعندما توجه هذا الراهب للمكان وجد الجسمان كما هو أي مثلما رآه في الرؤية.

فقام بحمل هذا الجسمان إلى كنيسة موسى النبي، ولكن بعدها بفترة من الزمن قد تم نقل هذا الجثمان إلى مكان آخر وهو كنيسة التجلي التي كانت موجودة في الدير،

ثم قام الناس يقولون على هذا الدير دير سانت كاترين اتباعًا لها، ثم أخذوا يطلقون على المدينة بأكملها مدينة سانت كاترين وهذا هو سبب التسمية.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال ما يلي: أهم المعلومات حول مدينة سبع عيون

مدينة سانت كاترين
مدينة سانت كاترين

التاريخ والمعالم بمدينة سانت كاترين

منطقة القديسة كاترين: يجب أن نعلم أن هذا الدير يوجد عند قدم جبل حوريب الذي قد تم ذكره قديماً، ولقد كانت هذه المنطقة بالتحديد من المناطق المقدسة،

ولعل السبب وراء هذا الأمر أنه يوجد بها الديانات السماوية الثلاثة، الإسلام واليهودية والمسيحية على حد سواء.

محمية سانت كاترين: توجد هذه المحمية عند نهاية ملتقى وادي الأسبوعية، مع هذا الوادي الذي يطلق عليه واكي الأربعين، حيث يوجد على هضبة من الهضاب المرتفعة تحيط بها مجموعة من الجبال ذات الارتفاعات العالية.

الجبال: يوجد بهذه المدينة بالتحديد العديد من المناظر الطبيعية الخلابة فعلى سبيل المثال يوجد بها الهضاب والجبال بالإضافة إلى ذلك أنه يوجد بها الأدوية التي تعد متعة في حد ذاتها.

حيث أن هذه الأودية تجعل النفس تستريح كنا أن السير بها يعد في حد ذاته متعة كبيرة للنفس، فهناك العديد من الرحلات الخرافية التي تقام في  هذه المدينة بالتحديد نظرا لما تتمتع به من مناظر جميلة.

أما بالنسبة للمناخ فلابد من العلم بأن المناخ دائما ما يميل إلى البرودة وهذا على حد علمنا بأخبار الطقس حيث أن المنطقة توجد على سطح البحر،

هذا هو السبب الرئيسي في هذا المناخ، كما أن درجة حرارة المناخ تنخفض بشكل كبير في الليل وهذا ما قد تم التواصل إليه من حيث مناخها.

تابع قراءة المزيد حول الآتي: أهم المعلومات حول مدينة بعقوبة

الجغرافيا والسكان بمدينة سانت كاترين

تعتبر هذه المدينة إحدى المدن الواقعة في قلب جنوب سيناء وتوجد على إحدى الهضاب الكبيرة التي ترتفع حوالي 1600 متر فوق سطح البحر بإحدى المناطق الجبلية، تضم هذه المنطقة مجموعة من الجبال كما تتميز عن غيرها من المدن بمياهها العذبة وطيب مناخها.

وتبعد المدينة عن قناة السويس مسافة حوالي ٣٠٠ كم تقريباً، أما بالنظر إلى مساحتها فنجدها حوالي 5130 كم مربع،

وتشتهر هذه المدينة عن غيرها من المدن المختلفة بالعديد من المعالم فعلى سبيل المثال تشتهر بعملية تسلق الجبال كما أنها تشتهر بسياحة السفاري وغيرها.

النقل والرحلات بمدينة سانت كاترين

يمكننا القول بأن هذه المدينة مدينة سانت كاترين من المدن الشهيرة حيث أنها تستقبل العديد من الناس وجميع الرحلات القادمة عليها تكون قادمة من مطار القاهرة أو مطار شرم الشيخ،

وجميع الرحلات القادمة عليها تكون من أجل السياحة حيث أنه كما واحنا سابقا أنها من المدن السياحية المشهورة.

في الختام ننصحكم بزيارة مدينة سانت كاترين حيث أنها واحدة من المدن التي توجد بها العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، كما أن المناخ فيها مناسب، فمن الممكن القيام بعمل رحلة مع الأهل والأصدقاء من أجل الاستماع بها والمناظر الموجودة فيها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق