اخبار السياراتصيانة السيارات

اسباب ضعف عزم السيارة هيونداي عند صعود المرتفعات

اسباب ضعف عزم السيارة هيونداي

يعاني الكثير من سائقي سيارة هيونداي من مشكلة ضعف عزم السيارة سواء كان الجير عادي أو أتوماتيكي ويجب معرفة اسباب ضعف عزم السيارة هيونداي لأن المشكلة في العزم تجعل السيارة صعبة وغير سليمة.

ما هو عزم السيارة

يعرف عزم السيارة بأنه قدرة السيارة على التشغيل والانطلاق بسرعة كافية وقادرة على تحريك المحرك، والذي تعمل به السيارة والوصول بها إلى السرعة القصوى، ويمكن تشبيه عزم السيارة بعدد الأحصنة التي تسحب السيارة مثل القول بأن محرك السيارة له قوة 160 حصانًا.



 

يختلف عزم الدوران للسيارة التي تعمل بالبنزين عن السيارة التي تعمل بالديزل، حيث يكون العزم أقوى للسيارة التي تعمل بالبنزين فتكون أسرع، ولكن السيارة التي تعمل بالديزل يمكنها تحميل حمولة أكبر والتحرك بها بسهولة والوصول إلى عزم 3500 دورة في الدقيقة.

 

أحد اسباب ضعف عزم السيارة هيونداي هو أن السيارة لا تصل إلى سرعتها القصوى أو تكون حركتها بطيئة أو غير سلسة، وهو ما يُسمى ضعف عزم السيارة.

الخدمات التي تقدمها شركة هيونداي للسيارات

اسباب ضعف عزم السيارة هيونداي
اسباب ضعف عزم السيارة هيونداي

تعمل الشركة على راحة وتقدير العملاء وبرغم ذلك يوجد اسباب ضعف عزم السيارة هيونداي، وسوف نتعرف من خلال موقع محيط على أسباب ضعف عزم السيارة هيونداي، ولكن دعونا أولًا نتحدث عن الخدمات التي تقدمها الشركة للعملاء وهي:

 

الاستماع إلى آراء العملاء والعمل على تفهمهم وإرضائهم بشكل مستمر، العمل على الحفاظ على البيئة دائمًا وجعلها نظيفة وعدم تلويثها باستخدام بعض الملوثات، كما تعمل شركة هيونداي دائمًا على توفير مواعيد وأوقات مناسبة للعميل.

 

تقوم الشركة على التواجد بشكل مستمر حتى ترضي جميع عملائها، لابد من الحصول على إذن من العميل قبل الشروع في عمل أي شيء إضافي للسيارة، وعند التوجه لإصلاح عطل ما في السيارة تعمل الشركة على توضيح كافة الإصلاحات التي تمت على السيارة والقيام بمراجعة التكاليف مع المالك.

 

تعمل الشركة باستمرار على ضرورة التأكد من رجوع السيارة واستلامها نظيفة ولائقة في الوقت المتفق عليه والمحدد من قبل العميل، وتقوم الشركة بإجراء مكالمة للعميل بمجرد امتلاك السيارة في أول ثلاثة أيام للمتابعة معه على مدى رضاه وقبوله للخدمات المقدمة في السيارة.

اسباب ضعف عزم السيارة هيونداي

اسباب ضعف عزم السيارة هيونداي
اسباب ضعف عزم السيارة هيونداي

من المعروف أن محول عزم الدوران هو الجزء الأساسي المسئول عن عزم السيارة وهو أيضًا المسئول عن تشغيل الجزء المسئول عن نقل الحركة، وعند الوقوف بالسيارة في إشارات المرور الحمراء التي تعني إلزام الوقوف يساعد هذا على جعل المحرك لا يزال في وضع التشغيل محول عزم الدوران.

 

يتكون عزم السيارة من ثلاثة أجزاء رئيسية وهم عبارة عن المضخة والتوربينات وجزء ثابت، وعند حدوث أي تلف أو أعطال في أي جزء منهم فإنه بالتالي يؤثر على عمل محول عزم الدوران، ومنه يؤثر على أداء السيارة وضعف قدرتها على الحركة.

 

لذلك اسباب ضعف عزم السيارة هيونداي يؤثر على سرعتها ويؤثر على أداء السيارة بشكل عام.

إقرأ أيضًا: هل من طريقة نتع السيارة الاوتوماتيك

مشاكل تواجه العملاء في سيارة هيونداي

زيادة أو نقص مائع الحركة بسيارة هيونداي حيث أنه لابد من وجود كميات ضغط كافية تعمل على التحكم في المائع المؤدي للحركة، فإذا قل هذا الضغط يعمل على إدخال جزء كبير من مائع التدفق والحركة وبالتالي يتم انزلاق التروس فوق بعضها.

 

كما تؤدي مشاكل مائع الحركة إلى عدم التحكم بشكل جيد في ناقل الحركة وأيضًا رداءة نوع المائع تؤدي إلى انزلاق التروس فوق بعضها.

 

وبسبب رداءة محول الدوران أو بسبب الانزلاق الحادث في التروس، وبذلك لن يكون هناك قدرة لتسارع السيارة، أي أنها تسير بسرعة قليلة بسبب قلة ضغط الذي قد لا يؤدي إلى عدم الوصول إلى ناقل الحركة.

 

صعوبة نقل التروس بالسيارة أحد اسباب ضعف عزم السيارة هيونداي، وسوف يتم فقد السيطرة على السيارة وذلك بسبب إجهاد ناقل الحركة الذي ينتج عن سوء انزلاق التروس.

 

كما أنه من المشاكل التي تواجه العملاء هي سوء محول دوران العزم بسيارة هيونداي، ويتم ملاحظة هذا عند حدوث رجة شديدة في السيارة أثناء التحرك والسير على سرعات منخفضة ما بين 35 إلى 50 ميل في الساعة.

 

ستلاحظ كذلك صعوبة شديدة في القيادة كأنك تسير فوق حمل كبير وحدوث بعض الصدمات وفي هذه الحالة يلزم تغيير محول دوران العزم، وسبب تلك الرجة الذي هو من أسباب ضعف عزم السيارة رداءة نوع الوقود المستخدم في التحرك.

 

لذلك لابد من تغيير نوعه بوقود آخر أكثر أمنًا وأعلى جودة وعلى درجة نظافة أكبر، حيث تؤدي التسربات الناتجة عن الزيت المستخدم إلى عدم وجود لزوجة كافية وتقليل عمر المحرك، وحدوث مشاكل في فلتر الهواء فلابد من تنظيفه وترميمه من فترة لأخرى وقد يستدعي الأمر استبداله بآخر في حالة تلفه.

 

عند تجاهل درجة الحرارة المرتفعة وعدم النظر إليها، سوف يؤدي إلى تلف القطع والأجزاء الموجودة داخل المحرك وفي بعض الأحيان قد تؤدي إلى تلف المحرك نفسه، ويجب تفقد الكلتش والجير بوكس حيث يعتبران عامل رئيسي في وجود قوة السيارة فهما المسئولان عنها وعن وجود قوتها وسرعة سيرها.

 

حدوث تلف في بعض البوجيهات وهو يعرف بالمكان الذي يتم فيه وضع الكويلات وهذا الأمر أيضا يؤدي إلى التقليل من سرعة وقوة السيارة، كذلك عدم تنظيف البخاخات باستمرار قد يؤدي إلى وجود مشاكل في عزم السيارة وقلة سرعتها وقوتها.

أهمية عمل صيانة للسيارة هيونداي

بعد معرفة اسباب ضعف عزم السيارة هيونداي يجب عمل صيانة دورية كل فترة للسيارة حتى لا تتعرض إلى حدوث مشاكل في عزم السيارة، وذلك للحفاظ على عمر السيارة وتجنب حدوث أي أعطال قد تحدث لها أثناء قيادتها بدون سبب.

 

إن الصيانة الدورية تعمل على إظهار بعض المشاكل والعيوب التي قد توجد في السيارة لذلك يجب أن يتم إصلاحها على الفور لكي لا يؤثر في عزم السيارة كما يحدث إن تركت لفترة بدون معرفتها، وأيضًا الصيانة التي تجري من فترة لأخرى على السيارة تعمل على إطالة عمر السيارة وتزين المظهر.



الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق