التعليممال وأعمال

شروط الالتحاق بالأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة

شروط الالتحاق بالأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة

إن الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا هي العلامة التي تدل على اهتمام الدولة من أجل حدوث النهضة التعليمية، وذلك لأن هذه الأكاديمية تسعى إلى تطوير مهارات الطالب في جميع الجوانب، وهذه الأكاديمية تم إنشاؤها من قبل وزارة الإنتاج الحربي، حتي يتم تدريب الطلاب ووصولهم إلى النقطة الصواب.

والأكاديمية أيضا تقوم بتخريج خريجين قادرين على العمل بكل مهارة وفن، وقبل الالتحاق بهذه الأكاديمية المطورة ينبغي معرفة شروط الالتحاق بالأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة.



شروط الالتحاق بالأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة

  • الحصول على شهادة الثانوية العامة خاصة في شعبة علمي رياضة ( الشعبة الهندسية).
  • في حالة عدم وجود شهادة الثانوية العامة يجب وجود شهادة تعادلها.
  • على الطالب الذي يرغب في الالتحاق بالأكاديمية يجب أن يحصل على مجموع في الثانوية العامة لايقل عن 80 في المائة، لأن هذا من شروط الالتحاق بالاكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة.
  • عقب التحقق من شروط الالتحاق بالأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة يجب على الطالب الذي طُبقت عليه الشروط أن يدفع مبلغ وقدره 28700  جنية، بالإضافة إلى أن هذه القيمة يتم دفعها كل سنة دراسية خلال الخمس سنوات.

نشأة الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة

حسب قرار وزير التعليم العالي الصادر رقم 603 تم إنشاء الأكاديمية، وتم افتتاحها في عام 2015 وذلك وفق القرار رقم 987 الصادر من قبل وزارة التعليم العالي، ومنذ أن افتتحت تم سن شروط الالتحاق بالاكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة ووضع رؤية ورسالة الأكاديمية.

وتم توضيح رؤية الأكاديمية في أنها أكاديمية مصرية من أجل تحقيق التطوير على الصعيد المحلي والدولي في كافة المجالات، ورسالة الأكاديمية هى أن الأكاديمية تسعى إلى الرقي بشكل عام في مجال التعليم وخاصة المجال الهندسي والتقني، كما تؤكد الأكاديمية على أنها تريد التطوير وفقًا للمعايير المحلية والدولية.

تريد الأكاديمية أيضا تأكيد التطوير الذي يسعى إليه جميع أعضاء هيئة التدريس الملحقين بالأكاديمية، لذلك قامت بوضع بعض شروط الالتحاق بالأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة لضمان مستوى كفاءة الطلاب والوصول بهم إلى كوادر بشرية يتم الاعتماد عليهم في سوق العمل.



طبيعة الدراسة داخل الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة

إن الدراسة داخل الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة تتميز بأنها تكون ثلاث أقسام وهي ( الهندسة الكيميائية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الكهربائية).

وبداخل قسم الهندسة الميكانيكية شعبتين هما ( شعبة الإتصالات والإلكترونيات، وشعبة هندسة الحاسبات)، مع العلم أن قسم الهندسة الكهربائية يدخله شعبتين هما( شعبة الميكاترونيات، وشعبة الهندسة الصناعية).

وتكون الدراسة داخل هذا الاكاديمية خمس سنوات، وعقب التخرج تُعطى شهادة بكالوريوس للخريج،  وتكون هذه الشهادة معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي، وذلك عقب اجتياز شروط الالتحاق بالاكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة.

المميزات التي تقدمها الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة

  • تضم الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة هيكل تنظيمي من أعضاء هيئة التدريس، كما أن داخل الأكاديمية معاونين يُطلق عليهم الهيئة المعاونة، ويوجد لدى الأكاديمية هيئة إدارية كبيرة.
  • إن الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة صرح كبير من المعامل الكيمائية التي تكون دائما متاحة للطالب وتقوم بتسهيل عليه الكثير من الإجراءات التي تُذكر في المقررات وتحتاج إلى الفهم المعملي.
  • داخل الأكاديمة ورش تضاهي الورش الحياتية، وذلك من أجل ضمان مستوى الكفاءة المهارية لدى الطالب، وهذه الورش تؤدي إلى تدريب الطالب وفقًا لمستوى عالي.
  • إن هذه الورش الصناعية التي توجد داخل الأكاديمية تمكن الطالب من التعامل مع الماكينات الهندسية والتقنية بشكل عملي مما يؤدي ذلك إلى رفع كفاءة مستوى التجربة والمهارة لدى الطالب.
  • توجد معامل الحاسب الآلي داخل صرح الأكاديمية، وهذه المعامل تتميز بكثرتها، وتزويدها بأحدث الأجهزة للاستعانة بها في جميع المجالات التي تُدرس داخل الأكاديمية، وتهدف إلى تمكين الطالب من الدراسة بشكل جيد داخل صرح الأكاديمية.
  • تتميز الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة بوجود اصطف كبير من الأساتذة المتخصصين من أجل الوصول إلى الإبداع المهاري داخل الاكاديمية، وتحقيق ذلك في الخارج بالنسبة لسوق العمل.
  • توافر داخل الأكاديمية عيادات طبية مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، من أجل الوصول إلى الخدمات المطلوبة ذات الجودة والكفاءة العالية، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة للطلاب.
  • يوجد داخل الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة الملاعب الرياضية والمجهزة وفق المعايير، وذلك من أجل تقديم جميع التعزيزات للطالب لتوفير له بيئة تعليمية على أعلى مستوى مما ينعكس هذا على أداء الطالب خلال مدته الدراسية، والحصول على طالب مبدع ومُصنع.
  • توفير داخل الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة المسرح الخاص والتابع للإنتاج الحربي.
  • تتيح الأكاديمية إمكانية تعيين الحاصلين على الدرجات المميزة والذين أصبحوا من أوائل الأكاديمية معيدين داخل الأكاديمية، ومن أجل الكفاءة تضع شروط الالتحاق بالاكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة.
  • ومن أجمل ما يميز هذه الأكاديمية انها تضع شروط الالتحاق بالاكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، وأن الأكاديمية تقوم بتعيين الخريجين في شركات ومصانع تابعة للإنتاج الحربي.
  • يُعد توفير فرص عمل من أبرز ما تفعله الأكاديمية من أجل توفير تعليم صحيح على مستوى من الكفاءة الحديثة والكفاءة الجادة التي يتطلبها سوق العمل في وقتنا الحالي.

أنشطة الأكاديمية من أجل خدمة المجتمع

  • إن الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة تقوم بوضع مالًا خاصًا وتقديم الدعم الكبير لكل من اخترع اختراع وتم فحصه في المراكز الاستكشافية، وهذه المراكز معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم.
  • انشأت الأكاديمية مسابقة تُعد من أول المسابقات الوطنية، وهذه المسابقة تتضمن تطبيق الإنسان الآلي ( الروبوت) في الصناعة والمساعدة الصناعية.
  • تخطط الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة لإنشاء مركز متخصص من أجل ريادة الأعمال، وفي هذا المركز يتم تعيين الكثير من الشباب، أي فتح فرص عمل كبيرة للشباب للعمل داخل أوطانهم بمرتبات مجزية.

الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة والطالب

  • إن الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة مؤسسة تعليمية ذات صرح متميز في المجال المهاري، لا تسعى إلى تحقيق أرباح، ولكنها في المقام الأول تقوم بتهيئة الطالب وتدريبه من أجل إلحاقه بسوق العمل ويعود بالنفع على المجتمع.
  • إن من أهم ما يبرز حاجة الأكاديمية إلى تحقيق كوادر في المجال الهندسي في أنها وضعت من ضمن شروط الالتحاق بالأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة أنها تريد طالب حاصل على الثانوية العامة شعبة علمي رياضة بالتحديد.
  • تتيح الأكاديمية مقررات دراسية تكون وفقًا لموضوعات أكبر نخبة من أعضاء هيئة التدريس المميزين.

أهداف الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة

إنه يجب قبل الالتحاق بالأكاديمية توافر شروط الالتحاق بالاكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، ويرجع ذلك لأن هذه الأكاديمية مؤسسة معتمدة، وتهدف إلى كثير من الأهداف ومنها

  • تهدف الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة إلى الوصول إلى مرحلة تحفيز الطالب، وإقباله الشديد على العلم خاصة في المجال الهندسي لما تقدمه من تعزيزات خلال المرحلة التعليمية.
  • تهدف الأكاديمية أيضا إلى إعداد خريجين قادرين على العمل بكل مهارة وفن، وكان هذا نتيجة لتدريبهم على أعلى مستوى ومعرفتهم الواسعة في المجال التقني والهندسي، لذا تقوم بوضع شروط الالتحاق بالاكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة.
  • تسعى الأكاديمية إلى الوصول لتعليم مواد دراسية تحاكي الواقع، وربطها بالحياة العلمية، وما تحتاجه الحياة من علوم دراسية من أجل تحسين الأوضاع في كافة المجالات.
  • تهدف الأكاديمية إلى تحسين قدرات الشباب، وتقوية مداركهم، مما يسهل عليهم إيجاد فرص العمل عقب التخرج مباشرة.
  • تسعى الأكاديمية إلى سد حاجة سوق العمل من الكوادر البشرية الحاصلة على أعلى كفاءة من التدريب التقني والهندسي.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق