طريقة عمل فطيرة البسطرمة والجبنة

طريقة عمل فطيرة البسطرمة والجبنة

طريقة عمل فطيرة البسطرمة والجبنة عبر موقع محيط نعطيك أفضل الوصفات والطريقة الصحيحة لفطيرة البسطركة بالجبنة فإذا كنت من محبى المعجنات والفطائر وتريد معرفة طريقة صنعها فى المنزل بطرق مضمونة وسهلة تابع معنا هذا المقال وسنعطيك أفضل الوصفات لفطيرة البسطرمة بالجبنة التى يتم تحضيرها خلال دقائق لا تحتاج إلى بذل الكثير من الوقت والجهد .

طريقة عمل فطيرة البسطرمة والجبنة 

طريقة عمل فطيرة البسطرمة والجبنة
طريقة عمل فطيرة البسطرمة والجبنة

تعرف الأن على أسهل طريقة لتحضير فطيرة البسطرمة والجبنة من خلال خطوات بسيطة وسريعة التحضير بالعجينة سريعة التحضير ونترك لك حرية إختيار الحشو حسب رغبتك، أما المقادير الأساسية فهى عبارة عن:

  • تحضير 2 كوب من الدقيق وكوب واحد من الماء الدافى، والحرص أن يكون درجة حرارته معتدلة ليست باردة ولا شديدة السخونة .
  • بالإضافة إلى أربعة معالق من زيت الطعام، وأربعة معالق من الزبدة مع رشة ملح حسب الرغبة .
  • تحضير بعض الحشو وهو عبارة عن 2 حبة فلفل رومى أو حامى، والجبنة الشيدر المبشورة، والبسطرمة المقطعة شرائح صغيرة .

قد يهمك معرفة: طريقة عمل البيتزا باللحمة المفرومة في المنزل

كيفية تحضير فطيرة البسطرمة والجبنة 

بعد توفير مكونات الفطيرة يمكن بسهولة بعد ذلك من طهوها وتحضيرها فى عدة دقائق من خلال بعض الخطوات البسيطة ،

  • قم بتحضير وعاء كبير وعميق لتجهيز العجين ووضع فيه الدقيق والملح والزيد والزبدة، ثم خلطهما جيداً مع بعضهما باليد بطريقة العجين المعروفة حتى تصبح ذات قوام مناسب، قوام العجين المعروف ويصبح لون الدقيق ذهبى بدلا من الأبيض فهذا دليل على خلط المكونات جيدا وأنها جاهزة
  • إضافة الماء شيئا فشيئا حسب إحتياج العجين لذلك لتكون لينة ومتماسكة، ثم بعد ذلك نقوم بجمع العجين فى وعاء وتركها ترتاح فترة حوالى ساعة .
  • بعد أن ترتاح العجينة نقوم بتقسيمها لكرات صغيرة الحجم وتترك بعد ذلك نصف ساعة أخرى لتعطى نتائج جيدة وتكون العجينة فى حالة جيدة .

طريقة طهو فطيرة البسطرمة والجبنة 

بعد تحضير كافة مكونات الفطيرة وتجهيزها للطهو إليكى الأن كيفية طهو الفطيرة بالطريقة الصحيحة لتحصلى على أفضل نتيجة وفطيرة شهية لا مثيل لها، وتتلخص خطوات الطهي فى نقاط بسيطة جدا إذا قمتى بإتباعها ستحصلين على أفضل نتيجة ،



  • قومى بتجهيز الفرن وتسخينها علي درجة حرارة متوسطة حوالي ١٨٠ درجة مئوية قبل إدخال العجين فيها .
  • خلال تسخين الفرن قومى برش بعض الدقيق على أي سطح أملس علي مطبخك لفرد العجين عليه لتكون ذات سمك رقيق ومناسب بإستخدام نشابة العجين ، ووضع فى كل كرة من كرات العجين الحشو الذى تم تحضيره ولفها علي شكل رول أو تقطيعها حسب الرغبة بأشكال مختلفة.
  • بعد وضع الحشو وتشكيلها حسب الرغبة نقوم بدهن صينية كبيرة بالزيت ووضع العجين فيها للدخول فى الفرن الذي تم تسخينه تترك حوالى نصف ساعة إلى أن تصبح ناضجة وتكون جاهزة للأكل بعد ذلك .

طريقة عمل فطيرة البسطرمة والجبنة بالطاسة 

طريقة عمل فطيرة البسطرمة والجبنة
طريقة عمل فطيرة البسطرمة والجبنة

إذا كنت تفضل الوصفات السريعة التى لا تحتاج إلى وقت وتريد تنفيذ وصفات جيدة ولكن بطرق أسرع، إليك تنفيذ نفس الوصفة الخاصة بفطيرة البسطرمة والجبنة بدون فرن

والإنتظار مدة حتى النضج فى الفرن والتسخين قبل ذلك، فسنعطيك وصفة أخرى أسرع من وصفة الطهو داخل الفرن على طاسة سريعة،

  • بعد تحضير نفس المقادير السابقة الخاصة بالفطيرة والحشو الخاص بها، قومى باستبدال الفرن وتسخين طاسة على البوتجاز ووضع بعض الزيت ثم وضع الفطيرة فيها وتغطيتها جيدا.
  • عندما تبدأ الفطيرة بالتحمير من جانب نقوم بقلبها علي الجانب الأخر حتي تنضج بشكل كامل .
  • لا تستغرق بضع دقائق حتى تكون جاهزة للأكل نقوم بإخراجها فى طبق التقديم وتقطيعها حسب الرغبة وتناول أفضل فطيرة علي الإطلاق خلال بضع دقائق .

قد يمكنك الأطلاع على: طريقة عمل الحواوشي الاسكندراني بالخطوات

أسرار نجاح الفطيرة الخاصة بك 

  • يجب أن تكون العجينة مخمرة بشكل جيد والتأكد من صلاحيتها قبل الإستخدام حتى لا تكون فاسدة تفسد العجين.
  • يجب تسخين الفرن قبل التسوية لتنضج بشكل جيد وتكون العجينة طرية وسلسة ولذيذة.
  • وضع معلقة من السكر فى العجين يصنع فارق كبير فيه ويجعله ناجح ومتجانس بشكل كبير.

وفى ختام هذا المقال نتمنى أن نكون أعطيناكم أفضل طريقة لصنع فطيرة البسطرمة والجبنة بطريقة سهلة وبسيطة، وأن يكون نال الأسلوب إعجابكم فى طرح المعلومات بطريقة مختصرة على قدر الإمكان،

وأن يكون الموضوع كافى بالمعلومات الخاصة بصنع فطيرة البسطرمة والجبنة دون الحاجة لكثيرة البحث عن وصفات أخرى وتوفير عليكم كثرة البحث، ونتمنى لكم دوام النجاح والتوفيق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق