الدول العربية

اين اذهب في الرياض ومعالمها الأثرية

اين اذهب في الرياض تعرف على أهم المناطق السياحية من خلال موقع مُحيط، حيث تعد مدينة الرياض عاصمة المملكة السعودية، وتقع الرياض بقلب الجزيرة العربية على الهضبة التي تعرف باسم الهضبة الرسوبية، وتتميز مدينة الرياض بكبر مساحتها، فهي امتداد لمدينة حجر اليمامة، التي تعود بتاريخها لعصر القبيلتين طسم وجديس، كما تضم تلك المدينة الكثير من المعالم السياحية والمزارات التي يحبها كثير من زائريها، الذين يبحثون عن اين اذهب في الرياض، حتى يتمكنوا من زيارة جميع المعالم خلال زيارتهم للمدينة.

اين اذهب في الرياض

يوجد بالرياض الكثير من المعالم والأماكن التي يأتي لزيارتها الكثير من الزوار، وذلك من أجل الاستمتاع بها، ومن أهم تلك الأماكن والمزارات ما يلي:



المتحف الوطني:

إن كنت تبحث عزيزي عن اين اذهب في الرياض، فعليك أن تذهب لزيارة المتحف الوطني الموجود في مدينة الرياض، فهو يتميز بتصميمه المميز من الداخل، وهذا بجانب روعة الفناء الخارجي له.

يتميز هذا المتحف بالتنظيم والدقة في عرض القطع النادرة والتحف التي يحتويها، ويضم هذا المتحف بين جدرانه تاريخ الجزيرة العربية، هذا بالإضافة لمراحل نشأة المملكة السعودية وتطورها حتى عصرنا الحالي.



ويتكون هذا المتحف من 8 قاعات، وكل قاعة تختلف عن الأخرى من حيث عرضها، فنلاحظ عرض بعض القاعات للمقتنيات من خلال الوسائل المرئية، في حين تجد قاعات أخرى تعرض المقتنيات بأسلوب موسوعي.

قصر المربع:

يعد هذا القصر من أفضل الأماكن التي أنصحك بزيارتها إن كنت تبحث عن اين اذهب في الرياض، وذلك لأن هذا القصر يتميز بفنه وعراقته.

فهو يعد لوحة فنية مميزة، حيث يتميز بالجمع بين العمارة الحديثة والعمارة التقليدية، لقد تم تأسيس القصر من قبل الملك عبد العزيز، وقد أمر أن يتم بناءه خارج أسوار مدينة الرياض القديمة.

متحف المصمك:

إن كنت تريد أن تعرف اين تذهب في الرياض، فعليك أن تضع في قائمة زياراتك لمعالم الرياض متحف المصمك، وذلك لأنه يعد أول انطلاقة من أجل توحيد المملكة السعودية، وكان ذلك من خلال الملك عبد العزيز.

لقد تم بناء هذا القصر بعهد الإمام عبد الله بن فيصل بن تركي،وذلك كان في سنة ألف وثمانمائة وخمس وستون ميلادياً، وكان في البداية مستودع لحفظ الذخائر، واستمر على هذا لمدة عامين، وبعد ذلك أصبح سجن، ثم تحول لمعلم أثري بقلب مدينة الرياض.

اقرأ أيضاً المزيد من: أهم الأماكن السياحية في الرياض لعام 2021

أفضل الأماكن الترفيهية بالرياض

يوجد بمدينة الرياض الكثير من الأماكن الترفيهية التي ستستمتع بزيارتها، والتي من أهمها ما يلي:

منتزه وادي حنيفة:

هو أطول مكان ترفيهي مفتوح تم تخصيصه من أجل التنزه، حيث يبلغ طول هذا المنتزه حوالي ثمانون كيلو متر، ويتميز بالمناظر الطبيعية الرائعة، حيث يوجد به الكثير من أنواع الأشجار، وهذا بالإضافة لقناة الماء الدائمة في الجريان.

منتزه السلام:

هو من المتنزهات التي تم إنشائها حديثاً، وترجع أهميته لموقعة الذي ساهم في تميزه، حيث يوجد بطريق الملك فهد، الذي يعد من أهم الطرق بمدينة الرياض.

ويعود أصل المنتزه لبسّتان من النخيل، ثم تحول هذا البستان لمّنتزه كبير، كما تم ضم بحيرة للمنتزه، وتعد مساحة تلك البحيرة كبيرة، حيث تصل مساحتها لحوالي أربعين كيلو متر.

وستجد بهذا المنتزه الكثير من المقاعد من أجل أخذ قسط من الراحة أثناء قيامك بالتنزه به، كما تجد العديد من النوافير المائية، ولقد خصص به أماكن من أجل لعب الأطفال، ويتوفر به بعض المطاعم.

متنزه طريق النهضة:

يوجد هذا المتنزه بحي الربوة، وبشكل محدد وسط طريق النهضة، وهو يبلغ في طوله حوالي 8 كيلو متر وعرضه حوالي خمسة وسبعون متراً.

وإن كنت محب لرياضة المشي وتبحث عن اين اذهب في الرياض، فعليك بزيارته، حيث أنه من الأماكن التي يفضلها الذين يمارسون المشي أو الجري، وستجد أنه مقسم لقسمين قسم عادي وقسم للعائلات.

حديقة الحيوان:

تبلغ مساحة حديقة الحيوان بمدينة الرياض ما يقرب مائة واثنان وستون ألف متراً مربع، وتوجد بمنطقة الملز بالرياض، وستلاحظ أنها تضم الكثير من الحيوانات التي من بينها حيوانات نادرة من حيث فصيلتها.

لذا إن كنت تبحث عن اين اذهب في الرياض وأنت مع العائلة ومعكم أطفال، فعليك أن تزورها، ستلاحظ فرحة الأطفال العارمة لمشاهدة تلك الحيوانات، كما يوجد بها مطاعم ومقاهي وأماكن للأطفال.

اين اذهب في الرياض
اين اذهب في الرياض

حديقة ومكتبة الملك فهد

قد تبلغ مساحتها ما يقرب من اثنان وثلاثون ألف متر مربع، وتقع بمنطقة العليا بمركز التسوق، وهي من الأماكن المفضلة من كل العائلات والمثقفين، لذا فإن كنت تبحث عن اين اذهب في الرياض، فيمكنك أن تزورها.

تتميز بالتصميم الفريد، حيث يقسمها مجرى مائي يحتوي على نوافير مائية رائعة، يستمتع بمشاهدتها جميع الزائرين، وهذا بجانب وجود أماكن مخصصة للأطفال، حيث يوجد بها ألعاب تتناسب مع الأطفال.

قد يهمك التعرف على الآتي: أفضل الأماكن في الرياض للعوائل لعام 2021

شارع التحلية

عند بحثك عن اين اذهب في الرياض، ستلاحظ نصح الكثير لك أن تزور هذا الشارع، وذلك لأنه من الأماكن التي تتميز بوجود الكثير من المطاعم التي تتمتع بشهرة عالمية، كما يوجد بها بعض مراكز التسوق سواء كانت عالمية أو محلية.

اين اذهب في الرياض
اين اذهب في الرياض

مهرجان الجنادرية

إن كنت تريد الذهاب لمدينة الرياض في فصل الخريف، فعليك أن تذهب لمهرجان الجنادرية، حيث يقام كل سنة في فصل الخريف، وستلاحظ أن هذا المهرجان يضم مسرح، بالإضافة لبعض القاعات التي تستخدم في العرض.

يعد مهرجان الجنادرية من أهم المهرجانات التي تقام بمدينة الرياض، وذلك لأنها تعرف الحاضرين على التراث التاريخي لمدينة الرياض.

حيث تعرض سباقات الرياض في الهجن، كما يقدم بعض المنتجات الحرفية والتراثية التي تعرض من خلال معارض تقام داخل المهرجان، بالإضافة لعرض بعض العروض الفلكلورية.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال: خطوات حجز السفارة المصرية في الرياض لعام 2021

مركز غرناطة

يعد من أكبر المراكز التجارية بمدينة الرياض، وتبلغ مساحة هذا المركز حوالي أربعمائة وستون ألف متر مربع، وما يمز هذا المركز وجود ستة عشرة بوابة حتى يسهل على الزائرين الدخول من عدة أماكن.

ويضم المركز الكثير من المطاعم والمحلات التجارية ذات العلامات التجارية المعروفة، بالإضافة لوجود بعض المقاهي.

اين اذهب في الرياض
اين اذهب في الرياض

فانتزي لاند

تعد من المدن الترفيهية الكبيرة، والتي يفضلها الكثير من الزائرين سواء من السياح أو المواطنين السعوديين، حيث تضم الكثير من المسابح ومن أمثلتها مسابح الأكوابارك، كما يوجد بها عدد من الشاليهات.

وهذا بجانب وجود ألعاب مخصصة للأطفال بحيث تكون بعيدة عن الخطر، وألعاب لشباب والكبار، ستجد بها أيضاً حديقة حيوان وأسواق من أجل التسوق وشراء لعب للأطفال وهدايا لكل الفئات العمرية، كما يوجد بها مجموعة من المطاعم المختلفة.

يُمكنك الاطلاع على الآتي: أفضل أماكن للسياحة في الشتاء

مركز ديراب للغولف

يعد أحد الأماكن الترفيهية التي يفضلها الكثير ممن يزورون مدينة الرياض، فهو يعد أول مركز للغولف بالمملكة العربية السعودية، وستجد به أماكن للعب التنس، بالإضافة لإمكانية الاستمتاع بركوب أجمل الخيول العربية الأصيلة، وستجد به مضمار خاص بالعربات المخصصة للأماكن الوعرة.

مدينة الثلج

تعتبر مدينة الثلج من أهم الأماكن الترفيهية بالرياض التي يفضلها الشباب، وتعد تلك المدينة أول مدينة للثلج بالمملكة العربية السعودية، وتوجد المدينة في مول العثيم الموجود بحي الربوة بالرياض.

تتميز المدينة أن درجة حرارتها لا تتجاوز سالب ثلاثة درجة مئوية طوال أيام السنة، كما تتميز مدينة الثلج بتقديمها حوالي اثني عشرة لعبة جليدية، فيمكنك التزلج على الجليد، والاستمتاع بركوب سيارات الجليد.

وهنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا عن اين اذهب في الرياض، المدينة التي يعشقها الكثير، وذلك لكثرة المعالم السياحية وأماكن الترفيه التي توجد بها.

فكل من يذهب للسياحة بها لا يندم، كما يظل أن يتذكر المتعة التي حظي بها أثناء الرحلة بتلك المدينة الساحرة، ولهذا أتمنى للجميع قضاء أحلى الأوقات في مشاهدة المعالم السياحية التي توجد بالمدينة.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق