اسعار الحيوانات والطيور

اسعار الدواجن اليوم بورصة الدواجن

اسعار الدواجن اليوم

من المعروف أن اسعار الدواجن اليوم من الأمور الهامة للعديد من المواطنين، فالدواجن تعتبر من مصادر البروتين الهامة بالنسبة لهم، مما يجعل العديد من الأسر يعتمدون عليها اعتمادًا كلياً.

اسعار الدواجن اليوم الفراخ البيضاء

يسعى العديد من المواطنين بمختلف طبقاتهم لمعرفة اسعار الدواجن اليوم، مع العلم أن هناك أسباب عديدة لمتابعتهم لأسعار الدواجن لحظة بلحظة، فمن المعروف أن هناك بعض المواطنين يمتلكون بعض المشاريع الصغيرة لتنمية الثروة الداجنة.



هذا وقد شهدت اسعار الدواجن اليوم حالة من الاستقرار، وقد أكد على هذا الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، فقد أكد سيادته أن سعر الدواجن اليوم بالمزرعة قد بلغ سبعة وعشرون جنية للكيلو.

ومن المقرر أن يتم بيعها بالأسواق وبجميع محلات التجزئة بداية من واحد وثلاثين جنياً حتى ثلاثة وثلاثون جنياً، فعلى الرغم من استقرار الأسعار داخل الأسواق، ولكن كل منطقة سكنية تختلف في أسعارها عن المنطقة الأخرى.

أما بالنسبة لأسعار الدواجن البلدي فقد سجلت اليوم اثنان وثلاثين جنية للكيلو من داخل المزرعة، على أن تباع بالأسواق ومحلات التجزئة بداية من ثلاثة وثلاثون جنية حتى سبعة وثلاثون جنية للكيلو الواحد.



أما بالنسبة لأسعار الكتاكيت وكرتونة البيض، فقد أكد سيادته على أن أسعار الكتاكيت تتراوح من بين عشر جنيهات أو إحدى عشر جنيهاً للكتكوت الواحد، علمًا بأن سعر كرتونة البيض من داخل المزرعة قد بلغت ستة وثلاثون ونصف جنيهاً، وأنها تباع بالأسواق ما بين أربعون إلى إثنين وأربعون جنيهاً.

اسعار الدواجن اليوم بالبورصة المصرية

إن معرفة اسعار الدواجن اليوم من الأشياء التي يهتم بها عدد كبير من المواطنين بمختلف طبقاتهم وعادتهم، فهناك من يعتمد عليها بشكل أساسي في الغذاء، فإن بمقارنتها بأسعار اللحوم الحمراء فسوف نشهد اختلاف كبير جدًا في الأسعار.

هذا بالإضافة إلى أن هناك مجموعة من المواطنين يتابعون أسعار الدواجن لحظة بلحظة لأنهم يقومون بتربيتها من أجل المساعدة على زيادة الإنتاج وزيادة الدخل أيضًا، مما يجعلهم في حالة متابعة مستمرة للأسعار لحظة بلحظة.

كما أننا نعتمد على معرفة أسعار الدواجن بمصر من خلال بعض البورصات الهامة والمعترف بها، حيث أنه إلى جانب البورصة العمومية المصرية نجد بوصة المرشد للدواجن، والتي تعد أحد المصادر الهامة بمصر.

كما لدينا أيضًا بورصة الحاج منير السقا وبورصة عبد الله درويش، وقد أشارت البوصة العمومية وباقي البورصات الأخرى أن اسعار الدواجن اليوم قد شهدت حالة من الاستقرار بجميع الأسواق، الأمر الذي طمئن المواطنين بعض الشيء.

حالة تربية الدواجن بمصر

أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية على أن مصر قد سجلت ارتفاع في إنتاجها من الدواجن، حيث قد بلغ معدل إنتاجها سنوياً ما يقرب من مليار فرخة، وقد أكد سيادته على أن هذا معدل التربية من داخل المزارع فقط.

كما أن سيادته قد أكد على وجود نسبة تتراوح ما بين خمسة وعشرون بالمائة إلى ثلاثون بالمائة من الإنتاج الريفي بالبيوت، وأن هذه نسبة ليست بقليلة، فإن لها تأثير قوي على الأسواق وعلى استقرار أسعار الدواجن.

خاصة وأن تربية الدواجن بالمزارع قد تواجهها بعض التحديات والمشكلات، مثل انتشار بعض الأمراض أو تغير حالة الطقس وارتفاع أسعار العلف التي ترتبط بارتفاع أو انخفاض سعر الدولار الأمريكي، وبالتأكيد فإن هذا له تأثير قوي على تربية الدواجن داخل المزارع.

وقد أشار سيادته عن وجود ما يقرب من مائة وخمسة وعشرون دجاجة بشكل سنوي من الإنتاج البلدي، ويتم إضافتهم إلى الإنتاج السنوي المصري من الدواجن، والذي يعادل مليار دجاجة سنوياً، كي يرتفع معدل الإنتاج إلى ما يقرب من مليار ومائة وخمسة وعشرون دجاجة سنوياً.

وقد شهد اليوم سعر كيلو الفراخ البلدي بالمزرعة خمسة وثلاثون جنية للكيلو الواحد، وقد شهد معدل مبيعات الفراخ البلدي تراجع واضح خلال الفترة الحالية، فأصبح الطلب عليها أقل مما كان الوضع عليه من قبل.

أما بالنسبة لإنتاج مصر من البيض، فقد شهد ارتفاع ملحوظ، فقد وصل إلى ما يقرب من ثلاثة عشر مليار بيضة بشكل سنوي، أي أن كل مواطن تصل نسبة استهلاكه من البيض إلى ما يقرب من مائة وثلاثين بيضة بشكل سنوي، على عكس ما قد كان علية الحال العام الماضي.

الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق