الدول العربية

ارقى مناطق اسكندرية في 2020

مدينة الإسكندرية مليئة بأرقي المناطق فهى مدينة إغريقية الأصل، وتعتبر من أجمل مدائن جمهورية مصر العربية حيث كانت عاصمة مصر في الماضي، حيث يطلق عليها عروس البحر الأبيض المتوسط ويساعدك موقع محيط علي التعرف علي أرقي مناطق اسكندرية في 2020.

حيث يوجد بها أرقى مناطق مثل: فنار الإسكندرية، كما تحتوي المدينة أيضًا على كثير من المناظر الطبيعية الخلابة، وسنقوم بذكر ارقى مناطق اسكندرية خلال هذا المقال.



نبذة عن المدينة

هذه المدينة تعتبر مدينة يونانية بناها الإغريق بأمر من الإسكندر الأكبر والذي تم تسمية المدينة تيمنًا بإسمه، حيث تم إنشاء المدينة عام 332 ق.م وذلك بعد أن أراد الإسكندر قربت بين قريتين راكوس وراقودة.

و تم الربط بينهما عن طريق القيام بعمليات الردم للمنطقة الساحلية التي تربط بين هاتين القريتين، وقيل في أحد الروايات أن الإسكندر أراد أن ينشأ مدينة تحمل اسمه وتكون عاصمة له في مصر.

ولكن هذه الرواية لا يرجحها الكثيرون وذلك لأن الإسكندر الأكبر كان يحكم مدينة اليونان فكيف تكون العاصمة في القاهرة، وتكون بعيدة كل هذا البعد عن الدولة الحاكمة.

ورغم كل هذه الروايات التي تروى إلا أن الإسكندر لم يحظى بفرصة حقيقية لرؤية تلك المدينة الرائعة على الواقع، فقد رأى المدينة على عملة معدنية وأراه إياها الشخص المسؤول عن صناعة العملات.

فنادق الاسكندرية على البحر واسعارها

موقع مدينة الإسكندرية

تمتاز هذه المدينة بموقعها المتميز جدًا، حيث تقع هذه المدينة في غرب مدينة جمهورية مصر العربية، حيث تعتبر من المدن المطلة على البحر الأبيض المتوسط، ولذلك تعتبر ميناء بحري مهم جدًا في المجال التجاري.

مناخ المدينة المميز

بالإضافة إلى الأماكن الأثرية التي توجد داخل هذه المدينة الخلابة، تتمتع هذه المدينة الرائعة بمناخ متميز يعتبر من أهم أسباب إقبال العديد من الأشخاص لزيارتها في كثير من الأحيان.

حيث يتميز مناخ هذه المدينة باعتداله في جميع فصول العام، حيث أن المناخ في موسم الصيف ليس شديد الحرارة، وفي فصل الشتاء لا يكون شديد البرودة بل يكون إلى حد ما دافئ نهارًا وتنخفض درجة حرارة الطقس في الليل.

حيث تتساقط الأمطار بشدة في موسم الشتاء ولكن على أوقات متقطعة، وبصفة عامة طبيعة المناخ في هذه المدينة يساعد الزوار على زيارة ارقى مناطق اسكندرية  وليس في وقت معين من العام بل في طوال أيام العام.

العمارة الخاصة بهذه المدينة

يعتبر الشكل العمراني لهذه المدينة مميز للغاية ومختلف عن أي مدينة مصرية، ولا يشبه أي مدينه أخرى فنجد أن المدينة تم تصميمها بحيث تشبه رقعة الشطرنج، ويعتبر هذا التصميم هو الأسلوب المتبع في العمارة اليونانية.

ارقى مناطق اسكندرية

تحتوي هذه المدينة المميزة على العديد من الأماكن الأثرية العريقة حيث تعد من المناطق الأثرية داخل مصر، كما تتميز بإحتوائها على عدة أماكن راقية ويمكن ذكر بعض من هذه المناطق في عدة نقاط من الأحدث إلى الأقدم، ويمكن تقسيم المدينة إلى عدة أقسام وذلك فيما يلي:

  •     ويعتبر أكبر منطقة هي منطقة المنتزه حيث يبلغ عدد القاطنين بها ما يقارب مليون ومائتي ألف نسمة، ويليها في المرتبة الثانية منطقة الحي الشرقي حيث أن عدد القاطنين بهذه المنطقة ما يقارب المليون نسمة حسب الإحصائيات الأخيرة.
  •     يحتوي الحي الشرقي على العديد من المناطق الراقية مثل منطقة سموحة وزيزينيا، كما توجد بهذه المنطقة قناة مدينة الإسكندرية الشهيرة.
  •     ويأتي في المرتبة الثالثة الحي الوسطي وعدد القاطنين به حوالي نصف مليون نسمة، وتوجد به العديد من المناطق الحيوية مثل المباني الخاصة بالقنصلية الأجنبية وغير ذلك من الأماكن.
  •     وفي المرتبة الأخيرة يأتي الحي الغربي وعدد القاطنين به حوالي 400 ألف نسمة، وتحتوي هذه المنطقة على ميناء الإسكندرية العظيم.
  •     تحتوي المدينة على فنادق غاية في الروعة والجمال وخاصة ما يطل منها على الساحل مثل فندق فور سيزون المعروف.
  •     وفندق ميركيور الشهير والذي يقع في محطة الرمل ويتميز هذا الفندق بوجوده في موقع مليء بالمناطق الأثرية والمعالم السياحية.

المناطق الأثرية داخل المدينة:

وبعد التعرف على ارقى مناطق اسكندرية الحديثة، يأتي  الدور على المناطق الأثرية داخل المدينة ومنها عمود السواري وقلعة قايتباي، كما تضم أيضا المسرح الروماني بتصميمه المميز والغاية في الروعة والفن والجمال، كما تضم المدينة عدد من المتاحف الأثرية.

كما تحتوي هذه المدينة على أعرق وأقدم وأضخم مكتبة وهي مكتبة الإسكندرية الشهيرة على مستوى العالم، وتعتبر هذه المكتبة من أهم المناطق الحيوية داخل المدينة ويتوافد عليها كثير من الزوار.



الوسوم

Adel Ibrahim

باحث مستقل مهتم بجميع المجالات سياسية اقتصادية اجتماعية ثقافية و غيرها ، حب المعرفة و البحث. اعمل أيضآ على تطوير وإدارة المواقع الإلكترونية.
إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق