الدول العربية

مدينة الاسكندرية واهم فنادق على البحر واسعارها

مدينة الإسكندرية من المدن الشهيرة على مستوى العالم، وتعد من أهم معالم القاهرة السياحية لاحتوائها على العديد من المناطق الأثرية، فهي عروس البحر الأبيض المتوسط وسوف يقوم محيط بتعريفكم علي أهم فنادق الاسكندرية علي البحر وأسعارها، وأهم المعالم السياحية بها.

وبالتأكيد لا تخلو هذه المدينة الجذابة من الفنادق العملاقة في مجال السياحة، وسيتم التعرف على فنادق الاسكندرية على البحر واسعارها كما سيتم التفضيل بين هذه الفنادق لمعرفة الأفضل بينهم.



أهمية مدينة الإسكندرية

من المعروف أن هذه المدينة تتمتع بموقع جغرافي متميز حيث تعتبر من المواد التي تطل على البحر الأبيض المتوسط، مما يجعلها ميناء بحري هام لعمليات التبادل التجاري بين مصر وغيرها من الدول الأخرى.

كما تحتوي المدينة على إحدى عجائب العالم السبعة وهي مكتبة الإسكندرية، وتعتبر هذه المكتبة صرح علمي هائل حيث تعد هذه المكتبة أضخم مكتبة موجودة على مستوى العالم.

تعد هذه المدينة من المدن التي تساهم بشكل كبير في عمليات التجارة المحلية والعالمية، وتساعد في الازدهار الاقتصادي عن طريق التجارة البحرية، وبالتالي لها تأثير كبير على مستوى الاقتصاد.

في اي ولاية يقع غراند كانيون

المؤسسات التعليمية داخل المدينة

تضم المدينة الكثير من المؤسسات المعنية بالتعليم، ومنها كليات الطب وكليات الهندسة والتي تعتبر جزء من جامعة الإسكندرية الشهيرة، كما تضم الكثير من المعاهد مثل المعهد الخاص بالتكنولوجيا داخل المدينة.

بالإضافة إلى كل هذا يجهل الكثير من الناس فنادق الاسكندرية على البحر واسعارها المميزة جدًا، والتي تعتبر من أهم عوامل جذب السياح إليها وكذلك الزوار من داخل المعمورة.

تضم المدينة مدارس خاصة بجميع المراحل التعليمية المختلفة، بداية من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية ووصولًا إلى المرحلة الجامعية، كما تضم مدارس قائمة على التدريس باللغة الأجنبية سواء اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية.

الطقس السائد في المدينة

حدود هذه المدينة يكون المناخ الغالب عليها شبيه بمناخ الصحراء الحار والمميز بالجفاف، ونظرًا لأن هذه مدينة ساحلية تطل على البحر الأبيض المتوسط لذا فهي تتأثر به كثيرًا طوال جميع فصول العام.

أما بالنسبة للمدينة يتميز الطقس باعتداله في مواسم العام الأربعة، حيث يكون معتدل في الحرارة صيفًا وشتاءًا ويتميز مناخ الشتاء داخل المدينة بتساقط الأمطار على فترات متقطعة.

وقد تتعرض المدينة لحدوث الفيضانات الهائلة من وقت لأخر، كما تتعرض المدينة لحدوث العديد من العواصف الشديدة، بالإضافة إلى هطول الأمطار الغزيرة.

فنادق الاسكندرية على البحر واسعارها

توجد العديد من الفنادق الفاخرة والتي تتميز بموقعها المتميز داخل هذه المدينة، وتتنوع الخدمات المقدمة بها حسب كل فندق منهم ويمكن حصر فنادق الاسكندرية علي البحر فيما يلي:

  • فندق فور سيزون المعروف ويعتبر أهمفنادق الاسكندرية الموجودة في منطقة محطة الرمل، ويتسم بالعصرية ويتميز بفخامته وذلك لما يحتويه الفندق من غرف مميزة تتسم بالأناقة، ويقع هذا الفندق في مكان قريب من مطار برج العرب.
  • فندق سيسل يحتل المرتبة الثانية بعد الفندق الأول، حيث يقع هذا الفندق أيضًا في محطة الرمل، ويتوافد عليه العديد من الأفراد وذلك لموقعه المتميز، وذلك لوجوده وسط مجموعة مميزة من المطاعم الفاخرة والمناطق السياحية.
  • فندق بلازا ويعد من أكثر فنادق الاسكندرية التي تتمتع بأفضلية لدى العديد من الأفراد، وذلك نظرًا للخدمات المميزة التي يقدمها هذا الفندق والتي تساعد العميل على الشعور بالاستجمام وراحة البال طوال إقامته في الفندق.
  • فندق ميركيور من أفضل فنادق الاسكندرية المشهورة في المدينة، وذلك لتميزه بمكانه المميز حيث يقع قرب البحر وفي منتصف كثير من الأماكن الأثرية.

الأماكن التي يمكن زيارتها

توجد العديد من المناطق المذهلة بهذه المدينة والتي يمكن زيارتها والاستمتاع برؤيتها ومعرفة كل التفاصيل عن تلك الأماكن، ومن هذه الأماكن ما يلي:

  • قصر المنتزه حيث يقع هذا القصر في شرق مدينة الإسكندرية، وقد تم إنشاؤه واعتباره قصر للملك فاروق، ويضم هذا القصر العريق حديقة تتميز بمساحة خضراء كبيرة ويمكن عمل الكثير من جلسات التصوير بها.
  • كما توجد بتلك الحديقة نباتات فريدة من نوعها وأشجار تتميز بأشكالها الرائعة، ومنظرها الخلاب والذي يساعد كثيرًا في عملية الاسترخاء والراحة التامة.
  • كما يوجد متحف للمجوهرات الملكية ويمكن للأشخاص المهتمين برؤية الحلي والذهب والفضة زيارة هذا المكان، والسبب في تواجد هذه الكمية الكبيرة من المجوهرات لأن هذا القصر كان ملكًا للعائلة الملكية.
  • ويستطيع أي شخص شراء بعض الإكسسوار المصنوعة من الفضة والتي تم تقليدها، وتعتبر هذه المجوهرات من الأشياء النادرة والغير موجودة حاليًا.

وبعد أن تم التعرف على فنادق الاسكندرية على البحر واسعارها وتم التعرف على الأماكن الأخرى الأثرية والتي يمكن زيارتها يأتي الدور على معرفة المطاعم المشهورة في المدينة.

ومن أهم هذه المطاعم وأشهرها مطعم قائم على الطراز اليوناني، حيث يقوم بتقديم جميع أنواع الأسماك المختلفة، كما يتميز بموقعه المميز حيث يقع على البحر مباشرة، ويعتبر من المطاعم المطلة على قلعة قايتباي.

ويتميز هذا المطعم بطهي الأسماك باستخدام الأسلوب اليوناني، ويتكون الطبق الرئيسي من سمكة واحدة كبيرة الحجم، حسب النوع الذي يفضله الزبون مع وضع كمية من الأرز، مع طبق من شرائح البطاطس مع الليمون.



الوسوم

Adel Ibrahim

باحث مستقل مهتم بجميع المجالات سياسية اقتصادية اجتماعية ثقافية و غيرها ، حب المعرفة و البحث. اعمل أيضآ على تطوير وإدارة المواقع الإلكترونية.
إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق