اين يقع مثلث برمودا ؟؟ ولماذا سمي بمثلث الشيطان ؟

اين يقع مثلث برمودا؟؟ يعد هذا السؤال من ضمن الأسئلة الغامضة، التي تخفي على الكثير، ويعد أيضًا من الأسئلة الأكثر تشويقًا وإثارة لدى الجميع، ولمعرفة أين يقع مثلث برمودا؟ ولماذا سمي بهذا الاسم؟ وما هي حقيقته وأسراره؟ تابع معنا  قراءة هذا المقال.

اين يقع مثلث برمودا ؟؟ ولماذا سمي بمثلث الشيطان ؟

اين يقع مثلث برمودا
اين يقع مثلث برمودا
  • سمي مثلث برمودا بهذا الاسم نسبةً إلى مجموعة جزر برمودا التي يبلغ عددها 300 جزيرة، أغلبها ليس عامر بالسكان.
  • يقع هذا المثلث في شمال المحيط الأطلسي، يحدها الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة، وبرمودا وجزر الأنتيل الكبرى، (كوبا وهيسبانيولا وجامايكا وبورتوريكو).
  • لكن مع ذلك لا يمكننا أن نحدد أين يقع مثلث برمودا في خرائط العالم، بل إن بعض المؤسسات الرسمية تعتبره غير موجود، وهو عندهم عبارة عن منطقة خيالية؛ فمثلًا مجلس الولايات المتحدة للأسماء الجغرافية لا يعترف به كمنطقة رسمية، ولا يحتفظ له بملف رسمي، وهو بالنسبة له امتداد غير معروف للمحيط.
  • وسمي مثلث برمودا بمثلث الشيطان؛ لأنه يعد من المناطق الغامضة والخطيرة في العالم؛ إذ كثرت فيه حوادث الاختفاء المفاجئ؛ فنجد حوالي 50 سفينة و20 طائرة اختفت إثر مرورها قرب هذا المثلث، مما أثار الحيرة والخوف في نفوس البعض، وأخذوا ينشروا الخرافات، والأساطير حول هذا الموضوع.

تعرف على: ما هي أسرار مثلث برمودا

من يعيش في مثلث برمودا؟

اين يقع مثلث برمودا
اين يقع مثلث برمودا
  • إلى الآن لم يستطع أن يثبت عالم ولا علم وجود أي كائنات غريبة تعيش في مثلث برمودا، ولم يتواصلوا أيضا إلى سبب حالات الاختفاء فيه، هل هو مجرد خطأ بشري أو ظاهرة طبيعية أو كائنات غريبة كما يزعم بعضهم؟

مثلث برمودا والقران

يقول البعض أن القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف قد فسرا ظاهرة مثلث برمودا؛ وذلك في قصة سيدنا سليمان والهدهد والقدرات الخارقة التي أعطاها الله تعالى للجن،

عندما اسطاعوا أن احضروا عرش الملكة بلقيس لسيدنا سليمان في لمح البصر، فمن ذلك يقولون أن اختفاء السفن والطائرات ليس بالأمر الصعب عليهم.

كذلك حديث جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن الشيطان يضع عرشه على الماء ثم يبعث ثراياه في الناس…… إلى آخر الحديث”



يقولون أن في هذا الحديث دليل على أن عرش الشيطان في البحر، وتحته يوجد سرايا الجن، وإذا تفقدنا كل الأماكن البحرية لم نجد مكان أشد شرًا وغموضًا أكثر من مثلث برمودا، أي أنه يحتمل أن يكون هو مكان الشياطين، وأن اختفاء السفن والطائرات يكون بفعلهم.

لكن كل هذا مبنى على الاحتمالات فقط لا غير، كما أنه لا يوجد دليل واضح في القرآن الكريم أو السنة النبوية يقول ان عرش الشيطان هو مثلث برمودا أو غيره من الأماكن.

ننصحك بقراءة: من عجائب الدنيا السبع الجديدة

سر مثلث برمودا

تختلف الآراء والتفسيرات حول سر مثلث برمودا، وأسباب الاختفاء الغير المبرر لعدد الضحايا والسفن والطائرات في منطقته،

فبعضهم يرى أن هذا كله بسبب كائنات غير مرئية، وبعضهم يرى أنها كائنات فضائية، وبعضهم يرى أنها خرافات وأساطير لا أساس لها من الصحة.

وبعضهم يرى أن حالات الاختفاء التي حدثت في هذا المكان ترجع إلى أخطاء بشرية لا أكثر، أو تأثيرات مناخية؛ وذلك لأن مثلث برمودا تحدث فيه العديد من العواصف والأعاصير

لكن مع التطور التكنولوجي والعلمي استطاع بعض العلماء أن يجدوا تفسيرات قد توضح أسباب الاختفاء التي حدثت في مثلث برمودا ومن هذه التفسيرات:

حسابات بدائية

  • كانت حسابات البحارة غير دقيقة، فلم تتمكن من دراسة ظاهرة الاختفاء بجدارة، ولكن التقنيات الجديدة مكنت العلماء والغواصون من رؤية قاع البحر بتغطية واسعة، ونتيجة لذلك تم العثور على بقايا سفينة بعد 95 عامًا من اختفائها.

خصائص طوبولوجية

  •  حلل العلماء خرائط قاع المياه في منطقة مثلث برمودا، فاكتشفوا أنه يقع على قمة جبل تحت الماء يصل ارتفاعه 4000 متر تقريبًا.
  • وجدوا أيضا الكثير من الشعاب المرجانية مصحوبة بهوّة يصل عمقها إلى 8000 متر تقريبًا، وبالتالي يمكننا أن نقول أن هذه الخصائص الطوبولوجية، مع ما يصحبها من مختلف ظواهر الأرصاد الجوية، قد تكون سبب حالات الاختفاء هذه.

الزلزال والتيارات الخليجية

  •  اكتشف العلماء قدرًا كبيرًا من النشاط الزلزال في قاع منطقة مثلث برمودا، ويصاحبه أيضًا التيار الخليج، وهو قوي وسريع بما يكفي لمحو أي دليل على وقوع حادثة طيران؛ وقد تكون أيضًا وعرة التضاريس تحت الماء وعمق المنطقة هما سبب اختفاء السفن فيه.

الناجون من مثلث برمودا

في مثلث برمودا حدث العديد من الكوارث وحالات الاختفاء كما ذكرنا، وهناك من يقول أنه قد نجي من مثلث برمودا بعض الأشخاص ومن هؤلاء الناجون:

  • كان ممن نجوا من هذا المثلث السيد ايفان سارتر، وكان يعمل طيارًا، ويبلغ من العمر 32 عامًا، كتب قصته في رواية في كتاب الرعب الأزرق للمؤلف أيمن عبد التواب.
  • يان شينخهوا كان ممن نجوا من هذا المثلث أيضًا، وهو صيني الأصل، وكان يعمل صيادًا، ويبلغ من العمر 52عامًا، نجي من المثلث بعد أن ظل عالقًا به لمدة 11 يومًا حتى عثرت عليه شاحنة كانت تمر بالقرب منه.
  • توماس براون يبلغ من العمر 56 عامًا، كان توماس عالقِا بمثلث برمودا ثم استطاع أن ينجو منه بعد أن اختفى لمدة 7 سنوات.

قد يهمك أيضًا: ارتفاع ابها عن سطح البحر

وفي الختام نسعد بخدمتكم وإفادتكم، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في الإجابة عن سؤال: ( أين يقع مثلث برمودا) وما يتعلق بهذا الموضوع من عناوين أخرى، كسر مثلث برمودا، ومن يعيش فيه؟ ولما سمي بمثلث الشيطان؟ ومن هم الناجون منه؟ وهل فسر القرآن حقيقته أم لا؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق