آكلات مصريةأطباق رئيسية

طريقة عمل الوايت صوص سالي فؤاد

يحب الكثير من الناس الاكلات التي تشتمل على الوايت صوص والشيف سالي هي من اشهر الشيفات الموجودة في مصر التي تقدم لنا طرق مختلفة لتحضير الوايت صوص وهو من النشويات ومن أهم الاكلات الإيطالية وله ملمس كريمي ناعم ويمكن أن يضاف الي المكرونة أو تناولها كطبق جانبي حسب رغبة متناولي الطعام ومن أهم مكوناته الكريمة ويمكن أن نستبدلها بمكون أخر لأن هناك بعض الناس الذين لا يأكلون منتجات الألبان أو أي مشتق من مشتقات اللبن وذلك حسب رغبتكم وهذه طريقه الشيف سالي فؤاد نقدمها لكم بطرق مختلفة وسهلة في التحضير ولا تأخذ وقت كبير وبمكونات في متناولنا وسوف يستعرض محيط أهم المقادير التي تشتمل علي طريقة عمل الوايت صوص لسالي فوائد.

 



مقادير تحضير الوايت صوص للشيف سالي فؤاد

 

  •     تستخدم زيت الذرة بدلا من اي زيت اخر لأنه خفيف على المعدة ولا يرفع نسبة الكولسترول وتستخدم منه نصف كوب او معلقه كبيره ويمكن أن نزود علي حسب الكميات التي تقوم بتحضيرها.
  •     وايضا نضيف العسل الأبيض وليس العسل الاسود لما له من فوائد ممتازة الجسم ونأخذ منه معلقه صغيره او مقدار بسيط ونضيفه الى المكونات حتي يأخذ الصوص قوام متماسك.
  •     وتستخدم أيضا الثوم المطحون والثوم البودر حتى يذوب بسرعة في الصوص وتحضر ملعقة صغيرة منه ونذوبها جيدا في الخليط.
  •     وربع كوب من الزبدة السائلة زبده طبيعية او سمن نباتي وقليلة الدسم و نمزجها أيضا بالخليط.
  •     ربع كوب من الدقيق الابيض  المنخول جيدا حتي لا نترك فيه أي شوائب.
  •     وتستخدم أيضا كريمي لباني أو كريمة عاديه حسب ما هو متوفر ونأخذ مقدار اثنان كوب من الكريمة ويمكن أن تضاعف الكميه حسب ما تقوم بتحضيره.
  •     وكميه مناسبه من الزعتر ومن الملح والفلفل المطحونين.
  •     إذا أردنا أن تضيفها إلى المكرونة نقوم بإحضار كيلو من المكرونة على هذه المكونات أو نصف كيلو علي نصف هذه المكونات وهكذا.

 

طريقة تحضير الوايت صوص للشيف سالي

 

  •     نقوم بإحضار حله كبيره وعميقه ونقوم بوضع الزيت والزبدة حتي يتم قدحهم وبعد ذلك نضيف الدقيق الابيض المنخول ونقليه كثيرا حتى لا يتكتل  ونتركه حتى يأخذ اللون الأصفر الذهبي ونقليه جيدا حتى لا يحترق لأنه يحترق بسهوله مع التقليب الجيد المستمر له ونضيف إليه الكريمة اللباني جزء جزء ونقليه جيدا حتي ننتهي من وضع الكريمة كلها.
  •     نقوم بالتقليب جيدا حتى يمتزجا مع بعضهم يصبح القوام كريمي ونضيف إليه التوابل الخاصة به.
  •     بعد ذلك نقوم بإضافة المكونات الأخرى من الثوم البودر ونقلب جيدا مع الملح والفلفل الأسود المطحون جيدا ونقلب حتي يمتزجا مع بعضها ونضيف أيضا الزعتر وملعقة من العسل الابيض الاصلي ونقلبهم جيدا حتى يمتزجا مع بعضهم ونقلب حتى لا تتكتل ويأخذوا القوام الكريمي المتماسك ونضيف الملح حسب الرغبة في الاكل.

اضافة المشروم الي الوايت صوص لسالي فؤاد

 

يمكن أن نقوم بإضافة المشروم الجاهز الي المكونات وإضافتها إلى الوايت صوص حيث أن كثير من الناس يفضلونه مع الوايت صوص فنضيف إلى المكونات شرائح من المشروم الطازجة التي تشترى جاهزة وعندما نقوم بإضافة المكونات الي الدقيق الابيض والكريمة نضيف شريحه شريحه منه في الدقيق ونقلبه جيدا حتى ينضج.

طريقه عمل الكيكة العادية للشيف نجلاء وأهم النصائح

عمل المكرونة بالوايت صوص للشيف سالي

 

نحضر كيلو من المكرونة مع هذه المكونات ونقوم بسلق المكرونه جيدا، نقوم بوضع حلة ماء تغلي علي النار ونضيف لها ملعقة كبيرة من الزيت وملعقة صغيرة من الملح وعندما تغلي الماء نضيف كيلو المكرونه ونقلب جيدا ونتركها على النار عشر دقائق إلي أن تكتمل وتستوي جيدا ثم نقدمها في أطباق التقديم ونضيف إليها الوايت صوص المشروم و نقدمها وهي ساخنة وطازجة ويمكن أن نضيف اليها الزعتر الاخضر وتزين الطبق بها ويمكنك أن تستخدم أي نوع من المعكرونة التي تفضلها.

مكونات عمل مكرونة فيتوتشيني بالوايت صوص لسالي فؤاد

  •     نقوم بإحضار كيس من المكرونه كيلو نوعها فيتوتشيني وثوم بودر مفروم أو دجاج مسلوق حسب الرغبة في التحضير ونضيف جبنه رومي أيضا ويكون صغير في الحجم جدا.
  •     نحضر كريمة لباني مقدار ثلاثة من الأكواب لكل كيلو من المكرونة وايضا اضافه البصل البودر والثوم البودر ومصطرده وجبن مختلفة للتوزيع وتزين بها اطباق التحضير.

طريقة عمل الوايت صوص للمكرونة فيتوتشيني لسالي فؤاد

  •     نقوم بعمل الوايت صوص عن طريق وضع الزبدة في الحلة حتى تسيح ونضيف لها الثوم حتي يتم تحميله جيدا ونضع المشروم حسب الرغبة ونحمره مع الثوم أيضا حتى يأخذوا اللون الأصفر الذهبي ونضيف قطع الدجاج عليهم ويكونوا مسلوقين ونقطتين الي مكعبات صغيره ونزوحهم جيدا ونضيف الجبنة الرومي ونتركها حتى تسيح مع الخليط.
  •     نقوم بإضافة المستردة  الي المكونات ونقليها جيدا ونضع البصل والملح والفلفل ونقلب حتى يمتزجا جيدا والمكونات تتشبع بالتوابل ونتأكد من المزج والخلط جيدا بينهم ونضيف الكريمة كميه صغيره كميه صغيره ونقلب باليد الأخرى حتي تضمن تمام التقليب الجيد بينهم وتغطي الحلة.
  •     نترك الخليط حتى يستوي جيدا ويتم عملية الغليان حتي تمام النضج يقلب من حين لآخر لتضمن أن التوابل امتزجت مع المكونات بأكملها.

 

طريقة سلق مكرونة فيتوتشيني لسالي فؤاد

 

  •     تغلي مقدار من الماء البسيط على النار ونضيف ملعقة صغيرة من الزيت ثم نضع المكرونه خمسه دقائق فقط في الماء المغلي حتى لا تسلق جيدا ولا نستطيع أن نمزجها بالخليط ولا نضيف اليها ملح أثناء السلق.
  •     ويمكن أيضا أن لا تسلقها ونقوم بتسخين معلقه من الزيت جيدا ونضع المكرونه بها حتى تختمر تماما وتأخذ اللون الذهبي ونضيف كوب من الماء فقط وتعطيها جيدا حتي تتشرب الماء وتنصح وتضمن بذلك أن المكرونه لا تشرب الكثير من الماء وتكون بلون ذهبي مميز.
  •     بعد أن نجهز الخليط جيدا نضيف المكرونه المسلوقة له وجميع انواع الجبن ونقلبهم جيدا في الخليط الذي قمنا بإحضار ويترك قليلا حتى تشيعوا ببعضهم البعض على النار والجبن نضيفها بعد أن نقوم بخلط المكرونه جيدا مع الكريمة ولا نطفئ النار قبل أن نتأكد من نضج المكرونة مع قطع الفراخ بالكامل.

 

طريقة تقديم مكرونة فيتوتشيني بالوايت صوص لسالي فؤاد

 

  •     تقدم الشيف سالي فؤاد في برنامجها المكرونه من خلال انها تقوم بإحضار طبق مستطيل أو مدور حسب الرغبة في التقديم ونضع المكرونه بالوايت صوص بها ونضع عليها جبنة رومي مبشورة أو أي نوع جبن متاح ولكن مبشور وصغير في الحجم أيضا وذلك حسب رغبة الذين يتناولون الطعام.
  •     ويمكن أيضا أن تضيف الجبنة الرومي فقط أو الزعتر الاخضر او قطع البقدونس الصغيرة أو نقدمها دون تزيين ويمكن أيضا أن لا نضيف المشروم أو نستبدل الدجاج بقطع اللحمة المسلوقة جيدة وذلك حسب الرغبة تتبع نفس خطوات تحضير المكرونة السابقة.
  •     يمكن استخدام المكرونة السباجتي أو المكرونه العادية واستبدال الكريمة اللباني كريمة عادية أو عمل الكريمة وسبق المكرونه ويقدم كل منهم على السفرة ويمكن تقديم الوايت صوص لإضافة السكر بدل الملح ويكون طبق حلو بجوار السفارة.
  •     تنصح الشيف سالي فؤاد استخدام هذه الوصفة لأصحاب الاجسام النحيفة لأن بها عدد كبير من السعرات الحرارية.



الوسوم

Adel Ibrahim

باحث مستقل مهتم بجميع المجالات سياسية اقتصادية اجتماعية ثقافية و غيرها ، حب المعرفة و البحث. اعمل أيضآ على تطوير وإدارة المواقع الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق