اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن الصلاة

اذاعة مدرسية عن الصلاة ، الصلاة من الأركان المهمة بالدين الإسلامي وهي الركن الثاني بعد شهادة التوحيد ويجهل الكثير من الأشخاص الفضل العظيم لهذه العبادة ولا يلتزمون بها على الرغم من أنها العهد الذي بين المسلمين والكفار، نظرا لأهمية عبادة الصلاة وواجباتها يقدم لكم محيط هذا النموذج لإذاعة مدرسية عن الصلاة.

اذاعة مدرسية عن الصلاة

اذاعة مدرسية عن الصلاة
اذاعة مدرسية عن الصلاة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسعد الله جميع أوقاتكم وصباحاتكم ومنحكم الرضا والسعادة التي لا تتحقق إلا بالتقرب من الله تعالى وإقامة فروضه وحتى نشعر بالبركة في أيامنا وحتى نتمكن من بداية يومنا رائع نحتاج إلى سماع آيات من الذكر الحكيم عن عبادة الصلاة مع الطالبة ———.



بعد سماع الآيات العطرة لا يمكن أن تنتقل لباقي فقرات إذاعتنا قبل سماع أحد الأحاديث الشريفة عن أهمية الصلاة في حياة المسلم مع الطالبة ——–.

للتعرف على فضل الصلاة وأهميتها بحياة كل شخص مسلم نسرد لكم قصة واقعية مؤثرة عن الصلاة مع الطالبة ——.
والآن دعونا نتعرف على أهم آداب الصلاة من خلال الطالبة ——.

جميعنا نعلم أن للصلاة فضل عظيم وأهمية كبيرة هذا ما تعرفه عليكم الطالبة ——–.
وأخيرا وليس آخرا نختتم هذه الإذاعة العظيمة مع مجموعة من الكلمات العطرة عن الصلاة ودعاء كريم والطالبة——-.
وختام كلامنا لن نقول لكم الوداع بل نلتقي على خير في إذاعة جديدة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



القرآن الكريم

اذاعة مدرسية عن الصلاة
اذاعة مدرسية عن الصلاة

قال تعالى ” فأقيموا الصلاة إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا”.
كما تحدث الله تعالى عن الصلاة أيضا في قوله ” حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين * فإن خفتم فرجالا أو ركبانا فإذا أمنتم فاذكروا الله كما علمكم ما لم تكونوا تعلمون.

موضوعات مشابهة : اثر الصلاة في حياة الفرد والمجتمع

الحديث الشريف

“الصلاة الخمس والجمعة إلى الجمعة كفارة لما بينهن ما لم تغش الكبائر”.

قصة مؤثرة عن الصلاة

اذاعة مدرسية عن الصلاة
اذاعة مدرسية عن الصلاة

يقول أحد الدعاة كنت أقوم بحملة دعوية داخل أحد المدارس الثانوية وبعد الانتهاء من كلامي طلبني مدير المدرسة وطلب الجلوس معي والتحدث إلي وبدأ بسرد قصة مؤثرة للغاية لأحد الطلاب الذين كانوا لديه بالمدرسة.

يقول المدير جاءني أحد الطلاب خلال يوم دراسي ما وطلب مني الإذن ليخرج ويذهب لأمه المريضة بالمستشفى وبالطبع وافقت له حيث أن بر الوالدين فوق كل شيء وذهب الطالب.

بعد مرور فترة بسيطة جاء أحدهم ليسأل هل هناك أحد الطلاب الذين ينتمون لهذه للمدرسة خرج للتو من هنا فتذكر المدير الطالب الذي استأذنه قبل قليل وخرج فوجد أن هناك سيارة قد صدمت الطالب وألقته في دمائه على الأرض.

خرج المدير وعلى وجهه علامات الفزع فأمسك بالطالب وأخذ يحثه على قول لا إله إلا الله قبل أن يتوفاه الله فتفاجأ المدير مما سمعه من الطالب الذي وجده يتلفت عن يمينه ويساره ويقول، والله مر علي ستة أشهر لم أسجد لله فيها سجدة واحدة فشعر المدير بالخوف والصدمة من حديث الطالب.

دقائق معدودة وفارق الطالب الحياة وهو لم يسجد لربه سجدة منذ ستة أشهر ترى ماذا سيكون مصير هذا الشاب عندما يلقى ربه وهو غير محافظ على صلاته عافانا الله وإياكم من سوء الخاتمة وترك الصلاة والبعد عن طريق الهداية والحق.

آداب الصلاة

هناك مجموعة من الآداب التي يجب مراعاتها عندما تنوي الصلاة وهذه هي أهم هذه الآداب.

  • الابتعاد عن التثاؤب، التثاؤب من الأمور المكرونة القيام بها أثناء الصلاة حيث يفضل أن يكون الشخص بكامل خشوعه وخضوعه لله تعالى ويبتعد عن أي أفكار سلبية أخرى حيث يضحك الشيطان من الشخص المتثائب.
  •  الابتعاد عن حركة تشابك الأصابع، هذه الحركة خلال الصلاة تعمل على تشتيت الانتباه لدى الشخص وعدم التركيز بالصلاة كما أن النبي عليه الصلاة والسلام نهى عن هذا الأمر وحذر منه.
  • وضع السترة، يتم وضع هذه السترة لأنها تعمل على جعل المصلي يضع كل تركيزه بالصلاة ولا يشغله عنها ما يمر أمامه من أشخاص وأشياء وهي سنة عن الرسول عليه الصلاة والسلام.

أهمية الصلاة

اذاعة مدرسية عن الصلاة
اذاعة مدرسية عن الصلاة
  • تعمل الصلاة على منح الإنسان الراحة والشعور بالسكينة والاطمئنان حيث أن الله تعالى قال أن البعد عن ذكر الله والصلة الدائمة معه تجلب الهم والحزن والمشاكل لحياة الشخص حيث أن الصلاة تصل العبد بربه طوال الوقت.
  • البعد عن الذنوب والمعاصي من فوائد الصلاة لأنها تمنح الإنسان الراحة وتجلبه للخير وتبعده عن الشر والمنكرات كما قال تعالى أنها تنهي عن كل منكر وفحشاء.
  • عهد من الله تعالى بأن من حافظ على هذه الصلوات واهتم بأدائها في أوقاتها وتمسك بها على أكمل وجه كان له عهد أنه سيدخل الجنة بعد رحمة الله تعالى به كما جاء بالحديث الشريف.
  • الصلاة تطفيء غضب الإنسان وتجعله أقرب للهدوء وتخلق منه شخصية سوية بعيدة عن التوتر والعصبية والغضب المستمر.

كلمات عن الصلاة

اذاعة مدرسية عن الصلاة
اذاعة مدرسية عن الصلاة

لا يمكن أن تنتهي اذاعة مدرسية عن الصلاة دون أن نتحدث عن هذه العبادة العظيمة بمجموعة من الكلمات العظيمة والمؤثرة.

  • عندما تذهب للصلاة فأنت ذاهب إلى رب العالمين بكامل طهرك وضعفك وتلتجأ إليه للتخلص من جميع همومك وأعباء حياتك.
  • لا يمكن تخيل حياة الإنسان بدون الصلاة فهي الروح التي تجعله يشعر بالحياة وجمالها واعيد له رونق السعادة والراحة النفسية.
  • أفضل العبادات التي يحبها الله تعالى للتقرب منه هي الصلاة في نهاية الليل حيث يكون الجميع في حالة من الاسترخاء والراحة ويتجه النوم بينما يتعبد الشخص لربه ويدعوه بنية خالصة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق