اذاعة مدرسية

اذاعة عن الاحترام متكاملة الفقرات

اذاعة عن الاحترام ، الاحترام من أسمى المعاني التي يبحث عنها كل الأشخاص في حياتهم وتعاملاتهم اليومية المختلفة حيث أن أي علاقة بالعالم بدون احترام هي علاقة غير سوية ولا يمكن لها أن تستمر، نظراً لأهمية الاحترام ومعانيه العظيمة يقدم لكم محيط هذه الإذاعة عن الاحترام وأهميته.

اذاعة عن الاحترام

اذاعة عن الاحترام
اذاعة عن الاحترام

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير من جاء من الله رحمة للعالمين محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد، مع نسمات الصباح العطرة وأصوات الطيور المتألقة يسعدنا أن نلتقي بأحبائنا في موعدنا اليومي لتقديم أجمل الفقرات من إذاعتنا الصباحية الجميلة والتي سيكون محورها الأساسي هو الاحترام.



عند الحديث عن الاحترام لا يمكن اعتباره كلمة عابرة بل هو مجموعة من المعاني العظيمة التي تمنح الحياة قيمة أجمل وأكبر والآن دعونا نعطر مسامعكم الآن بآيات جميلة من كتاب الله يتلوها علينا الطالب ……… .

لم يغفل الدين الإسلامي عن الدعوة الاحترام بكل زمان ومكان وإليكم بعض النماذج من سيرة النبي عليه الصلاة والسلام مع الطالب/ …… .

ننتقل الآن لسماع كلمة صباحية جميلة عن معاني الاحترام والطالب/ ……. .



دعنا نذهب لهذا الفاصل من المعلومات القيمة للغاية من خلال فقرة هل تعلم والطالب …… .

نستمع الآن لمجموعة من الحكم الرائعة عن الاحترام والتقدير والطالب ……. .
بعد سماع الخاتمة من الطالب ……. عن الاحترام سنقوم بتوديعكم الآن ونلقاكم قريبا مع إذاعة أخرى عن موضوع آخر على أمل أن يكون موضوعنا قد نال اهتمامكم.

القرآن الكريم

اذاعة عن الاحترام
اذاعة عن الاحترام

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
“فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله إن الله يحب المتوكلين”.

الحديث الشريف

يقول الصحابي سهيل بن سعد أن الرسول عليه الصلاة والسلام كان يقوم بالشرب من إناء وعندما انتهى منه كان على يمينه غلمان صغار وعلى يساره شيوخ كبار فاستأذن من الصغار ليمرر الشراب على الشيوخ أولا فرد عليه الصغير أنه لا يؤثر بنصيبه أحد من الرسول عليه الصلاة والسلام.

وهذه القصة توضح مدى الاحترام والرحمة والمحبة من أشرف لخلق الذي لم يهمش الصغار ويعتبرهم بلا رأي بل آثرهم على الكبار واستأذن منهم وكأنه يقوم بإعطائنا درساً رائعاً جلياً بكيفية التعامل مع الناس مهما كانت أعمارهم وشخصياتهم ومناصبهم فلهم واجب الاحترام والمعاملة الطيبة.

يمكنك أيضاً الاطلاع على: إذاعة مدرسية عن العلم كاملة 

كلمة الصباح

الاحترام من المعاني الجميلة المتميزة التي تجعل الأمور أكثر سلاسة، حيث يشعر الإنسان عندما يعامله الآخرين باحترام بالكثير من التقدير والود وغيرها من الأمور الرائعة بعكس التعامل بلا احترام تكون الحياة غير سلسة ولا يمكن التعايش معها.

طبيعة الإنسان مبنية على الاختلاف في الشخصيات والطبائع وحتى يتمكن الأشخاص من التعامل مع بعضهم البعض لابد من تواجد الاحترام داخل هذه العلاقات ولذا أصبح الاحترام من ضروريات الحياة وأساس صحة العلاقات.

فقرة هل تعلم

  • هل تعلم أن عمر النسر يبلغ قرن كامل أي مئة عام ويكون موته نتيجة المرض الذي يصيبه.
  • هل تعلم أن هناك أحد المدن بالعالم تعاني من تلوث هواء كبير جدا حتى أن التنفس هناك وكأن الشخص قام بتدخين ثلاثة من علب السجائر.
  • هل تعلم أنه خلال عام ١٩١٥ انتشر وباء من أغرب الأوبئة داخل أحد المدن الفرنسية وهو وباء الرقص الذي يسبب رقص متواصل دون توقف ونتج عنه موت الكثيرين بفعل التعب الجسدي.
  • هل تعلم أنه عند قياس أمعاء الإنسان بعد أن يتم فكها سنجد أنها تبلغ أكثر من أربعة أضعاف طول الشخص نفسه.
  • هل تعلم أن الضحك أحيانا يعد من الوسائل التي تقودك لخسارة وزنك بسهولة.
  • عندما يصدأ الحديد يصبح وزنه أكبر من وزنه الطبيعي بحوالي ثلاثة أضعاف.

حكم عن الاحترام

اذاعة عن الاحترام
اذاعة عن الاحترام
  • عالمنا بحاجة الكثير من الاحترام بالتعاملات كما يجب أن يكون محمد صلى الله عليه وسلم قدوتنا العظيمة بهذه الأمور.
  • تقديم الحب للأشخاص دون أن نحترمهم يعني أن هناك ركن أساسي من أركان المحبة ناقص وقد تفسد المحبة بسببه.
  • لست بحاجة للقيام بالبحث عن مشاكل الناس الداخلية طالما أن الاحترام متواجد بينكم فهو الأمر الأهم الذي يضمن نجاح أي علاقة.
  • مهما كان الإنسان يملك من أموال، ممتلكات، سلطة وفاقد الاحترام فهذا يعني أنه لا يملك أي شيء في حياته.
  • أنا أدين بالاحترام للجميع حتى وإن كانوا يخالفونني الرأي فهذا يعني كرههم وعداوتهم.
  • احترام النفس لا يقل أهمية عن احترام الغير حيث أن احترام الإنسان لنفسه يجبر الآخرين على احترامها.

خاتمة عن الاحترام

يجب على كل إنسان أن يحاول ألا يفقد احترامه لذاته واحترام الآخرين له حتى لا يخرج من دائرة حبهم واهتمامهم وهذا هو المبدأ الذي يتوجب عليك أن تعيش به في كل أمور حياتك وعندما تقرر السير على هذا النهج في حياتك ستجد الكثير من الخير والسعادة يأتي إليك دون أن تشعر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق