السياحة حول العالم

أشهر تماثيل العالم وأجملها لجولة سياحية ستحرص على تكرارها

أشهر تماثيل العالم هي عادة ما تمثل مصدر الجذب السياحي في العالم، وهي منتشرة في جميع الدول، وكل دولة يميزها نوع فريد من التماثيل حسب حضارتها العريقة، وحسب ما دون التاريخ عنها فمصر مثلًا: تشتهر بتماثيل الملوك الفراعنة التي تم جمعها في المتاحف لأنها مصنوعة من الذهب الخالص، ولا يمكن نشرها على الطرق العامة حتى لا تتعرض للسرقة، أما في كثير من الدول الأوروبية نجد التماثيل الحجرية منتشرة في الطرقات والحدائق العامة الراقية.

أشهر تماثيل العالم

ما زالت المنحوتات المتواجدة في دول عديدة في مختلف القارات، وبعد جمع الآراء التي لا تتفق بشأن كونها تحت قائمة أشهر تماثيل العالم.



وقد تم تصنيف معظمها على أنه محور الأهمية التي تسعى الصحف للتحدث عنها على مستوى العالم.

وبالتالي تمثل مصدر رواج سياحي كبير إما لكبر حجمها، أو لرقيها وظهورها بأجمل المظاهر المعبرة عن الفن القديم، أو حتى الحديث والذي ينم في محتواه عن المظهر الحضاري الذي تم نحت هذا التمثال على أساسه وفي العصور المختلفة.

أسماء أكبر خمس تماثيل مشهورة على مستوى العالم

أشهر تماثيل العالم
أشهر تماثيل العالم

يمكنك التعرف على: اين يوجد معبد الكرنك وأهم المعلومات عنه



تمثال رجل يرتدي عباءة بيضاء في مدينة جانيرو إحدى مدن دولة البرازيل

  • وهو تمثال طويل يقف في ريودي على مرتفع عالي مطل على البحر ويضع على رأسه وشاح أبيض صمم النصارى تقديرًا لنبي الله عيسى، ويُعد من أطول التماثيل من نوع داخل ديكو على الدرجة العالمية.

تمثال المسيح

  • ليس الوحيد في البرازيل وإنما يوجد منه أكثر من تمثال في دول أخرى حول العالم وهو يقع في الترتيب الخامس من بينهم.
  • يصل طول التمثال إلى ثلاثون مترًا، أما أبعاد القاعدة المرتكز عليها فهي 8 أمتار الإرتفاع وثمانية وعشرون متر للذراع الواحد منه.
  • يتواجد التمثال فوق جبل كوركوفادو التي يصل إرتفاعها إلى سبعمائة متر أعلى مستوى البحر، وقد تم بناء هذا التمثال سنة 1931 أو قبلها بما لا يقل يزيد عن سبعة سنوات.

Freedom Statue

  • هو تمثال يظهر في صورة سيدة ترفع يدها لأعلى بشعله وترتدي تاج فوق رأسها في مدينة نيويورك بدولة أمريكا، وسمي بهذا الاسم لأنه متواجد على جزيرة اسمها الحرية في مدينة منتهان.
  • وقد تم إتمام تشييده في شهر 10 سنة 1886 لتكريم مواطنين الولايات المتحدة بأمريكا من قبل رعية دولة فرنسا لتهنئتهم بإستقلاليتها.
  • والتمثال يشير إلى إستعادتها حريتها وحرصها على توفير الحرية والأمان لكل الوافدين إليها من الدول والقارات المجاورة.

Moor Statue

  • وهي تماثيل على هيئة أناس عمالقة بنصف أجسام غير مكتملة منحوت منها فقط للجزء العلوي، حتى نهاية البطن وهي مصنوعة من الحجر الصخري بجزيرة فصح.
  • تم تشييدها في فترة كبيرة وهي حوالي قرنين ونصف، وتتصف بكونها لها رؤوس عملاقة أكبر من حجم جسمها بما يعادل 1/24 من وزنه.

تمثال عروس البحر

  • هذا التمثال يوجد في إحدى مدن الدينيمارك وهي كوبنهاجن، وهو مصنوع من معدن شديد الصلابة إسمه البرونز.
  • ويعد منطقة لجلب السياح من مكان حول العالم، هذا لأنه من أشهر تماثيل العالم وهو منحوت بشكل رائع، في صورة فتاة جميلة بذيل سمكة تقعد فوق حجر صخري يصل إرتفاعها إلى متر وربع لا غير.

David Statue in Italy

  • يُعد التمثال ديفيد أحد التماثيل المشهورة في أحد العصور القديمة بإيطاليا، ألا وهو عصر التقدم.
  • هذا التمثال أخذ مدة 3 سنوات فقط لبناءه من قبل أمهر المشتغلين بفن النحت وهو Michel angilo، ويبلغ طوله خمسة أمتار.
  • وهو مصنوع من مادة الجرانيت في صورة رجل توراتي عريان لا يرتدي ملابس نسبة إلى داوود بطل إيطاليا، وهو موضوع في متحف Florence في مدينة إيطاليا.

يمكنك التعرف على: افضل الدول للسياحة في شهر يناير

أشهر خمس تماثيل غريبة في العالم

هناك الكثير من المنحوتات والتي تم إعتبارها من ضمن أشهر تماثيل العالم، وهي لا تميز دولة بعينها، وإنما تميز الكثير من دول العالم التي وقفت على أرضها أكبر التماثيل المصممة في غاية الإتقان والدقة والروعة.

سواء على أبواب دور الثقافة والمكتبات العامة، أو حتى في مناطق التجوال السياحية.

وهناك أكثر من 40 تمثال حول العالم يتميزوا بغرابة التصميم المدهش الذي يلفت إليه الأنظار وينتبه له كل من يراه، وسأذكر لكم منها 5 أسماء فقط وهي:

تمثال الرجل الغامض

  • وهو يظهر في صورة عفريت يرتدي جلباب أسود مستتر خلفه وجهه ويمسك بقنديل به شمعة صغيرة مطفأة ينزل منها حبل إلى النهر، وهو متواجد على بحيرة clabidia في ليتوانيا.

تماثيل المهور النهرية

  • وهي تتواجد في مدينة grangemaouse in Uk، وهي تظهر في صورة مهور في أكثر من تعبير فأحدهما يرفع رأسه لأعلى والآخر ينظر بعمق في اتجاه مستقيم.
  • وهذه التماثيل مصنوعة من مادة لامعة مطلية بالفضة واللون الأسود بطريقة غاية في الروعة.

الخروج من التابوت وهي تماثيل توجد في فلادفيا in united states

  • وهي عبارة عن حائط من الحجر الرمادي محفور بداخله أكثر من تابوت يخرج منه تمثال متحرر منه، محتفلا بحصوله على حريته وتمثال آخر بجواره يترك مكانه محاولا القيام بذلك مثله.

تمثال السلامون

  • وهو تمثال يظهر في صورة سمكة سلامون كبيرة ذهبية تخترق جدار المنزل وتخرج من جداره الآخر في حالة هجوم، وهي موجودة في مدينة أوريغوث.

تمثال المتحري الإعلامي

  • وهو يظهر في صورة رجل يرتدي قبعة وبالطو أسود ويمسك بكاميرا من خلف جدار، يعبر عن حال الإعلامي الناجح وإرادته القوية في الوصول إلى السبق في الحصول على المعلومات السرية، وهو متواجد في سلوفاكيا.

يمكنك التعرف على: اين اذهب في بانكوك ومعالمها التراثية

أجمل تماثيل على مستوى العالم

أشهر تماثيل العالم
أشهر تماثيل العالم

تمثال عبور الطريق الغير محدد هويته:

  • وهو عبارة عن مجموعة تماثيل تخرج من حفر صغيرة لتمضي في طريقها، في الشوارع المأهولة بالسكان في بولندا.

تمثال لأطفال يقفزون في النهر:

  • وهو مجموعة تماثيل بأحجام صغيرة تعبر عن شعب سنغافورة العاشق للقفز في النهر خصوصًا الأطفال الصغار.

تمثال لبندقية العسكري الملتوية:

  • وهي في الولايات المتحدة بمدينة نيويورك تعبر عن صعوبة استخدام السلاح حتى إنه قد يقتل به صاحبه، ومع ذلك لا ينبغي التخلي عنه.

تمثال المهاجرون إلى مرسيليا:

  • تمت إقامته في دولة فرنسا لمجموعة من الشعب الذي يعاني من قلة الدخل وقلة فرص العمل وتدهور الأوضاع الاجتماعية، وهو يُعد من أشهر تماثيل العالم في فرنسا.

أكبر تمثال في العالم

يُعتبر تمثال الوحدة هو الأكبر والأكثر ارتفاعا على مستوى العالم، وهو من ضمن أشهر تماثيل العالم وهو متواجد في الهند، إذ تم بناءه في اليوم 31 من مايو عام 2018 ميلادي.

يصل إرتفاع قاعدة تمثال الوحدة إلى 58 متر تقريبا، وهو ينسب إلى مساعد قائد الوزراء ساردار باتل في دولة الهند وهو الذي قام بكتابة الدستور الذي يعطي للمواطن حق في التعبير وسيادة الديموقراطية في الدولة، وتم إطلاق عليه إسم الجندي الحديدي.

يمكنك التعرف على: أفضل ولايات أمريكا للسياحة | واشهر المعالم السياحية بها

أطول التماثيل حول العالم أين يوجد؟

أشهر تماثيل العالم
أشهر تماثيل العالم

يُعد أطول تمثال حول العالم في غرب دولة الهند هو تمثال الوحدة، وتم تشييده فوق جزيرة مطلة بنهر نرمادا في مواجهة السد الذي يسمى سروفار.

وقد قامت غونجارت أكبر ولاية في الهند بتجميع عدد ستة مليار روبي من كثير من المؤسسات المهتمة بتشييد هذا التمثال حتى أصبح من أشهر تماثيل العالم.

وهناك تماثيل أخرى تُعتبر من أشهر تماثيل العالم التي صممت لغرض كوميدي لرفاهية المواطن، فهي مضحكة يستهدفها المواطنون للتصوير معها ونشر الصور على مواقع تويتر والإنستا تكون في شكل مقاعد.

أو في شكل تمثال يمسك بقدم تمثال آخر يعيقه عن الحركة، أو في صورة تمثال سيدة تضرب أختها وهي متواجدة في أنحاء الدول الأوروبية عند المقاهي وفي الساحات العامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق